منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - متى تعترف أمريكا بأن لا نصر على داعش بدون الأسد ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-10-01, 14:37   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

تجاهل ولافروف حضور وزير الخارجية الأمريكي.. المعلم: لم ألتق كيري و"خليه ينطر"


جهينة نيوز:

أكدت قناة "الميادين" أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اضطر إلى الانتظار خارجاً بعض الوقت خلال لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في أروقة الأمم المتحدة، وانتظر كيري الذي بدا غاضباً لافروف حتى انتهاء نشاطه للخروج والتحدث معا للإعلام، أما جواب المعلم ورداً على استفسار "الميادين" حول انتظار كيري فحمل رسالة له: "خليه ينطر".
وقالت القناة تعليقاً على الفيديو الذي نشرته على موقعها: مسلسل روسي أميركي سوري، قصة دبلوماسية. نادرة القصص المثيرة التي تحصل في الأمم المتحدة وتظهر على الشاشات. لكن الصدف شاءت أن تسجل عدسة "الميادين" مسلسلاً روسياً أميركياً سورياً في ممرات المنظمة وغرفها البعيدة عن الأعين.
وأضافت: اجتماع عقده وزير خارجية سورية وليد المعلم وفريقه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف ومساعديه. ما هي إلى دقائق، حتى حضر جون كيري وزير الخارجية الأميركي إلى المكان للقاء لافروف. انتظر لدقائق، ثم خرج والضيق واضح عليه. ارتبك ودخل قاعة مجلس الأمن الدولي، لكنه سرعان ما خرج قاصداً مكاناً مغلقاً ريثما ينتهي اجتماع المعلم ولافروف، والذي استمر لنحو ثلث الساعة. كان الجميع متشوقاً لمعرفة إذا كان كيري قد التقى المعلم أم لا.
وعندما خرج وزير خارجية سورية بادرته الميادين بالسؤال:
"هل علمتم أن كيري كان ينتظركم في الخارج؟
المعلم: كلا لا أعلم.. كنا داخل الاجتماع.
أنت علمت أن كيري كان ينتظر في الخارج؟
المعلم: خليه ينطر".
وختمت القناة بالقول: كذلك لم يكن لافروف في عجلة من أمره للقاء كيري. هل هو تكتيك دبلوماسي؟ من الصعب التكهن. خرج وزير الخارجية الروسي من الاجتماع ليعقد مؤتمراً صحفياً مستفيضاً مع الصحافة الروسية. لكن كيري بقي ينتظر حتى انتهت كل الاجتماعات والمؤتمرات حتى التقاه لافروف.
أشياء كثيرة كشفها هذا الفصل، لكن ما خفي منها قد يكون أعظم، حسب "الميادين".










رد مع اقتباس