المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتجاج 3 أيام كل أسبوع


younes8509
2011-05-07, 21:35
وجهت النقابة الوطنية لعمال التربية لولايات الجنوب دعوة إلى مستخدمي قطاع التربية في هذه المنطقة، دعوة لهم للمشاركة ''المكثفة في الاحتجاج التصاعدي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع''، تنديدا بما تصفه بـ''تجاهل الوزارة الوصية لمطالبهم''. وأرجع النداء الموجه إلى مستخدمي قطاع التربية لولايات الجنوب والذي أرسلت نسخ منها للصحفيين للاطلاع عليها.


تحصلت ''البلاد'' على نسخة منها، أسباب هذا الاحتجاج إلى ''إنقاص'' الوزارة الوصية من ''قيمة المطالب المشروعة المتعلقة بتحيين منحة المنطقة الجغرافية واحتسابها على أساس الأجر القاعدي لسنوات 2007 ,2002 و,2008 إضافة إلى ''منحة الجنوب الكبير والمتوسط واحتسابها على أساس الأجر القاعدي لعام ,2008 زيادة على ''تعميم الاستفادة من منحة الجنوب الكبير بنسبة 90 بالمائة لكل المصنفين في الرتبة 12 فما فوق.
وفي سياق ذي صلة، طالب المجتمعون، أمس في الندوة الوطنية الأولى لمستشاري التوجيه المدرسي والمهني المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، بإدماج هذه الفئة في رتبة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مع إدماج المستشار الرئيسس في هذه الفئة في رتبة المستشار الرئيسس في التصنيف الجديد، مع التأكيد على فتح مجال الترقية في سلك التوجيه وإعادة جدولة التصنيف لجميع الرتب في سلك التوجيه المدرسي والمهني مع استحداث مناصب عليا، في انتظار انعقاد الندوة الوطنية الثانية في 21 ماي الجاري لتسطير الآليات الداعمة والضاغطة لإعادة الاعتبار لهذا السلك. وجاءت هذه الندوة، حسب محضر الاجتماع الذي تسلمت ''البلاد'' نسخة منه، احتجاجا على وضع أسلاك مستشاري التوجيه المدرسي والمهني في مختلف المؤسسات التعليمية عبر التراب الوطني، في ظل اتساع موجة الغضب والاستياء التي خلفها القانون الأساسي لعمال التربية وما يحتويه من اختلالات وتناقضات فيما يخص هذه الفئة.

nouare
2011-05-07, 21:38
سيسحبون نداء الإحتجاج كالعادة هم ريدونه اعلاميا فقط خاصة هذه النقابة .

kamel2009956
2011-05-07, 21:40
النقابةالوطنية لعمال التربية نقابة مستنسخة كي تعرف المطالب عن قريب تتحقق ترفع هي نفس المطالب وتبدو في الواجهة كان هي التي حققتها وهذه حيلة لن تنطلي على رجال التربية رنا في عهد الفيس بوك وتويتر ووووووو