المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Oprah winfrey حكاية للمتشائمين من الحياة


salah suilh
2010-09-26, 12:21
أوبرا وينفري (بالإنجليزية: Oprah Winfrey) مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية، تحظى بالاهتمام على مواقع الانترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التلفزيونية والاذاعية.

ولدت
أوبرا في عيد ميلادها الخمسينأوبرا في 29 يناير 1954 في مسيسبي لمراهقين غير متزوجين وعاشت طفولة تعيسة وفقيرة، والدها كان حلاقاً بالاضافة إلى عمله ببعض الاعمال التجارية الصغيرة، والدتها كانت تعمل في خدمة البيوت، عاشت عند جدتها في حي فقير في ولاية مسيسيبي بعد انفصال والديها، وعندما بلغت 12 عاماً انتقلت للعيش مع امها . حيث تعرضت للاغتصاب على يد أحد الاقارب، انجبت طفلا لم يكتب له العيش طويلا وهي في عمر 14 عاماً وفي هذه السن هربت من منزلها وهامت على وجهها في الشوارع وكان لهذه الاحداث تاثير مباشر على حياتها حيث ادمنت المخدرات وارادت والدتها ان ترسلها الى احد دور الرعاية ولكن لحسن حظ اوبرا لم يتوفر لها مكان .
قررت والدتها ان ترسلها للعيش مع والدها، الذي قام بتعليمها وتاديبها تاديبا صارما، وتحت قبضته الحديديه تغيرت حياة اوبرا وتلك كانت بداية مرحلة جديدة في حياتها.


بدأت حياتها مراسلة لاحدى قنوات الراديو وهي في 19 عام من عمرها واكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من اصل أفريقي في الجامعة مما سبب لها صعوبات عديدة، انتقلت إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامج تلفزيوني خاص بها لمدة 8 سنوات وهو people are talking وبدأت تنال شهرتها عندما حقق برنامجها نسبة مشاهدة أكثر من 100.000 مشاهد مما جعل محطة تلفزيون شيكاغو تقوم بتوظيفها لتقدم برنامجها الصباحي G .M. CHICAGO .

بدأت العمل في برنامجها الشهير "أوبرا وينفري شو" عام 86، وخلال السنة الاولى لعرضه جمع 125 مليون دولار، حصلت على 30 مليون دولار منهم مما دعاها إلى شراء البرنامج.

لم يعرف عنها أنها تزوجت. كما أنها ألفت 4 كتب، وأحدث كتاب هو Live your best life ، كما أنها تمتلك استوديوهات هاربو وتصدر مؤسستها مجلة أوبرا.

بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا. و حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005،احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية. كما احتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم الذي ضم 100 شخصية وصعدت وينفري لتحل محل ميل جيبسون من حيث الثروة فقد بلغ دخلها السنوي 225 مليون دولار.

اشتهرت من خلال برنامجها التلفزيوني (Oprah Winfrey show)، وهو برنامج يومي يتضمن مقابلات ومناقشات، يتم بثه في 112 دولة، ويشاهده 30مليون مشاهد أمريكي اسبوعياً، ويعد برنامجها من أكثر البرامج شهرة في الولايات المتحدة والعالم بشكل عام، تحقق النجاح لبرنامجها لمدة ربع قرن، نال شهرة عالمية من خلال تسليطه الضوء على العديد من الموضوعات الاجتماعية النفسية الفنية والثقافية وغيرها من الامور الحياتية، بالاضافة إلى الموضة والازياء والطبخ والبيوت ومواضيع الصحة والامراض، كما أنها تسلط الضوء على عالم الاغنياء والفقراء في المجتمع الأمريكي والعالمي ، تطرقت إلى العديد من مشاكل المجتمع الأمريكي بهدف ايجاد الحلول وأوجدتها، والجدير بالذكر ان برنامجها يتميز عن غيره ببعده عن الابتذال، كما أن طريقة تقديمها للبرنامج ارتقت إلى الحوار المتحضر والتواصل والتشويق المستمر.

