منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - هل حرم الله علينا ان نتفرق الى فرق في الدين ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-21, 23:18   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
babidje
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية babidje
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد التابعي مشاهدة المشاركة
لقد قلت لك سابقا انك قراني ولكنك انكرت وها انتم تفرغون مافي جعبكم ايها المنافقين اتباع الشيطان لعنة الله عليه الى يوم الدين فلا عجب ان دجالكم المهدي يطعن في الصحيحين ويتهم اهل السنة والجماعة بالشرك عليكم من الله ما تستحقون

واعطيك فتوى اهل العلم في من يتبع القران دون السنة لعلك ترجع الى رشدك

من ينكر السنة أو حجيتها ويفسر القرآن على هواه كافر خارج عن دين الإسلام

فإن إنكار السنة كفر مخرج من الملة لأنها هي المبينة للقرآن والشارحة له، بل وفيها أحكام تشريعية ليست في القرآن، ومن كان يؤمن بالقرآن فلا بد من أن يؤمن بالسنة لأن الله تعالى يقول: وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا {الحشر: 7} ويقول سبحانه: مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ {النساء: 80} ويقول عز وجل: وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ {النحل:44}


بالله عليك كم انزلت من اية فسرتها على هواك او هوى امامك الدجال المهدي المزعوم


وتم تبليغ الادارة عنك
وان شاء الله هذه المرة تطرد من المنتدى وتحظر عضويتك بدل الاكتفاء بحذف ردودك
________________________________________

يا تابعي انت انسان مزور كان من المفرض ترك مشاركتي حتى يتبين للقراء من الذي يفتري ويحرف الكلام عن مواضعه حتى يظل الناس عن سبيل الله فاسمحلي ان اقول لك ان العصبية اعمت عينك يا تابعي والله وكيلك انشاء يغفر لك وانشاء يعذبك, فنضر الصورة اسفل تبين مشاركتك تتهمني بأني انفي السنة , وانت تعلم علم اليقين اني ادعوكم لتباع دعوة الامام ناصر محمد اليماني الذي يدعوكم للاحتكام لكتاب الله وسنة الرسول المطهرة من التحريف, ولما مسحتم الدعوة ظلما وزرا بغير حق هأنت تُقَوِلُنِي مالم أقل فلما أنا شاركت بمشاركة اخرى لاحد الاشخاص الذي يقول لكم انه من السنه وهو من الباحثين الاسلامين واسمه أحمد ماهر محامي بالنقيض ووضعت لكم مقالته وعنوانه على افيس بوك لتردو على أقواله ولكن اسريت ان تأخذ من كلامه وليس كلامي وتــنسبة الي كما تبين الصورة حتي تتهمني ظلما وزرا اني ادعو لغير السنة فتضن بفترائك انك اقمت عليا الحجة واثبت للقراء اني مدعي كاذب انما امرك الى اله وافوض امري اليه فنعم الوكيل ونعم الحسيب.
_________________________
هذه صورة مشاركتك المحرفه من الموضع


_______________________

وهذا مقال المحامي أحمد ماهر اضغط هنا لتتابع صفحته على الفيس بوك فاما انا فلا اوافقه على كل كلامه بل من كلامه ماهو حق فتبعو الحق يا عباد الله وان قلتم فعدلو ولو كان ذاى قرابى

______
Ahmed Maher
18 ساعة · Cairo, Egypt ·
دعوة للإحساس بآيات كتاب الله
كثير منا جدا من يتصور الهداية في نفسه وجماعته ، بينما يرى الضلال في باقي الناس الذين لا يتبعون جماعته.
ولأني نشأت في بلد سني أجد هذه النرجسية فيمن يطلقون على أنفسهم [أهل السنة والجماعة] بأقسامهم المختلفة من سلفية وصوفية وغيرهم، ووجدتها عند الشيعة، وعند الجماعة الأحمدية المغرورة بمهديها محمد ناصر.... وغيرهم كثير.
فهل تدبر أحدنا قوله تعالى:
• {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ }الأنعام159.
• {......ولا تكونوا من المشركين * مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ } الروم32&31.
• {فَرِيقاً هَدَى وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ }الأعراف30.
• {وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ }الزخرف37.
• { قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً{103} الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً{104}.....الكهف.
• {وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ }يوسف106.
• {ثُمَّ لَمْ تَكُن فِتْنَتُهُمْ إِلاَّ أَن قَالُواْ وَاللّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ }الأنعام23.
ووفقا للآيات السابقة أقول للجميع خطبة مستوحاة من الآيات السابقة وذلك فيما يلي:
1. يا أيها الذين فرقوا دينهم وفقا لمذاهب وفرق وتنابزتم بالخصام يرجم بعضكم بعضا أنتم جميعا لستم على شيئ [الأنعام159].
2. وأنتم جميعا مشركون بالله بهذه الفرق والمذاهب [الروم32&31].
3. فلقد اتخذتم الشياطين أولياء من دون الله حين جعلتم مصادر دينكم فلان عن علان، وصار التحريم والتحليل بيد مشايخكم وحسبتم بهذا أنكم مهتدون [الأعراف30].
4. إن مشايخ زمانكم وأئمة أسلافكم لم يكونوا يدركون كثير من الحقائق فصدوكم عن السبيل حين تصورتم أن نكاح الطفلة الصغيرة سنة عن نبيكم، وأن غزوكم بلاد الشمال [الفتوحات الإسلامية] شريعة إسلامية، وأن الصراط جسر على جهنم، وأن السنة القولية مكملة للقرءان، وأشركتم حين قمتم بتقديم فقه الرواية على فقه الآية وغير ذلك كثير فابتعدتم عن القرءان وتناولتم حجتكم في دينكم من مرويات تناقلتموها فيما بينكم وقلتم عنها بأنها أقوال نبيكم، ألم يكن من الأولى بكم أن تتناقلوا كتاب ربكم فيما بينكم وتتخذونه حجة بينكم وقد جاءكم من عند نبيكم؟، لكنكم ارتكستم بأنفسكم [الزخرف37].
5. لقد ضل سعيكم بما تسمونه السنة النبوية والإمامة والمهدي المنتظر والخلافة وفقه السلف بينما تحسبون أنكم تحسنون صنعا [الكهف 103&104].
6. لقد لبستم إيمانكم بظلم وشرك حين كان هذا نهجكم [يوسف106].
7. بينما ستصيحون يوم القيامة قائلين والله ربنا ما كنا مشركين [الأنعام23].
إن عليكم واجبا لجمع شمل شتات هذه الأمة بأن تتخلوا جميعا عن فرقكم ومذاهبكم وتعودوا لحمة واحدة بفقه نبيكم وليس فقه مذهب أو إمام، وليكن القرءان هو رائد حياتكم وليس السنة ولا الإمام، فإمامنا هو القرءان ولن يحاسبكم الله إلا وفق إدراككم لكن المهم هو تفعيله فيما بينكم.
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض ومحكم دولي وكاتب إسلامي________ انتهي الاقتباس من موضوع المحامي كامل رغم أن هناك مالم يعجبني في كلامه ولكن ليس لدي الحق ان أحرفه يا تابعي فتقي الله واتبع سبيل النور ولا تتبع سبيل الظلمات