المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعتمرة الجزائرية قاومت حتى الإستشهاد


نايسي
2010-09-17, 09:39
تفاصيل مقتل سارة خطيب الجزائرية في مكة المكرمة

سارة تحفظ القرآن وتتقن 7 لغات ولا تستحق الموت بهذه الطريقة ! ؟ "


عرفت قضية اغتصاب وقتل الطفلة الجزائرية بمكة المكرمة عدة تطورات تتعلق خاصة بإصرار المعتمرين الجزائريين على شنق المتهمين علنا قرب مسجد عائشة، وأصر الجزائريون على ضرورة تنفيذ الحكم علنا قبل مغادرتهم البقاع المقدسة. وبالمقابل تدخل القنصل العام بجدة السيد صالح عطية لتهدئة الوضع ونجح في تفريق المعتصمين الجزائريين والمتجمهرين من مختلف الجنسيات الذين أظهروا تضامنا كبيرا مع والد الضحية.


وحسب جريدة الشروق الجزائرية فإن الفتاة الجزائرية البالغة من العمر 15 سنة استأذنت من والدها في ليلة الأربعاء وطلبت منه أن يسمح لها بتناول العشاء مع إمرأة تسكن في نفس الفندق، لكن بعد حوالي ساعة التقى والد الضحية المرأة وسألها عن ابنته فأخبرته بأنها لم ترها ليشرع بعدها في البحث عنها وأثناء تبليغ الأمن أخبره أحد المعتمرين بأنه تم العثور على جثة فتاة بالفندق المجاور ولما اطلع على الجثة تأكد بأنها ابنته.. وهو ما جاء أيضا في تصريح المكلف بالإعلام لدى مصالح الأمن بمكة المكرمة الرائد عبد المحسن الميمان، كما أوردت ذلك صحيفتا الوطن والرياض الصادرتين نهار أمس الخميس .. وقالت مصادر الشروق اليومي من مكة المكرمة أنه عند معاينة الجثة تبين بأن الضحية تعرضت للضرب وأصيبت بجروح في مختلف أنحاء الجسم، مما يؤكد تعرضها للاعتداء، كما صرح والد الفتاة السيد بومدين الخطيب بأن ابنته تمارس رياضة الطايكواندو وهي طالبة ثانوي ولها قدرة على المقاومة، ولا يمكن لأي شخص أن ينال منها بسهولة، ولذلك فهو يجزم أنها دافعت عن نفسها ولم تستسلم . وأما بعض المعتمرين الذين تحدثنا إليهم هاتفيا فإن الطفلة تكون قد أظهرت مقاومة شرسة وتمكنت من إصابة أحد المتهمين بكسر على مستوى الذراع. ومن جهته صرح الناطق الرسمي باسم شرطة مكة الرائد عبد المحسن الميمان أنه تم القبض على الأشخاص المشتبه في تورطهم في مقتل الفتاة وسيتم محاكمتهم شرعا، وفي حالة ثبوت الاعتداء سينالون جزاءهم. وبالرغم من هذه التصريحات إلا أن المعتمرين الجزائريين أصروا على ضرورة تنفيذ حكم الإعدام في حق المجرمين مع العلم أن المحتجين لم يغادروا الساحة المحاذية لمبنى الفندق إلا بعد تدخل القنصل العام بجدة السيد صالح عطية الذي أكد على دور القنصلية في الدفاع عن حقوق الجزائريين، كما صرح بأن القضاء سيأخذ مجراه وأن المجرمين سينالون جزاءهم وستتم معاقبتهم علنا وفق الشريعة الإسلامية .

* وعلى صعيد آخر علمنا بأن عائلة الضحية غادرت البقاع المقدسة وعادت إلى فرنسا لأن شقيق الضحية ملتزم بالالتحاق بالمدرسة، وقد أوكلت العائلة مصالح القنصلية لإجراء مراسيم الدفن بمكة المكرمة. يذكر أن الحادثة تزامنت مع احتجاز مئات المعتمرين الجزائريين بمطار جدة وعدم تمكنهم من العودة إلى أرض الوطن منذ خمسة أيام بسبب الخلل الحاصل في رحلات الخطوط الجوية الجزائرية الأمر الذي زاد في توترهم، حيث اجتمع عليهم وقع الجريمة وتأخر موعد العودة إلى ديارهم ..