استضافت شخصيات سياسية اجتماعية مثل بيل كلينتون، هيلاري كلينتون، كوندوليزا رايس. كما عرف عنها ارادتها القوية فقد خسرت من وزنها الكثير بعد أن عاشت سنوات بهذا الوزن وشاركت بماراثون في واشنطن خسرت 90 باوند من أصل 150 باوند.

في التسعينات احتوت جميع برامج الحورات مضمونا تافها باستثناء برنامج اوبرا حيث زادت شهرته وانشئت اوبرا بعد ذلك شركة انتاج خاصة بهاHarpo ( اوبرا بالمقلوب) واستديو في شيكاغو لتصبح بذلك ثالث امرأه تملك شركة انتاج وفي طريقها لتصبح اول بليونيره سوداء ( جمعت 97 مليون في عام 1996 فقط ).


تعرضت اوبرا الى حادث تحطم طائرة هوت إلى الأرض بعد أن علت عنها آلاف الأقدام لتحتضنها أمواج المحيط الهادي، وإنقاذ أوبرا من موت محقق جعلها تعيد كتابة وصيتها من جديد.
وبموجب هذه الوصية سوف تعيش كلاب وينفري المدللة في بحبوحة من العيش بقية عمرها وإن طال

وقد تحدثت الملياديرة الشهيرة أوبرا عن ثروتها التي لا تحدها حدود، وقالت بأنها سوف تنفقها لمساعدة المحتاجين - والأطفال منهم على وجه الخصوص - ومن هم أقرب إلى قلبها حباً وإعزازاً.

وتقدر ثروة النجمة العالمية الثرية بحوالي 1,3 بليون دولار حتى قبل توقيعها على صفقة ال 55 مليون دولار مع إحدى الإذاعات الفضائية لتقديم برنامج «أوبرا وأصدقاؤها» .

وقال مصدر مقرب منها إن حادث الطائرة الأخير هو الذي دفعها إلى تجديد وصيتها، بل أصبحت تنتابها الهواجس بإعادة كتابة الوصية، فهي تريد السيطرة على مصروفاتها، وستكون الوصية كلها حول تركتها.

أما كبار المستفيدين من ثروة أوبرا فهم:

كلابها المدللة: أوصت لها أوبرا بخمسة ملايين دولار سنوياً لكي تضمن استمرارية عيشها بنفس مستوى الحياة السابقة من رفاهية ودلال، وسوف تستمر نفس المربيتين معها بنظام التناوب، فترة صباحية وفترة مسائية، وستعيش بقية حياتها في مربى حيوانات خمسة نجوم.

صديقة عمرها غايل كينغ (30 عاماً من الصداقة) تقول اوبرا : «بسبب صداقتي لها، لم أمرض ولم احتج لعلاج طوال حياتي»، وقال مقربون إن غايل سيكون نصيبها مليون دولار سنوياً ضماناً لصرف ثروة أوبرا في مصارفها الصحيحة.

أقرباؤها: بمن فيهم والد فيرنون ووالدة فيرنيتا وابنة ستيدمان ويندي، وبموجب الوصية، سيعيش كل هؤلاء بقية حياتهم عيشة منعمة مترفة.

مؤسسة أوبرا وينفري: سيكون نصيبها بين 50 إلى 100 مليون دولار سنوياً، وهي تشمل البعثات التعليمية في كلية مورهاوس في أطلانطا، وتقديم المساعدات إلى المدارس في أفغانستان ودعم قطار الأنفاق «فريدوم سنتر» على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

شبكة أنجل: سيكون نصيبها 50 مليون دولار سنوياً، إضافة إلى التبرعات التي تصلها من محبي أوبرا والتي ستكون لصالح جمعيات المحتاجين على نطاق العالم نصيب منها كذلك.

مركز أبحاث الإيدز في جنوب أفريقيا.

المدارس والمكتبات في القارة السمراء لتعليم الفقراء والأطفال الأيتام، تقول أوبرا «سألني أطفالي في إفريقيا عما سيحدث لهم إذا أنا مت، فأريد طمأنتهم أنني لم أنسهم حتى بعد مماتي».

