منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - "حقائق ينبغي أن تذيب المتنكرين للمولد خجلا "
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-24, 11:16   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
ilyasseislame
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَبِيرُ الإسلام مشاهدة المشاركة


السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياأخانا الفاضل أنتم هنا تضعون أنفسكم في قفص الإتّهام أنّكم تروّجون للبدعة شعرتم بذلك أم لم تشعروا .

وأوّل نقطة أردّها عليكم في موضوعكم "حقائق ينبغي أن تذيب المتنكّرين للمولد خجلا " الذي تعتقدون أنّ السّلفييّن في قراءته سيموتون خجلاً من دفاعهم على أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم القائل " إيّاكم ومحدثات الأمور ؛ فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ) أخرجه أبو داود (4067)

وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في خطبته : ( إن أصدق الحديث كتاب الله ، وأحسن الهدي هدي محمد ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار ) أخرجه بهذا اللفظ النسائي في سننه (3/188)

وقوله صلى الله عليه وسلم : ( مَن أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) أخرجه البخاري (2697) ومسلم (1718)

وفي رواية : ( مَن عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ) أخرجه مسلم (1718) .

----------------------------------------------------------------------------------------------

مصادر تخريج الأحاديث منقولة .

-------------------------------------------------------

اعلم أخانا الفاضل أنّ الذي نقلتم عنه وهو الشيخ البوطي رحمه الله ، هو شيخٌ من الأشاعرة الصّوفية الغُلاة ، وله كتب فيها مخالفات كثيرة في العقيدة وفي المنهاج ، وكتبه هي التي تشهد عليه بالإنحراف وليس الذين يدينونه بالحجة والبرهان السّاطعين.

ومعنى استنادكم للبوطي أنّ استدلالكم استدلالٌ باطلٌ ويزيد من قوّة المعارضين للمولد النبوي ، فأنتم بهذا تدعّمون الفريق الذي يُنكر الإحتفال بالمولد النبوي .

إذ هناك ردود كثيرة من علماء سُنَّة على مخالفات البوطي العقدية والمنهجية .

وقبل نقل بعض الردود أنبّه الأخت القائدة أنّنا في ديننا الإسلام لايهمّنا النظر إلى ما يركبه الداعية من أنواع السيارات بقدر ما يهمّنا عقيدته ومنهجه في الإسلام، إذ من خلال ركوبه أفخر السارات أو أرذلها لانستطيع أن نشقّ على صدره فيما يعتقده من عقيدة في الله ومنهجٍ في دين الله الإسلام ، ولكنّ كتبه تنضح بما يعتقده وينتهجه في الإسلام إلاّ أن يكون قد تغمّده الله برحمة الرّجوع إليه في آخر حياته ، وهذا لايستطيع أحد أن ينكر أنّ الخواتيم لايعلمها إلاّ الله ، ولانجزم لأحد بنار أو بجنّة إلاّ من حدّدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذه هي عقيدة أهل السُنّة والجماعة .

وما يهمّنا في الدعاة مدى صحّة عقيدتهم ومنهجهم في الإسلام من عدمها.

وعليه بادىء ذي بدء أكتب مقالاً للأخ أبي معاذ الأثري من ملتقى أهل الحديث يقول فيه:

البوطي يفضح الطرق الصوفية جميعها

يعترف الشيخ البوطي وهو من علماء الشام بأنه لايوجد شيخ صوفي صادق وينكر على الطرق الصوفية كلها


هذا مقطع من حلقة من حلقات برنامج " مع البوطي في حياته وفكره " والذي بث على قناة شام الفضائية في رمضان الماضي 1430 هـ ..!!

وجه له المذيع السؤال التالي : الآن على الساحة هل تمثل الصورة الصحيحة النقية الزكية للصوفية والتصوف ؟؟؟؟

فأجاب الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي هداه الله للحق بعد أن تكلم عن التصوف القديم وقال لايستطيع ان يحكم عليه بما انه لم يعاصرهم فقال ( لكن إذا سألتني عن الطرق في هذا العصر فأنا أرجوك أن تدلني على طريقة من الطرق مرشدها يتمتع بالعلم بالشريعة الإسلامية علماً وافراً كافياً ، بالزهد في الدنيا وماحولها وذيولها نعم ، والاستقامة في السلوك سأذهب غداً لأكون مريدا لديه ، ولكنني ألتفت يمينا وشمالاً فلم أجد ذلك المرشد...الخ ) ..!!


وهذه فضيحة للصوفية ومشايخ الطرق في عصرنا وكل من أراد تلميع التّصوّف وطرقها ، فالبوطي يشهد بأن مشايخ الطرق لا يتمتعون بالعلم بالشريعة الإسلامية ، ولايتصفون بالزهد في الدنيا والاستقامة في السلوك..!!

يعني كل مشايخ الطرق كذابين ودجالين وكما قال البوطي ألتفت يمينا وشمالاً فلم أجد ذلك المرشد ..!!


والحمد لله التي أتت هذه الشهادة من شيخ من مشايخ الصوفية في الشام بعصرنا .. وشهد شاهد من أهل التصوف على الجهل والتخبط الذي يعيشونه ..!!] انتهـ.

المقال قد تمّ نشره في ملتقى أهل الحديث في: 20-02-11, 12:07 pm

************************************************** *********

ثمّ أعرّج إلى ردّ شيوخ السُنّة على كتب الشيخ البوطي :

دفاع عن الحديث النبوي والسيرة في الرد على البوطي في كتابه فقه السيرة

https://www.alalbany.net/4341


رد فضيلة الشيخين الألباني والفوزان على "البوطي"



https://www.djelfa.info/vb/showthread...post3994868459


أعتذر لك فالرد يطول ، ولكن أقول بأنه ما دام صوفيا كما قلت ، ثم أنه قال في حقهم ( لكن إذا سألتني عن الطرق في هذا العصر فأنا أرجوك أن تدلني على طريقة من الطرق مرشدها يتمتع بالعلم بالشريعة الإسلامية علماً وافراً كافياً ، بالزهد في الدنيا وماحولها وذيولها نعم ، والاستقامة في السلوك سأذهب غداً لأكون مريدا لديه ، ولكنني ألتفت يمينا وشمالاً فلم أجد ذلك المرشد...الخ ) .. فهذا يدل حتما على إخلاصه في قول الحق وصدقه وبعده عن مخالب السلطان و أبواقه، وإلا فماذا يكون معارضته لمذهب هو فيه؟ لمست في طرحه ما يؤكد لي أنه كان يدافع عن ما يسمى بالتصوف السني الذي أسعى لتذكير الناس به و تحبيبهم إليه و الذي يكون خاليا من شوائب الجهل و البدع و الخرافات بإشكالها مع أنه أندر من الكبريت الأحمر في زماننا، و لكن من يجيبني و أنا داعي لله ليس لي من ذلك مصلحة ولا أروم بذلك دعوة لأي مذهب أو حركة ، ولكن تقريب المسلمين من بعض والله شاهد على قلبي









رد مع اقتباس