المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأجيل الاعتصام أمام رئاسة الجمهورية يوم 8 ماي


احمد كمال سعيد
2011-05-06, 16:24
الاساتذة المتكونون في الثانوي
بعد التشاور بين بعض الولايات ونظرا للاطلاع المتأخر لبعض الولايات على المنشور الوزاري المشترك ، ونظرا كذلك للوعود المتوقع تنفيذها الاسبوع المقبل والتي قدمتها المديريات تقرر ما يلي :

- الاتصال بمديريات التربية للولايات الموعودة وتقديم العرائض بالنسبة للولايات التي تحصلت على المنشور مؤخرا . وذلك يوم 8 ماي
-في حال عدم ايفاء المديريات بوعودها وعدم وجود أي اجراءات من الوزارة الوصية يكون الاعتصام امام المديريات مع مقاطعة الدراسة و الاتفاق على عدم اجتياز الامتحانات ولا تقديم المذكرات طيلة الأسبوع
- في حال عدم وجود أي استجابة سيكون الاعتصام أمام رئاسة الجمهوري يوم 15 ماي انشاءالله


الولايات التي تعاني جراء التسيير العشوائي والقرارات الاعتباطية وعدم تطبيق القانون :
وهران ، الجلفة ، الشلف ، مستغانم ، تسمسيلت ، غليزان ، معسكر ،سعيدة ، سيدس بلعباس ، البيض، الأغواط ، أدرار ، بشار ، بسكرة ، الوادي ، الطارف ، ميلة ، باتنة ، عنابة ....

احمد كمال سعيد
2011-05-06, 17:05
بشار ،بشار ، بشار
يسمحونا ناس بشار نسيناهم مع انهم هك الاوائل

karimbechari
2011-05-06, 17:34
رانا معاكم و ما ضاع حق وراءه مطالب

احمد كمال سعيد
2011-05-06, 18:09
عريضة تسوية وضعية الأساتذة المتكونين الناجحين في مسابقة أساتذة التعليم الثانوي


الى المسؤولين

ماي 2011

الـمـراجــع :
· قرار وزاري مشترك مؤرخ في : 23 ماي 2010 الذي يحدد كيفيات تنظيم، تقييم، و كذا مدة التكوين ومحتوى برامج التكوين المتخصص لحاملي شهادة الليسانس في التعليم العالي للالتحاق بصفة استثنائية برتبة أستاذ التعليم الثانوي .
· المادة 29 من دستور 1996 المعدل بموجب القانون رقم08 -19 المؤرخ 15 نوفمبر 2008 ، التي تنص على : " كلّ المواطنين سواسية أمام القانون. ولا يمكن أن يتذرّع بأي تمييز يعود سببه إلى المولد، أو العرق، أو الجِنس، أو الرّأي، أو أيّ شرط أو ظرف آخر، شخصي أو اجتماعي . "
· المادة 27 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية المؤرّخ في 15 يوليو سنة 2006 ، التي تنص على : "لا يجوز التمييز بين الموظفين بسبب آرائهم أو جنسهم أو أصلهم أو بسبب أي ظرف من ظروفهم الشخصية أو الاجتماعية. "
· المادة 80 من القانون التوجيهي للتربية الوطنية المؤرخ في 23 يناير 2008 التي تنص على : " تضمن الدولة توفير الموارد والوسائل الضرورية لإعطاء مستخدمي التربية الوطنية منزلة معنوية واجتماعية واقتصادية تمكنهم من العيش الكريم والقيام بمهمتهم في ظروف لائقة. وفي هذا الإطار، يجب أن تبرز القوانين الأساسية لمستخدمي التربية خصوصيتهم وتثمن موقعهم في سلم أسلاك الوظيفة العمومية. تحدد صيغ التكفل بالمتطلبات الاجتماعية والمهنية لمستخدمي التربية عن طريق التنظيم. "

المــرفــقات : قائمة توقيعات أساتذة التعليم الثانوي الناجحين و المتكونين حسب مادة التخصص دفعة 2010.

