المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن لايعرف عبد العزيز بوتفليقة


ghoulsahraoui
2008-08-06, 13:30
عبد العزيز بوتفليقة هو الرئيس الحالي للجزائر، ولد بتاريخ 2 مارس 1937 (1937-03-02) (العمر 71 سنة) بمدينة وجدة الـمغربية و دخل مبكرا الخضم النضالي من أجل القضية الوطنية.

إلتحق، في نهاية دراسته الثانوية، بصفوف جيش التحرير الوطني و هو في التاسعة عشرة من عمره في 1956 .



[عدل] عمله
و كان له أن أنيط بمهمتين، بصفة مراقب عام للولاية الخامسة، أولاهما سنة 1958، و الثانية سنة 1960، وبعدئذ مارس مأمورياته، ضابطا في المنطقتين الرابعة و السابعة بالولاية الخامسة، ألحق على التوالي، بهيئة قيادة العمليات العسكرية بالغرب، و بعدها، بهيئة قيادة الأركان بالغرب ثم لدى هيئة قيادة الأركان العامة، و ذلك قبل أن يوفد، عام 1960، إلى حدود البلاد الجنوبية لقيادة (جبهة المالي). من هنا، بدأت (أسطورة السي عبد القادر المالي)، و جاء إنشاء هذه الجبهة لإحباط مساعي النظام الاستعماري الذي كان مرامه أن يسوم البلاد بالتقسيم.

و في عام 1961، إنتقل عبد العزيز بوتفليقة سريا إلى فرنسا، و ذلك في إطار مهمة الإتصال بالزعماء التارخيين المعتقلين بمدينة أولنوا.


[عدل] بعد الاستقلال
في عام 1962، و بعد الإستقلال، تقلد العضوية في أول مجلس تأسيسي وطني، ثم ولي، وهو في الخامسة و العشرين من عمره، وزيرا للشباب و السياحة. وفي سنة 1963، عين وزيرا للخارجية.

في عام 1964، اِنتخب عبد العزيز بوتفليقة من طرف مؤتمر حزب جبهة التحرير الوطني، عضوا للجنة المركزية و المكتب السياسي. شارك بصفة فعالة في التصحيح الثوري حيث كان عضوا لمجلس الثورة تحت رئاسة هواري بومدين.

بأسلوبه المتميز، جعل من هذا منصب وزير الخارجية ، إلى غاية 1979، منبرا للدفاع عن المصالح المشروعة للبلاد، و مناصرة القضايا العادلة بإفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتنية.

و قد اِضطلع السيد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بكل ما أوتي من قوة فكرية و عزيمة، بعمل دبلوماسي مرموق رفع به سمعة الجزائر عاليا حيث:

عمل على الإعتراف الدولي للحدود الجزائرية و تنمية علاقة حسن الجوار مع البلدان المجاورة.
عمل على النداء للوحدة العربية بمناسبة قمة الخرطوم سنة 1967 ثم تزامنا مع حرب أكتوبر 1973.
عمل على إفشال الحصار ضد الجزائر بمناسبة تأميم المحروقات.
نادى الرئيس لتقوية تأثير منظمات العالم الثالث و العمل لتوحيد عملهم خاصة بمناسبة انعقاد قمتي منظمة الـ 77 و منظمة الوحدة الإفريقية المنعقدتين بالجزائر و كذا بمناسبة الأعمال التحضيرية لقمة البلدان الغير المنحازة.
نادى الرئيس لمساعدة الحركات التحررية في إفريقيا بصفة خاصة و العالم بصفة عامة.
نادى للإعتراف بالجزائر كناطق باسم بلدان العالم في مناداته بنظام دولي جديد.
اِنتخب السيد عبد العزيز بوتفليقة بالإجماع رئيسا للدورة التاسعة و العشرون لجمعية الأمم المتحدة و كذا بالنسبة للدورة الإستثنائية السادسة المخصصة للطاقة و المواد الأولية التي كانت الجزائر أحد البلدان المنادين لانعقادها.


طوال الفترة التي قضاها في الحكومة، شارك في تحديد الإتجاهات الكبرى للسياسة الجزائرية في جميع المجالات مناديا، داخل الهيئات السياسية، لنظام أكثر مرونة.

بعد وفاة الرئيس هواري بومدين، و بحكم العلاقة الوطيدة التي كانت تربطه به، ألقى الرئيس كلمة الوداع التي ترجمت إحساس و تأثر قلوب كل الجزائريين بهذا المصاب.

بعد 1978، مثل الرئيس بوتفليقة الهدف الرئيسي لسياسة "محو آثار" الرئيس هواري بومدين حيث أرغم على الابتعاد عن الجزائر لمدة ستة سنوات.

عاد الرئيس بوتفليقة إلى الجزائر سنة 1987 حيث كان من موقعي "وثيقة الـ 18" التي تلت وقائع 05 أكتوبر 1988، شارك في مؤتمر حزب جبهة التحرير الوطني في 1989 حيث ينتخب عضوا للجنة المركزية.

