المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإسرائيلي الذي أسس الجزيرة


نايسي
2012-05-06, 09:25
http://aryaclick.net/img_gallery/etc/besmelah/besmeleah%20%285%29.jpg

http://palenews.com/1/555.jpg

يبدو أن الإعلام الحر والجريء هو السلاح الأكثر إيلاماً للأنظمة الاستبدادية، هذا ما يعانيه تحديداً النظامان السوري والإيراني مع القنوات الفضائية الإخبارية التي كانت على وفاق تام معه قبل الربيع العربي الذي صدع العلاقات بين قناتي العربية والجزيرة والنظامين المذكورين. بعد انطلاق الثورة السورية ومع تصاعد عمليات العنف والقتل لآلاف الأبرياء ضاق صدر النظام السوري ذرعاً بقناة العربية فبدأت مهاجمة موقعها الإلكتروني والتشويش على ترددها الفضائية لإغفال الحقيقة عن الرأي العام العربي، وبدأت الاتهامات والقصص تحاك ضد قناة الجزيرة التي طالما كانت على وفاق تام مع النظامين السوري والإيراني إلا أن وسائل إعلام النظام الإيراني بدأت تنسج سيناريوهات تتهم الجزيرة بأنها مشروع إسرائيلي وهو أمر لم يكن النظام الإيراني يقبل به عندما كانت الجزيرة توسع دائرة النقد ضد السعودية والكويت في تسعينيات القرن الماضي. ونقلت وكالة فارس على لسان صحفي فرنسي لتثبت أن مؤسس الجزيرة هو صحفي إسرائيلي.

http://palenews.com/1/555.jpg

[CENTER]رواية وكالة فارس:

يقول تيري ميسان انه كان وراء تأسيس الجزيرة إخوان فرنسيان يحملان الجنسية (الإسرائيلية) هما ديفد وجان فرايدمان David & Jean Frydman، بعد اغتيال صديقهما إسحاق رابين، وطبقا لديفد فرايدمان، فإن الهدف كان خلق مجال يستطيع أن يتحاور عبره الصهاينة والعرب بحرية ويتبادلون النقاشات ويتعرفون على بعضهم الآخر، باعتبار أن حالة العداء والحرب تمنع مثل هذا وبالتالي تقضي على الأمل بالسلام.

وفي تأسيس القناة استفاد الإخوان فرايدمان من ظروف مواتية: توصلت شركة الاوربت السعودية إلى اتفاق مع بي بي سي لإقامة إذاعة إخبارية باللغة العربية ولكن المطالب السياسية للعائلة المالكية لم تتفق مع شرط الاستقلال المهني للصحافيين البريطانيين.. وهكذا فسخت الاتفاقية ووجد أغلبية الصحافيين في البي بي سي العربية أنفسهم في الشارع وقد تم توظيف هؤلاء لإقامة الجزيرة.

ويتابع ميسان كان الإخوان فرايدمان متحمسين لإظهار قناتهما على أنها قناة عربية وقد استطاعا الاستعانة بأمير قطر الجديد الذي كان قد اطاح بمساعدة لندن وواشنطن بوالده المتهم وسرعان ما أدرك الشيخ حمد الفوائد الكامنة في أن يكون مركز الحوارات العربية الصهيونية والتي استمرت أكثر من نصف قرن ومتوقع لها أن تستمر إلى وقت طويل. وفي نفس الوقت صادق على أن تفتح وزارة التجارة الصهيونية مكتبا لها في الدوحة، في ظل عدم التمكن من فتح سفارة وفوق كل شيء وجد أن من مصلحة قطر المنافسة مع وسائل الإعلام السعودية وان تكون له قناة يستطيع عبرها ان ينتقد الجميع إلا نفسه. وكانت حزمة التمويل الأولية تتضمن دفعة مقدمة من الاخوين فرايدمان وقرض من الأمير قدره 150 مليون دولار على 5 سنوات ولكن حين قاطع المعلنون بتحريض من السعودية قناة الجزيرة ،ومع شح أموال الإعلانات، جرى تعديل في الخطة وفي النهاية أصبح الامير هو ممول القناة وراعيها. ويقول ميسان انه ولعدة سنوات، سحرت الجزيرة الجمهور العربي بحرية الرأي، وكانت القناة تفخر بانها تطلق العنان لوجهات النظر المتعارضة والفكرة الا تملي عليك الحقيقة ولكن تتركك تتوصل لها من النقاش.. وكان أهم برنامج في هذا المنحى، هو برنامج الحوار الذي يقدمه فيصل القاسم بعنوان "الاتجاه المعاكس" وقد تغلب هذا الأمران على صخرة المنافسين الآخرين وغير المشهد المرئي السمعي العربي. وقد ساهم في أعلاء شأن الجزيرة في قلوب المشاهدين العرب، الدور البطولي لمراسليها في أفغانستان والعراق وعملهم الاستثنائي مقارنة بالقنوات التي تذيع بروباغندا أميركية وقد دفع مراسلوها ثمنا غاليا لشجاعتهم ،كان جورج بوش على وشك قصف ستوديوهات الدوحة، ولكنه قتل طارق أيوب في العراق واعتقل تيسير علوني و سجن سامي الحاج في غوانتنامو.

