المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا التحذير................أريد جواب


كوثر1990
2008-09-27, 17:11
السلام عليكم يأخواني اريد أن أسألكم سؤال وأريد الآجابة بصراحة لإن كنتم تعلموا:
لماذا التحذير من عمرو خالد هذا السؤال اقلقني فإني قرأته في إحدى المنتديات

اسلام المهاجر
2008-09-27, 23:16
السلام عليكم على حد علمي انه تجواز حده في الكذب على النبئ عليه الصلاة والسلام وحذروه كثيره ولكنه لا يسمع الكلام هذا على حد علمي وتستطعين البحث في الانترنت على اخطاءه الكبيره وان لم تستطيعي ساحاول ان اجدها لكي وشكرا

imane14
2008-09-27, 23:34
بين على هدرتوما يعجبش

عبد الرحيم
2008-09-28, 15:07
أقوال العلماء في المدعو عمرو خالد ....

-عمرو خالد مفتون في نفسه، مضل لغيره، ويدعو إلى إسلام جديد بفهمه هو... الشيخ وجدي غنيم

عمرو خالد صناعة يهودية أمريكية. ووالله فإن هذا الرجل متآمر على الإسلام لصناعة إسلام مختلف عن الإسلام الحقيقي.... الدكتور عبد الله بدر.


-لا أعتقد أن هذا الرجل قد قرأ كتابا شرعياً أبداً... الشيخ أبو إسحاق الحويني


-لو قلنا عمرو خالد يحبو فهذا تعبير كبير جداً، وكلماته في موضوع الدنمارك تسعى في الخراب والدمار... الدكتور سعيد عبد العظيم في تعليقه على خطاب الشيخ وجدي غنيم.


- نبرأ الى الله.. نبرأ الى الله.. نبرأ الى الله من محاضرات عمرو خالد.. هذا الرجل ماجاءنا بشيء من الخير ولو مثقال ذرة... الشيخ محمد بن عبد الله الإمام.


-سفيه رويبض يسمى عمرو خالد يتصدر العامة ويقف بين العامة ويلقب بداعي الإسلام والله إنه أجدر أن يلقب بداعي الإجرام وبداعي الفتنة وبداعي الجهل والجهالات.. هذا الرجل ضائع من الضائعين ومع ذلك يستقبله المسئول الفلاني والمسئول العلاني.. الشيخ يحيى بن عبد الله الحيوري.


-شخص فتن به الشباب والنساء يدعى عمرو خالد.. رجل ممثل كلامه كلام التمثيليات.. وكلما أتيت مكتبة تجد أشرطة عمرو خالد.. عمرو خالد.. ومن عمرو خالد هذا؟! هذا مهرج دجال.. وقليلة هذه في حقه.. وهو يعد فتنة أحذر الشباب منها.... الشيخ صالح بن سعد الحثيمي.


- ياعمرو خالد: تقول نعرف الناس برسول الله صلى الله عليه وسلم.. ثم تدلهم على أشرطتك المليئة بالأخطاء العقدية والفقهية.... د. محمد طرهوني.


-المتأمل لحلقات رمضان الماضي لعمرو خالد سيد أنها تدور حول محورين: قضايا المرأة والتعامل مع الآخر.. وهما قضيتان على الأجندة الأمريكية. -هذا الرجل من دعاة الضلال ولا يجوز سماع أشرطته ولا قراءة كتبه.. فياشباب الأمة لا تغتروا بهذا الرجل وأمثاله من دعاة الضلال والانحراف.... الشيخ عبد الله الجابري.


-عمرو خالد له أجندة خاصة بحوار على شاكلته سوف يحشد له من يكون على شاكلته ويحاول التدليس باستخدام أسماء بعض العلماء وكأنهم وراء عمله بهيئته الحالية.. وهذا ماأعلم أنه غير مطابق للواقع.. وحضور الاستاذ عمرو خالد بهذه الظروف وبهذه الخلفية وبالنتائج المتوقعة وبتوظيف هذه الزيارة لمصالح الظالم ضد المظلوم فإن زيارته غير محل ترحيب من المسلمين.... الشيخ رائد الحليحل: المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأوروبية لمناصرة خير البرية )

عبد الرحيم
2008-09-28, 15:12
بسم الله الرحمن الرحيم

تحذير الخواص من عمرو خالد القصاص

بقلم / أحمد بوادي

bawadi@islamway.net

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وأشهد أن لا إله


إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . أما بعد :
قال تعالى :

( قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (آل عمران:31 )

اعلم أخي حفظك الله أن خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وقد أثنى الله عز وجل
على من سلك طريقهم واهتدى بهديهم
قال تعالى :( أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ) (الأنعام:90)
وخط الرسول صلى الله عليه وآله وسلم خطا مستقيما وخطوطا على جوانبه فالخط المستقيم هو صراط الله والتي على جوانبه سبل الشياطين .

وكل طريق للدعوة إلى الله ما لم يكن على هدي رسول الله فهو من الخطوط الجانبيه فالطريق المستقيم لا يختلف فيه اثنان .

هذا وقد اشترط أهل العلم للعمل الصحيح شرطان الأول الإخلاص . والثاني أن يكون على هدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

والداعي إلى الهداية ينبغي عليه أن يكون أول العاملين بما يدعو إليه من التزام الطريق المستقيم فإن العلم مع العلم فإن أجابه وإلا ارتحل .

( العلم شجرة والعمل ثمرة وليس يعد عالما من لم يكن بعلمه عاملا 000وما من شيء اضعف من عالم ترك الناس علمه لفساد طريقته وجاهل أخذ الناس بجهله لنظرهم إلى عبادته وكما لا تنفع الأموال إلا بإنفاقها كذلك لا تنفع العلوم إلا لمن عمل بها )

وإن كان أخي هذا الرجل لا يقول عن نفسه عالما أو طالب العلم فليترك العلم لأهله والكلام بشرع الله لمن كان أهلا لذلك ولا يخوض فيما لا يحسن .

وكما قيل :
ليس هذا عشك فادرجي......وانقري حيث ما شئت أن تنقري

وإن كان يتكلم بسيرة المرسلين والصحابة فما الفائدة بالكلام بها دون العمل بما يقتضي سيرتهم وما كانوا عليه من اتباع للحلال واجتناب للحرام مع تشبهه بالقصاصين.

فأقول

إخواني اتقوا الله ولا تدعوا إلى مشاهدة ذلك الرجل والاستماع إليه ، فمنهج هذا وغيره ممن سلك طريقته منهج تمييع للدين الإسلامي وتلميع وجعله في قالب حضاري لصهر تعاليم الإسلام وجعلها مزيجا من اليهودية والنصرانية من حيث يدرون أو لا يدرون .

ولا أدل على ذلك من مخالطته للنساء وسكوته عليهم والضحك والمزاح معهم وسماع الغناء والموسيقى ومشابهة اليهود والنصارى في زيهم وحلقه للحيته وعدم كلامه في العقيدة التي هي أصل وجود البشر وابتعاده عن الفقه وهو المرقاة للوصول إلى الطاعات واجتناب المحرمات واستدلاله بالأحاديث المكذوبة ، وذكره للقصص النبوية الضعيفة ،

فمثل هذا وأشباهه هم وليدو الحضارة الغربية المزيفة والتي انخدع بظاهرها من ابتعد عن فهم دين الإسلام وتعاليمه في ظنهم أنهم إن فعلوا ذلك صوروا الإسلام بالمظهر اللائق به بعيدا عن التطرف والإرهاب زعموا !!.

فخرج علينا هؤلاء في مثل هذا الوقت ليصرفوا الناس عن العلماء الربانيين كأمثال ابن باز والعثيمين وناصر الدين ليكونوا لهم القدوة في أعمالهم البعيدة عن نهج سيد المرسلين .

فقام منهج هؤلاء في دعوتهم على تحديث الناس بالقصص فأصبحت منهجا لهم في الدعوة إلى الله وإن كان تحديث الناس بالقصص له أصل في الشرع ولكن اتخاذ القصص منهجا في الدعوة بعيدا عن العلم هذا ما لا يعرف عن هدي النبي وصحابته رضي الله عنهم .

قال ابن الجوزي في تلبيس ابليس :

( والقصاص لا يذمون من حيث هذا الاسم لأن الله عز وجل قال : ( نحن نقص عليك أحسن القصص ) وقال : ( فاقصص القصص ) .

وإنما ذم القصاص لأن الغالب منهم الاتساع بذكر القصص دون ذكر العلم المفيد ثم غالبهم يخلط فيما يورد وربما اعتمد على ما أكثره محال .

وقد بين أهل العلم ذلك كما في تحذير الخواص من أكاذيب القصاص للسيوطي (بتصرف
)
لأسباب منها


1_ أن الصحابة والتابعين كانوا متبعين للرسول ولم يكن في عهده شيء من هذا فأنكروه وهديه خير الهدى
2_ أن القصص في أخبار المتقدمين يندر صحته (كما ينقل عن بني إسرائيل وقصة داود مع الملكين فهذا من المحال على الأنبياء وكقصة نسج العنكبوت واستقبال الرسول بالدفوف وإسلام عمر لما ضرب أخته وقالت له عن القرآن لا يمسه إلا طاهر) .
3_ أن التشاغل بالقصص من الوعاظ يشغل عن قراءة القرآن والتفقه في الدين
4_ أن في القرآن من القصص وفي السنة من العظة ما يكفي
5_ أن من الناس قصوا فأدخلوا في قصصهم ما يفسد قلوب العوام
6_ أن عموم القصاص لا يتحرون الصواب ولا يحترزون من الخطأ لقلة علمهم وتقواهم

وقد أنكر الصحابة تحديث الناس بالقصص:

فعن ابن عمر رضي الله عنه : ( لم يكن القصص في زمن رسول الله ولا أبي بكر ولا زمن عمر ) رواه ابن ماجه
وعن خباب عن النبي :
( أن بني إسرائيل لما هلكوا قصوا )رواه الطبراني في الكبير
وعن أبي قلابة قال :
(ما أمات العلم إلا القصاص) رواه أبو نعيم في الحلية
ومر ابن عباس بقاص يقص فركله برجله وقال : أتدري الناسخ من المنسوخ ؟قال :لا قال له ابن
عباس هلكت وأهلكت) رواه ابن حزم في الناسخ والمنسوخ .

قال يحيى بن معين : وسمعت الإمام مالكا يكره القصص ، فقيل له : يا أبا عبد الله فإن تكره فعلام كان يجتمع الناس من مضى ؟ فقال على الفقه وكان يأمرهم وينهاهم ولما دخل علي رضي الله عنه مسجد البصرة أخرج القصاص منه .

وسأذكر بعض ماجاء به هذا القصاص الذي يزعم أنه لا يفتي وخطورة الانحراف الذي وقع فيه لتحذير الناس من منهجه .

بعض فتاوى عمرو خالد المضلة !!.

قال في مجلة زهرة الخليج الإماراتية الخليعة العدد 1245 بتاريخ 1/2/2003 " تبتعد رسالتي أيضا عن ثلاث نقاط : 1 – لا للفتوى فهي مسؤولية الفقهاء وليس من الذكاء أن أقحم نفسي فيها وبهذا أكون تعديت حدودي ... "

ثم انظر ما سننقل عنه من فتاوى

هذا كلامه قال عمرو في مقال له نشر في موقعه بعنوان ( إفشاء أسرار الزوجية خيانة ) .
سئل عن مظاهر الاحتفال بليلة الزفاف وطقوسها هل هي إسلامية أم فلكلور شعبي ؟
قال :" كل طقوس الفرح المعاصر أقامها النبي صلى الله عليه وسلم في فرح فاطمة ما عدا الأشياء التي فيها معصية .
فسأله المذيع : ماذا تقصد بالمعصية
أجاب : لا أقصد بالمعصية اختلاط الرجال بالنساء في الفرح ، ففي فرح فاطمة شارك الرجال
والنساء معا في الاحتفال بزفاف فاطمة .. "
فهل رأيت أخي المسلم كيف جوز اختلاط الرجال بالنساء في أعراسنا اليوم محتالا بالتلبيس بما ذكر عن السيدة فاطمة رضي الله عنها ليسوغ له هذا الأمر في برنامجه .

قال في حوار معه نقل على موقعه على الإنترنت وموضوعه الخطوبة يقول " وأنا أريد أن أفرق بين الخلوة وبين اللقاء في النادي – الذي- لا غبار عليه بين الخطيبين لأنه يتم وسط الناس أما لقاء السينما فاعتقد أنه خلوة تؤدي إلى إثارة الغرائز ... ".

لتعلم خطورة هذا الداعية على فساد أخلاق المسلمين بالتعلق به وجهله بالأحكام فهو هنا لا يعرف
ضابط الخلوة وجعلها ما يكون بعيدا عن أعين الناس وأما ما كان بين الناس فلا خلوة عنده هداه الله فهذا يعني لو أن خمس نساء وكان معهم خمسة رجال ولا يوجد محرم لأحد منهم مع الآخر جائز ولا شيء فيه كما قاء (وأنا أريد أن أفرق بين الخلوة وبين اللقاء في النادي – الذي- لا غبار عليه بين الخطيبين ) . علما أنه لم يبين المقصود بالخطيبين لأن البعض وخاصة في مصر يجوزون خروج الرجل مع المرأة التي طلبها للزواج وبدون أن يتم عقد النكاح ، فلا بد وأن هذا المفهوم من كلامه لأنه الغالب على المجتمع . فالله المستعان

قال في كتابه " عبادات المؤمن " ص 19 وهو يتكلم عن عقوبة تارك الصلاة " ولكن اعلم أن تارك
الصلاة ملعون في التوراة والإنجيل ... بل إن ملابس تارك الصلاة تلعنه ! تخيل .. تقول أخزاك الله .. لولا أن الله سخرني لك لفررت منك ! وتلعنه حتى اللقمة التي يأكلها تقول : لعنك الله .. أتأكل من رزق الله ولا تؤدي فريضته ؟!

هل رأيت كيف يستدل من التوراة والإنجيل على أحكام صلاة المؤمنين لتعرف كم يكذب في هذا الدين والأمر الآخر لتعلم أنه قصاص قماش .

قال : في جواب له في مجلة زهرة الخليج الإماراتية الخليعة العدد 1245 بتاريخ 1/2/2003 ص
62 " ومسألة اعتزال الفنانات وارتدائهن الحجاب ليست لي علاقة بها ومن حقي ألا أفتي في استمرارهن في العمل الفني أم لا . ولا حتى أحد سألني عن ذلك . كل ما أعرفه أن بعض الشباب الفنانين الذين بدأوا يتدينون اعتزموا الاعتزال مثل " أحمد الفيشاوي " بحكم انه قريب مني في العمل . وقد نصحته بعدم الاعتزال وطلبت منه الاستمرار في الفن بشكل ملتزم واختيار الأدوار بدقة . لأن مسألة الاعتزال ليس من حقي الإفتاء فيها وليست مشكلتي ولا قضيتي . وفي نظري أن الفن رسالة مهمة جدا للإسلام والأمة ، لكن المهم ماذا نقول ؟ والذي يقول إن السينما حرام أو الفضائيات حرام فمعنى ذلك أن كل علماء الدين في العالم الإسلامي الذين يعملون في الفضائيات عملهم حرام .. "
فانظر كيف يناقض نفسه أولا فيقول نصحته بعد الاعتزال ثم يقول أن مسألة الاعتزال ليس من حقي الإفتاء بها
ثم انظر بآخر جوابه كيف يقول أن السينما والفضائيات ليست بحرام ؟!!
وانظر إليه هنا واستمع إلى ما يقوله بكل سوء أدب ووقاحة :
في حوار معه في جريدة الميدان بتاريخ 5/11/2002 سئل عن سماع أغاني عبد الحليم وأم كلثوم هل هذا حرام فقال " من أراد الاستماع فليستمع لكن حذار أن يأخذك أي شيء من هدف وجودك في الحياة ..... الأصل في الفن انه حلال والأصل في كل وسيلة ترتقي بإحساس الناس هي حلال "
هل سمعت كلام هذا الذي يدعي أنه ليس بعالم ولا يجوز له الفتوى
وانظر هنا كيف يبيح شرب خمس سجائر ويحرم شرب ست سجائر من الدخان وماذا يقول عن
المسجد الأقصى :
جريدة الشرق الأوسط ـ العدد 8661 ـ 6 / 6 / 1423 هـ ـ 15 / 8 / 2002 م من د . إبراهيم محمد مسعود :

السيد رئيس تحرير " الشرق الأوسط " :

نشكركم على ما نشرتموه في جريدتكم الغراء بشأن " الداعية " عمرو خالد ، خاصة أن رجال الدين الذين يفترض أن يراجعوا ويفندوا ما يبثه في وسائل الإعلام المختلفة لم يتصدوا له ، تاركين الحبل على الغارب ،
حتى أنني سمعته في برنامجه على قناة " اقرأ " الفضائية يوم الجمعة 10/5/2002م ، وهو يدعي بكل
بساطة أن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي ، وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي أمره بأن يبنيه في ذلك المكان ، وأن من أكمل بناء المسجد الأقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام ، وبالطبع فإن هذه المقولة تدعم قول اليهود بأن معبدهم ( هيكل سليمان ) يقع تحت المسجد الأقصى وأن لهم الحق في هدمه لإعادة بناء الهيكل .
وعليه فإن كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما أن من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي .

نناشدكم أن تنادوا بأن يقوم متخصصون بتنفيذ ما يبثه " الداعية " عمرو خالد قبل أن ينتشر هذا الهراء بين العامة ويصبح من المسلمات ،

خاصة أنني سمعت له شـــــــريطا عن " الأمانة " يقول فيه أن التدخين ليس حراما ( وهو
قد يكون موضوعا خلافيا ولو أنه صـدرت به فتاوي من عدة مجامع فقهيه ) ولكنه يعتبره " مكروها " ، لكن بما أن الشخص يشرب أكثر من خمس سجائر في اليوم فإنه يقول أنه بذلك يصبح حراما " بقه خمسه مكروه ما يعملوش حرام واحد ؟؟ ودا حته في الكوره كان القانون انه أربعة كورنر يتحسبو جون " ، انتهى .

أما قوله عن النصارى أنهم إخوان لنا فحدث ولا حرج
وقوله أن القضية بيننا وبين اليهود من أجل الأرض وليس من أجل الدين فقد جاء هذا عنه في احدى لقاءاته
وانظر فتواه لتسويف العمل وأن من أراد أن يعمل عملا وأخذ بتسويفه ولم يعمله ومات له الأجر وإن لم يعمل به
نقلا عن جريدة النبأ الصفحة الثانية العدد 745 , ليوم الأحد 14/12/2003 .
جاء تصريح عمرو خالد في معرض رده على فتاة سألت أنها تنوي الحجاب بعد تزوجها فهل إذا ماتت يكون جزاءها كجزاء المتحجبة ؟
الجواب : من مات على نية شيء لم يفعله كان له جزاء فعله .

هذا يعني لو أن شخصا ما شرب الخمر وآخر زنى وبقي على عمله ، ونوى الزاني أن يتوب بعد أن يتزوج ، ونوى شارب الخمر أن يتوب بعد أن يجد عصيرا يتلذذ به بدلا من الخمر ، كان لهم من الأجر كمن تركه حقا ومات .
وهنا يظهر جهل عمرو خالد هذا فهو لم يفرق بين من أراد أن يعمل عملا مشروعا مع صدق النية فمات ولم يعمل هذا العمل _ فهذا الذي له الأجر على نيته _ وبين من تلبس بالمعصية ويسوف في تركها ويقول اليوم وغدا أتركها أو إذا حصل كذا وكذا _ كتلك الفتاة المتبرجة _ التي وقعت في المعصية ولم تباشر الترك . < br> كالذي قتل مئة رجل فلما انتهى عن المعصية واتخذ سبيل النجاة كان له الفوز ، ولو أنه سوف
العمل بالتوبة وقال أتوب إذا دخلت المدينة الفلانية ومات قبل أن يدخلها لا ينفعه هذا أبدا .
قال تعالى : " حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون ، لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون " .

فهل يتوب عمرو خالد بعد هذا مما يفتي به بدون علم وجرأة على دين الله ، ومع هذا يدعي أنه لا يفتي ؟!! .
والله تعالى يقول : " وإني لغفار لمن تاب وأمن وعمل صالحا ثم اهتدى " . فماذا تنفع نية هذه العاصية
بدون توبة .
وقد سمعت له حلقة من صناع الحياة ينكر على الفنانات اعتزالهن بل وينكر أن يسأل عن حكم الغناء
حلال هو أم حرام ويثني على الفن الراقي ويقول لا بد من التمثيل والغناء ويذكر قصص موضوعة يستشهد فيها على الغناء في عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بل وأساء الأدب مع الصحابة وهو يقول كان عند الرسول مضحكاتية يضحكونه أو ما شابه هذه العبارة

جاء مجلة الكواكب .... العدد 2773 ــ 21 / 9 / 2004
عمرو خالد : محبش لقب فنانة معتزلة أو تائبة الفن من معتقداتنا وعاداتنا وقيمنا !! مفيش نهضة من غير الفن والثقافة !! يا شباب الفنانين انهضوا بالأمة ولا تخافوا من الفن الصحابة كانوا متعطشين للكوميديا ؟!! مفيش عندنا إبداع .. عشان كده ما بنحصلش على جوائز في السينما .

وانظر حفظك الله مدى الجرأة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته ومحاولته إنزال
كل ما يراه يخدم منهجه المنحرف .
قال عمرو خالد : تعالوا نشوف النبي كان يتعامل إزاي مع الفنانين في عصره وهم ( الشعراء ) !! نجد أنه لو قابل مجموعة من الرجال بينهم واحد فنان ( شاعر ) كان يقابله مقابلة غير عادية ويرحب به لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان مدرك إن الثقافة هيه اللي بتصنع لمجتمع ؟؟!!! .
_ انتبه لجهله يقول الثقافة التي تصنع المجتمع وهو يقصد طبعا الفن وليس الثقافة الشرعية كما هو واضح من حديثة _ ثم تابع حديثه قائلا :
وذات مرة قابل قبيلة من قبائل وكان معه أبو بكر الصديق فقال له أبو بكر يا رسول الله يوجد مع هذه القبيلة الشاعر ( زهير ) ( يعني فيهم واحد فنان ) !! فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، أين هو؟
وراح يسلم على أفراد القبيلة وأبو بكر يعرفهم له وعندما وصل النبي صلى الله عليه وسلم عند زهير قال له أبو بكر يا رسول الله هذا ( زهير ) فقال له النبي
صلى الله عليه وسلم ( الشاعر ) فيقول زهير : فما فرحت بشيء كفرحتي بأنه قال الشاعر .

كما جلس الرسول صلى الله عليه وسلم يستمع يوما لإحدى القصائد ولم تكن قصيدة دينية
وكان يقول لحسان بن ثابت : قل يا حسان والروح القدس يؤيدك أي جبريل معك وبالطبع كان شعر حسان بيرسم ملامح الأمة مش بيمحوها .
وإزاي نقول بعد كده إن الإسلام ما بيدفعش للثقافة والفن ؟؟!!! أقول هنيئا للمسلمين بعمرو خالد !!! فهذا يعني أننا لن نجد تائبا
وهذا غيض من فيض ولعل المقام لا يتسع لذكر الأحاديث الضعيفة والموضوع التي يذكرها ولعل ما ذكرته كفاية لكل عاقل عرف ماله وما عليه في هذا الدين ومن كان يريد نهج سيد المرسلين

إذا عرفنا تبين للقراء الكرام أن هذا ليس على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم أما الاحتجاج بمن تاب على يديه لا يعني هذا أن نسكت عما يفسده من جوانب أخرى عظيمة
وكما أنني أحيل القراء على كلام شيخ الإسلام ابن تيمية بالفتاوى 11 /
620 لما سئل عن رجل تاب على يديه قطاع طرق ولصوص بسبب أنه جمعهم على غير هدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وكيف بين رحمه الله أن هذا من الطرق البدعيه

وأخيرا........................

أقول : لا يدافع عن عمرو خالد ومن هم على منهجه إلا من كان عنده خلل في فهم الإسلام

:وتعاليمه ، وقد جهل هذا المدافع حقيقة دعوة القرآن والسنة على النهج المستقيم .


إن لم يكفك كل هذا فهناك المزيد.

مراد صالحي
2008-09-28, 15:35
اتقوا الله عمرو خالد رجل مصلح وهو يدعو الى الخير كما يحاول ان يجعل المسلمين يواكبون العصر لأن الكثير يعتقدون ان عصرنا هذا لا يناسب الاسلام كما يحاول التجديد لا غير
وكل الشيوخ الذين ذكرتهم لا اسمع بهم
اين القرضاوي وسلمان العودة وطارق السويدان والحبيب الجعفري وعائظ القرني
ما رأيهم في الداعية الرائع حفظه الله عمرو خالد لا يرون فيه سوى الخير للأمة
وهداكم الله

شاااااكر
2008-09-28, 15:56
أختي كوثر
أنصحك بالإعتماد على كتاب الله
فهو بلسان عربي مبين
والحرام بين والحلال بين
والخير واضح والشر واضح
وقد أعطانا الله عقول ولا يرجوا منا غير الأعمال الصالحة الخالصة لوجه والإبتعاد عن المعاصي
وكل منا يعرف الخير من الشر والحسنة من السيئة
علينا فقط بالمبادرة لنتزود للأخرة ونترك البحث والسعي وراء ما لا ينفعنا
تقبلي ردي أختي
شهية طيبة.

مايا منار
2008-09-29, 11:16
ما تخلطوش قال عائض القرني اصنع من الليمون شرابا حلوا انتوما المهم استفادوا من العبر اللي يحكيهم حتى و لو كان ما تصدقوش
و إذا درنا على النقد كل العلماء نقدو بعضهم بعض و هذي هي الحياة

conqueror
2008-09-29, 12:02
هو يدعو الى الخير و من يتكلم عنه نفول له دير كيما هو فقط .. ما أهدافكم في المجتمع يا من تكرهونه ؟؟؟

ابومحمد
2008-09-29, 12:08
الحمد لله على نعمة العقل والسمع والعين

ل..ب..ن..ى
2008-09-29, 14:23
لا حول ولا قوة الا بالله

عمرو خالد راه انسان مسلم
ونحن مسلمين
ومالازمش نهينوا بعضنا
ادا كانت التحديرات من هدا الرجل
وجدتموها في الانترنت فمن المؤكد ان اليد اليهودية متدخلة في الموضوع
فهي تسعى دوما لتدمير الاسلام والمسلمين
واكيد ستقوم بدلك بداية بالائمة والرجال الصاحين
ان عمرو خالد هو احد رجال الاسلام
الدين من المفروض ان نفتخر بهم
وندعي لهم كل الخير ليل نهار
لان بفضله اهتدى رجال كثيرون ونساء
الى دين الاسلام دين التوحيد انه دين الحق

ان ما يقال عن هدا الرجل العظيم
ما هو سوى اشاعات
فلو كان يهوديا كما يدعي البعض
هل س يستطيع الرجل اليهودي ان يدعي لامة الحبيب محمد يوميا بالخير
هل يستطيع اليهودي ان يعلمنا اصول ديننا ويدعوا لنا ربنا ان يغفر لنا دنوبنا
نحن المسلمين!!!!!
هل سيسرد لنا قصص الانبياء والصحابة رضوان الله عليهم
ويشجعنا على الاقتداء بهم
وهل .............
وان كان يهوديا هل سيحبه جمع كبير من المسلمين
من كبار الفقهاء والائمه والعلماء الصالحين

اكيد لا

فما يحدث الان ما هو سوى تلفيقات كادبة على رجل الاصلاح
عمرو خالد

نحن لم نرى منه سوى الخير
ومن راى غير دلك فليثبث دلك بالادلة المباشرة
وليس باقوال فلان وفلان
فلاشيء يؤكد لنا ان تلك الاقوال صادقة
ما نريده هو ادله مباشرة

وانا متاكدة لن تجدوها لانها غير موجودة


شكرا لك اختي على الموضوع

شاااااكر
2008-09-29, 15:41
لا حولة ولا قوة إلا بالله
قال الله سبحانه وتعالى
" ياأيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم
ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعض أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه
واتقوا الله إن الله تواب رحيم "
إتقوا الله يا عباد الله

...GLADIATOR
2008-09-29, 15:48
قال الله سبحانه وتعالى
" ياأيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم
ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعض أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه
واتقوا الله إن الله تواب رحيم "

لا حول ولا قوة الا بالله
لا تظلموا الداعية عمرو خالد
لانه لا يحق لكم دلك
.............

عبد الرحيم
2008-09-29, 18:21
لكل باحث عن الحق مازال عندي الكثير من أقوال العلماء الأجلاء (وبالصوت والصورة) عن هذا المدعو عمرو خالد، لكن أكرر لكل باحث عن الحق لمن كان هدفه الحق وفقط أما من يدافعون عن الرجل بلا علم فليس عندي وقت أضيعه معهم.

ل..ب..ن..ى
2008-09-29, 22:39
اكيد نبحث عن الحق
فنحن مسلمون
ولاننا كدلك لا نصدق الاقوال بدون دلائل

فيما قلته سابقا لم اهنك اخي ولا اي عضو من المنتدى وانما قلت ما اعرفه لحد الان لانني
شاهدت حصص كثيرة للداعية عمرو خالد
ولم التبس اي خلل
لم ارى منه اي شيء يسيء الي او الى ديني
بل رايت وسمعت كل ما يقربني اكثر فاكثر الى دين الحق الاسلام
وان كانت لديك دلائل
ارجوا ان تفيدنا وترينا اياها
لانني من النوع من الناس الدي لا يصدق اقاويل الناس عن هدا وداك
فانا لا اصدق الا ما تراه عيناي

.شكرا لك اخي على المعلومات
واكرر ان كانت لديك دلائل نرجو منك الافادة
فنحن عباد ضعفاء
وقابلين للخداع

عفوا ان صدر مني شيء يسيء الى احدكم



............

عبد الرحيم
2008-09-29, 23:08
اكيد نبحث عن الحق
فنحن مسلمون
ولاننا كدلك لا نصدق الاقوال بدون دلائل

فيما قلته سابقا لم اهنك اخي ولا اي عضو من المنتدى وانما قلت ما اعرفه لحد الان لانني
شاهدت حصص كثيرة للداعية عمرو خالد
ولم التبس اي خلل
لم ارى منه اي شيء يسيء الي او الى ديني
بل رايت وسمعت كل ما يقربني اكثر فاكثر الى دين الحق الاسلام
وان كانت لديك دلائل
ارجوا ان تفيدنا وترينا اياها
لانني من النوع من الناس الدي لا يصدق اقاويل الناس عن هدا وداك
فانا لا اصدق الا ما تراه عيناي

.شكرا لك اخي على المعلومات
واكرر ان كانت لديك دلائل نرجو منك الافادة
فنحن عباد ضعفاء
وقابلين للخداع

عفوا ان صدر مني شيء يسيء الى احدكم



............

بارك الله فيك أختي
أنت لم تهيني أي أحد كل ما في الأمر أنك أعطيت رأيك بحسب ما تعرفين عن الرجل، أما أنا فلم أقل ولا كلمة واحدة عن عمرو خالد من عندي كل ما فعلته هو أنني نقلت كلام العلماء فيه و أعتقد أن كثيرا من الأعضاء لم يقرأوا ما نقلت وإنما هم يدافعون دفاعا أعمى عن الرجل وكما تعلمين عندما يتعصب كل شخص لرأيه يصبح النقاش عقيما لذلك قلت بأنه مازال هناك الكثير من أقوال العلماء أنا مستعد لجمعها ووضعها هنا لكن لكل باحث عن الحق.
وسأعمل جاهدا بإذن الله على جمع مادة الموضوع ثم أضعه بعدها في المنتدى الإسلامي إن شاء الله.