أقترح لشغل منصب وزير-مستشار لدى المجلس الأعلى للدولة فممثل دائم للجزائر بالأمم المتحدة حيث قابل الإقتراحين بالرفض. كما رفض منصب رئيس الدولة نظرا لخلافه حول ميكانزمات تسيير المرحلة الانتقالية.


[عدل] رئاسة الجمهورية
تواجد الرئيس بوتفليقة خارج الجزائر لم يكن واضحا، إلا أنه أخذ الخليج كمستقر مؤقت. عاد بعدها بطلب من دوائر السلطة للإنتخابات الرئاسية. معلنا نية دخول المنافسة الرئاسية في ديسمبر 1998 كمرشح حر.

أثناء هذه الإنتخابات، اِنسحب جميع المرشحين المنافسين الآخرين (حسين آيت أحمد، مولود حمروش، مقداد سيفي، أحمد طالب الإبراهيمي، عبد الله جاب الله، يوسف الخطيب) بحجة دعم الجيش لبوتفليقة و نية التزوير الواضحة، ليبقى بوتفليقة معزولا في انتخابات مشلولة.

نجاح الرئيس بوتفليقة لم يكن بارزا، كما وصفته الأوساط السياسية بالرئيس المستورد (مثل الرئيس بوضياف) كاشفا الخلل العميق في السلطة، ورغم فوزه في أفريل 1999 بالرئاسة، إلا أن شعبيته لم تكن عالية وسط جيل الشباب الذي لم يعرفه قبلا.

السياسة الداخلية:
شهدت فترة الرئيس مشاكل سياسية، قانونية، مشاكل مع الصحافة و خرق حريّاتها (تدخلت فيها الولايات المتحدة لصالح الصحفيين و الحقوقيين الجزائريين)، فضائح المال العام مع بنك الخليفة و سياسة المحابات في الحقائب الوزارية (كان طاقم الجكومة من ولايته) و الصفقات الدولية المشبوهة (تلاعب في المناقصات من أجل الهواتف المحمولة)


قرر رئيس الجمهورية (متأخرا) خلال عهدته الاولى ( بعد أحداث القبائل المأساوية) ترسيم الأمازيغية لغة وطنية.

و لما اخذ الأمن يستتب تدريجيا، تأتى للرئيس بوتفليقة الشروع، على المستوى الداخلي، في برنامج واسع لتعزيز دعائم الدولة الجزائرية من خلال إصلاح كل من هياكل الدولة و مهامها، و المنظومة القضائية و المنظومة التربوية، واتخاذ جملة من الإجراءات الاقتصادية الجريئة شملت، على وجه الخصوص، إصلاح المنظومة المصرفية قصد تحسين أداء الاقتصاد الجزائري ؛ مما مكن الجزائر من دخول اقتصاد السوق و استعادة النمو و رفع نسبة النمو الاقتصادي .

جدد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حال توليه مهامه، تأكيد عزمه على إخماد نار الفتنة و إعادة الآمن و السلم و الاستقرار. و باشر في سبيل ذلك مسارا تشريعيا للوئام المدني حرص على تكريسه و تزكيته عن طريق استفتاء شعبي نال فيه مشروع الوئام أزيد من 98 % من الأصوات.




السياسة الخارجية:
و موازاة لذلك، لم يدخر الرئيس بوتفليقة جهدا من أجل مواصلة بناء اتحاد المغرب العربي.

و على المستوى المتوسطي، أبرمت الجزائر اتفاق شراكة مع الإتحاد الاوروبي في 22 افريل 2001 . كما تشارك الجزائر التي أصبحت شريكا مرموقا لدى مجموعة الثمانية، في قمم هذه المجموعة منذ سنة 2000.

على الصعيد الدولي، استعادت الجزائر تحت إشراف الرئيس بوتفليقة و بدفع منه دورها القيادي، حيث يشهد على ذلك دورها الفعال الذي ما انفك يتعاظم على الساحة القارية في إطار الإتحاد الإفريقي و الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا (نيباد) التي كان الرئيس الجزائري أحد المبادرين بها.


[عدل] العهدة الثانية
في 22 فبراير 2004، أعلن عبد العزيز بوتفليقة عن ترشحه لعهدة ثانية. فقاد حملته الانتخابية مشجعا بالنتائج الايجابية التي حققتها عهدته الأولى و مدافعا عن الأفكار و الآراء الكامنة في مشروع المجتمع الذي يؤمن به و لاسيما المصالحة الوطنية، و مراجعة قانون الأسرة ، و محاربة الفساد، و مواصلة الإصلاحات. أعيد انتخاب الرئيس بوتفليقة يوم 8 ابريل 2004 بما يقارب 85 % من الأصوات

مرض الرئيس:
دخل الرئيس في غيبوبة، في 26 نوفمبر 2005، و نقل لمستشفى فرنسي. بدون وجود نائب رئيس وقعت البلاد في فوضى اعلامية، و كان أن سمع الجزائريون الأخبار شبه الرسمية عن صحة حاكمهم من أحد مغني الراي. خرج بعدها من المستشفى في 31 ديسمبر2005.

