منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - doctorat lmd
الموضوع: doctorat lmd
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-22, 22:23   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
D.HAMADA
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية D.HAMADA
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mounia bouzit مشاهدة المشاركة
1. من المفروض أن يقيم الطالب على مستواه لا على عدد السنوات التي درسها!
2. لا توجد دكتوراه ل م د ينالها الطالب بعد مرور عام فقط من نجاحه في المسابقة
3. نتكلم بموضوعية: الكلاسيك انتهىت صلاحيته في الجامعات فلا تقارنوا بشيء لم يعد موجودا أصلا
4. مستوى الطالب يصنعه لنفسه بنفسه ولا يصنعه له النظام الذي درسه!
5. مستوى الجامعات الجزائرية متدني و في مؤخرة الترتيب على مستوى جامعات دول العالم بكلا نظاميها الكلاسيكي و ل م د هذا دليل على فشلها و فشل أنظمتها فلا تقارنوا رجاء لأن كل شيء تبنته الجزائر فاشل لم ننجح في أي شيء لو كان النظام الكلاسيكي ناجحا بعدد سنواته لظهرت نتائجه ولتقدمنا في الترتيب! نفس الكلام بالنسبة للـ ل م د
نحن لا نتكلم على من هو المستوى كلاسيك أو لمد ، بل نتكلم فقط عن التصنيف في الوظيف العمومي ، فمعلوم أنه في أصل التصنيف في سلم الوظيف العمومي ، يأخذ بعين الاعتبار عدد سنوات الدراسة ، فمثلا ماستر أو مهندس رتبتهم أعلى من الليسانس بسبب عدد سنوات الدراسة ، ومثلا أيضا الذي درس في مدرسة عليا أستاذ 4 سنوات رتبته أقل من الذي درس خمس سنوات ، وهكذا دواليك ، هذا ما نقصده في قولنا أنه من المستحيل أن يتساوى دكتوراه الكلاسيك ولمد ، أي أن الفارق في عدد السنوات كبير جداا ولا يجب أن يوضعوا في نفس الرتبة.

أنتي قلتي بأنه "من المفروض أن يقيم الطالب على مستواه لا على عدد السنوات التي درسه" ، إذا فلماذا الليسانس تصنيفه 12 والماستر 13 مادام انك قلتي من المفروض أن يقيم الطالب على مستواه لا على عدد السنوات !!! فلنجعل اذا لكليهما 13 في الصنف وكفى .








 


رد مع اقتباس