BENALI
2008-09-30, 10:49
يا أختي bogossa عمر خالد اخطاءه أكثر من صوابه وخاصة في الاحاديث الضعيف التي يستدل بها لهذا السبب هاجمه بعد ان حذروه لان لوترك كل واحد يخض بغير علم سيظل ويظل أما ما قدمه هو سرد لسيرة المصطفى الواجب على كل مسلم بالإطلاع عليها وهناك كتب موثقة في ذلك وعلينا ان نبحث إذا وجد نا اقوال علماء في عالم ونتحقق حتى نعرف ممن نأخذالعلم أما قولك أما قولك لم اسمع باسماء هؤلاء العلماء ذاك شأنك ليس دليل على علم الرجل لماذ لم تسألي نفسك لماذا قدموه بهذه الكثافة وعلى كثير من القنوات ودون غيره من العلماء أم تراه ولدعالما قبل غيره واين العلماء قبله لماذا لم يقدموا ببنفس الفرصة أجيبك إن من قدمه هم من يقف ضد السنة الشريفة الذي يرى انها زائدة ويريدون إسلام مدرن على المقاس لوواصلت سندخل في العقيدة والفقهوغيره من أمورالدين لكن نصيحة لا تغتر بفصح الكلام وعذبه لانه مهلكة واشكر ك واشكر أخي عبد الرحيم الذي قدم الادلة عيدكم مبارك جميعا

كوثر1990
2008-09-30, 16:21
شكرا لكم كثيرا على الافادة يأخواني أنا حبيت نعرف علاش الناس تحذر منوا شكرا مرة أخرى
http://www9.0zz0.com/2008/09/27/21/737433970.jpg

عبد الرحيم
2008-10-02, 08:11
حقيقته عمرو خالد و أقوال أهل العلم فيه

أولاً : الشيخ أحمد بن يحيى النجمي – حفظه الله - :
السّؤال :
فضيلة الشيخ أحمد بن يحيى النّجمي - أحسن الله إليك و بارك في عمرك-: هناك رجل يُدعى ( عمرو خالد ) اغترّ به كثير من النّاس بحجّة أنّ الكثير من الفنّانين و الفنّانات و غيرهم من العصاة اهتدوا على يديه ؛ علماً بأنّه حليق اللّحية و مسبل الثوب .
فماذا تعرفون عن هذا الرجل وكيف نردّ هذه الشبهة: ( أنّ كثيراً من النّاس اهتدوا على يديه ) ؟
الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:
إنّ الدّعوة إلى الله يجب أن تكون على ما شرعه رسول الله صلى الله عليه و سلم وأن يكون الدّاعية هو عاملاً بطاعة الله قبل كلّ أحد مِمّن دعاهم؛ ولهذا فإنّ (عمرو خالد) ذكر عنه أنّ محاضراته تكون في جمعٍ حافلٍ يحضره النّساء والرجال كاشفات وجوههنّ وغير ذلك ممّا ذكر عنه وهذا كلُّه يدلّ على أنّأعماله هذه تتنافى مع الشريعة الإسلامية . والواجب على الدّاعية أن يكون هو ممتثلاً بأمر الله سبحانه وتعالى مجتنباً لنهيه، أمّا إذا كان بهذه الصّفة فإنّه لا يصلح بأن يكون داعيةً ويجب عليه أن ينهى نفسه قبل كلّ أحد ممّن يخاطبهم؛ والله سبحانه وتعالى يقول:{ أَتَأْمُرُونَ الناس بالبرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكِم وَأنْتُمْ تَتْلُونَ الكِتَابَ. أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } .
فالدّاعية يجب عليه قبل ذلك أن يُصلح نفسَه. وعملُه هذا يقدح في دعوته كأنّه إنّما يفعل ما يفعل لأمورٍ في نفسه وأغراضٍ يهدِفُ إليها من وراء الدّعوة ومن كان كذلك فإنّه لا يُفلح وينبغي أن يؤخذ على يديه منعاً للمناكر التي تتحقّق للحفلات التي يقيمها كما نسمع؛ وبالله التوفيق.
أمّا الشبهة بكونه ( تاب على يديه كثيرٌ من الفنّانين والفنّانات ) : فهذه علّةٌ عليلةٌ وشبهةٌ باطلةٌ؛ وإنّما يكون العبد مثاباً إذا طبّق شريعة الله في نفسه وفيمن يقابلهم ونهى عن المنكر؛ وما لم يكن كذلك فإنّ عمله باطلٌ وغير صحيح؛ وبالله التوفيق.

أملاها الشيخ في 2/4/1424.

=================
ثانياً : فتوى فضيلة الشيخ العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله
سؤال :
أحسن الله إليكم ، وهذه سائلة تسأل .. تقول : قد ظهر رجل يدعي أنه من الدعاة إلى الله ويُدعى ب : " عمرو خالد " ، قد افتتَن به كثير من النساء بل حتى الرجال وقد ظهرت له بعض الأشرطة وكذلك يخرج في الفضائيات ، علما بأنه حَلِيق للحيته ، مسبل لإزاره ويلبس البنطال ، فما هي نصيحتكم جزاكم الله خيرا ؟ ، وهل يجوز سماع أشرطة مثل هذا الرجل ؟ ، أحسن الله إليكم .
الجواب :
المشكلة هي الجهل ، لما عَزَف الناس عن علماء السنة ولم يعرفوا قدرهم ، أُبتلُوا بأئمة الضلال و الإنحراف فحرَّفُوهم عن السنة و لبَّسوا عليهم دينهم ، وخلَّطُوا عليهم .
فأقول :
أولا :هذا الرجل من دعاة الضلال ، و هو من أهل الفسلفة و من أتباع المدرسة العقلية الفاسدة التي من أئمتها الغزالي السقا وغيره ..
وثانيا :لا يجوز سماع أشرطته ، ولا قراءة كتبه ، فالرجل عقلاني فلسفي منحرف لا يدعو إلى السنة كما يدعو إليها أهل السنة من الكتاب والسنة ، بل بالعقليات والفسلفة .
فيا شباب الإسلام ونساء المسلمات عليكم بأهل العلم الذين يقولون لكم قال الله وقال رسوله وقال الصحابة ، والمشهود لهم بالرسوخ في العلم وصحة المعتقد وسلامة المنهج والنصح للأمة ولا تغتروا بهذا الرجل وأمثاله من دعاة الضلال والإنحراف ، وأُذّكِركم بكلمة قالها الفضيل بن عياض -رحمه الله- فأكتبوها يا طلاب العلم و يا طالباته ، قال الفضيل -رحمه الله- :(( عليك بطرق الهدى ولا يضرك قلة السالكين و إياك وطرق الضلالة ولا تغتر بكثرة الهالكين )) ، و ما أحسن ما قاله بعضهم : (( من أمَّر على نفسه السنة قولا و فعلا نطق بالحكمة ، و من أمَّر الهوى على نفسه قولا و فعلا نطق بالبدعة )) ، وقال إبن شوجب -رحمه الله- : (( إن من نعمة الله على الأعجمي والحدثي إذا نسك ، -كما تقولون أنتم إلتزم ، نسك يعني تدين ، كما تقولون إلتزم- ، إن من نعمة الله على الأعجمي والحدث إذا نسك أن يواخي صاحب سنّة فيحمله عليها )) ، فلا تغتروا يا بَنِّيَ وبناتي بأمثال هؤلاء الدعاة ، فإني - والله - أراهم دعاة إلى جهنم من أجابهم إلى دعوتهم قذفوها فيها .
=================
ثالثاً : فتوى الشيخ عبد المحسن العباد – حفظه الله - :
السائل : هذا يستشير نريد استضافة الداعية المعروف عمرو خالد فما رأيكم ؟
الشيخ : من ينوي استضافته ؟
السائل : مجموعة في مدرسة .
الشيخ : أبدا لا تستضيفه .
=================
رابعاً : فتوى الشيخ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله - :

قال فضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله - بعد كلام له إجابة على سؤال وجه إليه .
وهذا نص السؤال :
ما هي المرجعية الصحيحة في طلب العلم و في الفتوى ؟!
....... أما الغثاء فهو كثير ؛ و أما الأدعياء فهم كثر ، و أما مفتوا القنوات الفضائية فهم كثر ، بعضهم مهرج !! ؛ - يعني – نسأل الله العافية - أشبه ما يكون كلامه بالتمثيليات - يغني ، و يقلد الأصوات ، و يهرج على الناس و يضحك عليهم ، نسأل الله العافية و السلامة .
و الحقيقة إنني لا أجد - يعني - بدا من تسمية شخص هنا فُتن به الشباب و النساء ! و هو المسمى بعمرو خالد !! ؛ اسمحوا لي ! أن أسميه – و إن كنت أنا من منهجي عدم التسمية إلا للضرورة - لكن ؛ هذا الرجل هذه الأيام ، أرى حتى الأطفال مفتونين به !! - الأطفال الصغار - ، رجل ممثل ، - يعني - كلامه كلام تمثيليات ! صح و إلا لا ؟؟!!. أنتم معي وإلا لا ؟!! .
والله كلامه كلام تمثيليات !! أنا اضطررت - و إن كنت كما قلت لكم دائما في المحاضرات و في الدروس ، أحاول أن أتجنب التسميات ؛ من أجل أن بعض الناس قد يأخذه شئ من التعصب ! ؛ فنسأل الله له الهداية .
لكن ؛ هذا الرجل أصبح فتنة - هذه الأيام - ، و أشرطته - الآن - كنت في تبوك - أنا الآن عندنا دورة نقيمها في تبوك - ، كل ما تأت مكتبة عمرو خالد !! عمرو خالد !! عمرو خالد !!! و من عمرو خالد هذا ؟؟!! .
هذا مهرج مهرج ، دجال ، يلخبط ، أتدرون أنه في أحد أشرطته يقول : إن المقصود من العبادة هو تحسين الخلق !! يعني إذا حسنت خلقك خلاص ! ما [ .. ] تؤدي العبادة !! . [ ومابين القوسين كلمة واحدة لم أفهما وأظنها تستهدي !! ] .
والله اسمحوا لي ! إنه دجال !! ؛ - و قليلة هذه في حقه - و ليبلغ الشاهد الغائب .
وكما قلت : وإن كان ليس من منهجي دائما التسميات ولكن ؛ هذا والله ما وجدت بدا من تسميته ، لأنه أصبح فتنة يجب الحذر منها ، نعم ؛ وللأسف أنه يدعى لبعض حفلاتنا ، وبعض مهرجاناتنا ، هذا أمر ينبغي أن يعاد النظر فيه ، نسأل الله أن يوفق القائمين على بعض هذه المهرجانات لإبعاد كثير من هذا الغثاء .
انتهى كلامه - حفظه المولى تبارك وتعالى - .
المرجع : شريط بعنوان : اتباع سبيل المؤمنين الوجه الثاني .

=================
ماذا قال الشيخ / يوسف البدري في المدعو ( عمرو خالد ) !!!
جريدة الراية - السبت 24 / 1 / 2004 م
الشيخ يوسف البدري في حوار ل الراية لا ينقصه التهور : محمد عبده و جمال الدين الأفغاني معتزلة .. و المعتزلة ليسوا من الإسلام .
حوار: سليم عزوز
نحن الآن في عصر المدعو عمرو خالد ، و هو يتكلم بالعامية ، فيقول اسمعلي ، و شوف ، و يا حلاوة .. .. ..
العامي الآن لو سمع القرآن لم يفهمه و يفهم عمرو خالد و يهتز له و لا يهتز لآيات القرآن ، هنا اصبح القرآن و الأحاديث في غربة عن المجتمع .. .. ؟
المحاور : نعود إلي موضوع كنت قد تطرقت إليه في بداية الحوار هو ظاهرة عمرو خالد ما رأيك في هذه الظاهرة ؟
الشيخ يوسف البدري : أنا واجهت عمرو خالد و قطعوا الإرسال عني في ال بي بي سي قبل أسابيع من الآن و كان معنا فهمي هويدي و حسن حنفي و عبد الصبور شاهين و لما بدأت أتكلم الحق فيه قطع عني الإرسال و أعطاه لآخر .
هذه موضة .. موضة ياسين رشدي .. موضة عمر عبد الكافي .. موضة وجدي غنيم .. موضة عمرو خالد و هؤلاء ضرر علي الإسلام .
اسمع آخر نكتة إحصائية ثبت أن الأمية الدينية كانت سنة 1970 ، 30 في المائة الآن أصبحت 80 في المائة .
ولما سألوا الناس قالوا إن السبب في هذا راجع إلي استماعهم لهؤلاء الدعاة تخيل معي أن عمرو خالد يذهب لكي يدرس الإسلام في انجلترا يا خيبة الأمل راكبة جمل .. بلد الأزهر عجزت عن تعليم عمرو خالد حتى يذهب إلي لندن ليدرس الإسلام .
تماما كما كنت في البحر الكاريبي قالوا لي نحن نأخذ مناهجنا العربية من جامعة كامبردج فقلت يا خيبة الأمل أين مصر أين السعودية .. أين تونس .. أين السودان .. أين اليمن .. أين سوريا ؟ نترك الدول العربية و نأخذ تعليمنا من جامعة كامبردج ؟ أنا حزين !
هذه موضة وعمرو سينتهي كما انتهي ياسين رشدي بعلقة وعمر عبد الكافي بفضيحة سينتهي عمرو خالد أيضا كل هؤلاء فرقعه و اعلم أن هناك قاعدة اقتصادية تقول العملة الزائفة تطرد العملة الجيدة لان العملة الزائفة رخيصة يعني العنب الكسر يغلب العنب الصحيح فالكسر في متناول الجميع ثم هو يقول عن نفسه أن دعوته دعوة خمس نجوم ، النبي " صلى الله عليه وسلم " لم يكن خمس نجوم فقد كان يقول أنا عبد اجلس كما يجلس العبد و اكل كما يأكل العبد ، فيه دعوة خمس نجوم و دعوة ثلاثة و دعوة نجمتين و دعوة بدون نجوم هناك حق و هناك باطل هناك تأسي و هناك أسوة !
المحاور : لكن ما رأيك في إنسان يدعو إلي محمد " صلى الله عليه وسلم " وهيئته تنكر سنة محمد " صلى الله عليه وسلم " ما رأيك في هذا . كيف تنكرها ؟
الشيخ يوسف البدري :هل هو يأخذ بالسنة ؟! كل هؤلاء الدعاة لا يأخذون بالسنة لا في ملبسهم و لا في مطعمهم و لا في حياتهم و لا في معيشتهم و أنا أقول لك : السنة منهم براء و الأمية الإسلامية بسببهم .

=================
الأزهر في مصر حول عمرو خالد

يقول الدكتور عبد المعطي بيومي العميد السابق لكلية أصول الدين وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر عندما سئل عن عمرو خالد:
" يجب أن يتوقف عن الدعوة حتى يقوم بدراسة الدين دراسة منهجية وفق خطة منظمة كما يحدث للدارسين في المعاهد و الكليات الأزهرية ، أما من يحاول الدعوة بغير هذه الدراسة فهو دخيل و متكلف لأن الدعوة تحتاج الى فهم الإسلام فهمًا حقيقيا و لكن أن يحترف الدعوة رجل يقول أنا داعية و لست مفتيا فقد جعل الدعوة قطعا متناثرة يأخذ منها ما يشاء أو كأن الدعوة أصبحت مجرد تمثيل" .
ثم تابع حديثه فقال: " فهذا الأسلوب يذكرني بمن يروي للناس في الأرياف قديما بعض روايات لسيرة أبي زيد الهلالي فيسلي الناس و يشدهم بحكاياته " .
يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003م .
-------------------------
أما الدكتور عبد الله النجار الأستاذ في كلية الشريعة و القانون و عضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر فأجاب عندما سئل عن سر انبهار الشباب والفتيات بأقوال عمرو خالد قائلا :
" يأتي هذا ضمن ظاهرة التمرد الفكري و الاجتماعي التي تسود المجتماعات الإنسانية ومنها المجتماعات الإسلامية حيث يتم الخروج عن المألوف في مجال الدعوة" .
يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003 م .
-------------------------
أماالدكتور أحمد عمر هاشمرئيس جامعة الأزهر فقد أكد
(( أن الدعوة الآن أصبحت مجالا مفتوحا لكل من هب و دب لذلك فظهور داعية من خارج الأزهر مثل عمرو خالد أمر ينبغي الوقوف عنده و مراجعته )) .
يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003 م.
-------------------------
و جاء في نفس المجلة المذكورة أن عالما أزهريا شهيرا طلب عدم ذكر اسمه رصد بعض ما سماهابسلبيات و حقائق مخيفةيراها في عمرو خالد منها حرصه الشديد على الظهور في مظهر شباب الروشنة في شكل جذاب و مغر علما بأن غالبية جماهيره من الفتيات و النساء ، و منها أيضا أن جماهيره ليست لها ثقافة دينية الأمر الذي يجعل الناس ينبهرون بما يقول ، كما أنه يتكلف كثيرا في طريقة حديثه فتارة نجده يرقق صوته و تارة يخشنه و تارة يكون عاديا .