نحن المُوقِّعُون في قائمة التوقيعات المرفقة، بصفتنا أساتذة التعليم الثانوي الناجحين في مسابقة التوظيف لدورة سبتمبر 2010، و المتابعين للتكوين المتخصص .
نحيطكم علما أنه منذ التحاقنا بالتكوين، لم تقدم لنا أدنى المعلومات الكافية عن طبيعة التكوين، مـدته ، و كذا محتوى برامجه، حيث لم نستلم لحد الساعة شهادات التسجيل بالإضافة إلى عدم حصولنا على أجور التكوين التي يخولها لنا القانون لا سيما المادة 11 منالقرار الوزاري المشترك المدون مرجعا التي تنص على : "تحدد كيفية دفع أجور المتربصين أثناء التكوين عن طريق تعليمة مشتركة للوزير المكلف بالمالية و السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية".
و السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية". و نظرا لاعتبارات التمييز حيث قامت مديريات التربية في معظم الولايات ، بتوظيف الأساتذة الناجحين في إطار التعاقد على خلاف مديريات التربية لولايات أخرى
هذا ما دفع بنا اللُّجوء إلى السادة مدراء التربية الذين قدموا بعض الوعود . و لجانا بعد ذلك إلى السادة مدراء معاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهمــ أو ممثليهم الذين استقبلوا المندوبين الـمُـــفَوَّضِّين ، و بعد الاستماع إلى الانشغالات و المطالب المرفوعة خاصة المتعلقة بالأجـــر، وعدنا بالنظر فيها في أقرب وقت ممكن، لكن دون جدوى.

· فــي إطــار المساواة بين أفراد الشعب وفقا للدستور الجزائري لا سيما المادة 29 المدونة مرجعا.
· فــي إطــار عدم جواز التمييز بين الموظفين وفقا يقره القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية لا سيما المادة 27 المدونة مرجعا.
· فــي إطــار تمكيننا من العيش الكريم والقيام بمهمتنا النبيلة في ظروف لائقة حسب ما تضمنه لنا الدولة من خلال توفير الموارد والوسائل الضرورية وذلك طبقا لما تنص عليه المادة 80 من القانون التوجيهي للتربية الوطنية المؤرخ في 23 يناير 2008 .
· فــي إطــار الدفــاع عــن حـــقتا المســـلوب و الضائع كما أننا نرفض في ذات الوقت كل مبررات الإقصاء التي اعتُمِدَت من طرف السلطات المكلفة بالتربية على المستوى المحلي.

فإننا و لهذه الاعتبارات نناشدك بتحمل مسؤولياتكم كاملة اتجاه الأساتذة الناجحين و المتكونين ، دون تجزيء أو تفييء ، برفع هذا الحيف الذي يمس أساتذة التعليم الثانوي بقطاع التربية الوطنية دون سواهم من باقي موظفي القطاع، كما نطالب الجهات الحكومية المعنية بالعمل على تفعيل المواد و القرارات المدونة مرجعا باعتبار جميع موظفي الدولة كما جميع الجزائريين سواء أمام القانون .
و في انتظار تدخل من سيادتكم، كلنا ثقة فيكم ، و في غيرتكم على سير مصالح التربية التي تسهرون على ترسيم معا

احمد كمال سعيد
2011-05-07, 10:08
أهلا وسهلا بناس برج بوعريريج الذين احتجوا يوم الخميس أمام مديرية التربية ، الخبر منشور في جريدة " النهار" 5-5-2011ص4

احمد كمال سعيد
2011-05-07, 19:41
نطلب من جميع الولايات الالتحاق بنا على الفايس بوك التالي : الاساتدة الناجحون في الثانوي
le jeune profeseur
hani moon

احمد كمال سعيد
2011-05-07, 21:49
أبناءولاية قسنطينة تعاني وهي مدينة العلم والحضارة ولكن ...

احمد كمال سعيد
2011-05-08, 17:06
ما ضاع حق وراءه طالب و الله أكبر هو نصير الضعفاء ادا ثبتوا