المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسهل طريقة للتخلض من الشعور بالالم


نوفل09
2008-08-19, 17:01
أسهل الطرق للتخلص شعور الألم في حياتكِ هي أن تكتب خطاباً للشخص صاحب العلاقة بالألم، لكن ليس لترسله له بالبريد أو لتعطيه إياه!! في الواقع، إنه لمجرد أن تعرف أن الألم قد زال، وبعد ذلك تستطيع أن تلقي الخطاب في سلة المهملات.
انظر في قائمتك واختر الشخص الذي تشعر بأنه أكثر شخص تسبب في جرحك. الآن، حيث إنك ستبدأ تماماً في كتابة خطاب عادي لصديق، ابدأ في كتابة ما يأتي بذهنك. لا تفكر فيه واكتب فقط، وتذكر أن لا يرى أحد هذا الخطاب مطلقاً عداك، وفي الخطاب، أخبر الشخص بأقوى العبارات إلى أي درجة تسبب في جرحك أو بمدى السوء الذي شعرت به عندما رحلوا أو بمدى الخيبة التي شعرت بها عندما خذلك في موقف.
بعد انتهائك من هذا، ضع الخطاب في مكان آمن واتركه لأيام قليلة. بعد ذلك أعد قراءته ومراجعته حتى تشعر بالراحة من طريقة تناولك للقصة..
ثم اطرح على نفسك هذا السؤال"أهذا؟ ما حدث؟. فلا توجد "لو" أو"لكن" ولكن قل وكرر هذا كل شيء. الآن سبب كتابتك لهذا الخطاب هو أنك تريد أن تضمد الجرح الموجود في حياتك، أليس كذلك؟
لذلك، اكتب "خطاب تسامح" لنفس الشخص لتخبره أن ما حدث قد حدث، وأنت تعرف أنهم فعلوا ذلك من أجل حمايتهم الشخصية، أنت تعرف ـ الآن ـ أنها ليست غلطتك أو أخطاءك، وأنت تفهم أن ما فعلوه كان من أجل حماية احترامهم الشخصي لذواتهم وليس لتحطيم الآخرين.

همسة الروح
2008-08-19, 17:08
شكرا لك اخي الكريم على النصيحة و لكن انا من رايي ان الالم لا تمحيه مجرد الكتابة على ورقة يمكن الكتابة تكون مسكن فقط و لكن فعلا ما يمحو الالم هو التسامح و الصفح من القلب و تسليم الامر لله لانه وحده القادر على تعويضنا بدل الالم فرح و سعادة .