منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مصطفى محمود، الزنداني، زغلول النجار، علي منصور كيالي... و غيرهم ( بين العلم و الدجل )
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-14, 15:09   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
fouad ramla
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطالب المتواضع مشاهدة المشاركة
قضية التجربة الامريكية في الزراعة و رفض السوفيات لمن تعلموا التجربة الامريكية هي قصة لم تدرك مغزاها لقد تم توظيف اولئك ممن تعلموا من التجربة الامريكية لكن الشيء المرفوض منهم هو القناعات و رفض تطبيقها لانها تختلف مع قناعة السوفيات لان اولئك السوفيات تعلموا التجربة الامريكية في الزراعة و اخذوا قناعات الراسمالية المختلفة مع الشيوعية .
هههه وماذا قلت انا غير هذا؟ قلت ان السوفيت رفضو تطبيق هذه التجربة على بلدهم مع انها تجربة ناجحة لانها تختلف مع عقائدهم هم وضفوهم وماذا تريد منهم يرمونهم الى الشارغ مثلا ؟ ومالفائدة من توضيفهم هم لم يقبلو بتطبيق السياسات التي تعلموها من الامريكان فمالهدف اصلا من ارسالهم ... من ارسلهم هو جهات من داخل الاتحاد السوفيتي أرادت اصلاح الاقتصاد ولكن هذه الجهات لاتملك نفوذا كبيرا في الاتحاد .. بيما الغرب كما قلت استفاد كثيرا من الاشتراكية اذ انه هنلك فرق بين الراسمالية القديمة والتي تعد الى حد ما "متوحشة " وبين الراسمالية الحديثة .