المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عباس يعلن اتفاقًا جزئيًا حول اللاجئين ويتعهد بمنع انتفاضة ثالثة


المثابر120
2008-09-12, 12:55
عباس يعلن اتفاقًا جزئيًا حول اللاجئين ويتعهد بمنع انتفاضة ثالثة
محيط: أعلن الرئيس الفلسطيني في مقابلة خاصة مع صحيفة "هآرتس" الإسرئيلية قبوله اتفاقًا جزئيًا لقضية اللاجئين وأقر بأن المفاوضات لم تحرز أي تقدم، كما تعهد بمنع اندلاع انتفاضة ثالثة.



http://www.moheet.com/image/60/225-300/606767.jpg



وأوضح عباس أن هذا الاتفاق يسعى لعودة عدد ممكن من اللاجئين إلى الأراضي الفلسطينية وقال : " يوجد اليوم خمسة ملايين لاجئ فلسطيني، آباؤهم طردوا من داخل إسرائيل، ليس من الضفة وغزة. نحن ندرك أننا إذا طلبنا أن يعود الخمسة ملايين إلى إسرائيل ستنهار. ولكن يتوجب أن توصل إلى تسوية، ومعرفة على أي أرقام يمكن أن توافق. يجب أن نتحدث عن اعتراف إسرائيلي بمسئوليتها عن مشكلة اللاجئين، وبعد ذلك بحث عودة اللاجئين فعليا " .

لا انتفاضة ثالثة
كما تطرق الرئيس الفلسطيني إلى موضوع الانتفاضة الفلسطينية واعتبر أن " الفلسطينيون أخطأوا حينما حولوا الانتفاضة لكفاح مسلح " وقال إنه سيقوم بكل شيء كي لا تندلع انتفاضة ثالثة مسلحة محذرًا الإسرائيليين من دفع الناس للعمل بعنف.
وعن إمكانية التوصل إلى اتفاق فلسطيني إسرائيلي في الوقت القريب قال الرئيس الفلسطيني إنه : " لا يمكنني القول إن الاتفاق قريب. "غير قريب" هو الاصطلاح الصحيح للاستخدام، ولكن أشك في أننا كنا سنتمكن من إتمام الاتفاق حتى نهاية عام 2008.. هناك اقتراحات مختلفة حول الحدود وقضية اللاجئين، إلا أنها بقيت في إطار الاقتراحات فقط والنقاط الست الرئيسية للحل الدائم بقيت مفتوحة. لا يمكنني القول حتى إنه تم الاتفاق ولو على قضية واحدة. الفجوة بين الجانبين واسعة جدا".
وأشار عباس إلى أنه يميل إلى ما قاله عبد الله الثاني ملك الأردن عبد الله مؤخرا من كونه غير مقتنع أن إسرائيل تريد حل الصراع.

غير نادم على أوسلو
وبمناسبة مرورو 15 عامًا على اتفاقية أوسلو عبر عباس عن استغرابه أنه لم يتم التمكن من التوصل إلى اتفاق سلام حتى الآن. وقال :" لكن اليوم أيضا، أنا على قناعة أنني كنت سأوقع على اتفاق أوسلو. خاطرت بحياتي من أجل السلام وإذا اضطررت لدفع حياتي ثمنًا من أجل ذلك فالثمن بسيط. لا أندم على اتفاق أوسلو. قبل 20 سنة من الاتفاق آمنت بالسلام مع الإسرائيليين واليوم أؤمن بذلك".

leader1985
2008-09-27, 04:00
لو تسمع نصيحتي لا تحمل أخبار من باع فلسطين

جمال الدين الأفغاني
2008-09-27, 19:08
فلسطين قدرها ان تتحرر بالسيف والتاريخ شاهد على ذلك ....
لكن هناك من يشك في ان تتحرر فلسطين نقول لهم هيهات ........
إن الله غالب على أمره ........... والتحرير قادم .... قادم ... قادم ...
إن شاء الله............