منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - الى الأخ ياسين 24
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-27, 19:11   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابن الجزائر 65
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية ابن الجزائر 65
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين العربي 24 مشاهدة المشاركة


أيها الزميل لست ادري من سبك وشتمك لانك انتقدت النقابة ..

عندما نصحح لك أمر ليس معناه سب وشتم .صدقني أنني متابع لكل النشاطات واعرف المشاكل من أ الى ي
الشيء الوحيد هو أن يزايد الشخص ويجعل من نفسه عنتر بن شداد القطاع ..
أيها الفاضل هذه المظاهر السلبية التي نعيشها يوميا وهذا الواقع لا يستطيع ان ينكره أحد ولكن يجب أن نكون موضوعيين في الطرح ..التغيير يكون بتظافر جهود الجميع .هناك الغائب تماما عن العمل النقابي ولا يساهم في شيء وتجده يكثر النقد ويخلق لك مبررات فالانسان الفعال هو الذي يساهم في التغيير وبكل الوساءل المتاحة .اذا كان مكتب ولائي ضعيف ورئيس مكتب ولائي لا يقوم بدوره لا تنتظر من الصادق دزيري يغيره لان القانون الداخلي حدد أليات التغيير .فأنتم ابناء الولاية من يغير وانتم من يفرض ويقرر .لان هذا رئيس المكتب الولائي لم يعينه فلان وعلان بل جاء بالصندوق وابناء الولاية من اختار .لكن هذا لا يعني ان المكتب الوطني سيبقى يتفرج عندما تصله تقارير دقيقة .

أيها الفاضل الفرق بين نقابتنا وباقي النقابات أن حرية التعبير مجسدة فعلا .نحن لا نداهن عندما يكون شيء اجابي نقول شكرا وعندما نرى الامور السلبية لا نسكت بل نفضح هؤلاء .وهذا غير موجود في باقي النقابات .
في الاتحاد رجال لا يرضون بالظلم ولايرضون بهكذا ممارسات .اذا كنت تنتقد نقابتك في المنتديات فنحن ننتقد هؤلاء وجه لوجه بل تعدى الامر الى فضحهم حتى عبر وساءل الاعلام ولا نخشى أحد لأننا نعبر عن ما نراه من واقع ونحن لا نستحي بهذا لسبب واحد اننا في الجزائر ونعرف بعضنا البعض ..وانا سأقدم لك دليل واحد وقد تجده ظاهرة فريدة والحمد لله راني موجود دائما في النقابة رغم انتقادي لواقع مكاتبنا وحتى منهج قيادتنا .
المشكل الذي لم اجد له حل بعض الاشخاص جعلوا من اطاراتهم انبياء ومعصومين واعطوهم الكمال الالهاي ونحن نعرف كل كبيرة وصغيرة ونعرف تحركهم ونشاطهم اليومي .
رغم مرور 25 سنة على التأسيس الا اننا دائما نقول بأننا مازلنا في مرحلة البناء ونتعلم يوميا ونكتشف لان العمل النقابي شاق وواسع يتطلب تجارب ويتطلب العمل المستمر .

اما عن الدليل الذي حدثتك عنه ....هل يوجد نقابي كتب هذا النقد .صدقني ما قلته انا لم تقله انت والاخرين ولن يستطيع انيقوله أحد في نقابة اخرى .نحن لا نغطي الشمس بالغربال ولكن في نفس الوقت لا نبخس الناس اشيائهم .
أقرأ وتمعن جيدا حتى لا نخطأ في حق رجال قدموا تضحيات من اجل الاخرين ويأتي من لم يسدد ثمن بطاقة قيمتها100دج ويقول من وراء الاجهزة ويجعل من نفسه عنتر بن شداد القطاع .
https://www.sawt-alahrar.net/ara/national/16666.html

