المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة الى التفكير الهادئ


امحمد2008
2011-09-29, 09:01
السلام عليكم

الاحظ انه قد غلب علينا التفكير المشوش المستعجل و اتخاد القرارات المتسرعة دون الركون الى التفكير الحقيقي المنطلق من حكمة او تجربة او حتى تصور عواقب القرارات المتخدة .

اصبحنا نتدخل فيما لا يعنينا درسنا السياسة و الاقتصاد و الرياضة والطب و التكنولوجيا و تطورنا الى درجة اصبحنا ننتقد المتخصصين و نتهمهم بالتقصير و الجهل و عدم الفهم .

انتقدنا سياسة رئيس الحكومة والوزير و عجزنا حتى عن اكمال ثمانية ساعات او خمسة ساعات كاملة في مقر عملنا انتقدنا وزير التربية لانه لم يوفق في تسيير قطاع التربية و عجزنا عن تكوين قسم من 40 تلميد و تحسين مستواه .

اختلطت علينا الامور و ابتعدنا عن الدين و عن القيم وعن الاخلاق و اصبحنا نعيش دون تحديد الهدف و انعدم عندنا الصبر و غلب علينا الكسل و العجز و اردنا من الدولة ان توفر لنا كل شئ و اعتمدنا اعتمادا كليا عليها دون ان نبدل اي جهد .

اضعنا اوقاتنا في المقاهي و الملاعب و تجمعات في الشوارع و غلب على حديثنا ما يحدث في العالم العربي من ثورات و انتفاضات سيطرت على تفكيرنا تجريح الاخرين و غتبتهم و اعراضهم و انعدمت عندنا روح الاخوة و التضامن و صلة الرحم و احترام الجار و الصديق و حرمة الاخرين .

انتشرت الفوضى في تفكيرنا و اصبحنا نعيش بدون ان نعلم الى اين سنصل و مادا نريد نريد الاشياء بسرعة و جاهزة و دون ان نعلم ان كانت حرام ام حلال الرشوة القروض الربوية و الدخل المشكوك فيه .

اخاف ان تضيع اجيال و اجيال بعد ان تنتشر هده الاورام و تعشش و تتربى و يصعب التخلص منها من هنا و بعد كل هدا ادعوكم الى التفكير الهادئ و الناضج و الحكمة و العودة الى الله عز وجل لانه مستحيل ان يخسر انسان اطاع الله و خافه و مستحيل ان يربح انسان عصى الله و مستحيل ان يدل انسان اقبل على الله و مستحيل ان يعز انسان اعرض عن عبادة ربه .

و الله اعلم