طبيعة المرض الرسمية تقول بأنها قرحة معدية، و اتهمت التلفزة الرسمية اوساطا أجنبية بإثارة الشائعات، في وقت نسبت الصحف الفرنسية لمرافقة الرئيس ساركوزي، قول بوتفليقة نفسه، بخطر واضح كاد يؤدي بحياته في ساعات.

محاولة الإغتيال:
في 6 ديسمبر 2007، تعرض الرئيس لمحاولة إغتيال بباتنة (400 كم عن العاصمة) 40 دقيقة قبل وصوله للمنصة الشرفية، خلال جولاته شرق البلاد، مخلفة 15 قتيلا، و 71 جريح.

الإسلامي (تمت محاكمة جماعته من السلفية مؤخرا) حاملا كيسا معه، أثار ريبة رجال الشرطة الذين لاحظوا انفعاليته الشديدة، مدركا أنه أكتشف، قام برمي القنبلة وسط الحشد. كان هذا، الأيام الأولى من رمضان، شهر التفجيرات المرتقب.

الرئيس زار مباشرة ضحايا الإعتداء، و أطل على الشاشة منزعجا، قائلا أن لا بديل عن سياسة المصالحة، متهما أيضا جهتين وراء الحادث [1]

عهدة ثالثة:
حزب جبهة التحرير الوطني يدفع من أجل عهدة ثالثة و تغيير الدستور رغم عمر الرئيس،أكثر من 70 سنة. ما يحتاجه منصب الرئاسة و خطر مرضه، أهم من هذا، عدم وجود نائب للرئيس.

ارجو ارائكم

بسبوعة هشام
2008-08-06, 16:32
موضوع مفيد شكرا لك اخي الكريم

imad
2008-08-06, 16:56
مشكووور اخي الله اخليك

alkannass
2008-08-06, 17:58
موضوع مفيد شكرا لك

sarah
2008-08-20, 13:57
مشكور أخي على المعلومات

malik_5f
2008-08-20, 19:50
رايي انك افدتنا بايجابيات الرئيس فهلا افدتنا بسلبياته لأن الاسلام يعلمنا ان نقول للمحسن احسنت وللمسيء اسات وازيدك علما ان المصالحة ليست وليدة فكرة وطنية بل هي نتاج النظام العالمي وقد تنبات بها احاديث كثيرة لخير خلق الله وكذالك كتابات المفكرين المحترفين مصالحة يستوي فيها المؤمن مع الكافر مع المنافق في حق العيش وقد رتبتهم سورة البقرة في الحزب الاول واليهود يمثلون ثمار مرحلة النفاق العالمي حيث اصبحت اللادينية والاقتصاد الاها يعبد من دون الله الواحد الاحد وكل من يرفض هذا التعايش يكسر كما حدث في صومال افغانستان العراق البوسنة وحاليا السودان ...اخوكم الناقد

miloud3
2008-08-21, 07:52
شكرا على هذه التوضيحات

عقريب عبدالحميد
2008-08-21, 09:04
مشكورا اخي على هذه المعلومات القيمة

الصديق عثمان
2008-08-21, 10:31
نبذة موجزة-لا بأس بها- تنقصها ممارساته السياسية في فترة الغياب وذكر بعض الاثار المهمة للسياسة التي ينتهجها الرئيس.

نسر الجسور المعلقة
2008-09-03, 13:48
موضوع جميل و مفيد و لكن أين الباقي............................................ .......................؟؟؟؟

belaid1967
2008-09-03, 13:53
و ما يهمنا في حياة بوتفليقة، و حيلتنا من المر الى الأمر ومن السيئ الى الأسوء

عبدالعزيزالحسني
2008-09-03, 14:17
أسأل الله تعالى لرئيسنا العزيز عبدالعزيز بوتفليقة الحفظ والسلام والنصر على الأعداء وأن يحفظه بحفظه

zizou-com
2008-09-03, 17:18
رايي انك افدتنا بايجابيات الرئيس فهلا افدتنا بسلبياته لأن الاسلام يعلمنا ان نقول للمحسن احسنت وللمسيء اسات وازيدك علما ان المصالحة ليست وليدة فكرة وطنية بل هي نتاج النظام العالمي وقد تنبات بها احاديث كثيرة لخير خلق الله وكذالك كتابات المفكرين المحترفين مصالحة يستوي فيها المؤمن مع الكافر مع المنافق في حق العيش وقد رتبتهم سورة البقرة في الحزب الاول واليهود يمثلون ثمار مرحلة النفاق العالمي حيث اصبحت اللادينية والاقتصاد الاها يعبد من دون الله الواحد الاحد وكل من يرفض هذا التعايش يكسر كما حدث في صومال افغانستان العراق البوسنة وحاليا السودان ...اخوكم الناقد

