المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجلفة بحاضرها المرير


raach17
2010-11-01, 11:43
بداية تحية عطرة لكل من يحمل صفة الانسانية والاخلاق الحميدة .
صدقوني يا اخواني انا في قمة الاسف والحيرة والقلق الشديد على هذا المجتمع الطيب والعريق بجذوره الطيبة واخلاقه الحميدة واصوله الضاربة في عمق التاريخ.
بدخول فصل الشتاء الذي ينذر بفصل بارد اكيد سندق ناقوس الخطر امام افات لا اخلاقية كالمحسوبية والرشوة وحتى اقتصادية على مجتمعنا الذي هو في الغالبية يعاني ماديا.
والله المشكلة الحقيقة في مسؤلينا هي عدم وجود استراتيجية بناءة وطموحة لرفع التحدي لرفع الغبن على هذا المجتمع البسيط يا اخواني.
للنهوض بهذه الامة يجب القضاء على الافات الخطيرة والفيروسات البشرية التي عششت في مسؤلينا وغيرت افكارهم واصبحت مادية وانعدمت الرؤية الشاملة ومحاولة النهوض بهذه الامة الطيبة.
اصبح للاسف الشديد مجرد الحلم بمسؤول طيب من المستحيلات ,كيف لا وهناك ذئاب بشرية في السلطة تصطاد في المياه العكرة وتعكر سيرورة هذا المجتمع.
اتمنى ان يكون الوالي الجديد في قمة الحدث ويكون الخير وكل الخير انشاءالله,وان تكون بدايته في القضاء على المناطق والبقع التي عشش فيها الفساد والغش والرشوة .
لانوا الوالي القديم حقيقة هو اضحوكة وجعل من نفسه مهرجا بدرجة امتياز كيف لا وهو من بنى الفوارة بمبلغ رهيب وخيالي لو انفقه على مجتمعه لقضى على ازمة الفقر والزلط.
انا لا اريد ان اكون ناطقا على مجتمعي لانه لا يحتاج الى ناطق,بل انا ارى اناسا الله يهديهم لا يدفعون بهذه الامة الامام بل الى الخلف .
بمناسبة هذا اليوم العظيم الذي كان يوم الثورة المباركة لاندلاع الحرب المجيدة,احيي ثورانا الكرام واهل النيف والرجولة ,والله يرحم شهدائنا الابرار.
لكن اعتقد بان تضحيتهم قد ذهبت سدى لاننا انتقلنا من الاستعمار الاجنبي الى الاستعمار المحلي وعلى حساب ظني فالاخير اخطر من الاول.
في ختام قولي الله يبارك في كل من يساهم لصالح هذه الامة والله لا يبارك في من يسعى فسادا
السلام عليكم

نورة
2010-11-01, 15:16
بارك الله فيك اخى وان شاء الله الجلفة تجد من يرفع بيها ويعليها ويخاف الله فى اهلها