المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل إلى كل الأساتذة المتعاقدين و المسجلين في الدكتوراه البطالين


member
2011-06-28, 19:44
لا تذهب قبل أن تقرأ و تعطي رأيك ، أنت حر أُن تهرب لكن إلى أين......

SOYEZ AU RENDEZ VOUS Le 04 juillet 2011 à 9h devant le Ministère


Appel
à tous lesEnseignants Vacataires !
A tous lesDoctorants Chercheurs Chômeurs !
Et à tous lesPost-Graduantsqui bientôt auront le même problème



Suite à notre Sit-in du jeudi 23 juin 2011 au ministère de l’Enseignement Supérieur, la réponse du Secrétaire Général et du Chef de Cabinet a été NEGATIVE et SANS APPEL: « Je n’ai rien à faire de vous, même si vous êtes TOUS DOCTEURS et CHOMEURS »

Mes Amis, VOUS êtes TOUS concernés, IL FAUT TOUS se mobiliser et être RESPONSABLE pour votre DROIT et votre AVENIR !
Vous êtes les SEULS capables de défendre vos DROITS !

Nous ne sommes qu’à quelques jours des vacances, toutes les initiatives seront bien dures, c’est MAINTENANT que TOUT LE MONDE DOIT se MANIFESTER !
Pour que NOS EFFORTS aboutissent, et que notre DEMARCHE soit REUSSIE, il nous faut l’ADHESION de TOUS.
SOYEZ AU RENDEZ VOUS
Le 04 juillet 2011 à 9h devant le Ministère

Nos démarches depuis le mois de Février 2011 sont vaines CAR on n’est pas assez NOMBREUX. On ne nous prend pas au SERIEUX, on croit que NOUS ne sommes QUE QUELQUES UNS. Et qu’il n’y a AUCUN problème.
Et POURTANT VOUS êtes TOUS concernés.
VOUS qui ENSEIGNEZ, encadrez, VOUS, seule source de l’avancement de la RECHERCHE dans les laboratoires, avec vos publications et vos conférences, VOUS qui allez bientôt soutenir votre Magister et vous retrouver face au CHOMAGE, VOUS qui avez un sentiment d’injustice, de surexploitation, de marginalisation, et de hogra…..
Nous avons essayé tous les moyens possibles avec nos administrateurs de l’université, ils nous RENIENT et ne veulent pas nous ouvrir PLUS de POSTES DE RECRUTEMENT


Nous vous prions de répondre PRESENT au RASSEMBLEMENT du 04 Juillet.
Pour leur montrer que NOUS, l’élite du peuple, nous ne sommes ni des dizaines ni des centaines mais des milliers à nous battre pour une cause juste.
Tout ce que nous réclamons c’est
nos DROITS et notre DIGNITE

ramma
2011-06-28, 21:42
اخي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارغب في المشاركة معكم فهذا واجب و حق فقد اكتفيت من البطالة التي دامت اكثر من 4 سنوات والمشكلة الوحيدة التي تمنعني من مرافقتكم هي انني امراء و لا استطيع التنقل الى العاصمة. الله ينصر المظلوم و يرزقنا من حيت لانحتسب

مريم بودوخة
2011-06-30, 11:11
الله يوفقك يا رجال نحن النساء نعلق امالنا عليكم ولولا بعد المسافة لكنا معكم وليس وراءكم وليتكم تنظمون مسيرات في جيع الولايات حتى يتسنى لنا المشاركة معكم

مبروكة الصحراء
2011-06-30, 14:31
اخي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارغب في المشاركة معكم فهذا واجب و حق فقد اكتفيت من البطالة التي دامت اكثر من 4 سنوات والمشكلة الوحيدة التي تمنعني من مرافقتكم هي انني امراء و لا استطيع التنقل الى العاصمة. الله ينصر المظلوم و يرزقنا من حيت لانحتسب

هذا صحيح يصعب علينا التنقل، قلوبنا معكم و ربي يوفقنا

امل في الله اكبر
2011-06-30, 16:14
ساوصل الخبر الى جماعة باتنة وان شاء الله تكون النتيجة ايجابية لاننا كرهنا وهرمنا في وطن نحن فيه دخلاء

anissa2011
2011-06-30, 17:15
قلوبنا معكم و ربي يوفقنا

krimo_mcs
2011-06-30, 23:22
salem
je vous garentier le groupe dze Saida
plus de 30 vaccataire seron magnifester ce lundi a la porte de la ministere avec