رئيس فرع ''إينباف'' بقالمة يطالب بعقد لقاء وطني للمكاتب الولائية



وجّه رئيس فرع نقابة »إينباف« في ولاية قالمة نداء إلى القيادة الوطنية للنقابة، دعاها فيه إلى عقد لقاء وطني للمكاتب الولائية، وحثها على عدم التوقف عن النشاط وعدم الجمود، لأن ذلك برأيه يعطي صورة غير مقبولة عن النشاط النقابي والنقابيين، ويتسبب في تجميد المطالب والانشغالات المرفوعة، ويؤجل عملية الاستجابة إليها، وتساءل باستغراب عن حالة الجمود والخواء التي تعيشها الفروع النقابية على مستوى الولايات، بل واتهم بعض المكاتب الولائية بالجري وراء المصالح الشخصية، وترك المصالح العامة.
رغم أن الأستاذ ياسين رئيس الفرع النقابي في ولاية قالمة هو ابن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، إلا أنه لم يتقبل الوضع الراهن الذي تعيشه الهياكل الولائية لهذا التنظيم النقابي، وقد شبّه وضعها بـ »المستودعات«، ومن كثرة اندهاشه من هذا الوضع، تساءل باستغراب، وقال: »أين هي المكاتب الولائية؟ طفح الكيل وبلغ السيل الزبى« . ويبدو أن هذا الأخير يختزن في داخلهـ وهذا أمر طبيعي ـ هموم وانشغالات زملائه الأساتذة المتضررين الذي جُمدت وضعياتهم في الإدماج والترقية بولايته وولايات أخرى مماثلة من قبل المراقبين الماليين الذين مازالوا يتحججون بعدم وضوح هذا الأمر في جانبه التطبيقي، ولم يلتزموا بقرارات الوظيفة العمومية التي من المفروض أنها هي الأساس الذي يُعتمدُ عليه في مثل هذه الحالات.
رئيس الفرع النقابي لـ »إينباف« في ولاية قالمة، قال: » من المؤسف جدا أن نسجل غياب المكاتب الولائية ولعب دورها في الاتصال والإعلام والتعبئة بحيث أصبحت بعيدة كل البعد عن المستجدات بل البعض تجاوزتها الأحداث«. وأوضح أن »المتتبع لمختلف المواقع الولائية يجدها خالية وخاوية من كل جديد، أما ميدانيا فحدث ولا حرج وكأن هذه المكاتب خلقت لكي تكون مستودعات لبيع البطاقات في فصل من الفصول وانتهى دوره«.
وعبّر رئيس الفرع النقابي عن عدم رضاه على طريقة التواصل الجارية بين قمة وقاعدة نقابة اتحاد عمال التربية والتكوين، وقال: »إنه كان من المفروض أن تبقى القضايا المحلية من اختصاص المكاتب الولائية، وأن تتفرغ القيادة الوطنية للقضايا الوطنية الكبرى«.
ووجّه الأستاذ ياسين نداء مستعجلا إلى أعضاء المكاتب الولائية عبر الوطن، دعاهم فيه إلى »التحرك والاهتمام بانشغالات القاعدة« التي قال عنها أنها »أنهكتها أروقة الإدارة المتعفنة التي تبرر تعطيل مصالح الموظفين بحجج كاذبة وتافهة أحيانا وهذا كله راجع إلى غياب المعلومة وانعدام المتابعة الجادة لقضايا الساعة، ناهيك عن تستر مكاتب ولائية عن ملفات سوداء ذات صلة«.
وكشف رئيس الفرع النقابي الولائي عن غياب المكاتب الولائية، وهو الغياب وفق ما قال الذي »جعل التعفن يبلغ ذروته في كثير من مديريات التربية، وأصبح قضاء مصالح شخصية عنوان رئيسي لكثير من أعضاء المكاتب الولائية، بل هناك كثير من رؤساء المكاتب الولائية لم يدخل مكاتب مديرية التربية منذ زمن بعيد لأنه مشغول في قضايا أخرى بعيدة كل البعد عن العمل النقابي، بل أصبح العمل النقابي آخر اهتماماته«.
وطالب رئيس الفرع النقابي القيادة الوطنية لاتحاد عمال التربية والتكوين بتدارك الوضع، والتعجيل بعقد لقاء في أقرب الآجال مع المكاتب الولائية، وحثها على التحرك والعمل والاهتمام بقضايا الموظفين، وتفعيل المجالس الولائية السيدة، التي من خلالها تطرح وتنقل قضايا الموظفين لتبليغها للجهات المعنية، واتخاذ المواقف المناسبة«. ورغم كل ما سبق، فإن الأستاذ ياسين يقرّ أن هناك مكاتب ولائية تقوم بدورها على أحسن وجه، وتعمل بإخلاص وقد أصبحت الشجرة التي تغطي الغابة« .

أخي ياسين القالمي أنا الشيء و الفعل الذي أكرهه أشد الكره هو الكذب و السرقه، فعندما قلت أنه تم فقد تم ذلك و الردود في بعض المواضيع تشهد على ذلك ، على كل حال :الله يسمح .

لن نستطع تغيير أي شيء أخي الفاضل بسبب تشتتنا لفرق صغيرة ،فكما قلتُه من قبل :من قُضيت مصالحة تناسى زميله الآخر









رد مع اقتباس