المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أغرب 10 قوانين في العالم (صدقها لأنها حقيقية)


عبد المالك التقرتي
2011-08-14, 10:05
بسم الله الرحمان الرحيم




و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين




وبعد: السلام عليكم وهذا ما أقدمه إليكم.



أغرب 10 قوانين في العالم (صدقها لأنها حقيقية)


اغرب القوانين الواقعية على الإطلاق !!




قانون: ممنوع مضغالعلكة




يمنع القانون في سنغافورة مضغ العلكةوذلك لصعوبة وارتفاع تكاليف إزالتها من الأرض، كما تسببت بعض العلكات الملقاة علىأبواب المترو هناك في تعطل الأبوابالإلكترونية.


القانون: ممنوع إطفاءالمصابيح الأمامية للسيارة




في الدنمارك ممنوع منعاً باتاً إطفاءالمصابيح الأمامية للسيارات ليس فقط ليلاً ولكن في النهار أيضاً، ومن لا يلتزم بهذاالقانون يدفع غرامة تعادل المائة دولار. لكن أظهرت الدراسات أن هذا القانون قلل مننسبة حوادث السيارات هناك.



القانون: الغش في الامتحان = السجن




في بنغلاديش ينص القانون على سجن أيطالب يزيد عمره عن 15 عاماً ضبطه وهو يغش في الامتحانات النهائية يسجن. لذلك قبلالامتحانات تقوم الحكومة هناك بحملة إعلامية ضخمة في التلفزيون والصحف لتحذيرالطلبة من الغش.




القانون: ممنوع تلوين الحيوانات




حسب ولاية أوهايو الأميركية ممنوعتلوين أي نوع من الطيور أو الأرانب وعرضها للبيع بهذا الشكل. وهذا يسري على الأشخاصأو المؤسسات.




القانون: ممنوع الدفع بالعملات فقط






يحظر القانون في كندا المغالاة فياستخدام العملات المعدنية، فليس من حقك أن تدفع ثمن السلعة بأكملها من العملاتالمعدنية. كذلك من حق البائع أن يحدد نوع العملات التي يحصلعليها.




القانون: ممنوع على النساء ارتداء السراويل


منذ عام 1800 صدر قانون في فرنسا يمنعالنساء ارتداء السراويل تماماً، لكن في عام 1892 صدر قانون يسمح لهن بارتداءالسراويل أثناء رياضة ركوب الخيل أما في عام 1909 سمح لهن بارتدائه أثناء ركوبالدراجات.




القانون: ممنوع التوائم




وضع الزعيم الصيني دنغ شياو بينغ فىعام 1979 قانون الطفل الواحد للحد من الزيادة السكانية في الصين وبالتالي ولادةتوأم تُعتبر مخالفةً للقانون. لكن ساعد هذا القانون فعلاً على الحد من زيادة عددالسكان.




القانون: ممنوع الشكل من الدراجاتالحجم الكبير





في جورجيامنعت كل مصانع الدراجات أن تقوم بصناعة الشكل الكبير من الدراجات أو تعديل أي دراجةلتصبح بهذا الشكل. لكنهم لم يسألوا أنفسهم من سيركب هذه الدراجة منالأساس؟




القانون: لا تأكل أكثر من 3 سندويتشات




في ولاية ماساشوستس، ممنوع علىالمشيعيين في أي جنازة تناول أكثر من3 سندويتشات مقدمة لهم. أكثر من 3 يعتبر تهمةجنائية.




القانون: ممنوع فطائر اللحم المفروم في عيدالميلاد





في بريطانيا، أغرب القوانين القديمةالتي تمنع تناول أو حتى إعداد فطائر اللحم المفروم في أعياد الكريسماس. وذلك لأنهاتروج للانحلال والسكر.

Gulussa | GIMP#1
2011-08-14, 10:10
ولن ماذا عن القوانين التي في الجزائر ، مثلا كاالأجزاء الجيدة في لحم الخروف في العيد يقال أنه يمنع أن يأكله غير ربّ البيت هههههههه فقط لأنه النقطة الأروع في الخروف و يشبه الجبن.

شكرآآ على هذه الطرائف

وحد الواحد
2011-08-14, 10:19
.....funny.....

الإعصار الهادئ
2011-08-14, 10:26
السلام عليكم .
لو لاحظت أخي الكريم كل تلك القوانين جاءت لتعالج مشكلة ما قد تكون حوادث السير أو السمنة أو الذوق العام ...الشاذ هو قانون التوائم في الصين لأنه تعدى صلاحياته .
لا غرابة في ذلك أبدا ، الغرابة أخي تكمن عندنا
نسن قوانينا دون أن نطبقها .