منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - آخر أخبار سكنات عدل
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-26, 08:50   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
(( هبة الرحمن ))
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية (( هبة الرحمن ))
 

 

 
الأوسمة
وسام التقدير 
إحصائية العضو










افتراضي

استغلال محلات عدل وأوبيجي للمهنيين حصريا قريبا

كشف وزير السكن أن التفكير جار في مراجعة كيفية منح محلات عدل ودواوين الترقية والتسيير العقاري للاستغلال، مشيرا إلى أنه كمسؤول مباشر على القطاع يميل إلى خيار منح هذه المحلات لأصحاب المهن من أطباء ومهندسين ومحامين ومخابر للتحاليل، وذلك لتوفير الخدمة لساكني هذه الأحياء، معتبرا اللجوء إلى صياغة المناقصة لم تثبت جدواها.
وأوضح أن الحكومة لجأت إلى خيار تحويل استغلال محلات عدل و"أوبيجي" لصالح الشباب الممارسين لتجارة فوضوية في سياق القضاء على هذه الأخيرة. وقال الوزير إن عمليات تحويل استغلال هذه المحلات إلى الجماعات المحلية وتحديدا ولاة الجمهورية لم تأت بالنتيجة المرجوة منها، موضحا أن التقارير القادمة من مختلف الولايات تؤكد ضرورة مراجعة كيفيات استغلالها، بعد أن بقيت مغلقة في العديد من الولايات ودون استغلال.


"التزامنا سنوفي به ولا تصغوا لمن يعتقدون أنهم مختصون"

وطمأن وزير السكن والعمران المواطنين بخصوص تواريخ وآجال إنجاز المشاريع وتسليمها، وقال إن كل الوعود التي تم إطلاقها سيتم الوفاء بها، وأكد أن ما تم الالتزام به كان في إطار الإمكانات الموجودة "ونتحمل المسؤولية رغم صعوبتها"، ودعا الوزير بالمناسبة المواطنين إلى عدم الاستماع لما يقدم من أرقام مغلوطة "والتحاليل التي يقدمها أشخاص يعتقدون أنفسهم محللين يخيفون الناس بتصريحاتهم، الأمور أبسط بكثير ونحن آذان مصغية للاستماع للانتقادات في إطار الصالح العام"، يقول الوزير.









رد مع اقتباس