IRHALIRHALIRHALIRHALIRHALIRHALIRHALIRHALIRHALIRHAL IRHALIRHAL
ارحل\ارحل\ارحل\ارحل\ارحل\ارحل\ارحل\ارحل\ارحل\ارحل\ ارحل\ارحل\ارحل\ارحل\

كوكو كوكو
2011-07-01, 11:37
يا طلبة يا شاطرين تحطوا في الفوباراج. يا طلبة يا شاطرين تحطوا في الفوباراج!
نعم إخواني تحطوا في الفوباراج من زمان..فإليكم سؤال بسيط لمادا الجامعة الليلية
(u.f.c. )؟
هل اللي ماقدروش يقراو في الضوء يقدروا يقراو في الظلمة !!
إليكم القـــــــــصــة:
كان ياما كان في زمان ثمانينات العصر الماضي و في وطن إسمه الجزائر ، ناس ما قراوش و القاو ارواحتيهم في مناصب مهمة و لكن بلا شهادات تناسب المقام ..و في نفس الوقت كان عدد كبير من الطلبة المجتهدين و الناجحين بالجد و الكد في الباكالوريا يدرسوا في الجامعات ، و كانت هذه الظاهرة تؤرقهم و تفسد عليهم المنام و لا يستطيعوا أن يتمتعوا بما في أيديهم ، لأن هاذ الطلبة رايحين يتخرجوا و فيهم اللي يقرا حتى في الخارج و في أحسن الجامعات العالمية...إذن المناصب الهامة ما هيش دايمة ...ما الحل؟

إجتمع ممثلوا اللي ما قراوش في السّر و درسوا الموضوع المصيري و هم طبعا شطار الذيب و اخوه و اقالوا ماكانش اللعب بمستقبلنا انديروا لهذا القطيع انتاع الغنم فوباراج قبل مايلحقوا لينا وايقولونا خلوا بلايصكم..
و اتفقوا بالإجماع باش يخلقوا نظام جديد أو بالأحرى جامعات جديدة خاصة بيهم و بأمثالهم حتى يحافظوا على مواصلة المسيرة ، هاذ الحامعات تعطيلهم الديبلومات و هما في مكاتبهم و بلا تعب أواحد ما يفيق لازم في الظلمة الكحلة .

ولهذا الهدف وجدت الجامعات الليلية (جامعات الظلام) أي بعبارة أخرى" فاست فود" انتاع الناس اللي ما تعشاوش و طبعا دخلوها بلا باك ، و هكذا ضمنوا المناصب و زيادة على هاذ الشيء زادوا اترقاو ترقية من بعدها ترقية أخرى و اصبحوا ما يخافوش من الطلبة انتاع الضوء .

و زادوا اتفقوا باش اجتماعتهم تكون دورية و سرية و الإتفاقات تنفذ بسهولة لأنه عندهم المناصب القرارية .
و من بين اتفاقاتهم أي البرتوكولات :
- حرصهم على معيار التوظيف في الجامعات أي الشيوخة يكون بالخاصية المتميزة "البنعميس" و كان طلبة ذاك الزمان ايعبروا عليها البيتياس bts وهاذ الشيء إيساعدهم باش ايكسروا المستوى انتاع طلبة النهار...و بعدين يضحكوا عليهم مستواكم هابط لأنه في الحقيقة المستوى هوما اللي طيحوه بلعاني.... وايقول المثّل "فاقد الشيء لا يعطيه"و ايقولولهم زادة "اللي قرا قرا بكري " و كذليك "قراية الظلمة خير من قراية الضوء " وامدحهم الشيخ عيسى الجرموني وقال "اسراو في الليل (الفوباراج) اداو الزين أوراحوا" .
- و بمناسبة الحديث عن البيتياس bts ما لاحظتوش أن كل وزراء التعليم العالي السابقين و اللاحقين من منطقة جغرافية محددة باتنة و تبسة و سوق اهراس و ماجاورهم نبداوها يا سيادي من ابرارحي إلى احراوبية.....و كأن غير همّا اللب قراو...
- و اللي ايجيبوا شهادات من الخارج ايقولولهم ..ما كاش معادلة .
- و اللي ايحب الكابا أو ايكمل الدراسات العليا نجبدولهم معيار السن أقل من 25 سنة أو ديبلوم ufc أو duea .

