المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استحمارات و استدمارات هذا البن بوزيد


شرقى يحيى
2011-10-07, 07:44
ن ما وصلت اليه استحمارات و استدمارات هذا البن بوزيد اليوم تشبه الوضع الاقتصادى للجزائر خلال الثمانينات وو ضع البلاد خلال العشرية السوداء ولكن كل تلك الاثار مترسبة فى عقول الاجيال التى اتت عليها استحمارات بن بوزيد متل الجراد فلم تترك لا اخضرا ولا يايبسا.ان اخطر و اعظم و اجل ميدان هو ميدان التربية الذى يرهن مستقبل الامم فى الهاوية او فى عليين ولعل الدول ذات الشان كل استثماراتها فى هذا المجال و لعل اليابان و دول شرق اسيا هى البهان و الدليل دون نسيان اسرائيل.لذا ينتقون اكثر الناس اصالة و ثقافة و و عيا و تربية و ثقة و علما و تخطيطا لتسيير قطاع التربة و التعليم و لعل حالهم و مستواهم يجيب عن هذا.
اما نحن بدا ان ناتى بمن هو فى مستوى النبوة فى كل شىء لتسيير هذا القطاع قمن بطرد اهل الكفائة (على بن محمد) و قمنا بالاتيان من ارشيف الاتحاد السوفياتى برجل عساه يبنى اتحادا سوفياتيا جديدا بشاكلة جزائرية يقود احد قطبى العالم و لكن هذه النظرة الستشراقية كانت مجرد نظرة مجموعة من الدجالين الذين يعرفون ان تزرع الثمرة الفاسدة للاستلاء على الثمار بارخس الاثمان.
ان السلطة لا تتحمل مستوى انحطاط المستوى العلمى و التربوى ولا يتحمله الوزير بن بوزيد فلهاؤلاء دور يادى باتقان و لكن الوزر و المسؤو لية تقع على اهل الابيت من ابناء البيت و هم الاساتذة فى كل الطوار التعليمية فما داموا قابلين بالوضع فالوضع باق و يسير نحو الاسوا.
اذا كانت الثورات العربية قد قامت ضد السلظة فننا فى بلادنا لا نحتاج الى تلك الثورات بل مشكلتن هى الثررة فى قطاع التربة فقط لازالة هذا البن بوزيد و حينها كل المور تصلح لوحدها حين يعود اهل الميدان لميدان التربة لان فاقد الشىء لا يعطيه.
اذا لكى تصلح المضومة التربوية و لكى يرتفع المستى العلمى و الاخلاقى و يتحصل الاستاذ و المربى على حقوقه وتعاد له هيبته لابد من ازالة هذا العائق الدى عمر طويلا الى درجة ان قطاع التربة تعفن بفعل هذا التقادم.
و صيحتن الى رئيس الحمهورية بان يرحم هذه الامة ويعيد لها رشدها و اصلها و هويتها و مستواها و لتضمن مستقبلها بين الامم بان يزيل عن كاهلها هذا البن بوزيد الذى ما زاد الطين الا بلةو لعل الدراسات الميدانية التى قامت بها و زارة التربية نفسها تقول بان كل ما قام به بن بوزيد هو اغراق لسفينة كانت قابلة للنجاة..

اننا لا نطالب بشىء من رئيس الجمهورية الا هذا الجميل الذى ستذكره له الاجيال و سيجد حسناته يوم القيامة و ربما هو الشىء الوحيد الذى سيشفع له عند رب العالمين. اميييييييين