المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألا يتعظ حكام العرب بهذه المرأة؟


*فارس الحق*
2011-12-30, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت جوعا ، فدخلت فيها النار ) . قال : فقال والله أعلم : ( لا أنت أطعمتها ولا سقيتها حين حبستها ، ولا أنت أرسلتها فأكلت من خشاش الأرض ) .

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2365
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت فدخلت فيها النار . لا هي أطعمتها وسقتها ، إذ حبستها . ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2242
خلاصة حكم المحدث: صحيح




لأجل هرة ... أدخلها الله النار ، وكيف بمن يسجن ويعذب ويقتل شعب بأكمله ؟!!


إنا لله وإنا إليه راجعون


,,,

الحارث
2011-12-30, 20:20
يا اخي الكريم

هؤلاء القوم يعني الحكام لو كانو يتعضون لما قبلو الرئاسة اصلا ان هؤلاء ضالمين ومصيرهم كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم

عن أبي موسى الأشعرى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته) قال : ثم قرأ :)وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ( متفق عليه
هذا الحديث سلوى للضعفاء المظلومين المؤمنين المعذبين في الأرض بغير حق ليعلم الموحدون المضطهدون أنه و لابد أن يأتي يوم يخلص الله فيه عباده المقهورين من هؤلاء الظلمة المتجبرين .

والحديث يجمع سُنتين من سنن الله تعالي :

الأولي سنة الإملاء والإمهال للظالمين يقول صاحب اللؤلؤ:( ليملي : أي يمهل ويؤخر ويطيل له في المدة وهو مشتق من الُملِوَة وهي المدة والزمان).

الثانية أخذ الله للظالمين وعدم إفلاتهم من عقاب الله الأليم . لم يفلته : لم يطلقه ، وقال أهل اللغة :( يقال أفلته أطلقه وانفلت تخلص منه). وكذلك اخذ ربك : قال الراغب: (الأخذ حوز الشئ وتحصيله وذلك تارة بالتناول وتارة بالقهر ومن الثاني)


وقد وعد الله عز وجل بالمدافعة عن المؤمنين من أوليائه جميعًا فضلاً عن الدفاع عن الولي الواحد. قال تعالى: (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ)