المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو رأيكم في الداعية عمرو خالد ، ألم يقدم للأمة الإسلامية خدمة كبيرة ؟؟؟


الأمل الحقيقي
2011-04-10, 20:23
السلام عليكم.

تبادر لذهني وأنا أمر اليوم على بعض الجماعة الذين يبيعون الأشرطة الدينية والمطبوعات.

أستوقفني كتاب بعنوان : الرد على شبهات الضال عمرو خالد.

فضحكت من نفسي ولم أرد حتى أن أرى صاحب الكتاب لأنني متأكد أنه لن يصل للداعية عمرو خالد في شيء .

لا في علمه ولا أخلاقه ولا إلمامه بمشكلات الشباب وغيرهم.

وسؤالي للأعضاء : ماهو رأيكم الشخصي في الداعية عمرو خالد ؟؟؟

وألى يعتبر من الدعاة الذين كان لهم أثر بالغ الأهمية في وعي الشباب وإبعادهم عن التطرف وسلوك طريق الإنحلال ؟؟

ربي يحفظ يا داعيتنا عمرو خالد وربي يدمر أعدائك أعداء الدين وينصرك عليهم ويردهم خائبين وأكثر إنهزاما .

عُضو مُحترم
2011-04-10, 20:27
على الاقل ازاح من الطريق حِجارة كانت تُعيق المارة

و هذه صَدَقَة


شُكرا اخي الامل الحقيقي

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 20:58
على الاقل ازاح من الطريق حِجارة كانت تُعيق المارة

و هذه صَدَقَة


شُكرا اخي الامل الحقيقي


بارك الله فيك أخي.


على الأقل أهتدى إلى الطريق الصحيح بسببه الكثيرون.


والسؤال يوجه للذين يكفرونه في قصاصاتهم الورقية التي يوزعونها مجانا خدمة لليهود.


ماذا قدمتم أنتم وكم واحدا أهتدى على يديكم ؟؟؟

marin17
2011-04-10, 20:59
السلام عليكم
*****************

فإن الداعي إلى الله لا بد أن يكون على علم وبصيرة كما قال تعالى: (قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين )
وإذا دعا الرجل بلا علم أفسد عقائد الناس ودينهم لذا قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوساً جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ) متفق عليه عن عبد الله بن عمرو .
وقد ابتليت ساحة الدعوة إلى الله بأناس جهلة يدعون إلى البدع والأهواء مما أدى إلى إضلال كثير من المسلمين وقد تصدى لهؤلاء الأشرار علماء أهل السنة والجماعة الأخيار ففضحوهم وقمعوهم حتى صار أمرهم مفضوحاً وباطلهم مكشوفاً، وهذا منهم قيام بما أوجب الله عليهم من البيان والنصيحة في قوله تعالى : ( وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ) .
ومن هؤلاء المنحرفين المسمى عمرو خالد فقد بين علماؤنا حفظهم الله أمره بما فيه المقنع لكل منصف يريد الحق وفتاواهم منشورة على الإنترنت فمن أرادها فليرجع إليها ، وقبل ذكر ما وقع فيه فلا بد أن تعلم هذه المسألة: وهي أن الحكم على المقالة غير الحكم على القائل فالمقالة يقال عنها مثلا: مقالة كفرية، لكن القائل لا يقال عنه كافرا إلا بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع لذا قال العلماء: ليس كل من وقع في الكفر يقع الكفر عليه.ولهذه المسألة أدلة ليس هذا الموضع محل ذكرها لكن المقصود أنك سترى في هذه الوريقات بعض الكلمات كـ هذا شرك في الربوبية أو هذا شرك أكبر) ونحو ذلك، فلا تحسبن هذا تكفيرا للرجل واجعل ما ذكرته لك هنا نصب عينيك.
وانظر لذلك على سبيل المثال : مجموع الفتاوى 2/147ـ148 ،177،220 والدرر السنية 1/102ـ 104، 234 وفتاوى أركان الإسلام 133ـ142 لابن عثيمين .
وأيضا فإن قائلا قد يقول إن عمرا لا يقصد هذا المعنى ، فيقال:
1_وما يدريك أنه لا يقصد ه وهو ظاهر كلامه.
2_أن الله جعل لنا الحكم بالظاهر وهذا ظاهر كلامه وأما السرائر فأمرها إلى الله.
3_لو سلمنا أنه لا يقصد فلا يعني هذا ألا يرد عليه فإن كلامه قد انتشر بين العوام والجهلة وربما استغله دعاة الضلال للتلبيس على من يثق به فماذا يغني حسن قصده.
4 ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم – قال: (وإن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها إلى النار أبعد ما بين المشرق والمغرب).متفق عليه
قال النووي رحمه الله في رياض الصالحين ص/446 ومعنى "يتبين"أي يتفكر أنها خير أم لا) أ.هـ
5_قال العلامة برهان الدين البقاعي رحمه الله في كتابه تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي ص/65 : (ثم قال_ أي الإمام زين الدين العراقي_: ولا يقبل ممن اجترأ على مثل هذه المقالات القبيحة أن يقول أردت بكلامي هذا خلاف ظاهره؛ ولا نؤول له كلامه ولا كرامة ولقد أحسن بعض من عاصرناه من العلماء العارفين وهو الشيخ الإمام العلامة علاء الدين علي بن إسماعيل القونوي حيث سئل عن شيء من هذا فقال: (إنما نؤول كلام من ثبتت عصمته حتى نجمع بين كلاميه لعدم جواز الخطأ عليه، وأما من لم تثبت عصمته فجائز عليه الخطأ والمعصية والكفر فنؤاخذه بظاهر كلامه ولا يقبل منه ما أول كلامه عليه مما لا يحتمله أو مما يخالف الظاهر وهذا هو الحق ..الخ كلامه وهو مهم فراجعه إن شئت ) انتهى .
وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد من أهل العلم كابن خليل السكوني كما نقله البقاعي والشوكاني في الصوارم الحداد القاطعة لعلائق أرباب الاتحاد ص/ 31ـ32 .
6 ـ أن هذا يفتح باب الكفر والردة والضلال والفساد في الأرض فإذا أنكر منكر على مبطل باطل أو أراد حاكم معاقبته بالعقوبة الشرعية قال : لا أقصد ، فتضيع الحدود ويجترئ على حق الله وتنتهك حقوق الخلق بسبب ذلك .
وبهذا ينهدم هذا القول من أساسه .
نبدأ بالمخالفات التي وقع فيها عمرو خالد في – بعض أشرطته- وإلا فالأخطاء كثيرة جدا ولا يكاد يخلو منها شريط من أشرطته أو درس من دروسه ... ونكتفي بما سنورده ، ونسأل الله أن يهدي به قلوبا قد ضلت ، وأخوانا نصبوا أنفسهم للدفاع عن هذا المنحرف الضال، فنقول:
1- دعوته إلى حرية الاعتقاد:
قال باللهجة المصرية "... تعالوا نمسك حاجة تالتة، الإسلام وحرية العقيدة !! تعبد اللي أنت عايزه" وقال: الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى . أ هـ . ألقاها في محاضرة في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002
الرد: وهذا الكلام كفر وردة واضحة فقد أجاز في كلامه هذا أن يعبد غير الله عياذا بالله وأما نحن فنقول ليس لأحد أن يعبد غير الله. قال الله تعالى " ولقد بعثنا في كل امة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" وقال تعالى" واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا " وقال تعالى " إن الدين عند الله الإسلام" وهذه المقولة الفظيعة قد تناقلوها كابرا عن كابر فقد قالها سيد قطب في "دراسات إسلامية ص17". وقد سئل فقيه الأمة فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عمن يدعو إلى هذه الفكرة فقال :" وتعليقنا على ذلك أن الذي يجيز أن يكون الإنسان حر الاعتقاد يعتقد ما شاء من الأديان فإنه كافر بالله عز وجل لأن كل من اعتقد أن أحدا يسوغ له أن يتدين بغير دين محمد صلى الله عليه وسلم فإنه كافر بالله عز وجل يستتاب فإن تاب وإلا وجب قتله" مجموع الفتاوى (3/99).
http://www.athariyah.net/sounds/brot...amrkhaled2.mp3
وقد فسر الآية الكريمة: (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) حين ذهب إلى الدنمارك فسرها على أنها تكفل حرية الكفر.
وفي نفس المحاضرة قال عمرو خالد: ( إن المسلمين أخذوا الجزية من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال ) .
الرد: كيف ذلك والله تعالى يقول: {قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }التوبة29
أي أذلاء ...
وفي نفس الشريط يقول عمرو خالد بأن عمر بن عبد العزيز كان يدفع الزكاة في أيامه للفقراء والمساكين ومع ذلك يبقى الكثير من المال فيسد به ديون المسلمين ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فيزوج به كل الشباب الذين هم بحاجة للزواج ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فينادي اليهود والنصارى من عليه دَين فليأتِ ويأخذ من هذا المال ، فيسد كل ديونهم ويبقى الكثير من المال ، فيأمر عندئذ عمرُ بن عبد العزيز بأن يشترى به قمح وينثر على الجبال ليأكل منه الطير !!!
2- دعوة عمرو خالد إلى الإستغاثة بعمر بن الخطاب:
دعا زائر قبر النبي r إذا سلم على عمر أن يقول : ( محتاجين لك يا عمر ) فقال في شريط (الحج) : واخط خطوه السلام عليك يا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هاه وافتكر عمر بن الخطاب محتاجين لك يا عمر ، وقول اللي في قلبك ) أ. هـ
تعليق : الاستغاثة بغير الله شرك أكبر كما قال تعالى: ( إن تدعوهم لا يسمعوا دعائكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) .
واني لأعجب كيف يقول: وقول اللي في قلبك ؛ مع أن في قلوب كثير من عوام مصر بل وغيرهم من التعلق بغير الله كالتعلق بالله ما لا يخفى على داعية متفتح كعمرو _زعموا_ .
3- دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
وهذا رد للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله على مقولة : (( إبليس مكفرش)):
السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟
الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..
قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).
انتهى من لقاءات الباب المفتوح
وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.
4- عمرو خالد يطعن في كليم الرحمن موسى بن عمران عليه الصلاة والسلام
حيث يقول:" إن موسى نبي الله استسقى فقال الله له: )اضرب بعصاك الحجر ( فقال: يارب أنا أريد المطر فقال الله: يا موسى خلي عندك ثقة !!.. في برنامج " ليالي رمضان " في 28 رمضان 1442
الرد: هذا كذب على الله واتهام لنبي الله موسى عليه السلام أحد أولي العزم من الرسل وممن اختصه الله بكلامه بعدم الثقة بالله عز وجل, فإن لم يكن عند الأنبياء ثقة بالله فعند من تكون الثقة؟ وقد قال الله تعالى عن موسى مبينا ثقته العظيمة بالله: (قال أصحاب موسى إنا لمدركون قال كلا إن معي ربي سيهدين)، فأي ثقة بعد هذا ياجويهل وقد طعن في نبي الله موسى عليه السلام قبله سيد قطب، فقال أنه عصبي المزاج!!، وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله عن طعنه في نبي الله موسى عليه السلام فقال: "الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة" ، فنقول لجميع المسلمين ما قاله الله لهم بقوله: ( يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله بما قالوا وكان عند الله وجيها)، أوقد بلغ بكثير من المسلمين أن يغاروا للفسقة والضلال ويتجلدون في الدفاع عنهم وعن ضلالاتهم ولا يغارون لأنبياء الله عليهم الصلاة والسلام وقد قال تعالى: (ولا تكن للخائنين خصيما) ونقول للمجادلين عن الضلال والفسقة كما قال الله تعالى: (ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمن يكون عليهم وكيلا)، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع)، رواه أبو داود عن ابن عمر وهو في ( الصحيح المسند للإمام الوادعي رحمه الله تعالى).
5- عمرو خالد ... يفتي لصالح اليهود في المسجد الأقصى!!
عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002
الرد: وهذا إقرار منه لليهود الغاصبين بأن لهم حق في المسجد الأقصى المبارك فأين أنتم يا معشر الشحاتين ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً في الجمع والأعياد والمناسبات وأدبار الصلوات باسم المسجد الأقصى؟ وهذا أحد قادتكم يقر أن لليهود فيه حقا؟ فلماذا إذاً تضجون وتشحتون باسم المسجد الأقصى؟؟ وما وجدنا منكم استنكارا لهذا القول الفظيع!! زد على هذا أنه يقول أن اليهود ليسوا أعداءنا في الدين والله يقول: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا)، وهذه شنشنة نعرفها من أخزم ، فقد قالها قبله حسن البنا والقرضاوي كما بيّـنا ذلك في مقال "الإيضاح في الفرق بين دعوة أهل السنة ودعوة حزب الإصلاح"

وقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.
ويقول الدكتور أيضاً: إذا كان عمرو خالد قد اصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وان كان يصدرها عن غرض في نفس يعقوب فالمصيبة اعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر أردنية معارضة من أن عمرو خالد التقى خلال زيارته الأردن بمسئول إسرائيلي تحت شعار " حوار الأديان " .... بل ويقول هؤلاء إن دعوة عمرو خالد إلى الأردن تمت بطلب إسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الإسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الأقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد.
6- في حلقة لعمرو خالد عن دور الفن فى صناعة الحياة، ختم الحلقة بالعبارة التالية:، كان يقول بأعلى صوته: «يا فنانين انهضوا بالفن علشان ربنا يوم القيامة حينادي على الفنان ويقوله: يا فنان أنا اديتك موهبة، ماذا فعلت بها؟ فإن كنت أحسنت ربنا هيقولك: يا فنان ادخل الجنة!». أنا أسأل من الذي يملك أن ينطق بكلمة وينسبها إلى الله ما لم يخبر بها الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسى؟! هو كان يقصد تشجيع الفنانين على أداء أدوار جادة؟
7- عمرو خالد يجيز مناجاة النبي صلى الله عليه وسلم أمام القبر ، ويدعو إلي التوبة بين يديه ، ومعاهدته علي الخير والكف عن الشر !!
قال هذا الداهية في ( شريط الحج ) ، اقف قدام البيت وكلم النبي عليه الصلاة والسلام ، أكلم النبي ازاي ؟ السلام عليك يا رسول الله ، اوعا تقرا من كتاب ، قول اللي في قلبك ، قول الأحاسيس اللي في قلبك ، وحشتني يا رسول الله ، أنا جاي لك من بلاد بعيدة يا رسول الله ، أنا بحاول أتمسك بسنتك يا رسول الله ، أو قول الحقيقه : أنا كنت بعيد قوي عن سنتك يا رسول الله ، أنا معرفش عن الدين إلا القليل ، أنا يا رسول الله عرفت ناس من الدنيا من المشاهير أو ممن يتعلق بهم الناس أكثر من معرفتك ، وأعرف عن الناس أكثر مما أعرف عنك ، أنا كنت غلطان يا رسول الله ، أنا من النهاردة حتبقى علاقتي بك مختلفة يا رسول الله ، بعد ما جيتك ووقفت ببيتك ، وقل له ، اشكي له همك ، أنا يا رسول الله وحش وفي عيوب كذا وكذا أوكذا ... ا.هـ
وقال : (( عارفين أكثر حاجة تتعب القلب إيه ؟ يوم ما تروح تسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وأنت ماشي ، والله يا اخوانا لا تتخيلوا للي فهم المعاني وارتبط برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رايح يسلم ، ياترى يا رسول الله حاجي ثاني ولا لا ؟ حتوحشني يا رسول الله والوعود والمواثيق ، ححافظ على سنتك يا رسول الله وحبلغ الناس سنتك يا رسول الله )) ا.هـ
وقال أيضا (( يا ترى رسول الله يفرح بك ولا ما يفرحش بك ؟! يفرح بيك بإيه ؟ فين التزامك بسنته في بلدك ؟! جاي النهارده تقول أنا بحب النبي صلى الله عليه وسلم ! ما أنت بقالك عشر سنين في بلدك متعرفش حاجه عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم )) أ.هـ
8- لماذا لا يطلق عمرو خالد لحيته ؟
سؤل عمرو خالد سؤالا ، لماذا لا تطلق لحيتك فأجاب فضيلة العلامة !!
- اللحية سنة واجبة، لكنها إذا تعارضت مع فرض من الفروض أكبر منها فالأولوية للفرض. وهذا الفرض مثل الدعوة إلى الله سبحانه. فإذا تعارضت سنة مع فريضة فالأولوية للفريضة.
وحتى لو كانت اللحية فرضًا وتعارضت مع فرض أكبر منها "الدعوة إلى الله" فالأولوية للفرض الأكبر.
وهنا يأتي سؤال: هل هناك تعارض عندك بين هذه السنة والفريضة التي تقوم بها؟ فأقول: نعم يوجد تعارض منذ أن كنت في مصر. وأستأذنك أني لا أستطيع أن أبدي ما هو هذا التعارض، فإني أحتفظ بهذا الأمر لا أعلن عنه على الهواء مباشرة حتى أستمر في أداء الفرض. انتهى كلامه .
المصدر:
http://www.islamonline.net/arabic/da...rticle08.shtml

قلت وأين التعارض بين الدعوة إلى الله وبين اللحية ..؟!
وعلى الرابط السابق جهالات كثيرة ... فأذهب وأقرأها إن شئت .
9ما رأيك في الإقامة في أمريكا باعتبارها دولة محاربة للإسلام الآن؟
أجمع علماء الأمة أنه لا يوجد أي مشكلة في الإقامة في أمريكا بالنسبة للمسلمين، بل هو أمر مهم لنشر الدعوة هناك والتعريف بصورة الإسلام الحقيقية النقية والبريئة من العنف والإرهاب. وهذا دور المسلمين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية. انتهى كلامه.
قلت وأين هذا الإجماع الذين يتحدث عنه عمرو خالد ... وقد ثبت في السنة النهي عن الإقامة في بلاد الكفار .
نفس المصدر السابق.
10- عمرو خالد يزور الأضرحة ..


11- علاقته الوثيقة بالقبوري الحبيب الجفري:


وللتعرف أكثر على الحبيب الجفري فعليك بزيارة هذا الموقع:
www.almijhar.net

وهناك الكثييييييييييييييييييير
اقرأ وتحرى جيدا قبل تنحاز لشخص ما
بارك الله فيك

نظام الفوضى
2011-04-10, 21:02
ويبقى رأينا رأي العلماء

------------

ومهما وصل احدهم في العلم
فأن رأيي الشخصي
لا يزيد ولا ينقص

----------------

والكلام بالمقام

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:09
السلام عليكم
*****************