ضيفي فتحي
2008-09-12, 22:42
مشكووووووووور

manimanisou
2008-09-16, 18:08
شكرا لك ياغول على هاته الإفادة وإن لم تسرد عن الحالة الإجتماعية للجزائريين وإن كان رئيسنا بادية عليه كل بوادر الإصلاح والنية الحسنة إلا أن بطانته أيضا بادية عليها عدم مسايرته في نفس الإتجاه
فلو اوضحت أكثر عن مكانة الجزائر قبل توليه الرئاسة وحجم الإستثمارات التي نادى بها ثم العراقيل التي هو (الرئيس تحدث عنها) لعلمت جيدا ماأعنيه
لكن مالاينبغي تجاهله أن الشعب الجزائري غير منتج فإنه بالرغم من ضعفنا فإننا نود من رئيس الجمهورية أن يوسع علينا في المجال الإجتماعي كي نعيش كرماء
لآنه لايخفى على كل جزائري أننا تجاوزنا الأزمة المالية من مديونية ونحن الآن باحتياطي لابأس به من حق الجزائري والمواطن البسيط أن ينعم به قبل أن تستأثر به القلة بعد رحيل رئيسنا العزيز عن السلطة
وإن كان نحن نتمنى له البقاء على الأقل حتى يظهر من يخلفه
هذا ولاأريد أن أطيل حتى لاتتشعب القضايا
لكم تحياتي

adammoza
2008-09-17, 14:00
معلومات قيمة مشكورررررررر

عبدالغني34
2008-09-18, 17:58
مشكور يا غولللللللللللللللل

der
2008-09-18, 18:22
أسأل الله تعالى لرئيسنا العزيز عبدالعزيز بوتفليقة الحفظ والسلام والنصر على الأعداء ...

badrolastar
2008-09-19, 12:31
اتمني من الرئيس بوتفليقة او من يخلفه في العهدة الثالثة ان يفتح ابواب ال visa لكل جامعي ودلك في اطار البحث عن عمل دون الانتظار او الترقب متي نعمل في الجزائر

mina80
2008-09-19, 15:38
مشكووووووووووووور

nori1965
2008-10-17, 15:40
موضوع جميل وملاحظات متميزة شكرا

ريماس
2008-10-17, 15:48
مشكور اخي على الموضوع
الل يخلينا رايسنا ويطولوا في عمروا.

شاااااكر
2008-10-17, 17:07
معذرة أنا أكتب على هذه الصفحة التي لم تتضح لي
لأن صفحات المنتدى غير واضحة
هناك مشكلة أرجو تصحيحها وتحسين المنتدى
شكرا

ابومحمد
2008-10-17, 21:45
لعلى المشكل في الجهاز الخ شاكر المنمتدى رائع
طال غيابك عنا

بن يونس محمد
2008-10-21, 23:00
بوتفليقة افضل رئيس جزائري بعد بن بلة ياخونة

romania
2008-10-22, 06:31
شكرا اخي على الموضوع نتمنى عهدة اخرىو اخرى و اخرى لرئيسنا و الله يحفظ رئيسنا و حبيبنا العزيز على قلوبنا عبد العزيز بوتفليقة و اطال الله في عمره و يعطيه القوة في خدمة الجزائر الحبيبة.

نسيم الجود
2008-10-24, 12:06
http://www2.0zz0.com/2008/10/04/19/593214516.gif (http://www.0zz0.com/)

مصطفى 48
2008-10-24, 22:25
شكرا يا اخي ...............نسال الله العظيم السلامة و العافية للرئيس الغالي عبد العزيز بوتفليقة

youjaru
2008-10-28, 20:42
مشكور أخي على المعلومات

youjaru
2008-10-28, 20:44
شكرا يا اخي ...............نسال الله العظيم السلامة و العافية للرئيس الغالي عبد العزيز بوتفليقة

youjaru
2008-10-28, 20:45
شكرا اخي على الموضوع نتمنى عهدة اخرىو اخرى و اخرى لرئيسنا و الله يحفظ رئيسنا و حبيبنا العزيز على قلوبنا عبد العزيز بوتفليقة و اطال الله في عمره و يعطيه القوة في خدمة الجزائر الحبيبة.

youjaru
2008-10-28, 20:46
بوتفليقة افضل رئيس جزائري

kamelchettouh
2008-10-30, 15:47
وماد ا قدم للغة العربية
1 اول رئيس يدوس عليها ويستعمل لغة اخرى اسبوعا بعد انتخابه وفي عقر دارها
- ينقص من حجمها الساعي في التعليم والاعلام
2 في عهده ابعدت شعبة العلوم الشرعية من الثانوية
في عهده صار اخوتك من الشباب يرمي بنفسه في عرض البحر


هل ازيدك

kamelchettouh
2008-10-31, 11:16
[center]اتقوا الله في هدا الشعب وكفانا نفاقا وتزلفا وتصفيقا [/cente

r]

معلم
2008-11-07, 13:38
مشكورررررررررررررررررررررررررررر

maargueb
2008-11-12, 12:23
مشكوووووووووووووووووووووور

kamelchettouh
2008-11-25, 09:11
سبحان الله ولااله الا الله

محمد عز الاسلام
2008-11-25, 10:26
مشكور على الموضوع

خــــالد بن الوليد
2008-11-25, 11:52
شكرا لك أخي

AZZEDINE50
2008-11-28, 16:37
مدام المزيرية في الجزائر بوتفليقة يساوي صفر0000000000000000000000000000000000000 ’

sindiana
2008-11-28, 18:38
:mh92:

شكرا على هذا الموجز عن حياة السيد رئيس اللدولة الجزائرية، ولكن كما سبق يجب أن تذكر لنا كل شيء عنه و علينا الحكم حتى لا نكون متملقين كما يقول البعض، وبعيدا عن كل ما كتبت متفضلا فإننا نرفض أن يقتل رئيسنا رغم كل أخطائه و نحن ندعو له بالشفاء و يهديه الله لما فيه خيره وخير البلاد و إن كنا نرى فيه اعوجاجا فأنا شخصيا ابنة مجاهد أفضل أن أقول له ذلك في وجهه دون خوف لا منه ولا من غيره لأن لنا رب بحمين ، حفظه الله ووفقه. عفوا يا إخوتي ولكني أظن أنه يجب أن ندعو للرئيس بسداد الخطى لا أن نكثر الكلام، ثم على الشعب أن يستقيم و قبل تقديم الشكوى، فليست كل الجزائر بوتفليقة ولكن تقريبا كل الجزائر رشوة و اختلاس و حاشا الجزائريين المجاهين و المدافعين على البلاد ضد العدو الداخلي والخارجي. ابنة الجزائر و الداعية للرئيس بوتفليقة ظالما أو مظلوما.

dantej
2008-11-30, 17:37
بارك الله فيك اخي

في رأيي انه لا يوجد رئيس كامل في التاريخ كله

وبوتفليقة ليس كاملا

غير ان ايجابياته اكثر من سلبياته

نحن لا نتحدث عن شخصيته

فهذا شيء خاص به

نحن نتحدث عنه كرئيس للبلاد وما قدمه للبلاد

وهذا كفيل بأن يجعله ذا شأن كبير في الداخل والخارج

شكرا على الموضوع

العاتي إسماعيل 1
2008-12-01, 20:54
ربي يخليه لينا أعاد للجزائر هيبتها

morad233
2008-12-03, 11:11
والله الجزائر تبقى حابسة ومتتعلمش
اولا الرئيس مغربي
غير متزوج
ليس له اولاد
غير حرونزيه
.................................................

jihane jiji
2008-12-03, 17:17
شكرا وهو احسن رئيس الله يعطيه الصحة و العافية ......................................وشكرا

بن مالك محمد
2008-12-03, 20:44
تحيــــــــــــا بوتفليقة المهم أنه خير من كل الحكام العرب
واش عاجبكم الملك المصري او المغربي او الملك السعودي او القطري او او او او .....................
تحيا الجزائر وبكل فخر نعرفوا جيدا الحكام العرب بعد عهد عمر بن عبد العزيز .................... صفق لي نشطح لك
على الأقل الرئيس الجزائري والجزائر لم تطبع مع اسرائيل :mh93:

ليث الإسلام
2008-12-03, 21:26
بوتفليقة افضل رئيس جزائري بعد بن بلة ياخونة
طفل مكانك ليس هنا

mhabba
2008-12-03, 23:55
بسم الله الرحمن الرحيم
والله أنا أقول أن الجزائر أكبر مما قيل ويقال وأن بوتفليقة رجل شهم قبل أن يكون رئيسا
فاتقوا الله في أنفسكم تجدون خيرا وأعلموا أن الله سبحانه وتعالى هو الذي يسير هذه الأمة وليس بوتفليقة
ولكن من الأحسن ان نقول خيرا أو نصمت وأتمنى التوفيق للرئيس بوتفليقة وعهدة ثالثة ورابعة وووووووووووووووووو حتى الى ان يلقى ربه .

وردة بسكرة
2008-12-09, 13:22
ارى ان الاسلام صح بشريعته السمحى يقول للمحسن احسنة وللمسيئ اسئة لاكن عندما يسئ هدا اول-----ا ثم نرى الاشياء الدي اساء فيها هل هي اساءة ام سوء فهمنا اي بمعنا اصح لم نزل نصل الى فكره حقيقتا هدا ان كانت الاسائة في حق الشعب اما ادا كانت في حياته الشخصية فهدا تدخل يقال له في الاسلام سوء خلق -اما انا ارى برئي المتواضع انه عند مجيء هدا الشخص الى الجزائر الحبيبة والله مادا كان حالها هل افكر كل الجزائريين 1-المديونية 2-المنشئات الضخمة 3-المياه-4-الجامعات-5-الطرقات6-صورة الجزائر في الخارج7-حتى في مجال كرة القدم المحترفين الدين كانو يفضل فرنسا على الجزائر تغيرة هده النضرة بنسبة كبيرة 8-الارهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاب
في الاخير اقول انه عند مجيئه لم يجدهاامريكا واوصلها الى الجزائر اليوم

espoire
2008-12-09, 18:18
السلام عليكم عيدكم مبارك فيفا زروال

يونسي حمادي
2008-12-09, 21:12
نشكووووووووووووووووووور

vanderrok
2008-12-09, 23:31
أخي العزيز لقذ نسيت أهم صفاته وهي حب الكرسي ولا شيء غير الكرسي ونظرية الله غالب..........والله يرحم بلادنا

diamed61
2008-12-10, 11:35
le monde arabe est un monde pourri ,il ne vit que de petrole et de courbettes aux zaime et au rois ,veritables dinosaures qui ne sont que des marionnettes aux mains de leurs chefs l'occident.notre retour a l'islam est la seule solution ou le pouvoir sera par la khilafa c'est à dire le meilleur au choix .