ويتابع ميسان على اية حال، كل الأشياء الجيدة لها نهاية. في 2004-2005 وبعد موت ديفد فرايدمان، قرر الامير تعديل الجزيرة بشكل كامل وخلق قنوات جديدة بضمنها الجزيرة الانجليزية في وقت كانت السوق العالمية تتغير وكل الدول الرئيسية تسلح نفسها بقنوات فضائية إخبارية.. حانت اللحظة لمغادرة إثارة الفترة الأولى من اجل استغلال جمهور أصبح يناهز 50 مليون مشاهد ، لتكون قطر من خلال الجزيرة لاعبا في عالم العولمة.



الأخوة الأفاضل أضع بين ايديكم دراسة موثقة حول قناة الجزيرة تحوي اكثر من 42 دليلا تبين حقائق حول هذه القناة راجيا قراءة الدراسة من المرفق او الرابط كونها تحوي التوثيق بينما لا يظهر التوثيق في موقعكم الرابط لتنزيل الدراسة بصيغة ورد
http://www.4shared.com/document/Gg73..._________.html

راجيا قراءة الدراسة مع توثيقاتها مع العلم ان المنشور أدناه عينة بسيطة من الدراسة و ليست كاملة .

قبل أن تعم الفوضى
( قناة الجزيرة)
دراسة موثقة

بداية لست يمينياً و لا يسارياً و لست سلفي أو حزبي و لكني أعيش كيفما يحلو لي أحب من هذا أشياء و أكره منه أشياء و انتقي ما يناسبني و أدع ما لا يناسبني، و قد أنسى كل شيء ولكن دوما أذكر شيء واحد فقط أنني مسلم عربي و من ثم أردني، و لا علاقة محبة أو عداء بيني و بين قناة الجزيرة و لست موظفا حكوميا فأنا أدفع الضرائب و الرسوم و أكابد صعوبة العيش كما يكابدها الآخرون ان لم يكن أكثر . و لا شيء غير ضميري أملى علي ان أكتب هذه الصفحات.
فلكي لا تعم الفوضى و نصبح على ما فعلنا نادمين ، فانني اتمنى ان يطلع الجميع على الحقائق التالية عن قناة الجزيرة :

الحقيقة الأولى : ان قناة الجزيرة ليست عربية و لا يمكن أن تكون عربية بأي حال من الأحوال.

فحقيقة الأمر ان قناة الجزيرة هي امتداد لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية المعروفة بقناة ال BBC و يتضح ذلك من خلال ما يلي:

1- تزامن إنشاء الجزيرة تقريبًا مع إغلاق القسم العربي لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (المنشأة بالاشتراك مع السعودية) في نيسان/أبريل 1996، بعد سنتين من قيامها بسبب الرقابة التي طالبت بها المملكة العربية السعودية، وهذا التزامن لا يعقل ان يكون صدفة ، ففي تلك الفترة سعت هيئة الاذاعة البريطانية للوصول الى المشاهد و المستمع العربي باي شكل من الأشكال ، و لكن انعدام ثقة العرب و المسلمين بالغرب في تلك المرحلة قد دفعهم الى فتح قناة بستارٍ عربي مسلم حتى تتمكن من الوصول الى أهدافها وكان الحل الأمثل ان تفتح في دولة قطر لصغرها و تلاصقها و قربها من العديد من دول الخليج فبالامكان نقل البث التلفزيزني العادي الى كل من قطر و البحرين و الكويت و السعودية و الامارات و ايران دون حاجة لقمر صناعي خاصة وانه في تلك الفترة لم تكن الأقمار الصناعية متوفرة كما هو الحال الان و لكن الحظ لعب سريعا مع الجزيرة بالاشتراك في قمر النيل والذي سخر لخدمة المنطقة العربية و الشرق الأوسط و الذي بدأ العمل في عام 1998 م .