عبد الرحيم
2008-10-02, 08:23
تسجيل صوتي لبعض طوام المدعو عمرو خالد، وأقوال أهل العلم فيه

الوجه الأول

التحميل من هنا

http://www.fozy1.com/upload/up/(1).zip

الوجه الثاني

التحميل من هنا

http://www.fozy1.com/upload/up/(2).zip

عبد الرحيم
2008-10-02, 08:41
الشيخ الحويني يوضح المشكلة مع فكر الأستاذ عمرو خالد (1)
http://www.youtube.com/watch?v=GkakThjUZKo

الشيخ الحويني يوضح المشكلة مع فكر الأستاذ عمرو خالد (2)
http://www.youtube.com/watch?v=_bpwj8tMPLY

فشل النبي في رأي عمرو خالد
http://www.youtube.com/watch?v=lvJghgkYIB0

الشيخ وجدى غنبم يرد على عمرو خالد
http://www.youtube.com/watch?v=rF38rrQeruE

الضال المضل عمرو خالد يصف الرسول المعصوم بالفشل-حسبنا الله ونعم الوكيل
http://www.youtube.com/watch?v=6N1c2LJ4RwM

عمرو خالد في الكنيسة وخرق لاجماع علماء الاسلام ؟؟؟
http://www.youtube.com/watch?v=0ZQdlYj6oEM

عمرو خالد في الكنيسة يشهد صلاة النصارى
http://www.youtube.com/watch?v=V8DLjfJHBqc

من ضلالات عمرو خالد
http://www.youtube.com/watch?v=1dsg8lV-fF0

الشيخ صالح بن محمد اللحيدان يرد على عمرو خالد!
http://www.youtube.com/watch?v=S92yGDxz7bw

سناقرية سنيقرة
2008-10-02, 08:48
بسم الله الرحمان الرحيم
هناك بديل المشايخ الحمد
الشيخ احمد حسان
الشيخ الحويني
اقلب الصفحة
تكلم اهل العلم في مافيه الكفاية

اسلام المهاجر
2008-10-02, 08:54
السلام عليكم اخواني لا تاخذو الموضوع بحساسيه لقد نصحا كثير من الاخوة عمرو خالد ولكن اباء ان يسمع للنصائح لذالك فهو يشوه صورة الدين بطريقه او اخره لذالك اقول للاخوه عندما يكون عندك كاس فيه ماء زمزم وكاس فيه ماء عادي اي الكاسين تشرب والخيار لك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بشير مراد
2008-10-02, 09:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
نحن أهل السنة لانكيل بمكيالين ولا نرد الصاع صاعين إنما يكون نقدنا لبيان الحق والحق وحده لأنه رائدنا .
الداعية عمرو خالد له وعليه له إيجابيات وله سلبيات كباقي البشر . فلماذا لا تنصفون الحق من خصومكم يامن تدّعون الانتساب للسنة .وعندكم عمى الألوان فلا ترون إلا الأبيض أو الأسود .
نحن أهل السنة لانرى ولا نسمع للقائل إنما نحلل ونسمع ونقرأ للقول لا للقائل واسمع قول الله تعالى
على لسان بلقيس قبل أن تؤمن "إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون" جملة وكذلك يفعلون من كلام بلقيس وكانت آنذاك كافرة وصدّقها الله نعالى .واسمع لكلام المصطفى عليه السلام وهو يتحدث عن الشيطان " الشر المحض" فيقول لأبي هريرة ( صدقك وهو كذوب )
الشيطان كذوب ( صيغة مبالغة) ولكنه في هذه الجزئية صادق لأنه علمك أن تقرأ آية الكرسي عند النوم .
أخي عبد الرحيم لقد نقلت لنا أقوال بعض العلماء المملوءة بالسباب والشتائم من مثل(سفيه ومفتون وصناعة أمريكية ورويبضة ومضل) والنبي يقول " ليس المسلم بطعّان ولا لعّان "
في الأخير أرجوكم لا تخلطلوا ولا تبلبلوا العوام بنقل كلام العلماء وكانّه وحي فكلام العلماء يستشهد لها لا بها .
والسلام عليكم ... وعيدكم مبارك

احمد الموصلي
2008-10-02, 09:17
كنا قبل سنين ، نقول: اتفق العرب على ألا لا يتفقوا..........واليوم نقول: أتفق المسلمون على ألالا يتفقوا..والعدو هو المنتصر....انظروا الى احوالنا...قتل واحتلال وفتن ومتفجرات واغتيالات...والصهاينة والصليبيون يضحكون علينا...

خراب الأمة في المجادلات والسفسطات والاتهامات والغيبة والغمز واللمز..............حرام ثم حرام على المسلم دم اخيه المسلم وماله وعرضه..وما أسهل ان اتهم من أشاء بدون وثائق وأدلة ؟؟؟؟ لالالالالالا ماهكذا نتشاور ولا هكذا نتراص...!!!! بل قولوا إنه بشر :ننصحه ونحاوره ونسمع منه ...لانه -مهما يكن رأينا فيه- فهو اخ مسلم ينطق الشهادتين ويقيم الصلاة ويحج ويؤمن كما نؤمن....................

حسبنا الله ...................ولاحول ولا قوة الا بالله

عبد الرحيم
2008-10-02, 09:52
الضال المضل عمرو خالد في الميزان-حسبنا الله ونعم الوكيل
http://www.youtube.com/watch?v=-ckzgdA2f4w

تنبيهات العلماء على أخطاء الاستاذ عمرو خالد -تعدد الزوجات
http://www.youtube.com/watch?v=OXSwMweOaEI

رد فضيلة الشيخ محمد حسان على المدعو عمرو خالد
http://www.youtube.com/watch?v=QxSBfVVb5p0

الشيخ محمد حسان و خيابات عمرو خالد
http://www.youtube.com/watch?v=6LH6Rna98pY

عمرو خالد يقول ان رسول الله فشل ومحمد حسان له بالمرصاد
http://www.youtube.com/watch?v=MuPF9tffJ0o

عبد الرحيم
2008-10-02, 10:20
أسطوانة في الرد على عمرو خالد

http://img253.imageshack.us/img253/3781/popwv7.jpg

http://img261.imageshack.us/img261/8052/69014469to1.jpg
http://img266.imageshack.us/img266/1438/43884661hm1.jpg
http://img259.imageshack.us/img259/826/76104871bv6.jpg
http://img259.imageshack.us/img259/3892/84758482dg0.jpg
http://img265.imageshack.us/img265/6639/99103905fl1.jpg
http://img267.imageshack.us/img267/6163/78126172hb5.jpg
http://img267.imageshack.us/img267/1521/56261152cs1.jpg

والآن مع الروابط :

الاسطوانه الاولى على رابط واحد مباشر ويدعم الاستكمال

هنا (http://aboaleez.dreamhosters.com/other/amr-khalid1.rar)

الأسطوانة الثانية على رابط مباشر ويدعم الإستكمال
هنا (http://aboaleez.dreamhosters.com/other/amr.rar)

كي تشتغل الأسطوانة يجب وضع الملف الأول والثاني في مكان واحد ثم فك الضغط عنهما.

عبد الرحيم
2008-10-02, 10:25
وما أسهل ان اتهم من أشاء بدون وثائق وأدلة ؟؟؟؟

الأدلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة أمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامك

عبد الرحيم
2008-10-02, 11:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
نحن أهل السنة لانكيل بمكيالين ولا نرد الصاع صاعين إنما يكون نقدنا لبيان الحق والحق وحده لأنه رائدنا .
الداعية عمرو خالد له وعليه له إيجابيات وله سلبيات كباقي البشر . فلماذا لا تنصفون الحق من خصومكم يامن تدّعون الانتساب للسنة .وعندكم عمى الألوان فلا ترون إلا الأبيض أو الأسود .
نحن أهل السنة لانرى ولا نسمع للقائل إنما نحلل ونسمع ونقرأ للقول لا للقائل واسمع قول الله تعالى
على لسان بلقيس قبل أن تؤمن "إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون" جملة وكذلك يفعلون من كلام بلقيس وكانت آنذاك كافرة وصدّقها الله نعالى .واسمع لكلام المصطفى عليه السلام وهو يتحدث عن الشيطان " الشر المحض" فيقول لأبي هريرة ( صدقك وهو كذوب )
الشيطان كذوب ( صيغة مبالغة) ولكنه في هذه الجزئية صادق لأنه علمك أن تقرأ آية الكرسي عند النوم .
أخي عبد الرحيم لقد نقلت لنا أقوال بعض العلماء المملوءة بالسباب والشتائم من مثل(سفيه ومفتون وصناعة أمريكية ورويبضة ومضل) والنبي يقول " ليس المسلم بطعّان ولا لعّان "
في الأخير أرجوكم لا تخلطلوا ولا تبلبلوا العوام بنقل كلام العلماء وكانّه وحي فكلام العلماء يستشهد لها لا بها .
والسلام عليكم ... وعيدكم مبارك

