منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مصطفى محمود، الزنداني، زغلول النجار، علي منصور كيالي... و غيرهم ( بين العلم و الدجل )
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-13, 19:54   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
شريف الجزائري
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم، موضوع مهم جدا بارك الله فيك، لم أقرأ كل المشاركات ولكني سأدلي بدلوي.
أولا: الإعجاز العلمي أمر حادث في دين الله لم يعرفه الصحابة ولا التابعين من القرون الثلاثة المشهود لها بالخيرية، فجعله أمرا مشروعا يحتاج إلى عرضه على الكتاب والسنة، ولا أعلم أن أحدا أتى بأدلة من نصوص الوحيين على مشروعية الإعجاز العلمي.
ثانيا: سمعت كلاما للشيخ بن عثيمين يقول فيما معناه: هذه الإختراعات والإكتشافات هي اجتهادات بشر، يصيبون ويخطئون، ولو قلنا عن كل اكتشاف علمي: هذا يشهد له القرآن ثم تبين خطؤه لصار غير المسلمين يطعن في القرآن، والأدلة كثيرة على تلكم الأخطاء، كمثال: قانون الطاقة الحركية لنيوتن قام إنشتاين بتعديله.
ثالثا: لو كان كما يقولون: إعجاز علمي، وأن الله سبحانه وتعالى أراده من كلامه، فلماذا لا يتكلمون عنه قبل اكتشافه، لماذا هم على العكس من ذلك، ينتظرون الغربيين حتى يكتشفون، ثم يأتي هؤلاء ليقولوا بكل برودة: هذا موجود في القرآن، مادام موجودا في القرآن فلماذا لم يكن لهم السبق في الكشف عنه.
أنا شخصيا لا أؤمن بالإعجاز العلمي، فهل عدم الإيمان بالإعجاز العلمي للقرآن يدخل صاحبه النار؟
تارك التوحيد (الذي هو المشرك) موعود بنار جهنم، وتارك اتباع الرسول وتارك أركان الإسلام وتارك الإيمان الحق والعقيدة الصحيحة وغيرهم كثير: كلهم موعودون بنار جهنم، فهل تارك الإيمان بالإعجاز العلمي موعود هو كذلك بنار جهنم؟