* الصحافة السعودية الناطقة بالعربية ومنها الجزيرة والرياض لم تتطرق لحادثة الاغتصاب إطلاقا، ولكن جريدة "سودي غازيت" أو جريدة السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية قالت أن أحد الموقوفين وهو يمني الجنسية اعترف بأنه تابع الطفلة الضحية منذ رمضان أي منذ وصول عائلتها من فرنسا وحسب ذات الصحيفة فإن المشتبه فيهم هم عمال في الفندق اثنان من بنغلاداش واثنان من اليمن والأخيرين يبيتان في الفندق بصورة غير قانونية .. وتحوّلت الحادثة إلى مادة دسمة خاصة نهار أمس في كبريات المواقع العالمية الناطقة بالانجليزية ومنها موقع الفويسس الذي نقل صورة الضحية أثناء ارتطامها بسطح الفندق المجاور وقال إن الطفلة الضحية بعد أن هوت من الطابق العلوي للفندق الذي تقيم فيه سقطت على سطح فندق مجاور على رأس عاملين بنغاليين أيضا فأصابتهما بجروح.. وفتحت مواقع اسكندنافية مشهورة بعدائها للمسلمين لزوارها المجال لمهاجمة المسلمين بأبشع الأوصاف بينما لم تعر الصحافة الفرنسية أي اهتمام للحادثة رغم أن الضحية تقطن في فرنسا وسافرت عبر الخطوط الجوية الفرنسية.
*

الوالد الحقيقي للفقيدة المغدورة بولاية تلمسان


* " سارة تحفظ القرآن وتتقن 7 لغات ولا تستحق الموت بهذه الطريقة ! ؟ "

* * أنا من طلبت من صديقي التكفل بتربيتها في فرنسا، وكانت دائمة الاتصال بي

*
*
* لم يكن من السهل الحديث إلى محمد بن ويس الذي وجدناه في حالة نفسية جد منهارة، ليس فقط لفقدانه فلذة كبده، وإنما أيضا لفراقها عنه لما يزيد عن 10 سنوات كاملة، بعد مغادرة سارة أرض الوطن رفقة أمها لتعيش هنالك بمرسيليا، بعدما وجدت نفسها بمركز رعاية الأطفال، وهو ما جعل والد الفقيدة يطلب من صديق يومياته " خطيب " بأن يتكفل بها، حيث قام هذا الأخير بما عليه طيلة فترة تواجدها بفرنسا .
* يقول محمد البالغ من العمر 61 سنة، إن سارة لم تفارقه يوما منذ التحاقها بفرنسا من خلال المراسلات الإلكترونية، التي كان آخرها تلك التي بعثتها في بداية شهر أوت المنصرم، سارة الفتاة المتفوقة في دراساتها، كانت ـ كما قال عنها عمها عبد القادر ـ فتاةً موهوبة، تمكنت ـ رغم تواجدها بديار الغربة وبعيدا عن دفئ وعطف الأبو بعد إهمال والدتها لها ـ أن تحقق ما لم يستطع تحقيقه العديد من أقرانها، فقد حفظت 43 حزبا من كتاب الله الكريم في ظرف قصير، وتمكنت فوق كل هذا من إتقان 7 لغات.
* سارة يقول والدها محمد، إن دمها لن يذهب سدى، مطالبا السلطات الجزائرية بالبحث عن الحقيقة، متسائلا بكثير من الحسرة والحيرة "أين هو الأمن؟ ألسنا في أطهر مكان؟ ألم تكن ابنتي واحدة من ضيوف الرحمان؟ أريد الحقيقة.. حقيقة التواجد الأمني في مكة المكرمة!!؟"
* كلمات السيد بن ويس، التي جاءت ممزوجة بدموع انهمرت من عينه أضاف قائلا "أنا كاتب ومؤلف يسكنني إنسان رقيق، حنون، عاطفي، وهي مشاعر قاسمتني فيها سارة.. لقد كانت صورة طبق الأصل لشخصيتي، كانت تحب الحياة وتدعو إلى الإيمان بالله وقدره.. لقد كانت فتاة زاهدة في الدنيا.. وتحب الخير لجميع الناس ..." هكذا تحدث والد الفقيدة التي ولدت وترعرعت بحي الفتح بلدية عين تالوت شرق ولاية تلمسان، قبل أن ترحل إلى فرنسا لظروف عائلية يطول الحديث عنها، ولم يكن عمرها يتجاوز بعد الخمس سنوات، عندما تركت والدها واضطرت دون سابق معرفة لصغر سنها أن تغادر الجزائر رفقة والدتها، ومن يومها، لم تجد من نافذة تطل بها على والدها سوى العالم الافتراضي، بعدما ماتت كما قال والدها في العالم الواقعي، منذ رحيلها عنه.. فسارة المرحومة ماتت ميتتين، الأولى يوم سافرت إلى مرسيليا في طفولتها وموت الغدر بالبقاع المقدسة.. هكذا تحدث والد المرحومة الذي اعتقد أن الرسالة الإلكترونية التي جاءته من طرف صديقه، كانت مجرد كذبة ليعرف فيما بعد أن سارة فعلا قتلت وتعرضت لفعل إجرامي بشع، لا يمكن أن يسقط من ذاكرته مهما مر الزمن.
*