ali abderahim
2008-12-15, 22:09
بسم الله الر حمن الرحيم كل الشكر الى السيد مدير المنتدى والمشرفين وجميع الاعضاء.
رأي الشخصي في فخامة رئيس الجمهورية أنه رجل صادق مع شعبه ويحب الخير للجزائر ولكن ولكن هذا لايكفي .......
الرئيس لن ينسى له كل الجزائريين محبهم وغيره صنيع الرجل في المصالحة وما ينعم به اخواننا اليوم لهو موجهنا لشكر هذا الرجل ومن لايشكر الناس لا يشكر الله .
الرئيس اهمل جوانب كبيرة وكثيرة من نظام الدولة الجزائرية حيث ما يمر يوم الى وتتفشى ظواهر كانت الجزائر الحبيبة في مأمن منها وسأذكر بعض النماذج على سبيل الحصر:
--الاعتاد على الرموز التاريخية والكتاب المدرسي خير شاهد
-- الرشوة قد أصبحب العملة الرائجة وخيردليل على ذالك عمل المقاولات في انجاز المشاريع بالمقاييس الردئة وكذا المشاريع الوهمية
--ارتزاق بعض الموظفين بسرعة فائقة واحسبوا من الاعيان والامثلة كثيرة --بعض الكتاب العامون -بعض الموظفين في ادارة البناء والتعمير - بعض الموظفين في شبكة الطرقات --حتى مدريات الشؤون الدينية لم تسلم
---محالات الدعارة التي اسبحت جهارا نهار
--المخذرا بانواعها لم يسلم منها حتى اطفال المدرس
والقائمة طويلة .................................................. ..........................الخ
كنا نود أن يكون الرجل قد جعل نخبة تستطيع قيادة البلاد حيث اصبحنا نقول ان البلاد لايوجد فيها الى السيد بوتفليقة والعيب يرجع اوله واخره الى فخامته .
كنا نود ان يقدم لنا الرئيس رجالا نزهاء ولكن اين النزاهة الا ما رحم الله .
أنا احب الرئيس ولكنني لاأريد منه ان يترشح لعهدة ثالثة

ابرهيم2
2009-01-23, 16:00
بارك الله فيك

hamadiphilo
2009-01-23, 18:06
:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D
:sdf::sdf::sdf:
:mh31::mh31::mh31::mh31:
:19::19::19:
:19::19:
:19:
http://i48.servimg.com/u/f48/11/58/21/60/swahlc11.gif

سمير 13
2009-01-26, 14:32
مشكوووووووووووووووور

MiSs_AsMa
2011-04-05, 14:50
موضوع رائع و في وقتهي

شَمعة أملْ
2011-04-05, 17:34
مشكورا ااااااااااااااااا

ام احمد الغالي
2011-04-05, 17:44
انا ارى ان عهد بوتفليقة من احسن العهود في الجزائر اجمالا خاصة ان الامن قد عاد والنبي عليه افضل الصلوات والسلام قد جعل الامن اهم من لقمة العيش حين قال من بات امنا في سربه ولم يقل قبلها شيئا
حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ مَالِكٍ وَمَحْمُودُ بْنُ خِدَاشٍ الْبَغْدَادِىُّ قَالاَ حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِى شُمَيْلَةَ الأَنْصَارِىُّ عَنْ سَلَمَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مِحْصَنٍ الْخَطْمِىِّ عَنْ أَبِيهِ وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ - قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِى سِرْبِهِ مُعَافًى فِى جَسَدِهِ عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا ». قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ لاَ نَعْرِفُهُ إِلاَّ مِنْ حَدِيثِ مَرْوَانَ بْنِ مُعَاوِيَةَ. وَحِيزَتْ جُمِعَتْ.

فماذا بعد الامن ؟ يجب علينا ان نعمل كلنا معا لماذا ننتظر ان ينتشلنا الغير من مشاكلنا وقلة حيلتنا اعملوا اشتغلوا حسنوا ظروفكم خذوا قروضا واعملوا مشاريع مفيدة
اود ذكر تجربتي الشخصية اقمت في بلد عربي لفترة نصف سكانه او اكثر يعيشون في منازل ايجار ولا يعرفون كيف يدبرون امورهم مع قلة الاجور ولا يحلم احد بامتلاك بيت اقل سعر لبيت بغرفتين 600مليون سنتيم جزائري ولا يمكن ان تدخل ابنائك مدارس الحكومة وتضطر لدفع 20 مليون سنتيم جزائري لطفل في التمهيدي لمدة عام في مدرسة خاصة ونحن ننعم في الجزائر بمجانية التعليم حتى الجامعة وكانوا الجيران في هذا البلد يحسدونني لانني درست وصرت اطارا هاما ببلاش مثل ما يقولو
ناتي للعلاج صدقوني لن تقدر في غير الجزائر ان تعالج وسيظل المرض ينهش جسمك وانت تقف عاجزا عن شراء مضادا حيويا ب2000دج لعلبة لا تكفي اسبوع
هل بعد كل ما قلت والله على ما اقول شهيد لازال بعضكم يكفر بالنعمة؟