2- أن هناك تشابه واضح ما بين قناة البي بي سي و قناة الجزيرة ابتداء من خبرة موظفيها السابقة في قناة البي بي سي و تظهر في صياغة و اعداد تقاريرها الداخلية و الخارجية و لم يحصل بتاريخ الجزيرة ان حصلت مصادمات او خلافات بينهما ، و كذلك هناك تشابه كبير في الية الخبر فيما يتعلق بالخبر الداخلي .

3- أن مجموع دخل قناة الجزيرة من الاعلانات و الانشطة التجارية الأخرى لا تساوي 40% من مصروفاتها و يقال انها بدأت بمنحة بمقدار 150 مليون دولار من حكومة قطر و قد قررت الحكومة لاحقا استمرار دعمها بمبلغ ثلاثين مليون دولار سنويا و تقول مجلة الايكونوميست ان أمير قطر قد قرر دعمها سنويا بمبلغ 400 أربعمائة مليون دولار سنويا اعتبارا من سنة 2010 هذا على الرغم انه لا يوجد بند في ميزانية دولة قطر يشير الى هذا الشيء ، و بنظرة نجد ان تكلفة تشغيل القناة من يومها حتى الان قد زادت على المليارات و لا يعقل ان دولة قطر لديها أهداف استراتيجية و تنوي استعمار دول الشرق الأوسط لتدفع مثل هذا المبلغ فقط لشبكة تلفزيونية لا تعنى بالشأن الداخلي البتة ، و لا يعقل ان تكون نية قطر من هذه القناة اشاعة الفوضى في المنطقة حتى تتمكن من بيع الأسلحة للأطراف المتناحرة ، و لا يعقل ايضا ان قطر تنوي غزو دول المنطقة غزوا ثقافيا لنشر ثقافتها و ديموقراطياتها بين الشعوب فلا يخفى على احد البعد الشاسع لدولة قطر عن الديموقراطية ، فمثل هذه الاهداف هي فقط لدول عظمى و لا يضيرها ان تدفع المليارات بيدها اليمنى لتحصل على عشرات اضعافها باليد الأخرى.

4- أن الشرط الوحيد على قناة الجزيرة هو عدم الإسائة للشأن الداخلي القطري و هو تماما ما لا تتعرض له ال بي بي سي في بريطانيا ، فهناك الكثير من الأمور الكارثية التي تحجم الجزيرة عن نشرها مثلا عن حقيقة انقلاب أمير قطر على والده و مثل وجود أكبر قاعدة أمريكية في منطقة الشرق الأوسط داخل قطر و مثل بحث العلاقات الوطيدة مع تل أبيب و الزيارات العلنية و السرية لضيوف شرف اسرائيلين و الأكثر من ذلك علاقة نفس مدير القناة باسرائيل ، و غيره من الفضائح مثل إلغاء جنسية عشيرة آل غفران من قبيلة آل مره ردا على محاولة انقلاب فاشلة تورط فيها عناصر من عشيرة آل غفران للانقلاب على نظام الحكم في قطر، و الذي لم تتعرض له قناة الجزيرة و لم تشر له بتاتا ، و اذا كان هم الجزيرة نشر الديموقراطية في الشرق الأوسط فلماذا لا تنشر الديموقراطية في قطر فقد كتب " روبير مينار "فرنسي الجنسية" الذي حضر الى قطر ليتولي إدارة مركز الدوحة لحرية الإعلام وذلك بعد ابعاده عن منظمة "مراسلون بلا حدود". فقد كتب مينار رسالة مفتوحة للشيخة موزة ضمنها انتقادات كثيرة للوضع في قطر قال فيها ان البلاد تعاني من غياب حرية الصحافة وعدم وجود نقابة للصحفيين وكذلك الحاجة لتغيير القوانين المنظمة لحرية الصحافة والإعلام" و اذا كانت قطر لا يوجد فيها نقابة للصحفيين فكيف نتكلم عن حرية صحفية و ديموقراطية .

