منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - جدول الزحلقة في الدرجات - الترقية
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-10-27, 22:26   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ahmedchek
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية ahmedchek
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أستاذ علي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بارك الله فيك على افادة

بالنسبة للزحلقة أو كما تسمى أيضا اعادة التصنيف في الدرجة فستجدها مشروحة في المادة 15 من المرسوم الرئاسي رقم 07-304 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم وهي كما يلي:
المادة 15: يعاد تصنيف الموظف الذي رقي إلى رتبة أعلى في الدرجة الموافقة للرقم الاستدلالي الذي يساوي أو يعلو مباشرة الرقم الاستدلالي للدرجة التي يحوزها في رتبته الأصلية ويحتفظ بباقي الأقدمية ويؤخذ في الحسبان عند الترقية في الرتبة الجديدة .
بمعنـــــــــــــــــــــــــــــــى:
أنت مثلا كنت في الرتبة الأصلية الصنف 08 الدرجة 08 الرقم الاستدلالي للدرجة التي تحوزها في الرتبة الأصلية 152.
أما بعد الترقية في الرتبة الجديدة الصنف 10 يجب حسب القانون أن توضع في درجة تساوي الرقم الاستدلالي الذي كنت تحوزه في رتبتك الاصلية وهو كما قلنا (152) أو أكثر منه مباشرة في الشبكة الاستدلالية . وهو (159) في الدرجة السابعة .
فتصبح في الصنف 10 الدرجة 07.
من حيث المقابل المالي للدرجة لن تخسر شيئ لأنك سوف تأخذ نفس المبلغ الذي كنت تتقاضاه مقابل الدرجة 08 في الرتبة السابقة أو أكثر قليلا.


الزحلقة تضر من هو على ابواب التقاعد......لانها تمس اكثر اصحاب الدرجة 10 و11 و12.......وهم غالبا اقتربوا من التقاعد ومن يرقى بثلاث تصنيفات مثلا من الرتبة القاعدية الى رتبة مكون......يصعب عليه الوصول الى الدرجة 12 قبل تقاعده


الخلاصة الزحلقة قانون جائر يفسد طعم الترقية









رد مع اقتباس