لقاء الجنة
2011-04-05, 21:06
http://www.up.zeidanphy.com/files/3iqy69qu7oo2o8e9icbm.gif

أبو صلاح
2011-04-07, 22:09
مهما قيل عن الرئيس يكفيه ويكفي الجزائر فخرا أنه أخمدنار الإرهاب فالرجل لا يمكن أن ننكر عنه أنه أرجع للجزائري كرامته ولا ننسى لك أيها الأب الحنون مقولتك:ارفع رأسك يا أب أدام الله عليك صحته وعاقيته وجزاك الله عن الجزائر خيرجزاء

كريم المهدي امين
2011-04-07, 23:24
يا رب يا رب يا رب احفظ رئيسنا العزيز السيد عبد العزيز بوتفليقة و الله لا اجد الكلمات التي تعبر حبي لهذا الرئيس الذي انعمنا الله به سوى ان اقول له الله يعطيك الخير و اتمنى من الشعب الجزائري ان يعاون هذا الرئيس العالمي لان فيه خير كثير و اجعل خطاه على خطى الصالحين لانه هو من الصالحين في هذا البلد الصالح

الميعادي الحر
2011-04-12, 23:31
مهما قيل عن الرئيس يكفيه ويكفي الجزائر فخرا أنه أخمدنار الإرهاب فالرجل لا يمكن أن ننكر عنه أنه أرجع للجزائري كرامته ولا ننسى لك أيها الأب الحنون مقولتك:ارفع رأسك يا أب أدام الله عليك صحته وعاقيته وجزاك الله عن الجزائر خيرجزاء


راك غالط ياخويا

الزعيم اليامين زروال هو من أخمد نار الارها ب

ياأخي الارهاب دارتو الدولة لايوجد ارهاب بل عصابات النظام المتعفن

lnessrin
2012-01-16, 11:45
صحيح ان الاسلام يقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت
ولكنها كلمة حق ولا بد من قولها
لأن الحق يعلو و لا يعلى عليه
وتعرف الرجال بالحق لا الحق بالرجال
ولأننا في زمن الفتن
و لأن الرؤساء عموما في مواقع لا يحسدون عليها
خاصة في زمن العولمة
في زمن كثرت فيه مكائد اليهود
في زمن حكمت أمريكا العالم من كل الجهات
في زمن المصونية هي التي تحرك مجريات السيايات في العالم
في ومن كثر فيه التكالب على الدول العربية والمسلمة عموما
والجزائر كسائر الدول العربية المسلمة وليدة المليون والنصف شهيد
الجزائر الغنية بثرواتها الطبيعية
الجزائر التي تحتل موقعا هاما في القارة الافريقية
والجزائر المختلطة بين العرب و الأمازيغ
الجزائر التي بها تضاريس متنوعة من تلال جبال أنهار وديان وصحاري
كل هذا يجعلها مطمعا واختلاط سكانها يجعل من ذلك وسيلة ضغط وفتنة فاحذروا يا جزائريين
ان انجازات فخامة الرئيس عبد العزيزبوتفليقة في ظل كل هذه الظروف الجلية وغير الجلية تغنينا عن النظر الى سلبيات سياسته
فالجزائر لم تشهد استقرارا وأمنا من العشرية السوداء كالذي شهدته الان تحت رئاسة الريس عبد العزيز بوتفليقة
وذلك فضلا من الله أولا وطبعا بتوفيق منه وبجهد من الرئيس
فالاسلام علمنا عدم نكران الجميل أو تجاهل الجهود
فلنقف وقفة رجل واحد امام كل مكيدة تريد الاطاحة بنظامنا الذي أرق الكائدين
وليحفظ الله رئيسنا وانا أقولها صريحة أنا مع عهدة ثالثة للرئيس
لأنني لا أرى بديلا له
والا فان ذهب بوتفليقة فكلنا بوتفلبقة

lnessrin
2012-01-16, 11:52
:mh31:حتى أن مسألة العرب والأمازيغ في الجزائر لنعرف أنها ليست سوى وسيلة لاثارة الفتنة بين الجزائريين
فان هذه الأرض التي اختلط فيها دم العربي والامازيغي من اجل نيل الاستقلال فقد اصبحت وطنا للاثنين
كما وأن سكان الجزائر اليوم لن نجد عربيا او امازيغيا بالمعنى المطلق فبالتزاوج و الترحال اختلطت الدماء لنصبح كلنا عربا أمازيغيين
المهم أننا جزائريين تعايش اجداد معا ونتعايش كذلك
المهم أن ديننا الاسلام وارضنا الجزائر
فلنقف في وجه كل من يريد ان يشتت شمل الجزائريين

