منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - doctorat lmd
الموضوع: doctorat lmd
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-25, 15:46   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
Mounia Bouzit
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d.hamada مشاهدة المشاركة
نحن لا نتكلم على من هو المستوى كلاسيك أو لمد ، بل نتكلم فقط عن التصنيف في الوظيف العمومي ، فمعلوم أنه في أصل التصنيف في سلم الوظيف العمومي ، يأخذ بعين الاعتبار عدد سنوات الدراسة ، فمثلا ماستر أو مهندس رتبتهم أعلى من الليسانس بسبب عدد سنوات الدراسة ، ومثلا أيضا الذي درس في مدرسة عليا أستاذ 4 سنوات رتبته أقل من الذي درس خمس سنوات ، وهكذا دواليك ، هذا ما نقصده في قولنا أنه من المستحيل أن يتساوى دكتوراه الكلاسيك ولمد ، أي أن الفارق في عدد السنوات كبير جداا ولا يجب أن يوضعوا في نفس الرتبة.

أنتي قلتي بأنه "من المفروض أن يقيم الطالب على مستواه لا على عدد السنوات التي درسه" ، إذا فلماذا الليسانس تصنيفه 12 والماستر 13 مادام انك قلتي من المفروض أن يقيم الطالب على مستواه لا على عدد السنوات !!! فلنجعل اذا لكليهما 13 في الصنف وكفى .
لا يجب أن ننظر إلى الأمور بنظرة ضيقة و محدودة يا أخ، في بلادنا يعتمدون على عدد السنوات كمعيار للتصنيف في حين أن النظام في حد ذاته فاشل، ما رأيك بوزير تصنيفه يفوق تصنيفك 10 مرات أو أكثر و هو لم يدخل الجامعة أصلا! ما رأيك في البرمائيين أي تصنيف تتحدث عنه و أي عدد سنوات دراسة تتحدث عنها ؟ راني قتلك و فهمتك عندنا كلش راهو فاشل









رد مع اقتباس