فإن الداعي إلى الله لا بد أن يكون على علم وبصيرة كما قال تعالى: (قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين )
وإذا دعا الرجل بلا علم أفسد عقائد الناس ودينهم لذا قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوساً جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ) متفق عليه عن عبد الله بن عمرو .
وقد ابتليت ساحة الدعوة إلى الله بأناس جهلة يدعون إلى البدع والأهواء مما أدى إلى إضلال كثير من المسلمين وقد تصدى لهؤلاء الأشرار علماء أهل السنة والجماعة الأخيار ففضحوهم وقمعوهم حتى صار أمرهم مفضوحاً وباطلهم مكشوفاً، وهذا منهم قيام بما أوجب الله عليهم من البيان والنصيحة في قوله تعالى : ( وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ) .
ومن هؤلاء المنحرفين المسمى عمرو خالد فقد بين علماؤنا حفظهم الله أمره بما فيه المقنع لكل منصف يريد الحق وفتاواهم منشورة على الإنترنت فمن أرادها فليرجع إليها ، وقبل ذكر ما وقع فيه فلا بد أن تعلم هذه المسألة: وهي أن الحكم على المقالة غير الحكم على القائل فالمقالة يقال عنها مثلا: مقالة كفرية، لكن القائل لا يقال عنه كافرا إلا بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع لذا قال العلماء: ليس كل من وقع في الكفر يقع الكفر عليه.ولهذه المسألة أدلة ليس هذا الموضع محل ذكرها لكن المقصود أنك سترى في هذه الوريقات بعض الكلمات كـ هذا شرك في الربوبية أو هذا شرك أكبر) ونحو ذلك، فلا تحسبن هذا تكفيرا للرجل واجعل ما ذكرته لك هنا نصب عينيك.
وانظر لذلك على سبيل المثال : مجموع الفتاوى 2/147ـ148 ،177،220 والدرر السنية 1/102ـ 104، 234 وفتاوى أركان الإسلام 133ـ142 لابن عثيمين .
وأيضا فإن قائلا قد يقول إن عمرا لا يقصد هذا المعنى ، فيقال:
1_وما يدريك أنه لا يقصد ه وهو ظاهر كلامه.
2_أن الله جعل لنا الحكم بالظاهر وهذا ظاهر كلامه وأما السرائر فأمرها إلى الله.
3_لو سلمنا أنه لا يقصد فلا يعني هذا ألا يرد عليه فإن كلامه قد انتشر بين العوام والجهلة وربما استغله دعاة الضلال للتلبيس على من يثق به فماذا يغني حسن قصده.
4 ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم – قال: (وإن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها إلى النار أبعد ما بين المشرق والمغرب).متفق عليه
قال النووي رحمه الله في رياض الصالحين ص/446 ومعنى "يتبين"أي يتفكر أنها خير أم لا) أ.هـ
5_قال العلامة برهان الدين البقاعي رحمه الله في كتابه تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي ص/65 : (ثم قال_ أي الإمام زين الدين العراقي_: ولا يقبل ممن اجترأ على مثل هذه المقالات القبيحة أن يقول أردت بكلامي هذا خلاف ظاهره؛ ولا نؤول له كلامه ولا كرامة ولقد أحسن بعض من عاصرناه من العلماء العارفين وهو الشيخ الإمام العلامة علاء الدين علي بن إسماعيل القونوي حيث سئل عن شيء من هذا فقال: (إنما نؤول كلام من ثبتت عصمته حتى نجمع بين كلاميه لعدم جواز الخطأ عليه، وأما من لم تثبت عصمته فجائز عليه الخطأ والمعصية والكفر فنؤاخذه بظاهر كلامه ولا يقبل منه ما أول كلامه عليه مما لا يحتمله أو مما يخالف الظاهر وهذا هو الحق ..الخ كلامه وهو مهم فراجعه إن شئت ) انتهى .
وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد من أهل العلم كابن خليل السكوني كما نقله البقاعي والشوكاني في الصوارم الحداد القاطعة لعلائق أرباب الاتحاد ص/ 31ـ32 .
6 ـ أن هذا يفتح باب الكفر والردة والضلال والفساد في الأرض فإذا أنكر منكر على مبطل باطل أو أراد حاكم معاقبته بالعقوبة الشرعية قال : لا أقصد ، فتضيع الحدود ويجترئ على حق الله وتنتهك حقوق الخلق بسبب ذلك .
وبهذا ينهدم هذا القول من أساسه .
نبدأ بالمخالفات التي وقع فيها عمرو خالد في – بعض أشرطته- وإلا فالأخطاء كثيرة جدا ولا يكاد يخلو منها شريط من أشرطته أو درس من دروسه ... ونكتفي بما سنورده ، ونسأل الله أن يهدي به قلوبا قد ضلت ، وأخوانا نصبوا أنفسهم للدفاع عن هذا المنحرف الضال، فنقول:
1- دعوته إلى حرية الاعتقاد:
قال باللهجة المصرية "... تعالوا نمسك حاجة تالتة، الإسلام وحرية العقيدة !! تعبد اللي أنت عايزه" وقال: الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى . أ هـ . ألقاها في محاضرة في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002
الرد: وهذا الكلام كفر وردة واضحة فقد أجاز في كلامه هذا أن يعبد غير الله عياذا بالله وأما نحن فنقول ليس لأحد أن يعبد غير الله. قال الله تعالى " ولقد بعثنا في كل امة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" وقال تعالى" واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا " وقال تعالى " إن الدين عند الله الإسلام" وهذه المقولة الفظيعة قد تناقلوها كابرا عن كابر فقد قالها سيد قطب في "دراسات إسلامية ص17". وقد سئل فقيه الأمة فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عمن يدعو إلى هذه الفكرة فقال :" وتعليقنا على ذلك أن الذي يجيز أن يكون الإنسان حر الاعتقاد يعتقد ما شاء من الأديان فإنه كافر بالله عز وجل لأن كل من اعتقد أن أحدا يسوغ له أن يتدين بغير دين محمد صلى الله عليه وسلم فإنه كافر بالله عز وجل يستتاب فإن تاب وإلا وجب قتله" مجموع الفتاوى (3/99).
http://www.athariyah.net/sounds/brot...amrkhaled2.mp3
وقد فسر الآية الكريمة: (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) حين ذهب إلى الدنمارك فسرها على أنها تكفل حرية الكفر.
وفي نفس المحاضرة قال عمرو خالد: ( إن المسلمين أخذوا الجزية من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال ) .
الرد: كيف ذلك والله تعالى يقول: {قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }التوبة29
أي أذلاء ...
وفي نفس الشريط يقول عمرو خالد بأن عمر بن عبد العزيز كان يدفع الزكاة في أيامه للفقراء والمساكين ومع ذلك يبقى الكثير من المال فيسد به ديون المسلمين ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فيزوج به كل الشباب الذين هم بحاجة للزواج ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فينادي اليهود والنصارى من عليه دَين فليأتِ ويأخذ من هذا المال ، فيسد كل ديونهم ويبقى الكثير من المال ، فيأمر عندئذ عمرُ بن عبد العزيز بأن يشترى به قمح وينثر على الجبال ليأكل منه الطير !!!
2- دعوة عمرو خالد إلى الإستغاثة بعمر بن الخطاب:
دعا زائر قبر النبي r إذا سلم على عمر أن يقول : ( محتاجين لك يا عمر ) فقال في شريط (الحج) : واخط خطوه السلام عليك يا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هاه وافتكر عمر بن الخطاب محتاجين لك يا عمر ، وقول اللي في قلبك ) أ. هـ
تعليق : الاستغاثة بغير الله شرك أكبر كما قال تعالى: ( إن تدعوهم لا يسمعوا دعائكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) .
واني لأعجب كيف يقول: وقول اللي في قلبك ؛ مع أن في قلوب كثير من عوام مصر بل وغيرهم من التعلق بغير الله كالتعلق بالله ما لا يخفى على داعية متفتح كعمرو _زعموا_ .
3- دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
وهذا رد للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله على مقولة : (( إبليس مكفرش)):
السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟
الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..
قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).
انتهى من لقاءات الباب المفتوح
وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.
4- عمرو خالد يطعن في كليم الرحمن موسى بن عمران عليه الصلاة والسلام
حيث يقول:" إن موسى نبي الله استسقى فقال الله له: )اضرب بعصاك الحجر ( فقال: يارب أنا أريد المطر فقال الله: يا موسى خلي عندك ثقة !!.. في برنامج " ليالي رمضان " في 28 رمضان 1442
الرد: هذا كذب على الله واتهام لنبي الله موسى عليه السلام أحد أولي العزم من الرسل وممن اختصه الله بكلامه بعدم الثقة بالله عز وجل, فإن لم يكن عند الأنبياء ثقة بالله فعند من تكون الثقة؟ وقد قال الله تعالى عن موسى مبينا ثقته العظيمة بالله: (قال أصحاب موسى إنا لمدركون قال كلا إن معي ربي سيهدين)، فأي ثقة بعد هذا ياجويهل وقد طعن في نبي الله موسى عليه السلام قبله سيد قطب، فقال أنه عصبي المزاج!!، وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله عن طعنه في نبي الله موسى عليه السلام فقال: "الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة" ، فنقول لجميع المسلمين ما قاله الله لهم بقوله: ( يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله بما قالوا وكان عند الله وجيها)، أوقد بلغ بكثير من المسلمين أن يغاروا للفسقة والضلال ويتجلدون في الدفاع عنهم وعن ضلالاتهم ولا يغارون لأنبياء الله عليهم الصلاة والسلام وقد قال تعالى: (ولا تكن للخائنين خصيما) ونقول للمجادلين عن الضلال والفسقة كما قال الله تعالى: (ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمن يكون عليهم وكيلا)، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع)، رواه أبو داود عن ابن عمر وهو في ( الصحيح المسند للإمام الوادعي رحمه الله تعالى).
5- عمرو خالد ... يفتي لصالح اليهود في المسجد الأقصى!!
عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002
الرد: وهذا إقرار منه لليهود الغاصبين بأن لهم حق في المسجد الأقصى المبارك فأين أنتم يا معشر الشحاتين ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً في الجمع والأعياد والمناسبات وأدبار الصلوات باسم المسجد الأقصى؟ وهذا أحد قادتكم يقر أن لليهود فيه حقا؟ فلماذا إذاً تضجون وتشحتون باسم المسجد الأقصى؟؟ وما وجدنا منكم استنكارا لهذا القول الفظيع!! زد على هذا أنه يقول أن اليهود ليسوا أعداءنا في الدين والله يقول: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا)، وهذه شنشنة نعرفها من أخزم ، فقد قالها قبله حسن البنا والقرضاوي كما بيّـنا ذلك في مقال "الإيضاح في الفرق بين دعوة أهل السنة ودعوة حزب الإصلاح"

وقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.
ويقول الدكتور أيضاً: إذا كان عمرو خالد قد اصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وان كان يصدرها عن غرض في نفس يعقوب فالمصيبة اعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر أردنية معارضة من أن عمرو خالد التقى خلال زيارته الأردن بمسئول إسرائيلي تحت شعار " حوار الأديان " .... بل ويقول هؤلاء إن دعوة عمرو خالد إلى الأردن تمت بطلب إسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الإسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الأقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد.
6- في حلقة لعمرو خالد عن دور الفن فى صناعة الحياة، ختم الحلقة بالعبارة التالية:، كان يقول بأعلى صوته: «يا فنانين انهضوا بالفن علشان ربنا يوم القيامة حينادي على الفنان ويقوله: يا فنان أنا اديتك موهبة، ماذا فعلت بها؟ فإن كنت أحسنت ربنا هيقولك: يا فنان ادخل الجنة!». أنا أسأل من الذي يملك أن ينطق بكلمة وينسبها إلى الله ما لم يخبر بها الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسى؟! هو كان يقصد تشجيع الفنانين على أداء أدوار جادة؟
7- عمرو خالد يجيز مناجاة النبي صلى الله عليه وسلم أمام القبر ، ويدعو إلي التوبة بين يديه ، ومعاهدته علي الخير والكف عن الشر !!
قال هذا الداهية في ( شريط الحج ) ، اقف قدام البيت وكلم النبي عليه الصلاة والسلام ، أكلم النبي ازاي ؟ السلام عليك يا رسول الله ، اوعا تقرا من كتاب ، قول اللي في قلبك ، قول الأحاسيس اللي في قلبك ، وحشتني يا رسول الله ، أنا جاي لك من بلاد بعيدة يا رسول الله ، أنا بحاول أتمسك بسنتك يا رسول الله ، أو قول الحقيقه : أنا كنت بعيد قوي عن سنتك يا رسول الله ، أنا معرفش عن الدين إلا القليل ، أنا يا رسول الله عرفت ناس من الدنيا من المشاهير أو ممن يتعلق بهم الناس أكثر من معرفتك ، وأعرف عن الناس أكثر مما أعرف عنك ، أنا كنت غلطان يا رسول الله ، أنا من النهاردة حتبقى علاقتي بك مختلفة يا رسول الله ، بعد ما جيتك ووقفت ببيتك ، وقل له ، اشكي له همك ، أنا يا رسول الله وحش وفي عيوب كذا وكذا أوكذا ... ا.هـ
وقال : (( عارفين أكثر حاجة تتعب القلب إيه ؟ يوم ما تروح تسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وأنت ماشي ، والله يا اخوانا لا تتخيلوا للي فهم المعاني وارتبط برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رايح يسلم ، ياترى يا رسول الله حاجي ثاني ولا لا ؟ حتوحشني يا رسول الله والوعود والمواثيق ، ححافظ على سنتك يا رسول الله وحبلغ الناس سنتك يا رسول الله )) ا.هـ
وقال أيضا (( يا ترى رسول الله يفرح بك ولا ما يفرحش بك ؟! يفرح بيك بإيه ؟ فين التزامك بسنته في بلدك ؟! جاي النهارده تقول أنا بحب النبي صلى الله عليه وسلم ! ما أنت بقالك عشر سنين في بلدك متعرفش حاجه عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم )) أ.هـ
8- لماذا لا يطلق عمرو خالد لحيته ؟
سؤل عمرو خالد سؤالا ، لماذا لا تطلق لحيتك فأجاب فضيلة العلامة !!
- اللحية سنة واجبة، لكنها إذا تعارضت مع فرض من الفروض أكبر منها فالأولوية للفرض. وهذا الفرض مثل الدعوة إلى الله سبحانه. فإذا تعارضت سنة مع فريضة فالأولوية للفريضة.
وحتى لو كانت اللحية فرضًا وتعارضت مع فرض أكبر منها "الدعوة إلى الله" فالأولوية للفرض الأكبر.
وهنا يأتي سؤال: هل هناك تعارض عندك بين هذه السنة والفريضة التي تقوم بها؟ فأقول: نعم يوجد تعارض منذ أن كنت في مصر. وأستأذنك أني لا أستطيع أن أبدي ما هو هذا التعارض، فإني أحتفظ بهذا الأمر لا أعلن عنه على الهواء مباشرة حتى أستمر في أداء الفرض. انتهى كلامه .
المصدر:
http://www.islamonline.net/arabic/da...rticle08.shtml

قلت وأين التعارض بين الدعوة إلى الله وبين اللحية ..؟!
وعلى الرابط السابق جهالات كثيرة ... فأذهب وأقرأها إن شئت .
9ما رأيك في الإقامة في أمريكا باعتبارها دولة محاربة للإسلام الآن؟
أجمع علماء الأمة أنه لا يوجد أي مشكلة في الإقامة في أمريكا بالنسبة للمسلمين، بل هو أمر مهم لنشر الدعوة هناك والتعريف بصورة الإسلام الحقيقية النقية والبريئة من العنف والإرهاب. وهذا دور المسلمين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية. انتهى كلامه.
قلت وأين هذا الإجماع الذين يتحدث عنه عمرو خالد ... وقد ثبت في السنة النهي عن الإقامة في بلاد الكفار .
نفس المصدر السابق.
10- عمرو خالد يزور الأضرحة ..


