المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الرجال يكذبون أكثر من النساء ... ؟!


جاكوار
2011-02-17, 22:32
بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم




الرجال يكذبون أكثر من النساء


كشف استطلاع بريطاني للرأي نفذه "متحف العلوم" في بريطانيا أن الرجال يكذبون أكثر من النساء، وأشار الاستطلاع إلى أن الرجل البريطاني يكذب ثلاث مرات في اليوم، بينما تكذب المرأة البريطانية مرتين يومياً الغريب في الأمر أيضاً أن 82 في المئة من النساء البريطانيات يشعرن بالذنب وتأنيب الضمير بعد قيامهن بالكذب، في حين أن 70 في المئة من الرجال يشعرون بذلك، ما يعني أن 30 بالمئة من الرجال ليسوا كذابين فقط، وإنما "بلا إحساس" تجاه ممارستهم الكذب، وخصوصاً على شريكات حياتهم. وأما أكثر كذبة يسردها الرجل البريطاني فهي "لم أتناول الكثير من المشروبات الروحية" وتليها " لا يوجد شيء...أنا بخير" و" أنا في طريقي إلى البيت (أو العمل)" وكذلك لقد فقدت الكثير من وزنك.
أما بالنسبة لكذب المرأة فجاءت كذبة "لا يوجد شيء... إنني بخير" ولا " أعرف أين هي فأنا لم ألمسها "ولم تكن غالية جداً ضمن الكذبات العشر الأوائل بحسب ما ذكرته مجلة "التايـم" ومن الطبيعي أن يكون المتقدمون للاستفتاء صادقين وأي شخص يقول لك غير ذلك فهو كذب صريح. وإلا أن هذا ليس بالضرورة حكراً على الشعب البريطاني إذ يبدو أن الأمر منتشر بين معظم شعوب الأرض رغم أن الكثير من الناس يرى أن الكذب آفة اجتماعية يجب تجنبها.
وكان العالم النفسي الأمريكي روبرت فيلدمان قد حذر من أن الكذب بات صفة سائدة إلى درجة أن البشر باتوا يخادعون ويخاتلون دون وعي منهم، وكأن مثل هذا الأمر بات طبيعياً.




*****
هل نحن الشعوب العربية ياترى مثلهم .. ؟ !!!