المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة التشيع ...بقلمي


-تيتو-تقي الدين
2011-05-02, 08:59
هي قضية جديدة ليست بالبسيطة في نظر الرأي العام الجزائري بل العربي بصفة عامة فالمواطن الجزائري على وجه الخصوص يرى في المد الشيعي خطرا حقيقيا على كيان الدولة الجزائرية خاصة وان التشيع مرتبط بشكل الي بما يمكن ان تحدثه بعض الدول (...) من خلل في كيان المجتمع الجزائري الهش.

وبطبيعة الحال هذه الظاهرة التي اخذت في مد جذورها في أوساط الشباب لها أسبابها وتداعياتها التي ساهمت في فرضها.

واقع الحال يتحدث خاصة في بلديتي بئرمقدم البلدية البسيطة بساطة اهلها إلا انها لم تسلم بدورها من هذه الظاهرة خاصة ان نخبة من شباب البلدية أعلنو تحولهم من مذهبهم إلى مذهب أهل البيت كما يزعمون ثم جعلوا الدعوة لمذهبهم هدفا وغاية حتى أصبحوا يكتبون,يؤلفون ويحاضرون سرا وعلنا علهم يحصدون المزيد من أصدقائهم

نحن لا ننكر مذهبهم أو نتعصب ضده فلكل مذهبه ولكل زاويته التي ينظر للحياة منها ولكل نمط عيشه وحتى لا نتهم بالتطرف أردنا إمساك العصا من المنتصف وتحليل الظاهرة التي أخذت في الإمتداد.

وأهم ما يميز كل من اعتنق هذا المذهب انك تراه يحمل قدرا كبيرا من الحماسة والأهم من كل هذا اليقين بمدى صحة رأيه ومذهبه حتى تراه يجادل في محاولة منه للإقناع.ويؤكد ان ولاية البيت نعمة لا تكافؤها نعمة أخرى ولا يعرف قيمتها إلا كل محروم منها او تائه عن طريقها ومما زاد في انتشار هذه الظاهرة في أوساط هؤلاء الشباب انقشاع الحواجز التي كانت بينهم خاصة في زمن ما يعرف بالعولمة والنت التي ساهمت بشكل أو باخر في تزايد عددهم والفضائيات التي دخلت كل بيت وطرقت عقل كل مسلم دونما استئذان.

خاتمة قولي :لكم ارائكم ولي اراء والحياة ظلال وأضواء
اخوكم:مباركة تقي الدين:متحصل على الشهادة الورقة

-تيتو-تقي الدين
2011-05-02, 09:19
بسم الله والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه اما بعد:
تتسارع وتيرة الأحداث وتدور عجلة الزمن كأنها في سباق لتكشف المستور ولتزيح الستار عن واقع المجتمعات العربية التي لازالت تتخبط في برك من الأوهام وتدور في حلقة مفرغة مبدؤها الضياع ونهايتها النسيان ....يوما بعد يوم تخرج علينا الشعوب العربية بمواقف بقرارات لربما أضرت بهم أكثر مما نفعتهم...
تتحرك عجلة الزمن أيضا لتكشف المزيد حول الأنظمة العربية التي تسارع شعوبها في إسقاطها...بداية بزين العابدين بن علي مرورا إلى حسني مبارك الذي أصبحت محاكمته ونجليه علاء وجمال وزوجته سوزان فيلما ذا سيناريو عربي بإخراج يهودي وبتمثيل أمريكي ....أصبحت محاكمته فيلما يتفرج عليه العرب والغرب جنبا إلى جنب ...من مبارك إلى القذافي تكثر الحركة ...يسمع صوت الرصاص... دوي الإنفجارات والقنابل... حتى صار الواحد منا لا يميز بين الغث والسمين في الرأي ...القذافي متمسك بالرئاسة والثوار يستمتعون بما تبثه العربية والجزيرة حول بطولاتهم الخالدة وتحركاتهم من أجدابيا إلى مصراتة ومحاولات الإيقاع بنظام القذافي (الفاشل؟؟؟) هي مواقف لربما يجدها الغرب بؤر توتر ينشر من خلالها المذهبية .العنف والطائفية مما يساهم أكثر في تكريس سياسة اللاحوار وبعث الإنشقاقات في أوساط هذه المجتمعات المريضة التي وضعت نصب عينيها وهدفها الأمثل إسقاط رئيسها علها تحظى بفرص أفضل لحياة راقية وحتى تجابه كبار أوروربا ولما لا تتفوق عليهم....ولكن ماهكذا تسير الأمور أيها العرب...السؤال الذي يبقى مطروحا هنا هو:من المستفيد الأول وراء هذه الحركات (التحررية؟؟؟) هل هم العرب أنفسهم هل هم المعارضون هل هم قادة التغيير أم هل هم رؤوس الأفعى في أوروبا والأمريكيتين.
فتحت عيني صباحا على صوت أبي :بن لادن ربي يرحمو قتلوه لبارح.....وضعت في عقلي 1000 علامة تعجب ومثيلتها من علامات الإستفهام...لماذا تمكنت أمريكا من اغتياله في هذا الوقت بالذات؟ هل فشل فعلا جورج بوش في اعتقاله ليفلح وريثه أوباما في ذلك؟
بعد حوالي 10 سنوات من المطاردة تمت فعلا عملية اغتيال بن لادن بهذه البساطة وبواسطة فرقة من جنود البحرية الأمريكية؟ هل فعلا عملية اغتياله هي انتصار للديمقراطيين في أمريكا؟؟أم هزيمة للعرب؟ هل بمقتل بن لادن صارت الولايات المتحدة الامريكية بمنأى عن أي خطر؟هل مقتل بن لادن هو تمهيد لمقتل أيمن الظاهري؟هل الثورات العربية صارت غطاء لتجاهل تنظيم القاعدة؟لماذا تجاهلت قناة العربية خطابا للظاهري حول الثورة المصرية ولم تاخذ لأجله القسط الكافي من الوقت لتحليله في أستوديو مثلما كمان يفعل سابقا في كل خطاب له ولبن لادن؟
لماذا ...لماذا ....ولماذا؟؟؟؟إلاف الأسئلة تجول في مخيلتي حاليا وتحاول طرح نفسها ...لربما الواقع يفرض طرحها ولكن السؤال الأبرز الذي يبقى مطروحا هو:هل مقتل بن لادن هو انتصار للغرب أم هزيمة للعرب؟بقلم أخيكم:مباركة تقي الدين :متحصل على الشهادة الورقة

-تيتو-تقي الدين
2011-05-02, 13:16
أين الردووووووووووووووووووووووووود