منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مديرية التجارة من التوظيف الى الميدان
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-09-18, 07:47   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
فرناس وهران
عضو فريق رفع إعلانات التوظيف
 
الصورة الرمزية فرناس وهران
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز لسنة 2013 الوسام الثالث 
إحصائية العضو










افتراضي

ابدا اختي ما يعيضكش الحال في ظنك انه كان يعرف معنى المؤسسة المالية الاسئلة اللي طرحهم عليك
بطبيعة الحال لا
قبل المقابلة راح دخل للنت قرا عليهم بعض المعلومات و راح يؤظف هذه المعلومات في اسئلة و طبعا الاجوبة تع المترشحين كانت زيادة في معلوماته راح اظافها بدون ان يعلم ان كانت صحيحة ام خطأ.
اليك معلومة خذيها مني و اتبعيها مستقبلا:
عند خروج المترشحين من قاعة المقابلة حاولى الحصول على اجوبتهم لان اجوبتهم هي اسئلة لك و حاولى ان تعرفي طبيعة الشخص صاحب المقابلة ان كان شخص اكبر من 45 سنة و يعمل بذات الادارة فاعلمي انه حابس و الاسئلة التي يطرحها مجرد معلومات بسيطة او اكتسبها من المترشحين قبلك. يحاول توظيفها في اسئلة المترشحين الاخرين.
عليك بالكلام و هناك خطأ شائع مع العقلية الجزائرية و هو انك تجلس و تنتظر الكلام مع صاحب المقابلة صحيح تجلس و تنتظر لكن في اوربا نحن في الجزائر عند دخولك و معرفة طبيعة صاحب المقابلة ادخل بطريقة الابتسامة العريضة و عندما يتيح اليك الكلام للتعريف عن نفسك ابدأ في حكاية حياتك من البكالوريا الى اليوم التي انت واقفة فيه امامه .المغزى من ذلك و هو انك تجلب انتباهه الى دراساتك و خبراتك فيقوم بطرح اسئلة في المجال الذي تكلمت عنه. و ليس الجلوس و عندما يسأل عن ااسمك تقولين اسمك و تسكتين.
لا اقول اسمي و اقول في اي ولاية ولد و ان كان لي عائلة كبيرة معروفه او من الشرفة و ائلهم ان كانوا يعرفون تلك المنطقة .
مرة سلأاني عن اسمي بدأت فلا فلان ولدت بولاية فلان ببلدية فلان تعرفوها قال لا منطقة فور فيها و فيها و فيها. جيد يليق نزروها....
واش عندك ليسناس؟؟ قبل الليسانس راح نبدا من الباك عندي باك ......معدل 14 كذبة سجلت في الجامعة تخصص ...و تحكي على بعض المقاييس اللي تعريفها تهمهم و بطبيعة الحال راكي عاقلة عليها غاية لانه بعد ان تنتهين اعلمي انه سيطرح اسئلة حولها.
تفادي اي شيئ لا تعرفينه في مداخلتك لكي لا يجلب انتباهه.









رد مع اقتباس