novosti
2012-01-16, 14:06
الزعيم اليامين زروال هو من أخمد نار الارها ب

الى الاخ الميعادى الحر وكل من ينكر خصال الرئيس بوتفليقة. لماذا تنكرون مجهودات الرئيس الشجاع عبدالعزيز بوتفليقة التى يشهد عليها العدو قبل الصديق ؟ لقد عقد على نفسه عندما تولى السلطة ان يخمد نار الفتنة وان يسترجع مكانة الجزائر بين الامم وان يصلح البلاد من جميع النواحى. وفعلا كان له دلك حيث وفقه الله لذلك فنعم الرئيس هو ونعم الاب يا ناكر ين الخير. من جهة اخرى لا ننكر دور الرئيس اليامين زروال فى الامن ولكن قل الحق فيه لان الفتنة فى عهده وصلت الى دروتها. الم تستحى ان تقول بانه هو الذى اطفا نار الفتنة. هل نسيت او تناسيت تلك الفترة عندما كان الجزائرى يستحى عندما كان يلقى خطاباته مباشرة فى التلفزيون وهو لا يفرق بين " الذى " و " التى ". اقول لك ولمن على شاكلتك احمد الله على ان من الله على الشعب الجزائرى برجل يسمى عبد العزيز بوتفليقة الذى نتمنى له الشفاء والصحة وان يحميه الله من شر الحاسدين وكيد الكائدين وان يغفر له ما قدم وما اخر من ذمبه وان يجازيه عنا احسن الجزاء انه نعم المولى ونعم النصير.
فى الاخير اقول " ربنا لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا ".

الأميرة ميمي
2012-01-16, 16:36
السلام عليكم
هاذ الموضوع يبينلي بلي مراكش عارف عبد العزيز بوتفليقة نهائيا
حتى أنك لم تذكر إسمه الحقيقي
فالكل يعلم أن إسمه الحقيقي ليس عبد العزيز بوتفليقة

الأميرة ميمي
2012-01-16, 16:37
الزعيم اليامين زروال هو من أخمد نار الارها ب

============
بالتأكيد زروال هو من صعد إلى الجبل حتى يقوم بالإتفاقية

ithguel
2012-01-16, 17:05
راك غالط ياخويا

الزعيم اليامين زروال هو من أخمد نار الارها ب

ياأخي الارهاب دارتو الدولة لايوجد ارهاب بل عصابات النظام المتعفن

يعطيك الصحة ياأخي الكريم ...يمدحونه بما ليس فيه وينسبون اليه صنائع غيره ..

ithguel
2012-01-16, 17:13
مجرد نكرة كان يعيش في ظل الرئيس محمد بوخروبة الذي صنع له اسما في عالم السياسة ....حتى انهم يقولون عنه انه صاحب شهادات عليا في الدراسة ...مع انه لا يملك الا مستوى الثانية ثانوي من ثانوية وجدة ...

كما قال الرئيس العراقي صدام حسين ..العراق العظيم يرأسه طالباني ؟؟؟

أقول الجزائر العظيمة يرأسها بوتفليقة ؟؟؟ ولله في خلقه شؤون ...

ithguel
2012-01-16, 17:21
الزعيم اليامين زروال هو من أخمد نار الارها ب

============
بالتأكيد زروال هو من صعد إلى الجبل حتى يقوم بالإتفاقية

لماذا هذا الجحود والنكران ...نعم زروال هو مهندس قانون الرحمة والوئام المدني وهو من اعاد السكينة لهذا الوطن ...بوتفليقة مجرد قاطف لثمار ما زرعه زروال ...احب من احب وكره من كره

ahlem93
2012-01-16, 18:57
وش راكم تحكو افطنو شوي حابين بوتفليقة يجيكم لدياركم واحد واحد ويطلب منكم تخدمو والا تقراو وعلاه الي ما خدمش في الحكومة يعني ما خدمش؟ وعلاه كاين بزاف بلايص هو دار الي عليه وربي يجازيه هاذا هو الي قالك انا بالمغرف لفمو وهو بالعود لعيني وزيد يد وحدة ما تصفقش هو يندب عليكم ونتوما يوصل وقت الي يخرجو فيه البنات من السيام ومن الليسي كل واحد يبدا يستيكي في روحو وتصيبهم مجوعات الي في الموطو والي في الطاكسي والي يمشي والي راكب في فيلو يعني وش تحوس تلقى مازلنا غير ما شفناش الي طايريين يطوفو مساكن مدايرينها السعي بين الصفا والمروة حابة نحكم واحد ونسقسيه بواش ره يحس مسكين كي ره يدور والله نحسهم تافهين وتجو تسبو بوتفليقة خلي البير مستور خير

انيس القاسم
2012-01-16, 20:38
قال عبد الرحمن الثعالبي
إن الجزائر في أحوالها عجب *****ولا يدوم بها للناس مكروه
ما حل بها عسر أو ضاق متسع***** إلا ويسر من الرحمن يتلوه

عُضو مُحترم
2012-01-16, 22:20
نعرفو مليح

واحد من اسباب تخلٌف الجزائر


و رمز من رموز الفساد في بلادي

و هو ليس مجاهدا كما يُقال و من يقو العكس

يعطيني صورة واحدة لبوتفليقة مثل صُور بقية المجاهدين

او اسم معركة شارك فيها اثناء الثورة؟؟؟؟؟