ثانيا : ان قناة الجزيرة هي القناة الوحيدة في العالم التي محل ثقة تنظيم القاعدة ، فالأشرطة و الأصوات المسجلة لا ترسل الا الى الجزيرة و تصل خلال ساعات ( الكلام عن سنة 2001) و كأن مكاتب ارامكس منتشرة في خنادق افغانستان و تتولى ارسال البريد السريع للجزيرة ، و هي ليست محل ثقة عادية انما ثقة مطلقة و هي احد معتقدات تنظيم القاعدة فما ان ينشر خبر ( مثل علاقة الجزيرة بمقتل احد اعضاء القاعدة ) يسارع المكتب الاعلامي للقاعدة بتقديم بيان يبيض فيه وجه الجزيرة ، المهم ان قناة الجزيرة هي أقرب من كل القنوات الفضائية الاسلامية حتى الوهابية منها الى القاعدة ، و لم تحظ للان مثل هذه القنوات بشرف ارسال شريط لابن لادن رحمه الله الذي لا يثق بها كونها قد تكون متطرفة ! فهل يحتاج الى قناة غير منحازة مثلا ؟!

الحقيقة الثالثة : الجزيرة و فتنة السنة و الشيعة
المقتل الثاني الذي قتلت فيه الجزيرة العرب و المسلمين هو ذاك الشريط المفبرك المنسوب للظواهري ففي تلك المرحلة كل المسلمين كانوا ينادون بوحدة الصف بسبب الخطر الداهم و أكثر فئة كانت بحاجة لباقي المسلمين هي تنظيم القاعدة ( مع عدم التسليم بوجودها ) و بعكس التيار يظهر الظواهري فجأة من رحم الجزيرة ليتحدث عن خطر الهلال الشيعي و عن رحمة القمر السني و عن بلاد الفرس و خطرها ، و سبحن الله مجرد وصول الشريط للجزيرة اذاعته الجزيرة مع خريطة قديمة لبلاد فارس مجهزة و معدة سلفا و مع صوت الظواهري ، فبركة و لا أروع ! ، و متى كانت الجزيرة نزيهة و في صبيحة اليوم التالي وضعت استفتاء للتصويت عليه وكان مفاده أيهما اشد خطرا على الاسلام 1- الشيعة أم 2 - اسرائيل و مهما كان فالسؤال ذو خيارين فاسدين يدل على عمق الفتنة المطلوبة و تشبيه الشيعة باليهود من مظمون السؤال ، و فتحت الجزيرة كل أبوابها لكل من هب و دب للحديث عن السنة و عن الشيعة و نسيت حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ( من كفر مسلما فقد كفر) لا بل ان الجزيرة قد لعبت بمشاعر اهل السنة و ألهبت مشاعر الشيعة من خلال الندوات والحوارات التي كانت تجريها مع بعض السنيين دون ان تحضر مدافعاً عن الشيعة ، و استهداف هذه الفتنة الطائفية أودى ببعض الشعوب الى الحضيض ، فما كاد ان تهزم أمريكا في العراق من شعبها العظيم ، حتى اشعلت الجزيرة نيران الفتن بين السنة و الشيعة و نسينا كلنا من هو العدو و اصبح المسملين همهم جمع السلاح لقتل و تفجير بعضهم بعضا ، و بعد ذلك الكثير من الندوات و الحوارات و البرامج عن الخطر المحدق عن أيران و عن تسلحها النووي و أنها خطر على السنة ، لقد أتقنت الجزيرة هذا الفيلم و اخرجته ايما اخراج و جعلت كل العرب كما اسقطوا العراق سيسقطوا ايران و هي في نظري الدولة الوحيدة التي تضمن هيبة الأمة الاسلامية و العربية في مواجهة العدوة الحقيقية الذي لا أحد ينكر تسلحها النووي ، فمن هو المجنون الذي يصدق ان ايران تشكل خطر و ان اسرائيل ليست خطر ، و من هو الغافل الذي يعتقد ان الشيعة خطر و اليهودية ليست خطر ، و مهما يكن فالمسلم مسلم و اليهودي يهودي و لايعقل ان نترك كل هذا الدين الكامل الذي نتفق على كل جواهره و نتمسك ببعض المسائل خلافية و نتقاتل من أجلها .