والله غريب أمركم تدافعون عن عمرو خالد وتغارون عليه ولا تدافعون عن دينكم ونبيكم، هل تعتقد أن كل هؤلاء العلماء الذين ردوا عليه ردوا عليه من فراغ أو كما نقول بالعامية (فارغين شغل)، على الأقل اقرؤوا الردود وانظروا هل هم صادقون في ردودهم أم كاذبون، أنا على يقين أن أغلب المدافعين عن عمرو خالد إما أنهم لم يقرؤوا الردود وإما هم لا يعرفون شيئا عن دين الإسلام، يا أخي اعرف الحق تعرف أهله، لماذا تتهجمون على العلماء الذين يردون على الرجل وتنسون الرجل نفسه وهو يكذب على الله ورسوله ويفتي بغير علم ويحلل ويحرم حسب هواه، لو أن كل ضال سكت عنه العلماء لاختلط الحق بالباطل ولضاع هذا الدين.

كان من المفروض علينا أن نطلب من الذين يكذبون على الله ورسوله ويفتون بغير علم أن يتوقفوا عن كذبهم وافترائهم لكننا بدلا من ذلك أصبحنا نشن حملات هجومية واسعة على علماء السنة الذين بهم يحفظ الله هذا الدين من جهل الجاهلين وعبث العابثين.

لقد أخبرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بحدوث مثل هذه الأمور حيث أصبحنا نكذب الصاد ونصدق الكاذب ونخون الأمين ونأتمن الخائن.

يقول صلى الله عليه وسلم : ( سيأتى على الناس سنوات خداعات ، يصدق فيها الكاذب ، و يكذب فيها الصادق ، و يؤتمن فيها الخائن ، و يخون فيها الأمين ، و ينطق فيها الرويبضة قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه ، يتكلم في أمر العامة ) السلسلة الصحيحة.
ويقول أيضا : ( إِنَّ اللَّه لَا يَقْبِض الْعِلْم اِنْتِزَاعًا يَنْتَزِعهُ مِنْ النَّاس , وَلَكِنْ يَقْبِض الْعِلْم بِقَبْضِ الْعُلَمَاء حَتَّى إِذَا لَمْ يَتْرُك عَالِمًا اِتَّخَذَ النَّاس رُءُوسًا جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْم فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا ) ‏رواه مسلم.

الحق لا يعرف بالرجال اعرف الحق تعرف أهله.

كوثر1990
2008-10-02, 11:25
صباح الخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر نهاركم سعيد:
شكرا لكم على الافادة والشكرا الخاص لأخي عبد الرحيم على كل ماقدم لي ولكم عن الآستاذ عمرو خالد لقد كفيت ووفيت ولم أجد ما أرد عليك جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك بوركت
ودمت ذخرا للأمة الآسلامية بارك الله فيك شكرا لكم شكرا ألف شكرا ..............لقد دهشت لما رأيت من إفادة وإضافة للموضوع دمتم في رعاية الله السلام عليكمجزاكم الله خيـــــــــــــــــرا.
http://www.aldorr.com/up/files/aldorr-1130948504.gif

عبد الرحيم
2008-10-02, 11:42
الأخت كوثر جزاك الله خيرا
نسأل الله تعالى أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وازقنا اجتنابه.

مهاجر إلى الله
2008-10-02, 12:12
الشكر اولا للأخت الكريمة كوثر حين سألت عما جهلي وبارك فيها حين فهمت ووعت ماعليه اطلعت.....
وابارك للأخ الكريم عبد الرحيم على حسن مجهوده ونقله الموفق والموثق ....
وماكنت احسب ان هناك من يستمع لعمرو خالد فقد حسبته انقرض بعد أن اكثر من الشطحات والخرجات..ويفتي بغير علم ويدعو للاسلام الذي يفهمه هو وليس الاسلام الذي كان عليه أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام.....

وهذا هو منهج السلف المباركين في التحذير من الزائغين والمخالفين ....فالحفاظ على الدين كاملا نقيا أولى واولى من السكوت عمن يتكلم فيه يغير علم فيقدم فيه ويؤخر على حسب هواه ورأيه....

بارك الله فيك أخي عبد الرحيم وواصل وصلك الله بكل خير وسدد ردك ووفقك لبيان الحق ورد الباطل.....
والسلام عليكم ورحمة الله

بوبكر28
2008-10-02, 12:45
في البداية يجب ان نفهم شئ وهو ان عمرو خالد داعية وليس مفتى
الذي يتكلم عن عمر خالد اقول له هل لك نصيب من العلم قدره
هل تعرفه جيدا
هل لاحضت نتائج الدعوة التى يقوم بها اكيد لا تعرف شئ
يكفى ان اكون بمستواه العلمي حتى انقده وهذه قاعدة يجب توفرها
الناس اللذين دخلو للاسلام بسببه هل تعرف كم واحد
( االله يهديكم ياللي تقولو عليه مش مليح )
اذن لا تقل مثلهم على الاقل هو يقدم خدمة لهذا الدين العزيز
كبار المشايخ في الاسلام وتعرضو للنقد والتجريح فما بالك عمرو خالد
ياجماعة لانقل عن عمرو خالد انه سئ لمجرك انه يلبس الوستيم او انه لا يسدل اللحية

http://tbn0.google.com/images?q=tbn:qvwFQ0H-ZXGKMM:http://www.alshamsi.net/amro_khaled.jpg(الله يهدينا اجمعين)

ل..ب..ن..ى
2008-10-02, 12:50
شكرا لك اخي عبد الرحيم
على ما قدمت
لقد سمعت بعض ما احضرته
واعدك انني ساكمل البقية
..........................


انا مع هؤلاء العلماء في اقوالهم
ولكن هدا لا يعني انني ساتخلى عن حصص
عمرو خالد لان في قوله معلومات لا اعرفها
ورسولنا الكريم امرنا بان نلتمس لاخواننا المسلمين 40 عدرا
واكيد بعدما نبهتنا اخي الكريم
ساحاول التحقق من اية معلومة يصدرها اي عالم او فقيه
لان قوله صلى الله عليه وسلم :
( سيأتى على الناس سنوات خداعات ، يصدق فيها الكاذب ، و يكذب فيها الصادق ، و يؤتمن فيها الخائن ، و يخون فيها الأمين ، و ينطق فيها الرويبضة قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه ، يتكلم في أمر العامة ) السلسلة الصحيحة.
حقا نبهني و ان شاء الله افيق وتفيق الامة الاسلامية من سباتها
وتنزع حجاب الخداع عنها


اشكرك من جديد اخي الكريم
وعيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير

ل..ب..ن..ى
2008-10-02, 12:58
في البداية يجب ان نفهم شئ وهو ان عمرو خالد داعية وليس مفتى

الذي يتكلم عن عمر خالد اقول له هل لك نصيب من العلم قدره
هل تعرفه جيدا
هل لاحضت نتائج الدعوة التى يقوم بها اكيد لا تعرف شئ
يكفى ان اكون بمستواه العلمي حتى انقده وهذه قاعدة يجب توفرها
الناس اللذين دخلو للاسلام بسببه هل تعرف كم واحد
( االله يهديكم ياللي تقولو عليه مش مليح )
اذن لا تقل مثلهم على الاقل هو يقدم خدمة لهذا الدين العزيز
كبار المشايخ في الاسلام وتعرضو للنقد والتجريح فما بالك عمرو خالد
ياجماعة لانقل عن عمرو خالد انه سئ لمجرك انه يلبس الوستيم او انه لا يسدل اللحية


http://tbn0.google.com/images?q=tbn:qvwfq0h-zxgkmm:http://www.alshamsi.net/amro_khaled.jpg(الله يهدينا اجمعين)




اشكرك اخي الكريم على دفاعك عن الداعية عمرو خالد
وانا الان انصحك برؤية ما قدمه الاخ عبد الرحيم

وبعدها لك ان تفعل ما تشاء
الحمد لله الدي كرمنا بنعمة العقل

عيد مبارك