منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - البحث عن شجرة نسب عائلة سعدي
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-28, 09:08   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
saidat56
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah elnino مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا لقبي سعدي من ولاية البويرة
يبدو ان لي معلومات اكثر منكم
توجد عائلات عربية و قبائلية
اما انا فانتمي للعائلات العربية
لدي شجرة النسب حتى جدي الخامس و الذي كان اسمه السعدي
عائلتنا عرييقة فاجدادي كانوا قادة كبار و يملكون ثروات طائلة من الذهب والخيول والاراضي ...............الخ.
ونحن في الاصل ننتمي الى السعودية ونحن من الشجرة الاربعون لنسل خير خلق الله محمد رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام ,فجدي عند ذهابه لاداء مناسك الحج سنة 1970 م اتى بالدليل القاطع و الذي يثبت انتماءنا للبقعة الشريفة ولكن للاسف ضاعت الورقة التي تحمل الدليل .
و عليه فاللقب الاصلي لعائلة سعدي العربية في الجزائر قديما كان السعدي بالالف و اللام ويوجد منه الكثير الكثير في سوريا (اللهم ارزق اهلنا في سوريا صبرا جميلا و نصرا قريبا ......امين) في بلاد الشام ويوجد ايضا في ليبيا وتونس .
هذه المعلومات تخص عائلتي ارجوا ان تكونوا من نفس العائلة لانه لدي معلومات اخرى لانني دائمة البحث عن نسبي و الذي شرفني كثيرا , وبودي معرفة اقاربي في كل ارجاء الجزائر .
اما لقبي بالفرنسي فهو Saadi.

سلام.
_____________________________________________

السلام عليكم اختى الفاضلة صارة. شكرا على هذه المعلومات القيمة. فانا كذلك ابحث منذ مدة طريلة عن جذور هذه العائلة. وفى بحثى وجدت انا كذلك ان اصل عائلة سعدى او saadi يرجع الى المشرق العربى حسب ما افادنى به احد الاخوة من فلسطين وقد وعدنى بان يعطينى المزيد من المعلومات التى بحوزته الا انه لم يف بوعده رغم انى طالبت منه ذلك فى العديد من المرات فى هذا المنتدى ولم اعرف سبب اختفائه الذى اتمناه خيرا ان شاء الله. وما زلت لحد الساعة ابحث عن الجديد ولن يرتاح بالى حتى ابنى شجرة العائلة ولكن بمساعدة الجميع وكل من لديه ابسط معلومة وللاسف لقد فقدنا كل كبار العائلة والمعلومات التى بحوزتنا ضئيلة جدا نظرا للجهل. واذا شئت اختى الفاضلة وما دمت تملكين بعض المعلومات كما اشرت وما دام الجد اطال الله فى عمره ان كان على قيد الحياة قد اتى بمعلومات حول انتماء هذه العائلة ربما الى ال البيت اريد ان تطلبى منه ان يخبرك من اى جهة تلقى هذه المعلومات لاننى انوى ان شاء الله اداء العمرة مستقبلا لادهب وافتش من جهتى عن جذور العائلة. فاطلب منك ان نتعاون حتى نكون شجرة هذه العائلة الكبيرة المنتشرة فى ربوع الجزائر وحتى فى الدول العربية خاصة فى المشرق العربى. يوجد هذا اللقب فى اكثر من 65% من الولايات فى الجزائر. لتمنى ان نتواصل بيننا حتى نصل الى ضبط حقيقة هذه العائلة. شكرا.










رد مع اقتباس