الحقيقة الرابعة : قناة الجزيرة و الاغتيالات
هم الجزيرة الأكبر حماية اسرئيل ، فظاهر حال الجزيرة يقول انها تؤيد حماس و تؤيد القاعدة و أنها مع الاسلام و المسلمين و لكن الواقع يثبت خلاف ذلك فقد ثبت أن تورطت الجزيرة بالكثير من الاغتيالات الاسرائليلية لقادات الحركات النضالية الفلسطينية و كثير من الاغتيالات لقادة جماعات نضالية اسلامية في باكستان و افغانستان وهناك كلام كثير في مقالة بعنوان تساؤلات عن عمليات الاغتيال بعد حوارات تجريها قناة الجزيرة نشرت على موقع جريدة ايلاف يبين فيه علاقة الجزيرة بالكثير من عمليات اغتيال أو اعتقال شخصيات بارزة تحدث بعد حوارات تجريها قناة الجزيرة القطرية مع تلك الشخصيات، وهي تحمل عدد من الاثباتات التي تدل على أن قناة الجزيرة تتعاون مع الموساد الاسرائيلي من خلال تحديدها لمواقع قياديين في حركة حماس وتقدمهم على طبق من ذهب لقنابل الطائرات الاسرائيلية .
و يقول الكاتب محمد العوضي في مقال بعنوان تساؤلات عن عمليات الاغتيال بعد حوارات تجريها الجزيرة حيث يقول " و لم تعد أوساط عربية واسعة النطاق مهتمة بالشؤون السياسية والإعلامية، مضطرة إلى تصديق تبرير فضائية الجزيرة القطرية بتزامن وقائع اغتيالات واعتقالات لنشطاء سياسيين وأمنيين وعسكريين حول العالم بشكل عام، وفي المنطقة العربية على وجه التحديد، بالمصادفة البحتة، لأن المنطق العلمي يقول إن الصدفة المتقنة لا تتاح بهذا الشكل المريب الذي يترافق بشكل يصعب تجاهله بين مقابلة تجريها الفضائية القطرية، واعتقال أو اغتيال من ظهروا في تلك المقابلات، لأن العقل البشري يمكن أن يقتنع بتفسير الصدفة مرة أو إثنتين لكن أن تصبح ظاهرة ، فهذا الأمر لابد أن يتم التوقف عنه، لوضع النقاط على الحروف في ما يخص أداء الفضائية القطرية ودورها الغامض، لأن أوساطا عربية عدة تنظر بارتياب بالغ يصل أحيانا الى مستوى الإتهام للفضائية القطرية التي ترفض لحد الآن تقديم تبريرات مقنعة لما يحدث من حوادث غامضة لمن تستضيفهم على شاشتها."
وملخص هذه المقالة ان الشهداء كل من عبد الملك ريغي و خالد شيخ و محمد رمزي بن الشيبة و محمود المبحوح و عبد العزيز الرنتيسي و سعيد صيام أطلوا على شاشتها لعمل مقابلات تلفزيونية ثم تعرضوا للاغتيال مباشرة ، و تقريبا جميعهم كانوا بتوقيت وظروف متشابهة تماما ، و الأدلة كثيرة في المقالة و أترك للقارئ الرجوع لها للمزيد .

وذلك من خلال الاليات التالية :
1- توجيه خطاب اسلامي عربي او على الأقل من خلال منظمة المؤتمر الاسلامي و من خلال جامعة الدول العربية الى قطر لحظر بث القناة و بذات الوقت ادانة القناة و اعتبارها قناة فتنة وتحريض.
أو على الأقل التنبه لما تنقله الجزيرة من أخبار
المحامي سامي العوض بني دومي
عمان 18/شباط/2011

larbone
2012-05-06, 09:30
لمعلومات والاخبار التي توردها هذه القنوات هي لمصلحة جهة معينة ولا تمت للمصداقية والموضوعية ولا المهنية بأي صلة

نايسي
2012-05-06, 09:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وهذا الرابط هو لفيديو عن فضيحة قناة الجزيرة ومؤسسها الصهيوني

الفضيحة (http://www.youtube.com/watch?v=koxpJydSPv4)

سفيان الحسن
2012-05-06, 10:01
السلام عليكم


اتقي الله


هدا اتهام صريح لعقول ملايين العرب عبر العالم


فليقل خيرا او يسكت


اتهام قناة مثل الجزيرة هو اتهام لللعقل العربي ومثل هدا الكلام سيضحك عليك الجدات قبل الشباب غير الموضوع

يوسف رقـــــة
2012-05-06, 11:09
ربي يسترنا

ابن جبير
2012-05-06, 11:28
شر البلية ما يضحك

نايسي
2012-05-06, 12:09
لمعلومات والاخبار التي توردها هذه القنوات هي لمصلحة جهة معينة ولا تمت للمصداقية والموضوعية ولا المهنية بأي صلة

مشكوور ...
ولكن كل العالم والعرب خاصة يعطونها المصداقية والموضوعية والمهنية ، ولكن العالم يعطيها المصداقية في حالة واحدة وهي تجسيد الارهاب في العرب فقط ، صراحة أنا ضد كل ماهو يهودي صهيوني .

