منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - "حقائق ينبغي أن تذيب المتنكرين للمولد خجلا "
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-25, 11:38   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
عَبِيرُ الإسلام
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية عَبِيرُ الإسلام
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي




السّلام عليكم ورحمة الله .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القائدة مشاهدة المشاركة
ايها المغربي الشقيق
زادك الله علما و ادبا
لا داعي للاسترسال في هذه المسالة فصدقني لا يعنيني امر الصوفية ، و الرجل في دار الحق نسال الله له المغفرة و الرحمة فمن مصلحتنا ان يكون كل الناس مسلمون و من مصلحتنا ان تعج الجنة بأمة محمد ولا ينكر ذلك الا كل حاقد على المسلمين

و اعلم ان القائدة لا تتبع اي فرقة ولا حزب
انا لم أتبنى موقفا وسطا من البوطي و انما هذه مبادئي أسير بها مع الكل
فانا لا املك مفتاح الحكم على الأشخاص خاصة اذا كان لهم بصمة في مجتمعهم فالله اعلم بهم و بنواياهم و هو من سيحاسبهم ، اما انا فدوري هو ان احسن الضن بهم ولا ادقق في عوراتهم و اتمنى لهم واسع الهداية و الرحمة و المغفرة و فقط .
هذه هي نظرتي للموضوع
فالجاهلون هم من يتعصبون الى شخص و يهاجمون كل من عاداه
انا لست تابع لأحد ، ولا يهمني من سخر علمه لخدمة السلطان لهم أعمالهم و لنا اعمالنا و لن نسال يوم غد عما كانوا يعملون !
البعض يراسلني للتأثير علي حتى انظم الى موجة المدخلي و لكني والله لا ارى نفسي في كل هذا ، و رؤيتي للاسلام تختلف عن هولاء ، فالاسلام عندي هو العمل ، و ليس التحزب و التعصب لفلان دون علان فانه والله لمضيعة للوقت في حين اننا مطالبون بالبناء و التشييد و التعمير و لكن اكثر الناس غافلون عن هذا ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا اللذين ضَل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون انهم يحسنون صنعا ) .

الأخت القائدة حدّدي ولو بذكر جنس مَن راسلك حتّى لايخطأ أناس ويرمون آخرين أنّهم راسلوك من أجل أن تتعصّبي للشيخ ربيع والمدخلية كما يلمزهم الآخرون، وهذا اللّمز ليس من دين الله إن كان هناك منصفٌ فيمن يتّبع الدّليل ، ويدافع عن الإسلام بإخلاص لله الدّين وتجريد المتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم .

فأنا أتبرّأ إلى الله من أن أكون راسلت أحدًا للضغط عليه أن يكون من جماعة هذا أو ذاك .

لكن الذي أدين به الله أنّني عندما أرى منكرًا أحاول تغييره مااستطعت إلى ذلك سبيلاً علانيّةً ، ولاأخاف في الله لومة لائم ولاشاتم ، والله يعلم نيّة مَن يدافع عن دينه بإخلاص له وحده وعلى متابعة منهج نبيّه صلى الله عليه وسلم ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدّين ،

ويعلم الله مَن يدافع عن الإسلام على غير بصيرة وهدى وطريق مستقيم .

فالمسألة ليست كلمات ننمّقها ونزيّنها للناس حتّى يروها حسنة ، وإنّما المسألة هي مسألة الذوذ عن حياض السُنّة والدفاع عن الحقّ .

والشيخ البوطي لانحكم عليه بجنّة ولانار ، ولكن يحكم علماء السُنّة على كتبه ومقالاته بالإنحراف عن الطريق المستقيم ، وهذا ما يهمّ دعاة الله إلى الطريق المستقيم .

ولسنا هنا ندافع عن وجهة نظر خاصّة ، وإنّما ندافع عن " إنّ هذا العلم دين فانظروا عمّن تأخذون دينكم " كما قالها التّابعي ابن سيرين رحمه الله .

سعود بعد قليل إن شاء الله لأتمّم ردّي على صاحب الموضوع .



أسأل الله أن يفقّهنا في الدّين وأن يجعلنا هداة مهتدين ، محافظين عن السُنّة غير مبدّلين .

وسبحانك اللهمّ وبحمدك أشهد أن لاإله إلاّ أنتَ أستغفرك وأتوب إليك .













رد مع اقتباس