11- علاقته الوثيقة بالقبوري الحبيب الجفري:


وللتعرف أكثر على الحبيب الجفري فعليك بزيارة هذا الموقع:
www.almijhar.net

وهناك الكثييييييييييييييييييير
اقرأ وتحرى جيدا قبل تنحاز لشخص ما
بارك الله فيك


قرأت كلامك جيدا .

لكن أريد سؤالك مادام أنك تصفه بأنه مبتدع وغيره.

هل مئات الالآف من المعجبين به هم غير واعيين ؟؟؟؟ أم كيف ؟؟؟؟

الأمر بسيط الشارع هو من يحكم لا كتابات بعض الذين لا يعرفون سوى الحيض والنفس

وترك جوهر الأمة وهم شبابها يضيعون .

نظام الفوضى
2011-04-10, 21:12
السلام عليكم
*****************

فإن الداعي إلى الله لا بد أن يكون على علم وبصيرة كما قال تعالى: (قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين )
وإذا دعا الرجل بلا علم أفسد عقائد الناس ودينهم لذا قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوساً جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ) متفق عليه عن عبد الله بن عمرو .
وقد ابتليت ساحة الدعوة إلى الله بأناس جهلة يدعون إلى البدع والأهواء مما أدى إلى إضلال كثير من المسلمين وقد تصدى لهؤلاء الأشرار علماء أهل السنة والجماعة الأخيار ففضحوهم وقمعوهم حتى صار أمرهم مفضوحاً وباطلهم مكشوفاً، وهذا منهم قيام بما أوجب الله عليهم من البيان والنصيحة في قوله تعالى : ( وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ) .
ومن هؤلاء المنحرفين المسمى عمرو خالد فقد بين علماؤنا حفظهم الله أمره بما فيه المقنع لكل منصف يريد الحق وفتاواهم منشورة على الإنترنت فمن أرادها فليرجع إليها ، وقبل ذكر ما وقع فيه فلا بد أن تعلم هذه المسألة: وهي أن الحكم على المقالة غير الحكم على القائل فالمقالة يقال عنها مثلا: مقالة كفرية، لكن القائل لا يقال عنه كافرا إلا بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع لذا قال العلماء: ليس كل من وقع في الكفر يقع الكفر عليه.ولهذه المسألة أدلة ليس هذا الموضع محل ذكرها لكن المقصود أنك سترى في هذه الوريقات بعض الكلمات كـ هذا شرك في الربوبية أو هذا شرك أكبر) ونحو ذلك، فلا تحسبن هذا تكفيرا للرجل واجعل ما ذكرته لك هنا نصب عينيك.
وانظر لذلك على سبيل المثال : مجموع الفتاوى 2/147ـ148 ،177،220 والدرر السنية 1/102ـ 104، 234 وفتاوى أركان الإسلام 133ـ142 لابن عثيمين .
وأيضا فإن قائلا قد يقول إن عمرا لا يقصد هذا المعنى ، فيقال:
1_وما يدريك أنه لا يقصد ه وهو ظاهر كلامه.
2_أن الله جعل لنا الحكم بالظاهر وهذا ظاهر كلامه وأما السرائر فأمرها إلى الله.
3_لو سلمنا أنه لا يقصد فلا يعني هذا ألا يرد عليه فإن كلامه قد انتشر بين العوام والجهلة وربما استغله دعاة الضلال للتلبيس على من يثق به فماذا يغني حسن قصده.
4 ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم – قال: (وإن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها إلى النار أبعد ما بين المشرق والمغرب).متفق عليه
قال النووي رحمه الله في رياض الصالحين ص/446 ومعنى "يتبين"أي يتفكر أنها خير أم لا) أ.هـ
5_قال العلامة برهان الدين البقاعي رحمه الله في كتابه تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي ص/65 : (ثم قال_ أي الإمام زين الدين العراقي_: ولا يقبل ممن اجترأ على مثل هذه المقالات القبيحة أن يقول أردت بكلامي هذا خلاف ظاهره؛ ولا نؤول له كلامه ولا كرامة ولقد أحسن بعض من عاصرناه من العلماء العارفين وهو الشيخ الإمام العلامة علاء الدين علي بن إسماعيل القونوي حيث سئل عن شيء من هذا فقال: (إنما نؤول كلام من ثبتت عصمته حتى نجمع بين كلاميه لعدم جواز الخطأ عليه، وأما من لم تثبت عصمته فجائز عليه الخطأ والمعصية والكفر فنؤاخذه بظاهر كلامه ولا يقبل منه ما أول كلامه عليه مما لا يحتمله أو مما يخالف الظاهر وهذا هو الحق ..الخ كلامه وهو مهم فراجعه إن شئت ) انتهى .
وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد من أهل العلم كابن خليل السكوني كما نقله البقاعي والشوكاني في الصوارم الحداد القاطعة لعلائق أرباب الاتحاد ص/ 31ـ32 .
6 ـ أن هذا يفتح باب الكفر والردة والضلال والفساد في الأرض فإذا أنكر منكر على مبطل باطل أو أراد حاكم معاقبته بالعقوبة الشرعية قال : لا أقصد ، فتضيع الحدود ويجترئ على حق الله وتنتهك حقوق الخلق بسبب ذلك .
وبهذا ينهدم هذا القول من أساسه .
نبدأ بالمخالفات التي وقع فيها عمرو خالد في – بعض أشرطته- وإلا فالأخطاء كثيرة جدا ولا يكاد يخلو منها شريط من أشرطته أو درس من دروسه ... ونكتفي بما سنورده ، ونسأل الله أن يهدي به قلوبا قد ضلت ، وأخوانا نصبوا أنفسهم للدفاع عن هذا المنحرف الضال، فنقول:
1- دعوته إلى حرية الاعتقاد:
قال باللهجة المصرية "... تعالوا نمسك حاجة تالتة، الإسلام وحرية العقيدة !! تعبد اللي أنت عايزه" وقال: الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى . أ هـ . ألقاها في محاضرة في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002
الرد: وهذا الكلام كفر وردة واضحة فقد أجاز في كلامه هذا أن يعبد غير الله عياذا بالله وأما نحن فنقول ليس لأحد أن يعبد غير الله. قال الله تعالى " ولقد بعثنا في كل امة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" وقال تعالى" واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا " وقال تعالى " إن الدين عند الله الإسلام" وهذه المقولة الفظيعة قد تناقلوها كابرا عن كابر فقد قالها سيد قطب في "دراسات إسلامية ص17". وقد سئل فقيه الأمة فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عمن يدعو إلى هذه الفكرة فقال :" وتعليقنا على ذلك أن الذي يجيز أن يكون الإنسان حر الاعتقاد يعتقد ما شاء من الأديان فإنه كافر بالله عز وجل لأن كل من اعتقد أن أحدا يسوغ له أن يتدين بغير دين محمد صلى الله عليه وسلم فإنه كافر بالله عز وجل يستتاب فإن تاب وإلا وجب قتله" مجموع الفتاوى (3/99).
http://www.athariyah.net/sounds/brot...amrkhaled2.mp3
وقد فسر الآية الكريمة: (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) حين ذهب إلى الدنمارك فسرها على أنها تكفل حرية الكفر.
وفي نفس المحاضرة قال عمرو خالد: ( إن المسلمين أخذوا الجزية من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال ) .
الرد: كيف ذلك والله تعالى يقول: {قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }التوبة29
أي أذلاء ...
وفي نفس الشريط يقول عمرو خالد بأن عمر بن عبد العزيز كان يدفع الزكاة في أيامه للفقراء والمساكين ومع ذلك يبقى الكثير من المال فيسد به ديون المسلمين ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فيزوج به كل الشباب الذين هم بحاجة للزواج ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فينادي اليهود والنصارى من عليه دَين فليأتِ ويأخذ من هذا المال ، فيسد كل ديونهم ويبقى الكثير من المال ، فيأمر عندئذ عمرُ بن عبد العزيز بأن يشترى به قمح وينثر على الجبال ليأكل منه الطير !!!
2- دعوة عمرو خالد إلى الإستغاثة بعمر بن الخطاب:
دعا زائر قبر النبي r إذا سلم على عمر أن يقول : ( محتاجين لك يا عمر ) فقال في شريط (الحج) : واخط خطوه السلام عليك يا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هاه وافتكر عمر بن الخطاب محتاجين لك يا عمر ، وقول اللي في قلبك ) أ. هـ
تعليق : الاستغاثة بغير الله شرك أكبر كما قال تعالى: ( إن تدعوهم لا يسمعوا دعائكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) .
واني لأعجب كيف يقول: وقول اللي في قلبك ؛ مع أن في قلوب كثير من عوام مصر بل وغيرهم من التعلق بغير الله كالتعلق بالله ما لا يخفى على داعية متفتح كعمرو _زعموا_ .
3- دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
وهذا رد للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله على مقولة : (( إبليس مكفرش)):
السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟
الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..
قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).
انتهى من لقاءات الباب المفتوح
وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.
4- عمرو خالد يطعن في كليم الرحمن موسى بن عمران عليه الصلاة والسلام
حيث يقول:" إن موسى نبي الله استسقى فقال الله له: )اضرب بعصاك الحجر ( فقال: يارب أنا أريد المطر فقال الله: يا موسى خلي عندك ثقة !!.. في برنامج " ليالي رمضان " في 28 رمضان 1442
الرد: هذا كذب على الله واتهام لنبي الله موسى عليه السلام أحد أولي العزم من الرسل وممن اختصه الله بكلامه بعدم الثقة بالله عز وجل, فإن لم يكن عند الأنبياء ثقة بالله فعند من تكون الثقة؟ وقد قال الله تعالى عن موسى مبينا ثقته العظيمة بالله: (قال أصحاب موسى إنا لمدركون قال كلا إن معي ربي سيهدين)، فأي ثقة بعد هذا ياجويهل وقد طعن في نبي الله موسى عليه السلام قبله سيد قطب، فقال أنه عصبي المزاج!!، وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله عن طعنه في نبي الله موسى عليه السلام فقال: "الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة" ، فنقول لجميع المسلمين ما قاله الله لهم بقوله: ( يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله بما قالوا وكان عند الله وجيها)، أوقد بلغ بكثير من المسلمين أن يغاروا للفسقة والضلال ويتجلدون في الدفاع عنهم وعن ضلالاتهم ولا يغارون لأنبياء الله عليهم الصلاة والسلام وقد قال تعالى: (ولا تكن للخائنين خصيما) ونقول للمجادلين عن الضلال والفسقة كما قال الله تعالى: (ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمن يكون عليهم وكيلا)، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع)، رواه أبو داود عن ابن عمر وهو في ( الصحيح المسند للإمام الوادعي رحمه الله تعالى).
5- عمرو خالد ... يفتي لصالح اليهود في المسجد الأقصى!!
عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002
الرد: وهذا إقرار منه لليهود الغاصبين بأن لهم حق في المسجد الأقصى المبارك فأين أنتم يا معشر الشحاتين ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً في الجمع والأعياد والمناسبات وأدبار الصلوات باسم المسجد الأقصى؟ وهذا أحد قادتكم يقر أن لليهود فيه حقا؟ فلماذا إذاً تضجون وتشحتون باسم المسجد الأقصى؟؟ وما وجدنا منكم استنكارا لهذا القول الفظيع!! زد على هذا أنه يقول أن اليهود ليسوا أعداءنا في الدين والله يقول: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا)، وهذه شنشنة نعرفها من أخزم ، فقد قالها قبله حسن البنا والقرضاوي كما بيّـنا ذلك في مقال "الإيضاح في الفرق بين دعوة أهل السنة ودعوة حزب الإصلاح"

وقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.
ويقول الدكتور أيضاً: إذا كان عمرو خالد قد اصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وان كان يصدرها عن غرض في نفس يعقوب فالمصيبة اعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر أردنية معارضة من أن عمرو خالد التقى خلال زيارته الأردن بمسئول إسرائيلي تحت شعار " حوار الأديان " .... بل ويقول هؤلاء إن دعوة عمرو خالد إلى الأردن تمت بطلب إسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الإسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الأقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد.
6- في حلقة لعمرو خالد عن دور الفن فى صناعة الحياة، ختم الحلقة بالعبارة التالية:، كان يقول بأعلى صوته: «يا فنانين انهضوا بالفن علشان ربنا يوم القيامة حينادي على الفنان ويقوله: يا فنان أنا اديتك موهبة، ماذا فعلت بها؟ فإن كنت أحسنت ربنا هيقولك: يا فنان ادخل الجنة!». أنا أسأل من الذي يملك أن ينطق بكلمة وينسبها إلى الله ما لم يخبر بها الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسى؟! هو كان يقصد تشجيع الفنانين على أداء أدوار جادة؟
7- عمرو خالد يجيز مناجاة النبي صلى الله عليه وسلم أمام القبر ، ويدعو إلي التوبة بين يديه ، ومعاهدته علي الخير والكف عن الشر !!
قال هذا الداهية في ( شريط الحج ) ، اقف قدام البيت وكلم النبي عليه الصلاة والسلام ، أكلم النبي ازاي ؟ السلام عليك يا رسول الله ، اوعا تقرا من كتاب ، قول اللي في قلبك ، قول الأحاسيس اللي في قلبك ، وحشتني يا رسول الله ، أنا جاي لك من بلاد بعيدة يا رسول الله ، أنا بحاول أتمسك بسنتك يا رسول الله ، أو قول الحقيقه : أنا كنت بعيد قوي عن سنتك يا رسول الله ، أنا معرفش عن الدين إلا القليل ، أنا يا رسول الله عرفت ناس من الدنيا من المشاهير أو ممن يتعلق بهم الناس أكثر من معرفتك ، وأعرف عن الناس أكثر مما أعرف عنك ، أنا كنت غلطان يا رسول الله ، أنا من النهاردة حتبقى علاقتي بك مختلفة يا رسول الله ، بعد ما جيتك ووقفت ببيتك ، وقل له ، اشكي له همك ، أنا يا رسول الله وحش وفي عيوب كذا وكذا أوكذا ... ا.هـ
وقال : (( عارفين أكثر حاجة تتعب القلب إيه ؟ يوم ما تروح تسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وأنت ماشي ، والله يا اخوانا لا تتخيلوا للي فهم المعاني وارتبط برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رايح يسلم ، ياترى يا رسول الله حاجي ثاني ولا لا ؟ حتوحشني يا رسول الله والوعود والمواثيق ، ححافظ على سنتك يا رسول الله وحبلغ الناس سنتك يا رسول الله )) ا.هـ
وقال أيضا (( يا ترى رسول الله يفرح بك ولا ما يفرحش بك ؟! يفرح بيك بإيه ؟ فين التزامك بسنته في بلدك ؟! جاي النهارده تقول أنا بحب النبي صلى الله عليه وسلم ! ما أنت بقالك عشر سنين في بلدك متعرفش حاجه عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم )) أ.هـ
8- لماذا لا يطلق عمرو خالد لحيته ؟
سؤل عمرو خالد سؤالا ، لماذا لا تطلق لحيتك فأجاب فضيلة العلامة !!
- اللحية سنة واجبة، لكنها إذا تعارضت مع فرض من الفروض أكبر منها فالأولوية للفرض. وهذا الفرض مثل الدعوة إلى الله سبحانه. فإذا تعارضت سنة مع فريضة فالأولوية للفريضة.
وحتى لو كانت اللحية فرضًا وتعارضت مع فرض أكبر منها "الدعوة إلى الله" فالأولوية للفرض الأكبر.
وهنا يأتي سؤال: هل هناك تعارض عندك بين هذه السنة والفريضة التي تقوم بها؟ فأقول: نعم يوجد تعارض منذ أن كنت في مصر. وأستأذنك أني لا أستطيع أن أبدي ما هو هذا التعارض، فإني أحتفظ بهذا الأمر لا أعلن عنه على الهواء مباشرة حتى أستمر في أداء الفرض. انتهى كلامه .
المصدر:
http://www.islamonline.net/arabic/da...rticle08.shtml

قلت وأين التعارض بين الدعوة إلى الله وبين اللحية ..؟!
وعلى الرابط السابق جهالات كثيرة ... فأذهب وأقرأها إن شئت .
9ما رأيك في الإقامة في أمريكا باعتبارها دولة محاربة للإسلام الآن؟
أجمع علماء الأمة أنه لا يوجد أي مشكلة في الإقامة في أمريكا بالنسبة للمسلمين، بل هو أمر مهم لنشر الدعوة هناك والتعريف بصورة الإسلام الحقيقية النقية والبريئة من العنف والإرهاب. وهذا دور المسلمين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية. انتهى كلامه.
قلت وأين هذا الإجماع الذين يتحدث عنه عمرو خالد ... وقد ثبت في السنة النهي عن الإقامة في بلاد الكفار .
نفس المصدر السابق.
10- عمرو خالد يزور الأضرحة ..


11- علاقته الوثيقة بالقبوري الحبيب الجفري:


وللتعرف أكثر على الحبيب الجفري فعليك بزيارة هذا الموقع:
www.almijhar.net (http://www.almijhar.net)

وهناك الكثييييييييييييييييييير
اقرأ وتحرى جيدا قبل تنحاز لشخص ما
بارك الله فيك




جزاك الله خيرا على الفائدة والتوضيح


فقط ملاحظة أن الروابط لم تعمل عندي




أما فيما يخص الجفري


رسالة من أهل السنة والجماعة إلى الحبيب علي الجفري (http://www.youtube.com/watch?v=RtmTW5b0XwA)



سوف احاول الآن اكمال قراءدة ردك الثري

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:12
ويبقى رأينا رأي العلماء

------------

ومهما وصل احدهم في العلم
فأن رأيي الشخصي
لا يزيد ولا ينقص

----------------

والكلام بالمقام




والحمد لله.

علماء الأمة يؤيديون عمرو خالدفيما يقوم به.

وبارك الله فيهم على حرصهم على الدين ونشره.

على الأقل له ملايين من الناس تحرص على برامجه.

أما البعض فمن يتبعهم ؟؟؟

نهج السلف
2011-04-10, 21:19
السلام عليكم.

تبادر لذهني وأنا أمر اليوم على بعض الجماعة الذين يبيعون الأشرطة الدينية والمطبوعات.

أستوقفني كتاب بعنوان : الرد على شبهات الضال عمرو خالد.

فضحكت من نفسي ولم أرد حتى أن أرى صاحب الكتاب لأنني متأكد أنه لن يصل للداعية عمرو خالد في شيء .

لا في علمه ولا أخلاقه ولا إلمامه بمشكلات الشباب وغيرهم.

وسؤالي للأعضاء : ماهو رأيكم الشخصي في الداعية عمرو خالد ؟؟؟

وألى يعتبر من الدعاة الذين كان لهم أثر بالغ الأهمية في وعي الشباب وإبعادهم عن التطرف وسلوك طريق الإنحلال ؟؟

ربي يحفظ يا داعيتنا عمرو خالد وربي يدمر أعدائك أعداء الدين وينصرك عليهم ويردهم خائبين وأكثر إنهزاما .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رأيي هو من رأي علمائنا الثقات الذين جعلهم الله لخدمة هذا الدين نحسبهم كذلك و منهم الألباني و العثيمين و ابن باز و الفوزان..................


و لكن أردت فقط الاشارةالى أن صاحب الكتاب يمكن أن يكون أفضل من عمرو خالد لو اطلعت عليه و العلم عند الله مع احترامي لآراء الجميع ووفق الله الجميع لما يحب و يرضى

اللهم صل على سيدنا محمد صلوا عليه

souad 12
2011-04-10, 21:20
طبعا لختي انا معك الله يوفقك وشكرااااااااااااااااااااااااااااا على الطرح

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:22
طبعا لختي انا معك الله يوفقك وشكرااااااااااااااااااااااااااااا على الطرح


شكرا لمرورك أختي.

على الأقل هو عنده أسلوب في الدعوة.

عكس أسلوب البعض الذي لا يعرف إلا النار ووصفها ونسيان رحمة الله بالعباد

نجمة ساطعة
2011-04-10, 21:24
صدقني في فترة ما كنت من متتبعي عمرو خالد .....

لكن مع كل احترامي لشخصه ..... لا اريد ان اعلق و اكتفي بلا تعليق

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رأيي هو من رأي علمائنا الثقات الذين جعلهم الله لخدمة هذا الدين نحسبهم كذلك و منهم الألباني و العثيمين و ابن باز و الفوزان..................


و لكن أردت فقط الاشارةالى أن صاحب الكتاب يمكن أن يكون أفضل من عمرو خالد لو اطلعت عليه و العلم عند الله مع احترامي لآراء الجميع ووفق الله الجميع لما يحب و يرضى

اللهم صل على سيدنا محمد صلوا عليه


أتعرفين أختي.

من لا يستطيع أن يقول الحقيقة للظلمة.

وهو عالم ،

فهو مشكوك فيه بصراحة.

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:29
صدقني في فترة ما كنت من متتبعي عمرو خالد .....

لكن مع كل احترامي لشخصه ..... لا اريد ان اعلق و اكتفي بلا تعليق


يا أختي حين تفكيرن بالقلب والعقل .

الأمر يختلف ..............................

ولو أن البعض كان يتابع عمرو خالد بقلبه لا بعقله.

ولكن أريد الصراحة هل تفضلين سماع عمرو خالد أم الآخرين المتشددين؟؟؟ .

نجمة ساطعة
2011-04-10, 21:29
أتعرفين أختي.

من لا يستطيع أن يقول الحقيقة للظلمة.

وهو عالم ،

فهو مشكوك فيه بصراحة.

اول مرّة نتفق معاك .................:19::19::19::19:

عادل بن سالم
2011-04-10, 21:29
أنا لا يزال يعجبني
هل حصل سوء منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نهج السلف
2011-04-10, 21:31
أتعرفين أختي.

من لا يستطيع أن يقول الحقيقة للظلمة.

وهو عالم ،

فهو مشكوك فيه بصراحة.

العفو و لكنني لم أفهم من المقصود

و لكن ما أستطيع قوله أنه ما حققه لألباني و العثيمين و ابن باز من العلم لم يحققه الكثير من الدعاة اليوم فقد استطاعوا كسب الكثير من القلوب و قدموا الكثير من العلم النافع الذي كان و لا يزال لهم صدقة جارية

و اللهم أعلى و أعلم

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:32
أنا لا يزال يعجبني
هل حصل سوء منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لم يحصل منه سوء.