تأسيس كرسي باسمها بقسم الدراسات الإفريقية في كلية ويلسلي.

وقد اعترفت وينفري بأنها كانت تريد الالتحاق بجامعة ويلسي، لكنها اكتشفت أنها تعاني من سوء التمويل.

أما سيتدمان رجل الأعمال الناجح، ومؤلف كتاب «وينفري.. وربع قرن من العلاقة ا» فقد خرج صفر اليدين من تلك الثروة الطائلة، وقال أحد الأصدقاء المقربين منهما «لهذا السبب فهو لم يتزوجها أبداً أو يفكر في الزواج منها، فهو شخص ثري أيضاً وليس في حاجة لأموالها أما بالنسبة لأوبرا، فهي تريد أن تضمن أن ثروتها تذهب إلى الذين يستحقونها بعد رحيلها.

تقول أوبرا «بعد رحيلي» لن يجرؤ أحد على طرح السؤال «ماذا كانت تفعل تلك المرأة، وما دهاها؟ بل سيكون السؤال «من كانت تحب؟ ومن الذي كانت تعتني به؟... أريد أن أموت بعد تأمين الإجابات الصحيحة.

« أشعر أن بجهودي الحقيقية يستفيد منها أطفال العالم المحتاجون في التعليم والعلاج، وأريد تخفيف الضرر عن الأطفال الذين يعانون من الأيدز».

مكونات الثروة:

تتمتع أوبرا بثروة متنوعة تتكون من مجموعة أصول ذات قيمة عالية، منها:

قصر مونتسيتو في كاليفورنيا تقدر قيمته ب 100 مليون دولار.

فيلا مكونة من دورين في شيكاغو وتقدر قيمتها بأكثر من 5 ملايين دولار.

ممتلكاتها في ماوي بجزر الهاواي وتقدر قيمتها بأكثر من 32 مليون دولار.

مجموعة هاربو التي تضم دور عرض أفلام وشركات فيديو تدير برامج أوبرا وينفري والتي يشاهدها الناس في أكثر من 100 دولة.

قناة أوكسجين الفضائية التي تملك فيها أوبرا أسهماً عديدة.

عقد بقيمة 55 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات مع إذاعة فضائية.

مصريه جدا
2010-09-26, 12:50
سبحان الله انا سمعت قصتها قبل كدا منها

حتى اتكلمت على العنصريه وانها عانت منها كثير


بسبب التفرقه بين البيض والسمر فى اميركا


بس بجد سبحان الله بقت اشهر من النار على العالم


شكرا على القصه المفيده

ولو ان ده صعب يحصل فى وطنا العربى

بسبب الوسطه محدش بياخد مجهوده الحقيقى

نشيدة 23
2010-09-26, 14:20
مع ذلك و كل هذه الأموال إلا أن أوبرا ظل ت تعيش تعيسة لأنها لم تتزوج قط و لم تجد الحب الحقيقي و لم تكن أما


و لكن يجب أن نعترف بأنها مثال للمرأة المثابرة

salah suilh
2010-09-29, 15:59
سبحان الله انا سمعت قصتها قبل كدا منها

حتى اتكلمت على العنصريه وانها عانت منها كثير


بسبب التفرقه بين البيض والسمر فى اميركا


بس بجد سبحان الله بقت اشهر من النار على العالم


شكرا على القصه المفيده

ولو ان ده صعب يحصل فى وطنا العربى

بسبب الوسطه محدش بياخد مجهوده الحقيقى

شكرا على الرد الجميل
وجهة نظرك صحيحة فالمحسوبية لم تترك مجالا لذوي الكفاءات للبروز

salah suilh
2010-09-29, 16:08
مع ذلك و كل هذه الأموال إلا أن أوبرا ظل ت تعيش تعيسة لأنها لم تتزوج قط و لم تجد الحب الحقيقي و لم تكن أما


و لكن يجب أن نعترف بأنها مثال للمرأة المثابرة

شكرا على الرد
اوبرا باعمالها الخيرية لصالح الاطفال المحرومين على مستوى العالم اصبحت ام الجميح .
اوبرا ام لملايين الاطفال.