المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في حالة كهذه ... كيف نتصور مستقبل الجزائر الحبيبة؟


شولاك
2012-01-16, 22:54
ربما يشاركني الكثير منكم أنه خلال العشرية الأخيرة ... وعلى الخصوص في خضم الحراك العربي ضد سياسيه التفتت المنظومة السياسية في بلادنا في شقها التعليمي إلى استحداث عقلية جديدة ... مفادها "سكته حتى يفوت النهار الكبير هذا"، تقوم على تمكين الشباب المتخرج مما يسمى بـ "الشهرية" قليلة كانت أو كبيرة وعدد كبير أدمج في مناصب على مستوى هذا القطاع الأكثر حساسية في أي أمة كانت، "التعليم" الذي هو في المراحل الأولى صناعة مبكرة لكوادر الأمة مستقبلا.
إن المرحلة الأولى من التعليم ذات أثر بارز في حياتنا، صقلت فيها شخصيتنا ومكنت لنفسها من صنع شيء من الملامح لحالنا الآن، لذا نرى الأمم المتقدمة توليها الرعاية القصوى، وتكون لها خيرة المكونين لإعدادها، وعلى ضوء هذا.
1- ماذا سيحدث بربكم لأجيال هذه الأمة وهي تقاد وتتعلم على أيدي شباب في أغلبه إن استحييت من قول "كله" فاشل؟ تحصل على أعوامه الجامعية بشق الأنفس، كلهم قد تخرجوا في معاهد وتخصصات قاتلة للمواهب كان الهدف من التوجيه لها إشغال الشباب سنوات لحين خبو الهمم وترهل العزائم.
2- ألا نتوقع وقوع بلادنا يوما ما في فراغ من الضياع جراء وصول براعمنا إلى سن البلوغ دون علم ولا حب للعلم؟
واقع بحاضر فيه "التسلاك والبريكولاج" سيد المواقف لإسكات الأفواه، تحضيرا لمستقبل مرير ومخيف يحضر بتزكية منا ... فالله المستعان.

لربما ترون غير الذي أرى فطمئنوني، فأنا محيطي وبالتمعن فيه أرى ما أسلفت ذكره، فشاركوني آراءكم جوزيتم خيرا