بل هو مازل في الدعوة والآخرون يصفونه بالظلال لأنهم بدون عمل.

ومهنتهم الفتوى وفقط أما الدعوة فهم لا يستطعون مطلقا.

نجمة ساطعة
2011-04-10, 21:33
يا أختي حين تفكيرن بالقلب والعقل .

الأمر يختلف ..............................

ولو أن البعض كان يتابع عمرو خالد بقلبه لا بعقله.

ولكن أريد الصراحة هل تفضلين سماع عمرو خالد أم الآخرين المتشددين؟؟؟ .

أنا تكلمت على عمرو خالد من ناحية المنهج .... ربما هو يصلح داعية للفئة

البرجوازية لانه نجح فعلاً ... لكن بالنسبة لحالتي عمرو خالد لا يخدمني

و لا اريد الدخول في التفاصيل ....

أمّا من تحدثت عنهم في الآونة الاخيرة و ازاء قضايا مهمة جداً ... صراحة :confused::confused::confused:

لذلك العلماء بالاساس اشخاص و ما يهمنا منهاج سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم

عادل بن سالم
2011-04-10, 21:33
لم يحصل منه سوء.

بل هو مازل في الدعوة والآخرون يصفونه بالظلال لأنهم بدون عمل.

ومهنتهم الفتوى وفقط أما الدعوة فهم لا يستطعون مطلقا.



عمر خالد ماشاء الله عليه
كلامه جد مقنع و لكن الغيرة تهدر

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:33
العفو و لكنني لم أفهم من المقصود

و لكن ما أستطيع قوله أنه ما حققه لألباني و العثيمين و ابن باز من العلم لم يحققه الكثير من الدعاة اليوم فقد استطاعوا كسب الكثير من القلوب و قدموا الكثير من العلم النافع الذي كان و لا يزال لهم صدقة جارية

و اللهم أعلى و أعلم


العلماء الذي تتحدثين عنهم لا نختلف في علمهم

أما الذين أتوا على منهجهم فلا أتكلم أحسن.

hbsolder
2011-04-10, 21:34
حتى مسيلمة الكذاب وكان له اتباع كثر هل نصدقه على اساس ان له اتباع كثر اتقو الله الله يهدى من يشاء الى الطريق المستقيم ملاحضة من كان محبا لى شخص معين فانه لا يرى سوى محاسنه ومن كان كارها لى شخص سوف يراى الى معايبه ومن يبغض الى فى الله ويحب الى فى الله يصتطيع ان يرى حقيقة الشخص سلامى..

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:39
أنا تكلمت على عمرو خالد من ناحية المنهج .... ربما هو يصلح داعية للفئة

البرجوازية لانه نجح فعلاً ... لكن بالنسبة لحالتي عمرو خالد لا يخدمني

و لا اريد الدخول في التفاصيل ....

أمّا من تحدثت عنهم في الآونة الاخيرة و ازاء قضية مهمة جداً ... صراحة :confused::confused::confused:

لذلك العلماء بالاساس اشخاص و ما يمهنا منهاج سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم


على الأقل في منهجه يدعو بالحكمة وأسلوب تغليب التوبة على معاصي الإنسان ؟؟؟

أما البعض هداهم الله فلا يعرفون إلا الحديث عن حجم الكبائر والمعاصي وحين يسألهم البعض على الشاشات

عن بعض ما أرتكبوه من تجاوزات إلا ويقفلون في وجههم أبواب التوبة بإجابات محبطة .

سبحان الله.

عادل بن سالم
2011-04-10, 21:40
على الأقل في منهجه يدعو بالحكمة وأسلوب تغليب التوبة على معاصي الإنسان ؟؟؟


أما البعض هداهم الله فلا يعرفون إلا الحديث عن حجم الكبائر والمعاصي وحين يسألهم البعض على الشاشات

عن بعض ما أرتكبوه من تجاوزات إلا ويقفلون في وجههم أبواب التوبة بإجابات محبطة .


سبحان الله.




ربي يكثر من امثالو

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:42
ربي يكثر من امثالو

آمين جزاك الله خيرا

عادل بن سالم
2011-04-10, 21:43
على الأقل هو يأخذهم من عمل حلال.


أنظري لإبن طلال وما يأخذه من أرباح عن شركة الدعارة روتانا وقنواتها.




:19::19::19::19::19::19:
أواه أنا و انت نتفاهمو :cool:

نهج السلف
2011-04-10, 21:44
حسناتكم دعوها يوم لا ينفع مال و لا بنون لا تضيعوها في اعلاء الباطل أو دحض الحق

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 21:45
حتى مسيلمة الكذاب وكان له اتباع كثر هل نصدقه على اساس ان له اتباع كثر اتقو الله الله يهدى من يشاء الى الطريق المستقيم ملاحضة من كان محبا لى شخص معين فانه لا يرى سوى محاسنه ومن كان كارها لى شخص سوف يراى الى معايبه ومن يبغض الى فى الله ويحب الى فى الله يصتطيع ان يرى حقيقة الشخص سلامى..

يا أخي الهداية من الله.

لكن أتحدث عن المطبوعات التي تنشر مجانا لمحاربة الدعاة.

لماذا لا ينشر عمرو خالد منشورات حتى هو يهاجم فيها بعض الإتجاهات.

لأنه إنسان واعي عكس الكثير

نجمة ساطعة
2011-04-10, 21:48
على الأقل في منهجه يدعو بالحكمة وأسلوب تغليب التوبة على معاصي الإنسان ؟؟؟

أما البعض هداهم الله فلا يعرفون إلا الحديث عن حجم الكبائر والمعاصي وحين يسألهم البعض على الشاشات

عن بعض ما أرتكبوه من تجاوزات إلا ويقفلون في وجههم أبواب التوبة بإجابات محبطة .

سبحان الله.

إجابتي واضحة ليس بالضرورة أنّي أتحفظ على عمرو خالد أنّي مع البقية :confused::confused::confused:

العالم الذي لم يدخل السجن أو يطرد من بلده بسبب كلمة حق في الوقت الحالي .... مع كل احترامي له

الآن اصبح علماء الحكام و الملوك كثر ..... و ما أفسد الحكام إلاّ نفاق العلماء

نهج السلف
2011-04-10, 21:48
الحق أحق أن يتبع أينما كان

ام سليمان
2011-04-10, 21:58
عمو خالد آه نسيت عمرو خالد
لديه الملايين من المعجبين لانه قد غير بعض الاحكام واستسهل الدين كثيرا وخاصة الحجاب . وخير دليل حجاب عاملات إقرأ المخزي .
عمروا خالد اتى بعصارات الغرب ومزجها ببعض من مفاهيم ديننا وقام يدعو الناس الى فكره.
مع هذا كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في هداية الكثير من الشباب .
ولكن الابداع مطلوب ولكن الابتداع في الدين منهي عنه.

الأمل الحقيقي
2011-04-10, 22:00
عمو خالد آه نسيت عمرو خالد
لديه الملايين من المعجبين لانه قد غير بعض الاحكام واستسهل الدين كثيرا وخاصة الحجاب . وخير دليل حجاب عاملات إقرأ المخزي .
عمروا خالد اتى بعصارات الغرب ومزجها ببعض من مفاهيم ديننا وقام يدعو الناس الى فكره.
مع هذا كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في هداية الكثير من الشباب .
ولكن الابداع مطلوب ولكن الابتداع في الدين منهي عنه.


يعني أختي .

الملايين من المعجبين الذين أهتدوا على يديه.

هل كانوا سيهتدون عن طريق دعاة التشدد

مستحيل.

هو على الأقل أنقذ الكثيرين.

فماذا قدم الآخرون ؟؟؟

نهج السلف
2011-04-10, 22:02
قال الله تعالى : (كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ) [المدّثر : 38]

عادل بن سالم
2011-04-10, 22:04
قال الله تعالى : (كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ) [المدّثر : 38]


صدق الله العظيم
و كأن الحسنات فاضت عليهم يتآكلون في أعراض الناس :mad:

نهج السلف
2011-04-10, 22:11
ما رأيكم تحويل الموضوع الى الذكر لكان أحسن

و هذه دعوة لجميع من شارك بالأخص و من لم يشارك في الموضوع

و أنا أول البادئين : أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب اليه

عادل بن سالم
2011-04-10, 22:14
ما رأيكم تحويل الموضوع الى الذكر لكان أحسن

و هذه دعوة لجميع من شارك بالأخص و من لم يشارك في الموضوع

و أنا أول البادئين : أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب اليه


سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم

بورك فيك أخي في الله
الله يجمعنا في الفردوس الأعلى:)

نهج السلف
2011-04-10, 22:25
و فيكم بارك الله و أدخلنا جنته بغير حساب و لا عذاب آمين

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك و أتوب اليك

نظام الفوضى
2011-04-10, 22:32
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة ومداد كلماته

صوت من السماء
2011-04-10, 22:56
أرجوكم لحوم العلماء مسمومة، فلا تنتهكوا اعراضهم.
ومن لم يعجبه فعل عمرو خالد فما عليه إلى أن يقوم بأحسن مما قام به هو، لا أن يرد ويشتم من على لوحة المفاتيح، فما هذا هو خلق المسلم يا جماعة.

...///...

thorpe
2011-04-10, 23:28
السلام عليكم
اخي هل شاهدت يوما شجرة غير مثمرة تعرض لها الناس ؟
ياك تعرف بلي الشجرة الي تكون تمد فالثمار والفائدة هي الي يرميوها الناس بالحجارة
ابسط الامثلة هنا في منتدانا
عمر خالد يبقى فور والحمد لله كان سبب في هدايتنا نحن معشر الشباب والحمد لله رب العالمين
كونترا على الغيارين ههههههه راني غير نقسر كونترا هاذي مزحة من عند خوك

هناء البال
2011-04-11, 05:34
قدم خدمة كبيرة و نصائح ذهبية ما شاء الله
ربي يحفظهونا خو

حنين موحد
2011-04-11, 07:09
قرأت كلامك جيدا .

لكن أريد سؤالك مادام أنك تصفه بأنه مبتدع وغيره.

هل مئات الالآف من المعجبين به هم غير واعيين ؟؟؟؟ أم كيف ؟؟؟؟

الأمر بسيط الشارع هو من يحكم لا كتابات بعض الذين لا يعرفون سوى الحيض والنفس

وترك جوهر الأمة وهم شبابها يضيعون .


الكثرة لم تكن يوما دليلا على الحق والدليل ما حدث لأنبياء الله
والغوغاء لا يعرفون من الشريعة شيئ فهم يتبعون من يجدونه يدغدغ مشاعرهم
أما علماء الحيض والنفاس كما سميتهم فنظرا لأان العامة الذين يزكون عمر خالد لا يعرفن الحيض والنفاس ولا كيفية الاغتسال أصبحت اسئلتهم تتهاطل على الاعلماء حولهم والعالم يجيب ؟

فما رأيك في من لا يعرف الحيض والنفاس كيف يزكي داعية ؟

حنين موحد
2011-04-11, 07:20
لا أدري كيف يدعو الناس الى التوبة وهو منكب في ماهم فيه ؟

محمد سوق
2011-04-11, 08:07
السلام عليكم.




تبادر لذهني وأنا أمر اليوم على بعض الجماعة الذين يبيعون الأشرطة الدينية والمطبوعات.

