منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - استقالات جماعية من الكنابست في ولايات الجنوب
عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-05-03, 19:57   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
azzouz_nour
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدر00001 مشاهدة المشاركة
اولا انا كنت ناظرا فعلا والان مدير ثانوية في اطار التكوين والحمد لله وكل ذلك بمجهود مني بعد توفيق من الله شكرا له وحده .
اما حديثي عن المسمى العربي نوار فانا قلت 27-افريل وليس اليوم 3 ماي ولقد رايته بعيني في العاصمة وهو يدخل مقر الانبيف والله على ما اقول شهيد .
ثم الذين يسمون انفسهم اساتذة مكونون ومنهم انت ولا اقصد الكل طبعا هل وصلوا الى هذه الرتبة عن جدارة واستحقاق ، طبعا لا . وانما ادمجوا تحت منطق القوة . استحوا يا منتسبي الكنابيست انتم تتمتعون حينما يهان ويداس اساتذتكم في التعليم المتوسط والابتدائي ، كان الاولى بكم ان ان ترفضوا قانون العار لانه لم يرفع من قيمة اساتذتكم الاكارم الذين احرقوا انفسهم لتضيؤو انتم . اقول لك يارجل انا ظلمت في هذا القانون فعلا ورفضته لاجل ذلك ثم لاجل من درسني وانا اتالم لهم . انا احي الاستاذ المكون لو وصل الى هذه الرتبة عن طريق مسابقة . اكلمك وانا في موقع المسؤولية والملاحظ لجل الاساتذة - ودائما ليس الكل - يسرقون اوقات التلاميذ وبتفنن يبزنسون في النقاط ،يعاملون البنات بخلاف معاملتهم للذكور ، يماطلون في كل عمل والكثير منهم فارغ علميا .
اما عن نفسي يارجل اقسم بالله العلي العظيم عندما انتقلت من التعليم الى الادارة تركت ارثا يتداول به في كثير من ثانويات الوطن حتى ان بعض المديرين ممن التقيت بهم من اصحاب الاختصاص كانوا يعرفون اسمي من خلال اعمالي المتواضعة . ولو كنت اعرفك حق المعرفة لزودتك بها - اعرف انك ستقول لا احتاجها - حقا هذا منطق الفاشلين من الناس .
ياحمد الشيخ يا استاذ (مكون) كفاك دفاعا عن العربي نوار فانا اراك تدافع عنه وتحبه اكثر من دفاعك وحبك لرسول الله . واترك جهاز الحاسوب وانتقل الى ما هو افيد لك .
واعلم اني لن ارد عليك بعد هذا ابدا
لمذا كل هذا الحقد على الأستاذ الذي يحترق أمام التلاميذ ؟ ألا يستحق الترقية ؟لماذا تستكثر على زملائك الذين مازالوا واقفين أمام التلاميذ يقدمون عملهم بتفان .لماذا ترفع من قدرك و شأنك و تحط من قيمة منتسبي الكنابست ؟ هل أنت أفضل من 50 ألف أستاذ ؟" و لا تطع كل حلاف مهين هماز مشاء بنميم مناع للخير معتد أثيم"
لماذا ظاهر الحال البكاء على اساتذة المتوسط و الإبتدائي و باطنه غيض و حقد دفين لترقية الأستاذ إلى رتبة مماثلة للناظر و المدير ؟
هل يعجبك القول أن الترقية في المجال الإداري تعد هروبا من أمام التلاميذ ؟ هل يعجبك القول أن مناصب الإدارة تباع بالرشوة او يتم الحصول عليها بالغش في الإمتحانات التأهيلية ؟
هل تعلم أن أغلب المديرين لا يهتمون إلا بالمطعم و يقيمون العلاقات مع الممولين ؟ أن أغلبهم يبيع لنفسه مختلف اللوازم التي تقتنيها الثانوية ؟هل يعجبك القول أن المدير يتناول غذاءه في مطعم الثانوية و هو يسكن في الثانوية ؟
هل تعلم أن أغلب الثانويات اصبحت خرابا و المديرين في مكاتبهم على الآرائك الدوارة و من حولهم جيش من الحريم...
الحمد لله على الترقية بدون رشوة و لا غش تحت منطق القوة و بدون انزلاق ( الترقية من ناظر إلى مدير يصحبها انزلاق في الدرجة )، الحمد لله أننا مازلنا نعطي للتلاميذ كل ما نملك من جهد و وقت و نضيف ساعات للتطبيقات و لا نأكل وجبة 10 تلاميذ في كل غذاء.
في الأخير ما عساي إلا أن أتذكر قوله عز و جل " كل امرء بما كسب رهين"
سنتبع سياستك و لا نرد عليك مهما كان الحال لأن هذا الإسم سبق و أن كتب كلام لا يليق بالمقام في هذا المنتدى و لم يستح.








 


رد مع اقتباس