المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حـــــالة نـــادرة


نذير1962
2010-09-27, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته:mh31:

أعرب علماء المورّثات عن الحيرة إزاء مولودة بيضاء لزوج من السود في جنوب لندن. ومع ان ظاهرة المولود الأمهق (الزنجي ذو اللون الأبيض) معروفة وسط السود، فإن هذه المولودة ليست مهقاء وإنما قوقازية مكتملة البياض وبعينين زرقاوين وشعر حريري أشقر.

سارعت صحيفة التابلويد الشعبية «الصن» للقاء هذه الأسرة البريطانية النيجيرية الأصل، فقال الوالد بن ايهغبورو (44 عاما)، وهو مسشتار في مصلحة الجمارك، إن الصدمة افقدته لسانه، وقال: «حال ولادتها جلسنا دهرا نمعن فيها النظر ونتعجّب». وعندما استرد قدرته على الكلام راح يردد مازحا: «أهذه لي؟ من بدّل البنت الحقيقية في رحم أمها»؟ وقالت والدتها، آنجيلا (35 عاما)، ووجهها يفيض بالضياء: «ما أجملها هذه الطفلة المعجزة»!

ولذا فقد أطلقا عليها اسم «نماشي» النيجيري الذي يعني «جمال الرب». ويذكر ان للزوجين طفلين آخرين «عاديين» مثلهما. ويقول علماء المورثات إن حيرتهم إزاء هذه الحالة تنيع من ان كلا من أبويها بلا عرق ابيض في تاريخ عائلته المعروف على الأقل. لكنهم يشيرون الى أن المورثات قد تنتظر عددا كبيرا من الأجيال قبل ظهورها فجأة وبلا سابق إنذار، وإن هذا ربما كان هو التفسير الوحيد لكون نماشي قوقازية.

وقال بن من جهته: «لا شك لديّ في إخلاص زوجتي لي. وحتى إذا افترضنا نظريا غياب الإخلاص، فلن تكون المولودة على هذا الحال». وقال إن الأطباء في مستشفى «كوين ميري» في سيدكاب القريب من ووليتش حيث يعيش الزوجان أكدوا لهما أن نماشي لا تحمل أيا من سمات الأماهق على الإطلاق وإنما بيضاء كأي طفلة قوقازية أخرى.


وأضاف قوله: «ما تراه عيناي هو أنه ليست مهقاء. رأيت العديد من الأماهق في نيجيريا ورأيتهم أيضا في الأفلام والصور. وحتما فإن نماشي ليست منهم وإنما طفلة بيضاء معافاة ومكتملة الصحة. رغم أن والدتي أقل سوادا مني فهي بالتأكيد ليست بيضاء. ولا علم لنا في اسرتنا عن اي جد أبيض. ولذا فقد ذهبت ظنوننا الى أن الطبيعة ربما تلاعبت قليلا بمورثاتنا. ولكن حتى في هذه الحالة، فكيف تفسر هذا الشعر الحريري الأشقر»؟
وعبر العديد من الأطباء وخبراء الوراثة عن استغرابهم للحالة خاصة أن تاريخ عائلات والدي الطفلة يخلو من الزواج المختلط بينما ظهر شعر الطفل الأشقر والمجعد مع عيناها الزرقاوين.

ونقلت موقع "ارابيان بيزنس" الالكتروني عن البروفسور برايان سايكس رئيس دراسات الوراثة في جامعة اكسفورد، قوله إن هذه الحالة نادرة وغريبة جدا خاصة لأشخاص من نيجيريا حيث لا يوجد اختلاط كبير بين الأجناس.


الصورة في ملف المرفقات

سيفاو
2010-09-27, 01:29
سبحان الله العلي العظيم
"كلكم لآدم وآدم من تراب"
بااااااااااااااارك الله فيك

نينا الجزائرية
2010-09-27, 02:05
سبحان الله

alarabay
2010-09-27, 02:22
الله سبحانه قادر على كل شيء
لكن لاأصدق مثل هذا الخبر فلا بد إن في الامر إن .
لكن ما أستغربه ليه الصوره في المرفقات هل الصور
هنا ممنوعة ؟

البرعم الندي
2010-09-27, 11:17
سبحان الله العظيم

**ولله في خلقه شؤون**

طفرة وراثية من نوع اخر

ameryahi
2010-09-27, 11:30
يخلق الله ما يشاء ويفعل ما يشاء
لا يسئل عما يفعل و هم يسؤلون

سبحان الله العظيم

نذير1962
2010-09-27, 23:55
سبحانك اللهم و أستغفرك،
أخي albatin ، بما يخص الصور أحيطك علما أني لم أتمكن و لم أعرف طريقة تحميل الصور مع الموضوع مباشرة و لهذا جعلتها مع المرفقات و شكرا لك ولكل الأعضاء جزاكم الله خيرا علي المشاركة و الاهتمام بموضوعي هذا