الذِكرَى البَيضآء~
2012-05-06, 13:00
لم اشاهدها مذ سقط بن علي و لم نعد نشاهدها
قناة الفتن

نايسي
2012-05-06, 14:19
السلام عليكم


اتقي الله


هدا اتهام صريح لعقول ملايين العرب عبر العالم


فليقل خيرا او يسكت


اتهام قناة مثل الجزيرة هو اتهام لللعقل العربي ومثل هدا الكلام سيضحك عليك الجدات قبل الشباب غير الموضوع



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والله العظيم يا أخي سفيان ، لا اظنك قد جننت ولكن .... ؟؟؟؟ ولكن قناة الجزيرة قناة القتنة .... وكل من يشاهدها ويشيد بها فهو عبري باع فلسطينه وعروبته قبل ان يبيع اسلامه ...
;

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/284900_2294430038934_1194549270_32817574_4176291_n .jpg

نايسي
2012-05-06, 14:20
ربي يسترنا

الله آمين يا رب العالمين

massil707
2012-05-06, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والله العظيم يا أخي سفيان ، لا اظنك قد جننت ولكن .... ؟؟؟؟ ولكن قناة الجزيرة قناة القتنة .... وكل من يشاهدها ويشيد بها فهو عبري باع فلسطينه وعروبته قبل ان يبيع اسلامه ...
;




من أين طلعت هذه القذافية الصغيرة ؟؟؟

و.وحيد
2012-05-06, 17:46
نحن العرب دائما لا نسمي الاشياء بسمياتها .
.اخي دعك من هذه الترهات
الجزيرة هي اكبر منبر اعلامي حر في العالم ولا علاقة لها ببني صهيون وكيف تصدق وكالة فارس الايرانية المؤيدة لنظام الظلم السوري وتكذب الجزيرة

شولاك
2012-05-06, 17:56
لقد تأكد واتضح مما سبق ... أن العقول الصغيرة تقودها وتسيطر عليها الأفكار الصغيرة بل الصغيرة جدا
مساكين ... مساكين

عُضو مُحترم
2012-05-06, 18:02
قاللك وكالة فارس


قولي واش تتفرج

نقوللك شكون انت

نايسي
2012-05-08, 10:23
نحن العرب دائما لا نسمي الاشياء بسمياتها .
.اخي دعك من هذه الترهات
الجزيرة هي اكبر منبر اعلامي حر في العالم ولا علاقة لها ببني صهيون وكيف تصدق وكالة فارس الايرانية المؤيدة لنظام الظلم السوري وتكذب الجزيرة


والله شيء مؤسف ان نقرأ ما كتب من طرفكم
القناة العبرية الجزيرة ، لها دور واحد ووحيد الا وهي بث الفتنة بين الامة العربية .
اعد ترتيب الأحداث التي جرت في خمس سنين فقط
اعطيك حقيقتين فقط :
1- لماذا تكون القناة العبرية الجزيرة : الوكيل الحصري لجماعة ما يسمى بتنظيم القاعدة ( ببث الفيديوهات ) .
2- لماذا لم تبث القناة العبرية الصور التي نسبت الى المتهم محمد مراح رحمه الله من قتل لليهود .

نايسي
2012-05-08, 10:34
من أين طلعت هذه القذافية الصغيرة ؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نايسي
2012-05-08, 10:36
حقيقة قناة الجزيره ووثائق ويكليكس

كشفت وثائق خطيرة سربها موقع "ويكيليكس" أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.

وأشارت الوثيقة إلى أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ"الطبيب الذى لديه مريض واحد" ويجب أن يستمر مرضه، وأكد "جاسم" - الذى استخدمت حكومته قناة الجزيرة التى تملكها قطر - أن المريض الذى لدى مصر هو القضية الفلسطينية فى إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها فى منصب القائد للمنطقة العربية.

كان "ويكيليكس" قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.

وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسريه الوثيقتين بعد أن حصل على الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتى نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسى لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.

تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، فى عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً فى شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر وغير مباشر فى لحظات أخرى، وقد قام السفير الأمريكى بتحليل اللقاء، وأشار فى مجمل تحليله إلى كون الجزيرة أداة فى يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم على حساب أطراف أخرى.

أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل فى اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلى دور قناة الجزيرة فى منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولى الرئيس أوباما لمقاليد السلطة فى واشنطن.

وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الجزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.

وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الجزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الجزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها.

المصدر : حقيقة قناة الجزيره ووثائق ويكليكس http://forum.arabia4serv.com/t62947.html#ixzz1uGjdvvfV

نايسي
2012-05-08, 10:47
حينما قال "مائير داغان"
رئيس المخابرات الإسرائيلية متهكما :
"إن قناة الجزيرة قد تكون السبب القادم للحرب في الشرق الأوسط"،


http://3.bp.blogspot.com/_b8LtCs27Pb4/S7MCyA7x8sI/AAAAAAAABm0/Ykge6E8OQvM/s1600/%D9%82%D8%B7%D8%B1+%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6% D9%84.jpg


تعاون اعلامى قطرى
واصبح ليس تهكما فقد حدث فعلا وتحقق ماقلت يارئيس الاركان الاسرائيليه

؛

نايسي
2012-05-28, 08:59
القناة الحصرية الأولى
لخدمة الصهاينة ....
الجزيرة ... الفتنة اينما كانت

سعيد جيجل
2012-05-28, 10:47
السلام عليكم


موضوع لا يستحق نصف جملة في الرد

الجزيرة يهودية وشهدائها من الصحفيين الدين سقطوا في العراق او ليبيا وسجنوا مثل تيسير او سامي الحاج وصحفييه الكبار هم كما دكرت ادا من يكون الاعلام العربي الاخر ربما لو كتبت هدا لليهود لماتوا ضحكا وحررنا فلسطين بحضكة لكن لن نضحك للان ما تكبته يطعن في عقول وقلوب ملايين العرب اخي ارجوا ان تنام بخير واكتب خيرا او اسكتتتتتتتتتتتتتت

نايسي
2012-06-14, 15:25
السلام عليكم


موضوع لا يستحق نصف جملة في الرد

الجزيرة يهودية وشهدائها من الصحفيين الدين سقطوا في العراق او ليبيا وسجنوا مثل تيسير او سامي الحاج وصحفييه الكبار هم كما دكرت ادا من يكون الاعلام العربي الاخر ربما لو كتبت هدا لليهود لماتوا ضحكا وحررنا فلسطين بحضكة لكن لن نضحك للان ما تكبته يطعن في عقول وقلوب ملايين العرب اخي ارجوا ان تنام بخير واكتب خيرا او اسكتتتتتتتتتتتتتت

إن التخلف ميزة فيكم ـ وانك لم عشت ما مرت به الجزائر في عهد العشرية السوداء لكان رأيك مختلف ...

http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/174880_182151005157663_5331031_n.jpg

نايسي
2012-08-12, 09:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أين انتم من تدعون حب وصدق قناة الجزيرة ؟؟؟
اين انت يا من قلت ان قناة الجزيرة منبر حر ....؟؟؟؟؟
أين انتم مما تفعله القنوات المغرضة في البلدان العربية ؟؟؟
الم تقوموا بعد .... الم تفهموا حجم المؤامرة .... ؟؟؟؟
فلا نامت أعين الجبناء ... ؟؟؟
تبا لكم ولقناتكم وكل من يدعوا اليها ....
والنصرة ان شاء الله لكل من قال الحق والحق فقط وإلى كل منابر الخير

اياد27
2012-08-12, 10:58
تقبل صيامكم و قيامكم بمزيد من الأجر و الثواب و المغفرة،،،

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنا،،

السي محمد
2012-08-12, 11:34
كُل هذا فقط لان الجزيرة تنقل ما يحدث في سوريا؟؟؟؟

غريبة الدُنيا

الحائر
2012-08-12, 12:26
كنت رايح نرد بصح كشفت توقيعك احجمت ربي يخليلنا الجزيرة ويحفظها من كل سوء ويبعد عنها عين الحسود ويدك فيها عود وربي ينورها ويزيدها حسن على حسن وتألق على تألق وان كانت هي في سماء النجومية لا تحتاج لتألق اللهم احفظ الجزيرررررررررررررررررررررة يا رب