منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - ثلاثة أصناف من المديرين أفسدوا التعليم
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-01-29, 08:04   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
omar_dz
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف زكي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياكم الله و بياكم و جعل الجنة مثواكم.

لي تعليق علي مثل هاتة المواضيع وأخواتها وأتمنى أن تتسع خواطر أحبتي لمثل هذا الكلام و يتقبلونه بصدر رحب.

أرى أنه ليس من الحكمة أن ندنس صفحات المنتدى بتدوين مواضيع تافهة لا ترجى من و رائها فائدة،و نهدر أوقاتنا في تدوين أقاويل ليس لها خطام أو زمام .ونسيئ إلى أنفسنا بأنفسنا من حيث لا ندري.

يحز في نفسي و الحنقة تعصرني و في القلب غصةو الهواجس تضنيني في كل مرة أطلق فيها العنان لمتصفحي لأجول بين ثنايا هذا الصرح المبارك، وأجوب زواياه علني أرتشف عبق الأخلاق ، علني أستقي ما يلقح الفكر وينمي المعلومة ، علني أشارك أساتذتي في همومهم و انشغالاتهم وأرتوي من نبع خصالهم لكن في الحقيقة ، الكثير من انشغالاتنا صارت تفاهات وزلات أنامل غلب عليها الهوى والنفس . ضاعت بين محطاته أحلامنا و طموحاتنا وانقلبت رأسا على عقب ، و تغلغلت بين زواياه الضغينة و الكراهية وفضاضة الكلمات وصارت ردودنا منتجعا للألفاظ الجارحة ، فساء الحال و تكدرت الأحوال.
فبالله عليكم فكيف يثق فينا من نعلمه و يرتشف و ينهل الأخلاق و العلم من صدورنا ونحن بهذه الصورة المخزية الشعواء التي خطتها أناملنا..

أخي الحبيب إبراهيم نحن تحت المجهر و محط أنظار الجميع ، و الكل يتربص و يتَحيّن الفرص ، لا لشيئ سوى أننا نحتضن أولادهم أو بالأحرى أولادنا ، فلا بد لنا أن نكون عند حسن ظنهم بنا.
أخي الحبيب إبراهيم أنت أسمى و أرقى من أن تدون يمينك مثل هاته المواضيع ، أنت و أنا و غيرنا قدوة في مجتمعنا في تصرفاتنا ، في سلوكيتنا ، في كل حركاتنا و سكناتنا فلا نجعل أنفسنا أضحوكة يُتفكه و يُتنكت بها في المجالس.
أنت و أنا وزملائنا أقدر على نعَلّم الجميع المعاني السامية للمعاملة ، أن نعلم الجميع معنى الحياة ولذتها عندما نحتويهم بأخلاقنا.

فوا أسفاه إن لم نغير من وضعنا ..ونسخر أقلامنا لمنفعة غيرنا


لنرتقي بمشاركاتنا و نعطي تلك الصورة الراقية التي طالما نقشت على الصدور، تلك الصورة الرائعة لمربي الأمس التي افتقدناها اليوم و رحنا ننشد التبجيل الذي تغنى به أمير الشعراء.
.يجب أن نقف لوهلة مع أنفسنا ، ونغوص في عمقها لنعرف قيمتنا الحقيقية بحيث نرقى بأقلامنا، ليتذوق كل من يلج منتدانا طعم و حلاوة التربية و العلم و الأخلاق ، يخرج و الأمل يحذوه للعودة ، يخرج و نفسه تواقة للرجوع.

ألا تلاحظ معي أن كثيرأ هي الأقلام المميزة التي كانت تزين سماء منتديات الجلفة و ترصع أركانها بنمنمات أنيقة رحلت دون وداع ، وغادرت دون رجعة بنظرة منكسرة متسائلة لماذا ؟؟ماهذا ؟؟.
وانظر رحمك الله ماجنيت من ردود بين هماز و لماز و شاتم و متشف و ...... و الله المستعان.

و أخيرا و آخرا ليس لي عودة و لاتعليق على الموضوع

فالتمسوا لنا الأعذار ياكرام ........

و لعل عذري في إثارة هذا الموضوع كعذر مَن جاء فيه المثل العربي القائل:
" قال الجدار للوتد: لِمَ تَشُقُّني؟ قال: سل مَن يَدُقُّني ".

في الحقيقة كلماتي صيحة دوَّت صاخةً في الآذان ، ودُوِّنت بين هاته الأركان و أنا مدرك تمام الإدراك أن هناك صرخات وآهات تأز أزيز المرجل في الصدور لا زالت مكتومة إلى حين .


و الله من وراء القصد.

محبكم الأستاذ يوسف زكرياء.
انا لست مدير لكن اقسم بالله انه اجمل الرد









رد مع اقتباس