* بربارة: ننتظر نتائج التحقيق حول مقتل البنت الجزائرية بمكة

* أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة بربارة الشيخ أن قضية الفتاة الجزائرية التي قتلت في مكة المكرمة توجد الآن قيد التحقيق من قبل السلطات السعودية، لكنه بالمقابل أفاد بأن المعلومات تقول بأن الجاني يمني وليس من البنغال. وتجري التحقيقات لمعرفة ما إذا كان سبب الوفاة هو قتل ورمي الضحية من سطح الفندق أو تكون هي من ألقت بنفسها من أجل الخلاص من المجرمين.

* ولم يخض بربارة كثيرا في الموضوع باعتبار القضية قيد التحقيق، مع التأكيد على أن الجزائر لن تسمح في دم ابنتها.
*

* ولي أمر الطفلة سارة يسرد فاجعة مقتل ابنته :

* امرأة مجهولة اتصلت بابنتي قبل اختفائها

* سارة كانت متدينة ولا يمكنها الانتحار ولم نجد دماء كثيرة في مكان سقوطها

* سأكلف محاميا سعوديا بمتابعة القضية والإطلاع على نسخ محاضر التحقيق فيها

*
* اتصلت الشروق بولي المرحومة "سارة خطيب"، السيد "بومدين خطيب" وأجرت معه حديثا مطولا حول ملابسات الجريمة وما يحيط بها من حقائق، حيث كشف المتحدث بأن "سارة ليست ابنته بل يربيها عن طريق الكفالة التي منحته إياها السلطات الفرنسية كون والدها الحقيقي يقطن بتلمسان بالجزائر، لكنها تربت بين أحضانه منذ صغرها وسهر على تعليمها وتربيتها " .
* وتناول بالتفصيل فاجعته بالأراضي المقدسة، حيث قال إنه ليلة أول أمس ومباشرة بعد صلاة العشاء، تعرفت سارة على سيدة وتبادلت معها رقم هاتفها النقال، كما ضربا موعدا معا لتناول العشاء، إلا أنه ومنذ ذلك الوقت لم يظهر لها أثر، مما جعله يطلع مسؤولي الفندق باختفاء الطفلة سارة، حيث سارع مدير الفندق في عملية البحث عنها، وبعد فترة من الزمن قال بومدين خطيب وبنبرة حزينة أنه أطلع بالفاجعة، عقب العثور عليها ميتة بالفندق المجاور، حيث راح يتفقدها حسبه إلى أن وجدها جثة هامدة عليها آثار الدم التي لم تكن حسبه كمية كبيرة سوى بعض القطرات وجرح بالغ على مستوى القدم، كما أكدوا له بأنها سقطت من سطح الفندق الذي كانت تقيم به على ارتفاع ما يفوق 30 مترا، وهو ما جعل محدثنا يتساءل عن سر ترديد فكرة رمي نفسها أو سقوطها من أعلى الفندق، حيث قال للشروق "أيعقل أن ترمي نفسها من أعلى الفندق وجسمها يبقى سليما ومن علو قدره 30مترا"؟!! ... وهنا تعجب قائلا "أنا حسب معلوماتي فيزيائيا أي جسم يزن 70 كلغ وهو وزن المرحومة سارة يسقط من هذا الارتفاع يتهشم كليا، لكن الأمر الذي يحيرني أين باقي الدم"؟ !.. وهي التصريحات التي رددها وهو في حيرة من أمره دون أن يتهم أحدا بالتواطؤ أو التستر، لكنه قال " أنا أريد الحقيقة وفقط كيف ولماذا ماتت ابنتي؟ حتى وإنه ظهر راضيا بالقضاء والقدر إلا أن ذلك لم يمنعه من إلحاحه على معرفة الحقيقة " .
