المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معنى كلمة حب ؟


مولاي قدور
2011-04-18, 10:18
هل تعلمون

معنى كلمة حب ؟

الكلمة متكونة من حرفين ح ب !!!
ح = حساب...... ب = بنكي

اذا كان ماعندكش حساب بنكي هاو وجهي الى عرفت الحب

Fateh-algérie
2011-04-18, 10:38
معناها كامل صحابي راه عندهم حساب بنكي




هذا وين عرفت وش خاصني باه نعيش الحب



صحيت نروح ناكتيفي

شهد حنان
2011-04-18, 10:44
مليحة هادي

مصطفى قاسمي
2011-04-18, 10:48
ماعدا حب الله والوالدين


والباقي كل شئ متعلق بالبنوك


شكرا على هذه المعلومة

غير باش الواحد ادير حسابو

بحر أبيه
2011-04-18, 11:47
شكرا لك ..

الحب اسمى ما في الوجود .. وعليه بني ووجد ..

لكن طبائع بعض الناس نزلت به اسفل سافلين ..

فتعس عبد الدرهم والدينار ..

عبدو الصغير
2011-04-18, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، إسمح لي أخي الكريم أن أخالفك الرأي فيما تقوله عن الحب، واعلم أخي الكريم أن الحب على المحبين فرض، وبه قامت السماوات والأرض و من لم يدخل جنة الحب لن ينال القرب، فبالحب عبد الرب وترك الذنب وهان الخطب واحتمل الكرب، عقل بلا حب لا يفكر وعين بلا حب لا تبصر وسماء بلا حب لا تمطر ، وروض بلا حب لا يزهر وسفينة بلا حب لا تبحر. بالحب تتآلف المجرة وبالحب تدوم المسرة، وبالحب ترتسم على الثغر البسمة وتنطلق من الفجر النسمة وتشدو الطيور بالنغمة، أرض بلا حب صحراء و حديقة بلا حب جرداء، ومقلة بلا حب عمياء وأذن بلا حب صماء!. الحب هو بساط القربى بين الأحباب وهو سياج المودة بين الأصحاب، بالحب ترضع الأم وليدها ، وتروم الناقة وحيدها، بالحب يقع الوفاق وبالحب يعم السلام والمودة والوئام . بالحب يفهم الطلاب كلام المعلم، وبالحب يسير الجيش وراء القائد ويتقدم، وبالحب تذعن الرعية ويعمل بالأحكام الشرعية، وتصان الحرمات وتقدس القربات. بيت لا يقوم على الحب مهدوم وجيش لا يحمل الحب مهزوم، لكن أعظم الحب وأجله ما جاءت به الملة، أجمل كلمة في الحب قول الرب : (يحبهم ويحبونه). فلا تطلب حبا دونه أحب امرؤ القيس فتاة، وأحب أبو جهل العزى ومناة، وأحب قارون الذهب وأحب الرئاسة أبو لهب فأفلسوا جميعا !، لأنهم أخطؤوا خطا شنيعا. أما حب بلال بن رباح فهو البر والصلاح؛ سحب على الرمضاء، فنادى رب الأرض والسماء وانبعث من قلبه ( أحد أحد )، لأن في القلب إيمانا كجبل أحد.
إذا كان حب الهائمين من الورى
بليلى وسلمى يسلب اللب والعقلا
فماذا عسى أن يصنع الهائم الذي
سرى قلبه شوقا إلى العالم الأعلى ؟!
الحب لا يعترف بالألوان ولا بالأوطان والدليل بلال وسلمان؛ بلال أبيض القلب أسود البشرة، فصار بالحب مع البررة، وأبو لهب بالبغض ليس من أهل البيت، وسلمان نال بالحب جائزة : ( سلمان من أهل البيت !) . دعني من حب مجنون ليلى ومحبوب سلمى ومعشوق عفرا، فلطالما لطخت بأشعارهم الطروس وضاقت بأخبارهم النفوس، وخدعت بقصائدهم الأجيال واتبعهم الضلال، وحدثني عن أنباء الأنبياء، وهم من أجل حب الرب يهجرون الأباء والأبناء ؛ فإبراهيم يتبرأ من أبيه ونوح من بنيه، وامرأة فرعون تلغي بنفسها عقد النكاح لأن البقاء مع الكافر سفاح. هذا هو عالم الحب بتضحياته بأفراحه وأتراحه ، وهو حب يصلك برضوان من رضاه مطلب وعفوه مكسب. حمزة سيد الشهداء يمزق بالحب تمزيقاً وأنتم تهيمون بروايات غرامية لفقت، نقول حدثونا عن الحب عند ابن عباس، فتذكرون لنا عشق أبي نواس! كفى جفاء، فأما الزبد فيذهب جفاء!! حب طلحة والزبير أعظم من شكسبي؛ لأن حبهم سطر في (بدر) لمرضاة القوي العزي، وحب شكسبير كتب في شوارع لندن لمراهقي الإنجليز. إن كنت يا شاعر الغرب كتبت رواية الحب بالحبر، فالصحابة سجلوا قصص المحبة بدم الصبر. لا تدري ربما عذبت بحيك، وكنت عنك عند ربك( هذا فراق بيني وبينك)! ونحن نسمع من أجل امرأة بكاءك وأنينك.
كلما خرج علينا شاعر مخمور، فاقد الشعور، حفظنا شعره في الصدور وكتبناه في السطور، وقلنا: يا عالم هذه قصصنا الغرامية، ونسينا رسائلنا الإسلامية وفتوحاتنا السماوية ، التي أهلت الإنسانية.
علمني الحب من سورة الرحمن، ولا تكدر خاطري بهيام ( يا ظبية البان)، أنا ما أحب لغة العيون، ولكن أحب لغة القلوب، ولا أتبع فلتات أبي نواس والمجنون، ولكني أرتع في رياض الكتاب المكنون)وَإنْ لمْ تؤْمنوا لي فاعتزِلونِ). الحب الصادق في جامعة (إن المسلمين والمسلمات)، والغرام الرخيص في مسرح الفنانين والفنانات. استعرض نصوص الحب في وثيقة الوحي المقدس، لترى فيها حياة الأنفس، فالحب السماوي يدعو العبد إلي حياة مستقيمة، ليجد فضل الله ونعيمه، أما الحب الأرضي فإنه يقتل الإنسان ويجعله بلا قيمة.
للأمانة: هذا نص لعائض القرني بتصرف مني