المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نكهة العشق


betoul
2010-12-13, 18:29
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على رسوله الأمين و بعد فبين الحين و الأخر نسمع عن إشاعات تبث و تنشر و أكاذيب تبعث و ترسل.
هذه الإشاعات التي لها خطر عظيم و شرير كبيرفكم دمرت من مجتمعات و هدمت من أسر، و فرقت بين أحبة كم أهدرت من أموال، و ضيعت من أوقاتكم أحزنت من قلوب، و أولعت من أفئدة، و أورثت من حسرة.
و إذا أردت أن تعلم عظيم شرها، فانظر في حادثة الإفك كيف أن النبي صلى الله عليه و سلم مكث شهرا كاملا وهو مهموم محزون، لا وحي ينزل يبين له حقيقة الأمر، و لا يعرف عن أهل بيته إلا الطهر و العفاف.

من الصعب الصيطره على الاشاعه لان تصديق الاشاعه يسبق سماعها

أن تكون خبرا من شخص أو خبراً من جريدة أو خبراً من مجلة أو خبرا من إذاعة أو من تلفاز أو رسالة خطية أو شريطا مسجلاوالإشاعة تكثر في المجتمع الذي يغلب عليه الجهل وتقل في الوسط الثقافي وتقوى في مجتمع النساء وتقل عند العاقلات منهن إن ما يسمعه المرء أحياناً من إشاعة يجعله يكذبه لأول وهلة لإن آثار الوضع بادية عليه ولكن ينبغي التثبت والتروي فإن كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
وصدق من قال:
فإن ندمت على سكوتي مرة لكن ندمن على الكلام مرارا
وقال تعالى (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)
فهل نحن محاسبون على ما يصدر عن جوارحنا فهل نعي ونحاسب أنفسنا قل أن نحاسب أرجو ذلك وأتمناه

أسأل الله أن يحفظ على هذه البلاد وسائر بلاد المسلمين أمنها وولاة أمرها وعلماءها من كل سوء ومكروه وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
منقول

وردة 07
2011-01-21, 20:34
شكرا لك ياختي بتول