المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عن المشاورات الجارية بخصوص الإصلاحات السياسية..اقرأ ولن تندم.


كريم الناس
2011-05-30, 18:42
سعادة مجّانية


من منّا يا ترى لم يشعر بسعادة بالغة و هو يرى جحافل الداخلين-الخارجين من مكتب السيد بن صالح ، أولئك الذين يستشارون في مستقبل الجزائر ، و يقدمون الوصفات الطبية لشفاء شقاء الجزائريين، وتتباهى كاميرات اليتيمة بإبراز آرائهم الحصيفة أمام المشاهدين اليتامى.

من جهتي أنا في غاية السعادة ،ففي نهاية الأمر اكتشفنا أن لنا عباقرة في السياسة، ترشح أفكار التغيير من جنباتهم كما يرشح عرقهم في القيظ، يستشارون في أمور خطيرة تخص مستقبل أربعين مليون جزائري .ويستمع إليهم السيد بن صالح باهتمام كما يستمع للشاب مامي ، ويرفع تقريرا بأفكارهم النيرة ..لمن؟ لفخامته.يالعظمة هذه الأيام التاريخية التي يمر مجدها من ورائنا ولا نراه !

صحيح هناك بعض الهفوات غير المهمة، كأن يستشار شخوص لا أفكار لهم أصلا ، أو يستقدمون سيدة من بين مواعين بيتها لتقديم فتاوى في استراتيجية الدولة ، أو حتى دعوة القائد العام للكشافة التي ينص ميثاقها الذي وضعه العلامة بادن باول وأقسموا يمينا عليه إن لا علاقة للكشافة بالسياسة ، أو ربما أراد أن يقول لا علاقة للبراءة والطفولة بالجريمة السياسية...ولكن كل ذلك مجرد عثرات غير مهمة في هذه المسيرة التاريخية العظيمة التي يجرجرنا فيها فخامته إلى قمم المجد .

لكن ملاحظتي المتواضعة هنا هي ان هناك كفاءات وطنية مشهورة لم تستغل لجنة السيد بن صالح مواهبها السياسية رغم أن هذه الكفاءات تعتبر نجوم هذا العصر. وفي رأييأن استشارة نجم مثل صديق الجزائريين لخضر بوخرص مفيدة ، فالرجل أدار عمارة كاملة طيلة شهر رمضان بكفاءة و سياسة تليق بمستقبل الجزائر..وما رايكم في النجمة اللامعة بختة ، والأخرى الأكثر لمعانا بيونة، فهما أيضا لا يقلان سياسة عن لويزة حنون .. ومن يعرف الجزائريين و يغار على مستقبلهم أفضل من النجم الذي لا ينطفئ حميد عاشوري. بل أن هناك رجال سياسة مشهورين في برلمان السيد بن صالح مثل الأستاذ عطاالله، لم تتم استشارتهم في مستقبل الجزائريين الذي يطبخ على نار هادئة.

على كل ، من جهتي أنا مرتاح إلى درجة الكسل للعمل المضني الذي تقوم به لجنةبن صالح. وأؤكد للقراء أنني ابتداء من اليوم سأنام سواء في بيتي او في مقبرة العالية مطمئنا على مستقبل الجزائريين ،والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.

كتبه :عبد العزيز غرمول

المقال منقول عن يومية الخبر لعدد اليوم30-05-2011