المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستاذ في نظر المجتمع.


ام سليمان
2011-10-12, 13:01
الاستاذ قديما كان ذا شان عال بين الناس .....لدرجة انه إاذا ما لمحه تلميذة هرول جاريا ليختبأ من معلمه تقديرا له واحتراما.
.
مصير الأستاذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.
الاستاذ الان بين المطالبة بالحقوق المشروعة التي هي حق من حقوقه المشروعة وبين الحرب الضروس التي اعلنتها الحكومة عليه من تشويه سمعته بين الخلائق و تشهير بخصوصيته أمام الملأ حتى الدواب لو كانت تعقل لتم نشر تفاصيل مرتبه امامها.
وبينما هو يمشي في الاسواق أو في الولائم حتى به يسمع كلمات هي من نتاج الحرب الضروس نحو هم ومن بين هذه الكلمات " شبعت كروشكم"

يا اخي اذا كان الإضراب حق قانوني للاستاذ فما العيب ان يمارسه من دون تضييق الااخرين؟؟؟؟؟؟؟؟
...

لنعد الى الوراء قليلا ......يوم كان افراد من سلك الشبه الطبي في اضراب مفتوح.....لماذا لم تكن كل هذه الضجة ورائهم بالرغم ان هناك تلاعب بارواح الاخرين.....
.
.
.
اما عن قطاع الامن حين كوفئ بزيادة معتبرة في راتبه.....لماذا لم ينشر تفاصيل رواتبهم ولم يتعرضوا الى التشهير المهين للكرامة.
.
.
.
لماذا اصبح الاستاذ في مائدة الطعام ليل نهار؟؟؟؟؟؟؟.
.
.
.
والى اولياء التلاميذ نقول اذاما أردتم الحرص على مصلحة ابنائكم فلتقفوا وقفة تظامنية مع الاساتدة وابتعدوا عن التبزنيز في امور لا دخل لكم فيها على حساب ابنائكم....وذلك انه اذا ما تحسنت ظروف الاستاذ ........وتحققت شروط التعليم من توفير قاعات تحتوي 20 تلميذ بدل الخمسين ('50) وخفف وزن المحفظة عند التلميذ.......ووفرت وسائل تساهم في رفع مستوى التلميذ.

فذلك كله سيعود بالفائدة على التلميذ.


اتمنى ان تغير صورة الاستاذ لدى المجتمع والشارع..


للعلم فان الزيادة في مرتب الاستاذ سيؤدي الى زيادة في مرتبات الكثير من القطاعات في اولها قطاع الأمن والعسكر.......وحتى قطاع الوظيف العمومي.