المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم نريكم الزنباع أين يُباع.


اسماعيل الوهراني
2011-10-29, 17:57
لاشك أن الزنباع مادة متواجدة خارج بلادنا العربية قد تكون في الصين أو في الهند أو في قارة أخرى، وهي ليست موضوعنا ،وإنما هذا المثل الشائع الذي عرفناه منذ نعومة أضافرنا أصبح مضرب الأمثال لدقته،فكلما أراد أحد أن يُلقن الآخر درساً قال له اليوم أريك أين يُباع الزنباع

أحببت أن أحول هذا الحكمة الشعبية اليوم إلى موضوع ،خاصة بعد هذا الفتح الإعلامي خاصة الانترنتي ان صح التعبير الذي جعل الآية " سنستدرجهم من حيث لايعلمون " تُجسد على أرض الواقع بحذافرها ،وأريد من خلالها توجيه رسالة إلى كل الدين يطبلون و يصفقون أو بني ويوي الذين يتلونون كالحرباء، مهما كانت مواقعهم سواء من الذين يأكلون ويشربون في موائد الخونة ،يبيتون ليلا في صالوناته ويفطرون صباحاً مع الشعب، أو من الذين ينتظرون الكفة أن تميل ومتى ما مالت مالوا معها.

إن الأنترنت فتحت الباب لكل من أراد أن يصنع الحدث ،وبإمكان أي شخص أن يصبح مديرا إلاّ من أبى، وأقول للمدّاحين، جاء يومكم وطلعت شمسكم .لقد تحررنا من آلة القصّ وتحررنا من الإحتكار الذي مارستموه طيلة عقود من الزمن ،وهانحن اليوم بفضل هذا الدك الإعلامي نهين أصنامكم التي صنعتموها في قبة الإعلام المضلل ودكاترة الدّجل والكذب، الذين وصلوا إلى سرقة الأفكار ،وها نحن اليوم نسقط آلهتكم التي أصبحت تُعبد ،مناة بعد عُزّى ، وهانحن اليوم نرسم طريقا لمن أراد أن يعمل فماذا أعددتتم؟؟؟ هل باستطاعة رافعي الأيدي أن يحركوا ساكنا؟؟؟هل باستطاعة المخنثين فكريا أن يدافعوا عنكم وينشوا الذباب؟؟؟ هل باستطاعة الحشرات والميكروبات أن تواجه بحارا من الموبيدات؟؟؟ هل باستطاعة العسس الخالي من السّلاح أن يواجهوا جيشا جرّارا؟؟؟ انه قلم في مواجهة دبابة بل انه عقل حكيم يواجه عقل ذبابة !

اليوم نريكم الزنباع أين يُباع.
منقول

doom45
2011-10-29, 18:32
من المتكلم !! ومن المستهدف؟؟؟

souhiel
2011-10-29, 18:37
حتى الأن شعار اعداء الجزائر قل ماشئت وفعل ماشئت ونحن لهم بالمرصاد

Le Professeur A
2011-10-29, 19:34
الزنباع هو احد ثمار نوع من انواع شجر الصنوبر

الأمير الصاعد
2011-10-29, 19:38
لا حول و لا قوة إلا بالله