المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من موظفو الأسلاك المشتركة الى السيد رئيس الجمهورية


المجاهري
2012-06-04, 15:02
انشروها من فضلكم لكل زملائكم في العمل و اعلموهم بضرورة ان يرسلها كل واحد للسيد رئيس الجمهورية ونسخ لرئيس الحكومة و الصحف


موظفو الأسلاك المشتركة لجميع القطاعات في الجزائر


الى السيد رئيس الجمهورية


سيادة الرئيس : ماذا نقول و نفوسنا لم تسعها كل هذه الأكوان برغم رحابتها للظلم الذي نعانيه ، ضاقت بنا السبل و حال بيننا و بين ما نريد البوح به في هذا الوطن الذي ساد فيه حيف الإداري. ماذا نقول ونفوسنا أستوطنها اليأس وهامت عليها صقور الجور. كل يوم نمني أنفسنا سيادة الرئيس بأن لنا في هذا الوطن بريق أمل نحارب به غبننا، توسمنا فيك الخير و دعونا لك في السر و العلن و قلنا يا ربنا أرحم من رحمنا وأرحم من له النية في حمايتنا لكننا يا سيادة الرئيس تعرضنا لظلم كبير في قانونا الأساسي و نظامنا التعويضي......

ماذا نقول لك سيادة الرئيس و الأب و الصديق ........

نحن شريحة تبنتها كل الوزارات و الإدارات المركزية تحت لواء الأسلاك المشتركة و لما قامت الدنيا بتسوية لوضعيات الموظفين المستقرين همشنا بذنب اننا إستفدنا من تسوية او خبش رؤوس إثر صدور القانون الخاص بالاسلاك المشتركة في جانفي 2008 و أول قانون تعويضات صدر هو قانون الاسلاك المشتركة في جوان 2010 و هو عبارة عن فتات فقط .

بحيث اصبح يتقاضى أخر موظف في قطاعات اخرى كالعدالة مصنف في الصنف 8 اجرا يفوق راتب مهندس دولة في الصنف 13 تابع للأسلاك المشتركة ؟

وهذا بدون ان نتكلم عن الرتب الأخرى المظلومة حتى نصل الى رتب السائقين و الحجاب في اخر السلم.......هذا هو حال الأسلاك المشتركة سيادة الرئيس التي لم تضرب و لم تعتصم مثل باقي القطاعات فكانت النتيجة ان اصبحت الأدنى اجرا في الوظيف العمومي .

أليس من الحق و العدل صياغة سلم تصنيف موحد يتماشى و المستوى الدراسي بإصلاح شامل على مستوى الوظيف العمومي .

ألستم انتم سيدي من تدعون إلى عصرنة القطاعات فكيف تكون العملية فقط بتجهيز المصالح و تأثيثها بآرقى التجهيزات مع ترك من هم اساس الدولة و إطاراتها السامية على خط التماس .

شهدت الايام الاخيرة في دولة العدالة هبة و تهافتا لتسوية الاجور و الوضعيات لنصدم اخيرا اننا فئة لا حق لها في الحق و العيش الرغيد من إصلاحات اثريت بها سيدي دولتك .

بإعتبار اننا نمثل جزء كبير من الطبقة المثقفة و جنود خفاء أهم القطاعات الحساسة في الدولة سيدي نناشد حكمتك و عدلك بإلتفاتة منك عاجلة من اجل:

1- ان تكون لنا زيادات مثل باقي القطاعات ب 100 % لكل الرتب

2- تعديل القانونا الأساسي 04/08 من خلال فتح باب الحوار مع ممثيلنا الشرعين .

نعلمكم سيدي أنه ليس بوسعكم إستيعاب هموم و إنشغالات رعيتكم لكن نرجوا أن تصلك صرختنا قبل فوات الأوان لأننا ضقنا ذرعا من التهميش و الإحتقار بعد غلق كل الأبواب امامنا .

نرى فيك الأب و الأخ و القاضي الاول في البلاد صاحب الأمر و النهي في دولة طالما عرفت بعدلها و ثقل ميزانها في الأحلاف الدولية كما نتمنى أن يسود العدل بلادك سيدي و تقبل منا فائق الإحترام و التقدير .



نحن موظفو الأسلاك المشتركة لجميع القطاعات في الجزائر

safi08
2012-06-04, 19:30
ما علينا الا ان نقول ربي اوكلنا وفقط وايضا ما علينا الا ان نقبل بـ 25 في المئة التي يقول عليها نتمنى فقط ان تكون بأثر رجعي وفقط

حميدي احمد
2012-06-04, 19:45
خطوة جريئة

أتمنى ان تنشر في الصحف ثم ترسل الى

رئاسة الحكومة والجمهورية

بارك الله في صاحب الفكرة وناشرها

fouzidroit
2012-06-04, 20:33
الله يبارك في جهدك و نضالك
الله يجعل الفرج القريب إن شاء الله

SGBD
2012-06-04, 21:00
والله يا أخي كم من شهر ونحن نعاني
كم من أسبوع ونحن نطالب
كم من صحيفة كتبت علينا
كم من إشاعة قيلت علينا
ولكن لا أحد سيسمعك ويجيبك

بلقـاسم
2012-06-06, 11:00
شكرا على الموضوع القيم

طهراوي ياسين
2012-06-08, 12:08
بارك الله فيك

نتمنى ان تصل بأمانة الى الجهات المعنية في الدولة

فالظلم ظلمات

racha76
2012-06-08, 13:08
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذه الساعة المباركة عساها تكون ساعة استجابة أن يبارك لنا في صحتنا و في ما رزقنا و أن يجعل حكومتنا تعيد النظر في مسألة أجورنا هو الرزاق الكريم القادر على أن يبدل أمورنا الى الأفضل

mimiya26
2012-06-18, 19:37
شكرا أيها الزميل على هذه المعلومات القيمة , المفيد أننا نتلقى الملموس فقط , ليس الزيادة في المرتب الشهري فقط بل أن تكون لنا قيمة وسط زملائنا في الميدان , فيا زملاء مثلا أنا أعمل بمتوسطة بولاية المدية ( الأمانة ) حياتنا كلها تعب في تعب , منذ 19 سنو , أنا لا أفكر في المرتب بل أقكر في التهميش كيف مساغد تربوي يكون أفضل من كاتب ؟؟؟؟؟؟ :يف المخبر أفضل منا .... يقولون أنهم تربوييون , فنحن من نكون , لولا الحاجب الذي يكون أمام مدخل المؤسسة منذ السادسة صباحا , العمال المهنيون الذين ينظفون الأقسام , العون الوقاية و الأمن الذي يحرس المؤسسة , أين من هؤلاء , لما هذا التهميش و الاقصاء , يقولون أنتم تابعون لوزارة الدخلية , نحن لسنا بحراس البلدي .... نحن من نكون ,