منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - "˚ღالى كل ارمله صابره لك الاجر والثواب"˚ღ
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-08, 13:13   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاميرة ميرال
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي "˚ღالى كل ارمله صابره لك الاجر والثواب"˚ღ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتى اعانكن الله ..اوصيكن بالصبر والاحتساب وهذا كتبه الله عليكن فلا اعتراض على امره
يا رفيقة النبي صلى الله عليه وسلم
* أيتها الأرملة كونى قويه ولا تتاثرى ببعض اراء المجتمع
لا تستسلمي لحديثهم لا تستسلمي لنظراتهم كونى قويه وصابره وكافحى ..لأنكِ رفيقة النبي بصبرك على أبنائك وبحسن تربيتك لهم ، لقد رفع الإسلام من مكانتك وأعلى من قدرك وشأنك فلا تقلقى
عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الْأَشْجَعِيِّ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَنَا وَامْرَأَةٌ سَفْعَاءُ الْخَدَّيْنِ كَهَاتَيْنِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَأَوْمَأَ يَزِيدُ بِالْوُسْطَى وَالسَّبَّابَةِ امْرَأَةٌ آمَتْ مِنْ زَوْجِهَا ذَاتُ مَنْصِبٍ وَجَمَالٍ حَبَسَتْ نَفْسَهَا عَلَى يَتَامَاهَا حَتَّى بَانُوا أَوْ مَاتُوا)
وروى أبو يعلى بإسناده عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أنا أول من يفتح له باب الجنة ، إلا أنه تأتي امرأة تبادرني فأقول لها : ما لك ؟ وما أنت ؟ فتقول : أنا امرأة قعدت على أيتام لي) قال بن حجر العسقلاني : وَقَوْله : " تُبَادِرنِي " أَيْ لِتَدْخُل مَعِي أَوْ تَدْخُل فِي أَثَرِي ، وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون الْمُرَاد بِمَجْمُوعِ الْأَمْرَيْنِ : سُرْعَة الدُّخُول ، وَعُلُوّ الْمَنْزِلَة .
وفي رواية أخرى قال صلى الله عليه وسلم ( حرم الله على كل آدمي الجنة يدخلها قبلي، غير أني أنظر عن يميني فإذا امرأة تبادرني إلى باب الجنة فأقول: ما لهذه تبادرني؟ فيقال لي يا محمد، هذه امرأة كانت حسناء جميلة وكان عندها يتامى لها، فصبرت عليهن حتى بلغ أمرهن الذي بلغ فشكر الله لها ذلك )
فاصبري واحتسبي تدخلي الجنة مع النبي صلى الله عليه وسلم فلقد استقام لكي الشوط بعد هذه الرؤيا فأوقدي شموع السعادة بين أبنائك ولا تكثري من الالتفات إلى الظلام ، ولا تملي من الحركة بأي حال من الأحوال فهي بركة واستعيني بالله وتوكلي عليه (وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ) (أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ)









 


رد مع اقتباس