* وفي السياق ذاته، يطالب ولي سارة خطيب من السلطات السعودية أن تحقق وتدقق في التحريات لمعرفة الحقيقة والتوصل إلى كافة المعلومات خصوصا وأنه ولحد الساعة لا يعلم كيف ماتت ابنته، حيث لم يؤكد ولم ينف الوقائع المتداولة من قبل الصحافة بخصوص اغتصابها قبل وفاتها، كما لم يستبعد الفكرة، لكن الشيئ الذي حزّ في نفسه هو فرضية رمي نفسها من أعلى الفندق في ظل المعطيات المتعلقة بسلامة الجثة وقلة الدماء المتواجدة في المكان الذي عثر عليها به، وأيضا تناول بعض الصحافة الأجنبية خبر رمي نفسها بنفسها وهو ما لم يهضمه واعتبره أمرا غير صحيحا لأنه يعرف جيدا أخلاق ابنته المرحومة .
* وظهر كلام السيد خطيب معقولا جدا بخصوص استبعاد فرضية رمي نفسها بنفسها في المكان الذي تواجدت به، ومن أعلى الفندق نحو 30 مترا كون أن السقوط لو كان حقيقيا لكانت الجثة مهشمة على آخرها وظهور كسور متعددة بجسمها، ومحاطة ببركة من الدماء، إلا أن كل هذا حسبه لم يظهر وهو ما يفسر وقوع جريمة اغتصاب حتى الموت والتخلص من الجثة بطريقة مدروسة .
* وطالب ولي أمر سارة خطيب من السلطات السعودية التحقيق المدقق للتوصل إلى الحقيقة، وتخليصه من الكابوس الذي يدور برأسه، كما ينتظر منحه نسخة من محضر التحقيق للنيابة التي استدعته لسماع أقواله، حيث أكد بأنه سيكلف محاميا سعوديا لمتابعة القضية أمام العدالة، خصوصا وأن القضية لقيت تضامنا واسعا من قبل العرب والمسلمين من كل الجنسيات ماديا ومعنويا ووعدوا بالوقوف إلى جانبه في محنته .
*

من هي سارة خطيب؟



سارة خطيب هي فتاة جزائرية مقيمة بمرسيليا بفرنسا ولدت بتاريخ 1 أكتوبر سنة 1995 تدرس بالصف الثانوي السنة أولى، كانت دوما متفوقة في دراستها حسب والدها أو كفيلها بومدين، حيث ومنذ 4 سنوات تحصلت في نهاية كل سنة على تهنئات من المؤسسة التي تدرس بها كانت تأمل في أن تتخرج مستقبلا كطبيبة. هي فتاة متأدبة وخلوقة حسب والدها، دؤوبة على أداء فريضة الصلاة وملمة بحفظ القرآن الكريم كما أنها رحبت فورا ودون تردد، بفكرة أداء مناسك العمرة التي اقترحها عليها والدها بومدين خطيب.

