منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - من حقائق الوهابية هدم البقيع
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-26, 15:11   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
مهدي الباتني
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










Hot News1

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطوف الجنة مشاهدة المشاركة
أو قالوا : هذا هين هم يعرفون ونحن نعرف ، كما سمعنا عن بعض السفهاء الجهال ، أنهم إذا جودلوا في مسألة من مسائل العلم ، وقيل لهم : هذا قول ابن تيمية ومحمد ابن عبد الوهاب رحمهم الله والاستهزاء بهم لان المفلس هذا هو كلامهم افلاس تماما غير الاستهزاء والشتم فارغ كلامه من اي مظمون ، من أنتم حتى تصادمون بقولكموسوء فهمكم وقصور علمكم وتقصيركم في الاجتهادكم الفارغ وحتى تجعلوا نفسكم نداً لهؤلاء العلماء الاجلاء رحمهم الله ؟

فإذا استهان الناس بالعلماء كل واحد يقول : أنا العالم ، أنا النحرير ، أنا الفهامة ، أنا العلامة ، أنا البحر الذي لا ساحل له وصار كل يتكلم بما شاء ، ويفتي بما شاء ، واعترض بما شاء فقط حب الهوى والبدع والشرك والعناد والجهل والسفاهة ولتمزقت الشريعة بسبب هذا الذي يحصل من بعض السفهاء .
لماذا أحب السعودية ؟ لأنها بلد إسلامي سلفي (لفضيلة الشيخ جمال الحارثي حفظه الله تعالى)
لماذا أحب السعودية؟ لأنها بلد إسلامي سلفي
قال الله تعالى: ]فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ[. (القصص : 29 ).
قال ابن العربي في "أحكام القرآن":
"قال علماؤنا لما قضى موسى الأجل طلب الرجوع إلى أهله وحنّ إلى وطنه وفي الرجوع إلى الأوطان تقتحم الأغرار وتركب الأخطار وتعلل الخواطر ".
قال صلى الله عليه وسلم في حق مكة عند هجرته منها: (ما أطيبك من بلدة وأحبك إلي ولولا أن قومك أخرجوني ما سكنت غيرك).ت.حب.ك.هب.والمقدسي
يقول الإمام ابن باز رحمه الله: " إن كان الوطن إسلاميا فعلى المسلم أن يحب له الخير ويسعى إليه
فيحب الوطن إن كان إسلاميا وعلى الإنسان أن يشجع على الخير في وطنه وعلى بقائه إسلاميا وأن يسعى لاستقرار أوضاعه وأهله وهذا هو الواجب على كل المسلمين".
وقال الشيخ العثيمين ـ رحمه الله تعالى ـ:
"حب الوطن إن كان إسلامياً؛ فهذا تحبه لأنه إسلامي، ولا فرق بين وطنك الذي هو مسقط رأسك، أو الوطن البعيد عن بلاد المسلمين، كلها وطن إسلامي؛ يجب أن نحميه".
وقال الشيخ الفوزان: " إن الدفاع عن أوطان المسلمين إذا داهمها الأعداء فرض على كل من يستطيع ذلك، بل إن حب الوطن إذا كانت له قدسية شرعية فإن حبه عبادة".
كتبه
أبو فريحان جمال بن فريحان الحارثي
17/12/1430هـ
https://tl.gd/kc5sb4 · Reply
Report post (?)