المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تريد ترفع معدل ذكائك؟أدخل!


mahzoul
2011-08-31, 14:03
لدى كل انسان معدل ذكاء لكنه يختلف من شخص لآخر وذلك لأن كل فرد يستطيع التحكم في معدل ذكائه (رفعه أو تخفيضه) حيث يعتمد معدل الذكاء على النشاطات الممارسة من قبل الفرد لهذا بحثت عن ابرز النشاطات التي تساهم في رفع الذكاء ووضعتها لكم

http://1.bp.blogspot.com/-7VBdo7zz6zw/Tg2AGk3jjCI/AAAAAAAAAUU/1nH2B17qEKI/s640/user.jpg




1- قراءة الكتب
كلنا نحب الجلوس أمام التلفزيون والذهاب للسينما، ولكن في الحقيقة أن القراءة هي التي تحسن معدل الذكاء، خاصة الكتب التي لم تقرأها من قبل لأنها تساعد على توسيع نطاق التفكير في فهم المعلومات الجديدة.
2- ألعاب الفيديو
إضافة إلى أن لعبها يجعلنا سعداء، فهي أيضاً تساعد في رفع معدل الذكاء، لأنها تحفز العقل بصورة كبيرة بطرق يصعب الحصول عليها في الحياة اليومية خاصة الألعاب التي تعتمد على حل المشكلات
3- ممارسة السباحة
زيادة معدل الذكاء يرتبط إلى حد كبير بتطوير حياتك العامة، لذا عليك الحفاظ على ممارسة السباحة ومواصلة تعلمها، فالاستمرار والسعي في الممارسة سوف يرفع درجة ذكائك إلى حد كبير، وبغض النظر عن السن يمكنك دائماً تعلم أشياء جديدة.
4- الكلمات المتقاطعة، والألغاز
الألغاز تعمل على تحفيز العقل مثل الكثير من ألعاب الفيديو، فهي تساعدك على التفكير وحل المشكلات بشكل مختلف في كل مرة، أما الكلمات المتقاطعة فتجعلك تستخدم معلوماتك المختزنة لتكون كلمة مناسبة
5- التنفس العميق
استنشق نفساً عميقاً وتحكم به، وسيؤدي هذا لضخ مزيد من الأكسجين بالدم ومن ثم إلى العقل، مما يساعد على تنشيط وظائف العقل فتعزز مستوى الذكاء.
6-النوم جيداً
لا ينصح العلماء بالسهر طوال الليل كما لا ينصحون أيضاً بالنوم المتواصل لمدة 12 ساعة، فنوعية النوم مهمة جداً في تحسين معدل الذكاء لذا يجب الحصول على قسط وافر من النوم.
7- المهارة اليدوية والكتابة
معظمنا يكتب باليد اليمنى وإذا حاولنا إمساك القلم باليد اليسرى نجد صعوبة في ذلك ولكن في الواقع أن ذلك سيحفز الجانب الأيسر من الدماغ، فالكتابة بالقلم تحسن معدل الذكاء أكثر من الكتابة على الكومبيوتر.


المصدر



على فكرة هذه مدونتي وهي تقدم مقالات شيقة ومميزة

مع السلامة

رقية 24
2011-08-31, 15:08
جزاك الله خيرا

معلومات مفيدة

الشعلـ إيمان ـة
2011-09-04, 10:36
بارك الله فيك