مايليس
2010-09-17, 09:51
ربي يرحمها ويلهم دويها الصبر والسلوان
وينتقم من المعتدي

السوفي البربري
2010-09-17, 09:51
اللهم ارحمها برحمتك وعفوك

نايسي
2010-09-17, 09:53
ربي يرحمها ويلهم دويها الصبر والسلوان
وينتقم من المعتدي

آمين آمين يا رب العالمين

نايسي
2010-09-17, 09:54
اللهم ارحمها برحمتك وعفوك

آمين يا رب العالمين برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء

الباشـــــــــــق
2010-09-17, 11:42
انا لله وإنا اليه راجعون
نسأل الله المغفرة والرحمة للفقيدة ولذويها الصبر والسلوان

مكة المكرمة - تركي السويهري

«الطب الشرعي» يؤكد عدم تعرض الفتاة الجزائرية للاغتصاب

كشف التقرير الطبي الذي أعده الطبيب الشرعي بالعاصمة المقدسة عدم تعرض الفتاة الجزائرية للاغتصاب، وأن الفتاة تعرضت لكسور في العمود الفقري وكاحل القدم الأيسر عند السقوط من الدور السادس عشر بالعمارة التي تسكنها.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة مكة المكرمة الرائد عبدالمحسن الميمان إن التحقيقات مع المتهمين مازالت قائمة من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، مشيراً إلى أنه سيتم تصديق الاعترافات شرعا يوم غد (السبت) بعد الانتهاء من كل التحقيقات، مبيناً أن الوافدين يقيمان بطريقة غير نظامية في المملكة.

نايسي
2010-09-17, 13:57
انا لله وإنا اليه راجعون
نسأل الله المغفرة والرحمة للفقيدة ولذويها الصبر والسلوان

مكة المكرمة - تركي السويهري

«الطب الشرعي» يؤكد عدم تعرض الفتاة الجزائرية للاغتصاب

كشف التقرير الطبي الذي أعده الطبيب الشرعي بالعاصمة المقدسة عدم تعرض الفتاة الجزائرية للاغتصاب، وأن الفتاة تعرضت لكسور في العمود الفقري وكاحل القدم الأيسر عند السقوط من الدور السادس عشر بالعمارة التي تسكنها.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة مكة المكرمة الرائد عبدالمحسن الميمان إن التحقيقات مع المتهمين مازالت قائمة من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، مشيراً إلى أنه سيتم تصديق الاعترافات شرعا يوم غد (السبت) بعد الانتهاء من كل التحقيقات، مبيناً أن الوافدين يقيمان بطريقة غير نظامية في المملكة.

http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/39/www.hh50.com-Photos-Images-Expressions-Forums-0922.gif

الفارس الجدَّاوي
2010-09-17, 14:12
انا لله وإنا اليه راجعون
نسأل الله المغفرة والرحمة للفقيدة ولذويها الصبر والسلوان

مكة المكرمة - تركي السويهري

«الطب الشرعي» يؤكد عدم تعرض الفتاة الجزائرية للاغتصاب

كشف التقرير الطبي الذي أعده الطبيب الشرعي بالعاصمة المقدسة عدم تعرض الفتاة الجزائرية للاغتصاب، وأن الفتاة تعرضت لكسور في العمود الفقري وكاحل القدم الأيسر عند السقوط من الدور السادس عشر بالعمارة التي تسكنها.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة مكة المكرمة الرائد عبدالمحسن الميمان إن التحقيقات مع المتهمين مازالت قائمة من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، مشيراً إلى أنه سيتم تصديق الاعترافات شرعا يوم غد (السبت) بعد الانتهاء من كل التحقيقات، مبيناً أن الوافدين يقيمان بطريقة غير نظامية في المملكة.
السلام عليكم:
لقد ماتت دون نفسها و عرضها، فنحتسبها لدى الله شهيدة. اللهم ارحمها و اجعلها من الشهداء و احشرها في زمرة خير الأنام محمد عليه الصلاة و السلام، اللهم و خذ بثأرها ممن ظلمها، و استر على بناتنا ونسائنا و كافة بنات و نساء المسلمين يا رب العالمين.

