منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - ╣◄بيان المجلس الوطني للاتحاد 06-2012.تحت المجهر►╠ ‏
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-27, 12:30   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
دبايلية
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










Flower2

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24 مشاهدة المشاركة
عقد المجلس الوطني دورته العادية يومي : 28 و 29 مارس 2012 بثانوية
بن تفتيفة محمد بالبليدة والأسرة التربوية في ترقب إصدار القانونالخاص المعدل وأملها معلق في معالجة اختلالات المرسوم 08/315 من حيث الأحكامالانتقالية وفتح آفاق الترقية عموديا و أفقيا بما يلبي طموحاتها و يثمن مكانتهاحاضرا ومستقبلا، وبعد استقراء الوضع خلص المجلس إلى ما يلي:

· إصدار القانونالخاص المعدل لأسلاك التربية وفق المقترحات والتعديلات المقدمة.

*- نفهم من هذا أن المجلس الوطني وافق على المقترحات والتعديلات .ممكن نعرف كيف تمت المعالجة وكما يعلم الجميع أن ممثلي الولايات ذهبوا بمحافظ خاوية من بيانات الجمعية العامة التي لم تعقد في أي ولاية .وهذا الأمر مرفوض من الأساس ومخالف لقوانين الاتحاد (المادة 11-13)

· ضرورةإعادة النظر في القوانين الأساسية والمنح والتعويضات للأسلاك المشتركة والعمالالمهنيين وأعوان الأمن والوقاية بهدف تحسين أوضاعهم الاجتماعية والمهنية ، وإلغاءالمادة 87 مكرر من القانون 90 ـ 11 .
وإن المجلس الوطني شعورا منه بالإجحافالكبير الذي طال هذه الفئة يتبنى الحركة الاحتجاجية التي تقررها اللجنة الوطنيةللأسلاك المشتركة والعمال المهنيين.

*- نلاحظ تراجع في موقف الاتحاد من مطلب الادماج الى مطلب تحسين الأوضاع مع العلم أن هذا المطلب لن يتحقق دون دمج هذه الفئة المظلومة.

· تثمين التنسيق الحاصل بين نقاباتالوظيفة العمومية في الجنوب من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.
· تمسك الاتحادبالمطالب العالقة المتضمنة بالمحضر المشترك مع وزارة التربية الوطنية المؤرخ في : 13 أكتوبر 2011، وتخفيض الحجم الساعي للعمل في التعليم الابتدائي.

*- في هذه النقطة بالذات لاحظنا تناقض فاضح .في الوقت الذي قلنا أن هذا المحضر ملزم قيل لنا غير ملزم واليوم تتحجج به لدفع الوزارة الالتزام بما ورد فيه .في هذا الشأن هذا المحضر يلتزم به من أمضاه دون استشارة المؤسسة السيدة في اتخاذ القرار (المجلس الوطني) في وقت كان شعار القاعدة الوحيد الثقة في الوثيقة . واذا كان ما ورد في المحضر المشترك ملزم على الصادق دزيري رفع دعوة قضائية ضد وزارة التربية. لان القاعدة ترى المحضر المؤرخ بتاريخ13 أكتوبر 2011 يحمل عموميات ومقترحات وليس التزامات وأرجو اعادة القراءة المتأنية.

و عليه : فإن المجلس الوطني قرر الدخول في حركة احتجاجية ما لم تؤخذ مقترحات الاتحاد بجديةبالأخص الأحكام الانتقالية والإدماج والتصنيف والترقية .

*- على أي أساس اتخذ هذا القرار هل تم استشارة القاعدة في هذا الشأن وهل تم توضيح الخيط الأبيض من الأسود .لحد الأن القاعدة تجهل هذه المقترحات والقواعد والاسس التي بنيت عليها . وكذلك لاحظنا ان هذه الحركة الاحتجاجية حسب البيان لها دافع واحد وهو القانون الخاص ولم يلمح حتى لمطالب الاتحاد الاخرى .التقاعد ..السكن ..طب العمل و.و.و.و.. ضف الى ذلك لم يتم ضبط تاريخ الحركة الاحتجاجية وهذا ماجعلها تفد المصداقية (نهاية السنة-بداية السنة القادمة).أظن هذه الوقفة عبارة عن اسلوب ضغط وفقط على الوزارة .
وفي الاخير ما بني على باطل فهو باطل . ان القاعدة ليست قطيع غنم تتحكم فيه جماعة بالريموت كنترول عن بعد .ولن تبقى عبارة عن ذخيرة تنتهي صلاحيتها بمجرد رفع الشارة البيضاء.وحتى ان كانت وقفة احتجاجية لن تكون هذه المرة بصك على بياض .


ما ضاع حق وراءه طالب



رئيس الاتحاد


الصادق دزيري
هذا من ارشيف نتاع اولاد مخلوف








 


رد مع اقتباس