المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخذاااان و الرفاااااق ؟؟ يا بناااااات


شهد الهضاب32
2008-07-19, 19:20
يقول المولى عزّ و جلّ :"ولا متّخذات أخدان" النساء25
ومعنى قوله تعالى "متّخذات أخدان " أي متّخذات أخلاّء (جمع خليل) و من هذا فلا يجوز للفتاة أن تتخذ رفيقا لها أو صاحبا و عدم الإجازة نصّ كريم صريح و في ذلك حكمة من المولى تبارك و تعالى ، فإن المرأة عاطفية بطبيعتها و لو دخلت في علاقة مع شاب و توسّمت فيه زوجا صالحا لها و ارضته لنفسها ثم قام بخداعها...لأثّر ذلك في نفسها تأثيرا سلبيا ،و ترك في نفسها جرحا لا يندمل أبدا. و الله أحرص علينا من أنفسنا ، لذلك علينا التمسك بتعاليمه و أوامره و ابتغاء مرضاته .و أراد سبحانه جلّ و علا أن يبعدنا عن هوى النفس باتّقاء الشبهات و التحصّن من الفتنة بسدّ جميع نوافذها ، فالمصاحبة بين الشاب و الفتاة أرض خصبة يجدها الشيطان مدخلا ،ليهدم داخلنا التمسك بالدين و انتهاجنا المنهج القويم ،و ليحيد بنا عن طريق الحق فنهوي إلى ظلمة الضلال...
و إذا أمعنّا النظر في مصاحبة الولد و البنت ،لوجدنا فيها كل ما ذكرنا من إثم و معصية من خلوة و فحش بالنظر و الخضوع بالقول ،بل و أكثر من ذلك ،و نحن كمجتمع مسلم لا نجيز مثل هذه العلاقة و إن كانت منتشرة بين الشباب هذه الأيام .
و نسأل الله أن يهدينا جميعا و يرشدنا الطريق القويم و علينا يا معشر الشباب أن نتقي الله في أنفسنا و في بعضنا البعض....و من يتقي الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب .

kamel rahma
2008-07-19, 20:55
بارك الله فيك

le fugitif
2008-07-19, 21:02
صدقت وانصفت ونصحت وبارك الله فيك

http://www.lakii.com/vb/smile/23-149.gif

شهد الهضاب32
2008-07-19, 21:31
مشكووورين الذين مروووووووووووووووووا
كامل رحمة و إبني الهااااااااااااارب

وينكم يا بناااااااااااااااات منتديااااااات الجلفة
أما راق لكم المووووووضوووووووووووووع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