أستوقفني كتاب بعنوان : الرد على شبهات الضال عمرو خالد.

فضحكت من نفسي ولم أرد حتى أن أرى صاحب الكتاب لأنني متأكد أنه لن يصل للداعية عمرو خالد في شيء .

لا في علمه ولا أخلاقه ولا إلمامه بمشكلات الشباب وغيرهم.

وسؤالي للأعضاء : ماهو رأيكم الشخصي في الداعية عمرو خالد ؟؟؟

وألى يعتبر من الدعاة الذين كان لهم أثر بالغ الأهمية في وعي الشباب وإبعادهم عن التطرف وسلوك طريق الإنحلال ؟؟


ربي يحفظ يا داعيتنا عمرو خالد وربي يدمر أعدائك أعداء الدين وينصرك عليهم ويردهم خائبين وأكثر إنهزاما .

شكرا صديقي الامل الحقيقي شوف خويا نعزك بزاف وجيتني على gosto خو
أنا بصراحة أرتاح للداعية عمرو خالد و أحبه في الله.
أتعرف لماذا يكرهه البعض لانه حليق الذقن وليس متشددا ويعتمد على أسلوب الترغيب قبل الترهيب .
ألم تلاحظ البعض متشدد في كلامه مع الناس و صراحة تنفر من داعية مثل هذا لأنه لا يرى الإسلام كما سطره الله عز وجل دين يسر وليس دين عسر.
أشكرك جزيل الشكر وبالصدفة اكتشفت أنك تفكر مثلي
ملاحظة هناك شخص حفظه الله ورعاه وأحترمه لأنه عالم جليل إلا أنه هرب على زوجته لحد الآن حسب تثريحات هته الاخيرة والله تعالى أدرى وأعلم

نهج السلف
2011-04-11, 11:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أيها الاخوة المسلمون الكرام:

إن الرجال يُعرفون بالدين , وليس الدين يُعرف بالرجال

وإنَّ الحق لا يُعرف بالرجال، بل الرجال يُعرفون بالحق،

" وكل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر " كما يقول مالك بن أنس وهو يشير إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم

و الحق أحق أن يتبع أينما كان و من كان على الدين الصحيح و على سنة نبينا محمد صلى الله عليه و على منهج السلف الصالح رضوان الله عليهم فبها و نعمت و من كان على غير ذلك " كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار " كما قال النبي عليه الصلاة و السلام

نهج السلف
2011-04-11, 11:57
لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي

رمزي العنابي
2011-04-11, 14:07
لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي



بارك الله فيكي اختاه الفاضلة

(اعجبتني كل مشاركاتك المستدلة بنهج السلف الصالح )

كثر الله من امثالك في الجزائر


و الله ولي التوفيق

نهج السلف
2011-04-11, 14:52
و فيكم بارك الله و غفر لنا أجمعين آمين

اللهم صل على سيدنا محمد صلوا عليه

رمزي العنابي
2011-04-11, 18:23
و فيكم بارك الله و غفر لنا أجمعين آمين

اللهم صل على سيدنا محمد صلوا عليه


" غفر لنا أجمعين آمين "
امين


"اللهم صل على سيدنا محمد صلوا عليه"

و صلي اللهم على نبينا محمد صلى الله عليه و سلم

محبة الحبيب
2011-04-16, 18:51
جزاه الله كل خير على ما قدمه لشباب الأمة و جعله سببا بعد الله في هداية القلوب الحائرة من شباب هذه الأمة

م.عبد الوهاب
2011-04-16, 19:18
قرأت كلامك جيدا .

لكن أريد سؤالك مادام أنك تصفه بأنه مبتدع وغيره.

هل مئات الالآف من المعجبين به هم غير واعيين ؟؟؟؟ أم كيف ؟؟؟؟

الأمر بسيط الشارع هو من يحكم لا كتابات بعض الذين لا يعرفون سوى الحيض والنفس

وترك جوهر الأمة وهم شبابها يضيعون .

لحد الساعة بعض الخلق إلا من رحم ربي لا يعرف معنى العلمانية و إلى ما يدعوا هذا التيار الزاحف على جميع الاصعدة العربية و قد بدأ منذ نشألة أمثال هؤلاء الدعاة ، حتّى قرّبوا بين الحق و الباطل ، فأصبح الرائي لا يكاد يفرق بين الحق و الباطل و بين السيئة و الحسنة ، فسهّل الدين حتى اصبح من يصلي من الشباب يلقى القبلة في اول الصف بسروال ضيّق دبره يكاد يخرج من سرواله حتّى يستحي من يقف وراءه أشدّ الاستحياء ولا حول ولا قوةة الا بالله ، و امثال هؤلاء بكثرة فقط من يحبون هؤلاء المستهزئين بالدين ، فكذلك كان هذا الامر في بني اسرائيل و كان سبب لعنهم من قِبلِ الجبّار

قرّب أمثال هؤلاء بين الصوفية القبورية و بين ما جاء في الصحيحين للحرب على المبتدعين ، لكنهم فسروا الذي في الصحيحين بمفهوم آخر لا يدخل عقل الانسان

و بالتالي كما قال احد الاخوة المتدخلين في هذا الموضوع

بأن العاقل لا يؤخذ الطريق فيمر عبرها من خلال رؤية الكثرة يمرّون عبرها

فطريق الظلال و الفسق كثير في الشارع العربي على وجه الخصوص ام الغربي فحدّث و لا حرج

و الطريق الذي لا تكاد ترى له وضوحا في هذا الوقت تجد للمارين عبره نور على نور لكنّهم قلائل تعدّهم بالاصابع


هذا ليس بالكثرة أخي و إنما إنعكست الموازين

ولو كان رجالا أشدّ على الكفار من عمر بن الخطاب و علي ابن ابي طالب و صحابة الرسول الاشدّاء على الكفار الرحماء فيما بينهم على وجه الارض ما سارا على نهجهم الاولين و بكى على هذا الاخرين .

سبحان الله
و لا حول ولا قوة الا بالله

م.عبد الوهاب
2011-04-16, 19:24
السلام عليكم
*****************

فإن الداعي إلى الله لا بد أن يكون على علم وبصيرة كما قال تعالى: (قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين )
وإذا دعا الرجل بلا علم أفسد عقائد الناس ودينهم لذا قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوساً جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ) متفق عليه عن عبد الله بن عمرو .
وقد ابتليت ساحة الدعوة إلى الله بأناس جهلة يدعون إلى البدع والأهواء مما أدى إلى إضلال كثير من المسلمين وقد تصدى لهؤلاء الأشرار علماء أهل السنة والجماعة الأخيار ففضحوهم وقمعوهم حتى صار أمرهم مفضوحاً وباطلهم مكشوفاً، وهذا منهم قيام بما أوجب الله عليهم من البيان والنصيحة في قوله تعالى : ( وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ) .
ومن هؤلاء المنحرفين المسمى عمرو خالد فقد بين علماؤنا حفظهم الله أمره بما فيه المقنع لكل منصف يريد الحق وفتاواهم منشورة على الإنترنت فمن أرادها فليرجع إليها ، وقبل ذكر ما وقع فيه فلا بد أن تعلم هذه المسألة: وهي أن الحكم على المقالة غير الحكم على القائل فالمقالة يقال عنها مثلا: مقالة كفرية، لكن القائل لا يقال عنه كافرا إلا بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع لذا قال العلماء: ليس كل من وقع في الكفر يقع الكفر عليه.ولهذه المسألة أدلة ليس هذا الموضع محل ذكرها لكن المقصود أنك سترى في هذه الوريقات بعض الكلمات كـ هذا شرك في الربوبية أو هذا شرك أكبر) ونحو ذلك، فلا تحسبن هذا تكفيرا للرجل واجعل ما ذكرته لك هنا نصب عينيك.
وانظر لذلك على سبيل المثال : مجموع الفتاوى 2/147ـ148 ،177،220 والدرر السنية 1/102ـ 104، 234 وفتاوى أركان الإسلام 133ـ142 لابن عثيمين .
وأيضا فإن قائلا قد يقول إن عمرا لا يقصد هذا المعنى ، فيقال:
1_وما يدريك أنه لا يقصد ه وهو ظاهر كلامه.
2_أن الله جعل لنا الحكم بالظاهر وهذا ظاهر كلامه وأما السرائر فأمرها إلى الله.
3_لو سلمنا أنه لا يقصد فلا يعني هذا ألا يرد عليه فإن كلامه قد انتشر بين العوام والجهلة وربما استغله دعاة الضلال للتلبيس على من يثق به فماذا يغني حسن قصده.
4 ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم – قال: (وإن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها إلى النار أبعد ما بين المشرق والمغرب).متفق عليه
قال النووي رحمه الله في رياض الصالحين ص/446 ومعنى "يتبين"أي يتفكر أنها خير أم لا) أ.هـ
5_قال العلامة برهان الدين البقاعي رحمه الله في كتابه تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي ص/65 : (ثم قال_ أي الإمام زين الدين العراقي_: ولا يقبل ممن اجترأ على مثل هذه المقالات القبيحة أن يقول أردت بكلامي هذا خلاف ظاهره؛ ولا نؤول له كلامه ولا كرامة ولقد أحسن بعض من عاصرناه من العلماء العارفين وهو الشيخ الإمام العلامة علاء الدين علي بن إسماعيل القونوي حيث سئل عن شيء من هذا فقال: (إنما نؤول كلام من ثبتت عصمته حتى نجمع بين كلاميه لعدم جواز الخطأ عليه، وأما من لم تثبت عصمته فجائز عليه الخطأ والمعصية والكفر فنؤاخذه بظاهر كلامه ولا يقبل منه ما أول كلامه عليه مما لا يحتمله أو مما يخالف الظاهر وهذا هو الحق ..الخ كلامه وهو مهم فراجعه إن شئت ) انتهى .
وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد من أهل العلم كابن خليل السكوني كما نقله البقاعي والشوكاني في الصوارم الحداد القاطعة لعلائق أرباب الاتحاد ص/ 31ـ32 .
6 ـ أن هذا يفتح باب الكفر والردة والضلال والفساد في الأرض فإذا أنكر منكر على مبطل باطل أو أراد حاكم معاقبته بالعقوبة الشرعية قال : لا أقصد ، فتضيع الحدود ويجترئ على حق الله وتنتهك حقوق الخلق بسبب ذلك .
وبهذا ينهدم هذا القول من أساسه .
نبدأ بالمخالفات التي وقع فيها عمرو خالد في – بعض أشرطته- وإلا فالأخطاء كثيرة جدا ولا يكاد يخلو منها شريط من أشرطته أو درس من دروسه ... ونكتفي بما سنورده ، ونسأل الله أن يهدي به قلوبا قد ضلت ، وأخوانا نصبوا أنفسهم للدفاع عن هذا المنحرف الضال، فنقول:
1- دعوته إلى حرية الاعتقاد:
قال باللهجة المصرية "... تعالوا نمسك حاجة تالتة، الإسلام وحرية العقيدة !! تعبد اللي أنت عايزه" وقال: الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى . أ هـ . ألقاها في محاضرة في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002
الرد: وهذا الكلام كفر وردة واضحة فقد أجاز في كلامه هذا أن يعبد غير الله عياذا بالله وأما نحن فنقول ليس لأحد أن يعبد غير الله. قال الله تعالى " ولقد بعثنا في كل امة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" وقال تعالى" واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا " وقال تعالى " إن الدين عند الله الإسلام" وهذه المقولة الفظيعة قد تناقلوها كابرا عن كابر فقد قالها سيد قطب في "دراسات إسلامية ص17". وقد سئل فقيه الأمة فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عمن يدعو إلى هذه الفكرة فقال :" وتعليقنا على ذلك أن الذي يجيز أن يكون الإنسان حر الاعتقاد يعتقد ما شاء من الأديان فإنه كافر بالله عز وجل لأن كل من اعتقد أن أحدا يسوغ له أن يتدين بغير دين محمد صلى الله عليه وسلم فإنه كافر بالله عز وجل يستتاب فإن تاب وإلا وجب قتله" مجموع الفتاوى (3/99).
http://www.athariyah.net/sounds/brot...amrkhaled2.mp3
وقد فسر الآية الكريمة: (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) حين ذهب إلى الدنمارك فسرها على أنها تكفل حرية الكفر.
وفي نفس المحاضرة قال عمرو خالد: ( إن المسلمين أخذوا الجزية من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال ) .
الرد: كيف ذلك والله تعالى يقول: {قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }التوبة29
أي أذلاء ...
وفي نفس الشريط يقول عمرو خالد بأن عمر بن عبد العزيز كان يدفع الزكاة في أيامه للفقراء والمساكين ومع ذلك يبقى الكثير من المال فيسد به ديون المسلمين ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فيزوج به كل الشباب الذين هم بحاجة للزواج ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فينادي اليهود والنصارى من عليه دَين فليأتِ ويأخذ من هذا المال ، فيسد كل ديونهم ويبقى الكثير من المال ، فيأمر عندئذ عمرُ بن عبد العزيز بأن يشترى به قمح وينثر على الجبال ليأكل منه الطير !!!
2- دعوة عمرو خالد إلى الإستغاثة بعمر بن الخطاب:
دعا زائر قبر النبي r إذا سلم على عمر أن يقول : ( محتاجين لك يا عمر ) فقال في شريط (الحج) : واخط خطوه السلام عليك يا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هاه وافتكر عمر بن الخطاب محتاجين لك يا عمر ، وقول اللي في قلبك ) أ. هـ
تعليق : الاستغاثة بغير الله شرك أكبر كما قال تعالى: ( إن تدعوهم لا يسمعوا دعائكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) .
واني لأعجب كيف يقول: وقول اللي في قلبك ؛ مع أن في قلوب كثير من عوام مصر بل وغيرهم من التعلق بغير الله كالتعلق بالله ما لا يخفى على داعية متفتح كعمرو _زعموا_ .
3- دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
وهذا رد للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله على مقولة : (( إبليس مكفرش)):
السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟
الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..
قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).
انتهى من لقاءات الباب المفتوح
وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.
4- عمرو خالد يطعن في كليم الرحمن موسى بن عمران عليه الصلاة والسلام
حيث يقول:" إن موسى نبي الله استسقى فقال الله له: )اضرب بعصاك الحجر ( فقال: يارب أنا أريد المطر فقال الله: يا موسى خلي عندك ثقة !!.. في برنامج " ليالي رمضان " في 28 رمضان 1442
الرد: هذا كذب على الله واتهام لنبي الله موسى عليه السلام أحد أولي العزم من الرسل وممن اختصه الله بكلامه بعدم الثقة بالله عز وجل, فإن لم يكن عند الأنبياء ثقة بالله فعند من تكون الثقة؟ وقد قال الله تعالى عن موسى مبينا ثقته العظيمة بالله: (قال أصحاب موسى إنا لمدركون قال كلا إن معي ربي سيهدين)، فأي ثقة بعد هذا ياجويهل وقد طعن في نبي الله موسى عليه السلام قبله سيد قطب، فقال أنه عصبي المزاج!!، وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله عن طعنه في نبي الله موسى عليه السلام فقال: "الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة" ، فنقول لجميع المسلمين ما قاله الله لهم بقوله: ( يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله بما قالوا وكان عند الله وجيها)، أوقد بلغ بكثير من المسلمين أن يغاروا للفسقة والضلال ويتجلدون في الدفاع عنهم وعن ضلالاتهم ولا يغارون لأنبياء الله عليهم الصلاة والسلام وقد قال تعالى: (ولا تكن للخائنين خصيما) ونقول للمجادلين عن الضلال والفسقة كما قال الله تعالى: (ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمن يكون عليهم وكيلا)، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع)، رواه أبو داود عن ابن عمر وهو في ( الصحيح المسند للإمام الوادعي رحمه الله تعالى).
5- عمرو خالد ... يفتي لصالح اليهود في المسجد الأقصى!!
عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002
الرد: وهذا إقرار منه لليهود الغاصبين بأن لهم حق في المسجد الأقصى المبارك فأين أنتم يا معشر الشحاتين ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً في الجمع والأعياد والمناسبات وأدبار الصلوات باسم المسجد الأقصى؟ وهذا أحد قادتكم يقر أن لليهود فيه حقا؟ فلماذا إذاً تضجون وتشحتون باسم المسجد الأقصى؟؟ وما وجدنا منكم استنكارا لهذا القول الفظيع!! زد على هذا أنه يقول أن اليهود ليسوا أعداءنا في الدين والله يقول: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا)، وهذه شنشنة نعرفها من أخزم ، فقد قالها قبله حسن البنا والقرضاوي كما بيّـنا ذلك في مقال "الإيضاح في الفرق بين دعوة أهل السنة ودعوة حزب الإصلاح"

وقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.
ويقول الدكتور أيضاً: إذا كان عمرو خالد قد اصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وان كان يصدرها عن غرض في نفس يعقوب فالمصيبة اعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر أردنية معارضة من أن عمرو خالد التقى خلال زيارته الأردن بمسئول إسرائيلي تحت شعار " حوار الأديان " .... بل ويقول هؤلاء إن دعوة عمرو خالد إلى الأردن تمت بطلب إسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الإسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الأقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد.
6- في حلقة لعمرو خالد عن دور الفن فى صناعة الحياة، ختم الحلقة بالعبارة التالية:، كان يقول بأعلى صوته: «يا فنانين انهضوا بالفن علشان ربنا يوم القيامة حينادي على الفنان ويقوله: يا فنان أنا اديتك موهبة، ماذا فعلت بها؟ فإن كنت أحسنت ربنا هيقولك: يا فنان ادخل الجنة!». أنا أسأل من الذي يملك أن ينطق بكلمة وينسبها إلى الله ما لم يخبر بها الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسى؟! هو كان يقصد تشجيع الفنانين على أداء أدوار جادة؟
7- عمرو خالد يجيز مناجاة النبي صلى الله عليه وسلم أمام القبر ، ويدعو إلي التوبة بين يديه ، ومعاهدته علي الخير والكف عن الشر !!
قال هذا الداهية في ( شريط الحج ) ، اقف قدام البيت وكلم النبي عليه الصلاة والسلام ، أكلم النبي ازاي ؟ السلام عليك يا رسول الله ، اوعا تقرا من كتاب ، قول اللي في قلبك ، قول الأحاسيس اللي في قلبك ، وحشتني يا رسول الله ، أنا جاي لك من بلاد بعيدة يا رسول الله ، أنا بحاول أتمسك بسنتك يا رسول الله ، أو قول الحقيقه : أنا كنت بعيد قوي عن سنتك يا رسول الله ، أنا معرفش عن الدين إلا القليل ، أنا يا رسول الله عرفت ناس من الدنيا من المشاهير أو ممن يتعلق بهم الناس أكثر من معرفتك ، وأعرف عن الناس أكثر مما أعرف عنك ، أنا كنت غلطان يا رسول الله ، أنا من النهاردة حتبقى علاقتي بك مختلفة يا رسول الله ، بعد ما جيتك ووقفت ببيتك ، وقل له ، اشكي له همك ، أنا يا رسول الله وحش وفي عيوب كذا وكذا أوكذا ... ا.هـ
وقال : (( عارفين أكثر حاجة تتعب القلب إيه ؟ يوم ما تروح تسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وأنت ماشي ، والله يا اخوانا لا تتخيلوا للي فهم المعاني وارتبط برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رايح يسلم ، ياترى يا رسول الله حاجي ثاني ولا لا ؟ حتوحشني يا رسول الله والوعود والمواثيق ، ححافظ على سنتك يا رسول الله وحبلغ الناس سنتك يا رسول الله )) ا.هـ
وقال أيضا (( يا ترى رسول الله يفرح بك ولا ما يفرحش بك ؟! يفرح بيك بإيه ؟ فين التزامك بسنته في بلدك ؟! جاي النهارده تقول أنا بحب النبي صلى الله عليه وسلم ! ما أنت بقالك عشر سنين في بلدك متعرفش حاجه عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم )) أ.هـ
8- لماذا لا يطلق عمرو خالد لحيته ؟
سؤل عمرو خالد سؤالا ، لماذا لا تطلق لحيتك فأجاب فضيلة العلامة !!
- اللحية سنة واجبة، لكنها إذا تعارضت مع فرض من الفروض أكبر منها فالأولوية للفرض. وهذا الفرض مثل الدعوة إلى الله سبحانه. فإذا تعارضت سنة مع فريضة فالأولوية للفريضة.
وحتى لو كانت اللحية فرضًا وتعارضت مع فرض أكبر منها "الدعوة إلى الله" فالأولوية للفرض الأكبر.
وهنا يأتي سؤال: هل هناك تعارض عندك بين هذه السنة والفريضة التي تقوم بها؟ فأقول: نعم يوجد تعارض منذ أن كنت في مصر. وأستأذنك أني لا أستطيع أن أبدي ما هو هذا التعارض، فإني أحتفظ بهذا الأمر لا أعلن عنه على الهواء مباشرة حتى أستمر في أداء الفرض. انتهى كلامه .
المصدر:
http://www.islamonline.net/arabic/da...rticle08.shtml

قلت وأين التعارض بين الدعوة إلى الله وبين اللحية ..؟!
وعلى الرابط السابق جهالات كثيرة ... فأذهب وأقرأها إن شئت .
9ما رأيك في الإقامة في أمريكا باعتبارها دولة محاربة للإسلام الآن؟
أجمع علماء الأمة أنه لا يوجد أي مشكلة في الإقامة في أمريكا بالنسبة للمسلمين، بل هو أمر مهم لنشر الدعوة هناك والتعريف بصورة الإسلام الحقيقية النقية والبريئة من العنف والإرهاب. وهذا دور المسلمين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية. انتهى كلامه.
قلت وأين هذا الإجماع الذين يتحدث عنه عمرو خالد ... وقد ثبت في السنة النهي عن الإقامة في بلاد الكفار .
نفس المصدر السابق.
10- عمرو خالد يزور الأضرحة ..


11- علاقته الوثيقة بالقبوري الحبيب الجفري:


وللتعرف أكثر على الحبيب الجفري فعليك بزيارة هذا الموقع:
www.almijhar.net

وهناك الكثييييييييييييييييييير
اقرأ وتحرى جيدا قبل تنحاز لشخص ما
بارك الله فيك

اجدت و أفدت جعله الله في ميزان حسناتك

أيمن عبد الله
2011-04-22, 17:25
وعند ربك تلتقي الخصوم

الناس لا يرفسون كلبا ميتا

مادام الانسان يقدم وينتج

فلا بد أن يتعرض للنقد اللاذع

هؤلاء سلمت اليهود والنصارى

وكل أعداء الشعوب من ألسنتهم

وأقلامهم ..وما بقي إلا الدعاة الصادقون

من أمثال عمرو خالد