المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الظـــــــــــــــــــلم؟؟


الامبراطور32
2010-12-12, 09:52
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على دربه واتبع سنته والتزم طريقته بإحسان إلى يوم القيامة واجعلنا منهم واحشرنا في زمرتهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
أما بعد أيها الأخوة الكرام:
يقول تعالى في كتابه العزيز:"ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا اذ يرون العذاب ان القوه لله جميعا وان الله شديد العذاب "
ويقول:" وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (21)
يقول رب العزة في حديث قدسي: " يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا"
أيها الأخوة الكرام:
إن الله سبحانه وتعالى قد حرم الظلم مطلقا، وجعل عقوبة الظلم وخيمة، فقد قال تعالى في كتابه العزيز:"ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا اولئك يعرضون على ربهم ويقول الاشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم الا لعنه الله على الظالمين "
واللعنة ايها الإخوة الكرام هي الطرد من رحمة الله سبحانه، ومعنى ذلك أن يكون عقاب الظالم النار والعياذ بالله سبحانه.
ايها الكرام: إن الظلم درجات مختلفة وانواعه مختلفة متعددة:
1- أشد انواع الظلم هو الكفر بالله سبحانه وتعالى، فالكافر قد ظلم نفسه بتنكب منهج الله سبحانه وتعالى، وهو الذنب الأكبر، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ليس بعد الكفر ذنب.
2- إن من اشد أنواع الظلم هو عدم تحكيم شرع الله سبحانه وتعالى في الارض، فتحكيم شرع الله سبحانه فرض على المسلمين، حيث قال تعالى:" ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون"
3- من الظلم ايضا الاعتداء على المسلمين بدون سبب، وهذا الظالم لا يحبه الله سبحانه :" وجزاء سيئه سيئه مثلها فمن عفا واصلح فاجره على الله انه لا يحب الظالمين" ؟، وقال تعالى:"واما الذين امنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم اجورهم والله لا يحب الظالمين "
4- ومن الظلم ايضا أكل مال الناس بالباطل، وعدم سداد الدين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" مطل الغني ظلم"
5- منع الصلاة في المساجد، وهو من اشد انواع الظلم أيضا ، قال تعالى: " ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها اولئك ما كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخره عذاب عظيم".
6- ومن الظلم ايضا: معاداة أولياء الله.
وهناك أنواع كثيرة من الظلم قد يجنيها الغنسان على نفسه أو على غيره من بني الإنسان.

ايها الأخوة الكرام:
إن عاقبة الظلم شديدة اليمة، فيترتب على الظلم أن يكون الظالم ملعونا :" ألا لعنة الله على الظالمين"
ويترتب على الظلم أيضا، أن يكون الإنسان محاربا من الله سبحانه وتعالى، :" من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب.
أيها الأخوة الكرام:
إن الله سبحانه لم يحرم الظلم فقط بل حرم ايضا الركون إلى الظالمين، فقد قال تعالى:" ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من اولياء ثم لا تنصرون "
والركون أيها الأخوة كما بيناه في درس سابق هو مجرد الميل هو الخضوع او الدعوة لهم حتى.
ورد عن سفيان الثوري انه سئل احد الأشخاص إذا وجدت ظالما في فلاة يريد ماء هل اسقيه، قال لا تسقه، قال يموت قال: دعه يموت.
وورد عنه ايضا أن رجلا حياكا سأله: أنا رجل أحيك الثياب للظالمين فهل أنا من أعوان الظلمة، قال: لا ، بل انت من الظلمة انفسهم، أما أعوان الظلمة فهم الذين يبعونك الخيط والقماش وغيره.
أيها الكرام:
كما تعودتم فإن حزب التحرير يحيي كل عام ذكرى هدم دولة الخلافة مذكرا المسلمين بهذا الفرض العظيم ومطالبا الأمة بالعمل معه لأستئناف الحياة الإسلامية بدولة الخلافة، وطالبا النصرة من جيوش المسلمين حتى يقيم على أيديهم وهم اهل القوة والمنعة دولة العز والكرم.
ألا وإنه من الطبيعي أن يتعرض حملة دعوة الإسلام للظلم من كل الكافرين، ومن الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين، ذلك أنهم يعرفون أن الحزب يريد ان يزيل عروشهم ليقيم على أنقاضها دولة الخلافة.
ولكن المستغرب والذي لا يقبله كل مسلم غيور على دينه أن يتعرض الحزب وشبابه للأذى والاضطهاد والمنع من حكومة تدعي وصلا بالإسلام.
فقد قامت الحكومة الرشيدة كما يحلو للبعض تسميتها بمنع عقد مهرجان للحزب كان مقررا يوم الثلاثاء الماضي بل واعتدت بالضرب وإلاعتقال على بعض الشباب ، بل وأطلقت النار في الهواء مما ادى إلى إصابة طفلة بجراح خطيرة أثناء وقوفها على شرفة منزل عمها.
أيها الأخوة إن الأدهى من ذلك أن تقوم هذه الحكومة بنشر الكذب والافتراءات والتبرير لنفسها بأن الحزب لم يطلب إذنا أو تصريحا لإقامة المهرجان وكأن الدعوة إلى الله تحتاج تصريحا يا أيتها الحكومة الإسلامية.
أيها الإخوة الكرام:
إن من البلاء الشد\يد الذي يعاني منه المسلم والله ان يقوم بعض الشباب المسلم وما اكثرهم بتبرير هذا العمل، وهؤلاء أذكرهم ببيت الشعر:
لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا * * * فالظلم ترجع عقباه إلى الندم
تنام عينيك والمظلوم منتبه * * * يدعو عليك وعين الله لم تنم
وآخر دعوانا ان الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

الامبراطور32
2010-12-12, 09:56
من الظلم ايضا الاعتداء على المسلمين بدون سبب، وهذا الظالم لا يحبه الله سبحانه :" وجزاء سيئه سيئه مثلها فمن عفا واصلح فاجره على الله انه لا يحب الظالمين" ؟، وقال تعالى:"واما الذين امنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم اجورهم والله لا يحب الظالمين "


ظلمت أختا لي وأنا نــــــــــــــــــــــــــادم أشد الندم ..رغم قولها سامحتك الا أنني متأكد أنني جرحتها كثيرا ...اللهم أنني أشكوا لك بثي وحزني اللهم أن كنت قد كتبت لي شيئا في الدنيا فأصرفه عني وأعطه اياها انها أمتك أبنة أمتك اللهم نور لها طريقها وأصلح لها حالها

أمآآآآني البنفسج
2010-12-12, 10:22
بارك الله فيك يا امبراطور و كتبها في ميزان حسناتك

أسألك بالله يا عبد الحميد أن لا تظلم نفسك أكثر

سامحتك و ظلمك لا يساوي قطرة ماء في بحر

ليس ظلما بل سوء فهم لما أنت للظلم تصر

ما يحصل الله يعلم به و هو أدهى و أمر

أتعدني بابتسامة ترتسم من جديد على الثغر ؟؟؟

أسأل لك الله التوفيق في دربك ونجاحا مستمر

الامبراطور32
2010-12-12, 10:35
هههههه شكرا لك أختي وبارك الله فيك وجزاك خيرا .........لن أنسى معروفك ما حييت ...

لقاء الجنة
2010-12-12, 13:27
اصلح الله بينكما و انتما اخوة انار الله دربيكما...........


http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSQvKEMCBkasllzumIcQO90pMjTejZhu itBiFS5cF3ET98RKG-sbelWRDxz