المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح هذا المسمى ؟


khelil89
2012-04-13, 16:23
كثيرة هي الاحتفالات بالاشخاص العظماء الذين صنعوا الامم وقدموا للبشرية صفوة اعمالهم ، لا لشيئ سوى لخدمة العلم ، او الدفاع عن الوطن او تنوير المجتمع.
لكن لهذا المجتمع او الامة دينا تجاه هؤلاء العظماء ، دينا يفرض عليهم تذكر خصالهم واعمالهم والاهتمام بها وتعليمها للجيل القادم ، لهذا نجد المؤتمرات والندوات والملتقيات وحتى الاحتفاليات ، تتعرض بالتحليل والمناقشة لاعمالهم الجليلة ودورها في بناء الامم والاوطان .
لكن الغريب في هذه الاحتفاليات ، انها تصادف يوم وفاتهم ، والوفاة في تقاليد العرب تمثل الحزن والاسى لفقدان هذا الشخص، حتى ان هذا التناقض يشمل التسمية ، كان نقول الاحتفال بيوم العلم المصادف ليوم وفاة ابن باديس 16افريل ، حيث ان تسمية اختفال تعبر عن الابتهاج و السعادة ، لا تعبر عن الحزن والاسى والذي تمثله الوفاة .
اذن المفروض ان الاحتفال بشخص متوفي له سمعة حسنة وشخصية عظيمة يكون ليوم ميلاد ، فمثلا عبد الحميد بن باديس قدم الكثير للعلم والجزائر وبحق هو احد اعظم الشخصيات في العالم فالاحتفال باعماله يكون في اليوم المصادف لميلاده لا وفاته ، لان يوم ميلاده يعتبر يوم بزوع شخصية عظيمة ويوم ولادة عالم كبير في تاريخ الجزائر ، يوم ولادة منبر من منابر العلم .
فالعبرة ان الرسول صلى لله عليه وسلم يحتفل بيوم ميلاده لا يوم وفاته ، لهذا فالاحتفال وتذكر شخصية يكون من المفروض في يوم ميلاده لايوم وفاته .

princess kabylie
2012-04-13, 16:31
لانهم لا يدركون قيمة الشخص الا بعد وفاته

فلهذا يبقاو يحتفلوا بذكراه في اليوم الي انتبهوا فيه لاهميته و تقديره

في رايي

تشكراتي

khelil89
2012-04-13, 16:36
لانهم لا يدركون قيمة الشخص الا بعد وفاته

فلهذا يبقاو يحتفلوا بذكراه في اليوم الي انتبهوا فيه لاهميته و تقديره

في رايي

تشكراتي
اذن هنا اصبح الاحتفال احتفالين ، ما ذكرته اولا وثانيا الاحتفال بالجهل الذي يسود نفوسهم نتيجة عدم الاهتمام بالشخصية المحتفل بها