و لكن جبل الفايس بوك ايقول ليهم ( ما ينفع غير الصّح ) و احسابكم في الدنيا و الآخرة معروف.

paolo3
2011-07-01, 18:56
اخت ولاه مافهمتك علاماه تتكلمي

مهدي كامل
2011-07-02, 11:30
أخذت هذا من إحدى الجرائد.....
"من بكري عمي امليح زادوا له الهوا و الريح" وزير التعليم العالي الحالي ،عاجز عن تسيير جامعة واحدة وهو يسير وزارة فاسدة بكل المقاييس و المعايير بفضائح أخلاقية و علمية و إدارية و مالية يندى لها الجبين .و المفروض أن يحال على التقاعد و لكن بدل ذلك،أسندت له مهمة عضو المكتب السياسي المكلف بالمنتخبين و نصف هذه المهمة ترهقه و تعجزه ، فكيف يقوم يا ترى بكل هذه المهام؟
سيدتي المحترمة "حدة حزام" لست أول من رمى الحجر في بركة وزير التعليم العالي الآسنة و مع ذلك :
لو ناديت لأسمعت حيا++و لكن لا حياة لمن تنادي
فالرجل وراءه قوة ضاربة تحميه و تشجعه على الفساد فمن يجرؤ القول للأسد بأن فمه أبــخر،إلا أنت يا حديدية.
وزير التعليم العالي وزير الأبراج واشكاير،عدو البحث العلمي الجاد، و الباحثين النابغين، مثل الباحث النابغة "لمين مرير" ابن قسنطينة، العائد من أمريكا لخدمة وطنه، فلما وجد مثل هذا الوزير تحطم معنويا و فضل أن يرمي بنفسه من أعلى جسر في قسنطينة على أن يعيش عهد الحقرة و البزنسة و أبراج ظاهرها العدل و باطنها العذاب.
أختي "حدة"المحترمة،أشكرك على شجاعتك و صراحتك و دفاعك عن المبادئ داخل الوطن و خارجه فواصلي مع هذا الرجل القوي الذي فرض نفسه على الجامعة، يبني الأبراج و يدمر الأجيال، فالقطرات يا سيدتي المتعاقبة تفتت الصخر.
…………………………
لكـن لماذا يوجد الرقيق الأبيض و المتعلم بدرجة أستاذ جامعي(يقبل الأجر البخس بدون وظيفة رسمية) في الجزائر في الوقت الذي نرى فيه بروفيسورات و دكاترة بدون مستوى و بدون بكالوريا في جامعاتنا كيف حدث هذا و من المسؤول......

يوسفي عبدالقادر
2011-07-02, 18:50
لابد من اسماع أصواتنا الى هؤلاء المسؤولين أصحاب الحلول الترقيعية ... فتح أكبر قدر ممكن من الماجستير و المتخرجون في بطالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

bmalek
2011-07-03, 19:35
الله غالب, ربي خلصنا من المسِِؤولين هذو, راهم كلاو حق البلاد والعباد
ما ضاع حق وراءه طالب

مريم بودوخة
2011-07-04, 12:54
والله ياخوتي هيا نديروا حل ونقلكم هذا العام فات الحال ، الدخلة تاع العام الجديد ونديرو نشاء الله راينا ، نحكموا ساعات اضافية ونسقوا مع بعضنا ونديروا اضراب في نفس الساعة والتوقيت قبل هذا اكل لازم علينا نديروا ممثل عن كل تخصص من الاخوة اللي راهم معنا في المنتدى وكل واحد منهم يحث وينشر هذه الرغبة (اي الاضراب)) يعني بها نتفادوا ان تكون الهدرة غير بيناتنا ويكون بالتالي عدد قليل من المضربين او اضرابات متفرقة وحتى اذا ماحكمناش ساعات اضافية لازم ننظموا للحكموا ومش مهم اذا طولنا وحنا نقنعوا في الجميع للاحتجاج المهم الوحدة وسماع الصوت

براءة الطفولة
2011-07-19, 13:52
درست فيها و رايت واكتشفت انها من اسوء الجامعات على المستوى الوطني هي جاااااااااااااااااااااامعة وهران ... لكن لا حياة لمن تنادي