نايسي
2010-09-17, 19:38
http://files.fatakat.com/2010/4/1271244366.gif

نايسي
2010-09-17, 19:39
http://3.bp.blogspot.com/_bnpSv1YTVMs/S68HPQsYwLI/AAAAAAAAFGk/UySJdAz9L5Y/s1600/hf809447.jpg

نايسي
2010-09-17, 19:40
http://farm3.static.flickr.com/2641/3776350412_24d152c907.jpg

نايسي
2010-09-17, 19:41
http://nasr88.files.wordpress.com/2009/03/normal_d8a7d986d8a7_d984d984d987_d988d8a7d986d8a7_ d8a7d984d98ad987_d8b1d8a7d8acd8b9d988d986.jpg

أمال2008
2010-09-17, 19:42
ربي يرحمها و يلهم والديها الصبر و السلوان

نايسي
2010-09-17, 19:47
http://img47.xooimage.com/files/e/6/1/condoleances2-13e0177.jpg

نايسي
2010-09-17, 19:59
http://www.masrawycafe.com/des/sama.jpg

http://www.masrawycafe.com/des/sama.jpg

http://www.masrawycafe.com/des/sama.jpg

الباشـــــــــــق
2010-09-17, 20:06
السلام عليكم:
لقد ماتت دون نفسها و عرضها، فنحتسبها لدى الله شهيدة. اللهم ارحمها و اجعلها من الشهداء و احشرها في زمرة خير الأنام محمد عليه الصلاة و السلام، اللهم و خذ بثأرها ممن ظلمها، و استر على بناتنا ونسائنا و كافة بنات و نساء المسلمين يا رب العالمين.

قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : "من مات دون أرضه فهو شهيد، ومن مات دون عرضه فهو شهيد، ومن مات دون ماله فهو شهيد" رواه الترمذي

مارس
2010-09-17, 20:07
جريدة سعودية
مكة المكرمة:

كشف تقرير الطبيب الشرعي بالعاصمة المقدسة عدم تعرض الفتاة الجزائرية للاغتصاب باستثناء كسور في العمود الفقري وكاحل القدم الأيسر بسبب سقوطها من الدور السادس عشر على سطح فندق آخر أقل انخفاضا.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان لـ"الوطن" إن التحقيقات مع المتهمين مازالت قائمة من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام وسيتم تصديق الاعترافات شرعا قريبا، مؤكدا أن الوافدين اللذين تم القبض عليهما (من جنسية عربية) يقيمان بطريقة غير نظامية في البلاد وأن هناك قرائن تشير بالفعل إلى علاقة أحدهما مع الفتاة.
من جهة أخرى تكشفت حقائق جديدة في القضية تشير إلى أن الفتاة البالغة من العمر 15 عاما هي لاعبة كاراتيه وتجيد الدفاع عن نفسها ومن المستبعد السيطرة عليها بسهولة.
وقالت مصادر في الفندق الذي نزلت فيه الأسرة إنه فيما يبدو أن هناك علاقة رومانسية مع أحد العاملين (المقبوض عليهم) والفتاة التي اعتادت الخروج من غرفتها مساء للذهاب لتناول العشاء مع المسنة (معتمرة جزائرية) في الأدوار العلوية، وفي مساء الثلاثاء الماضي وحين افتقدها والدها أبلغ مدير الفندق فكلف الأخير أحد العمال (العامل الآخر المقبوض عليه) بالبحث عنها في الدور السادس عشر الخالي من النزلاء وتم البحث عنها في الغرف، في تلك الأثناء اختفى الثلاثة عن الأنظار، وماهي إلا لحظات حتى سقطت الفتاة من الدور السادس عشر إلى الدور الثاني عشر في الفندق المقابل وسط أربعة عمال بنجلاديشيين كانوا يتناولون طعام العشاء فسارع أحدهم بإبلاغ الجهات الأمنية وإسعاف الفتاة التي فارقت الحياة في المستشفى، فيما قامت إدارة الفندق بالقبض على العامل المشتبه بعلاقته بالفتاة وتسليمه للجهات الأمنية.
إلى ذلك غادر كامل الفوج الذي قدمت معه الفتاة وأهلها بما في ذلك المرأة الكبيرة في السن التي كانت الفتاة تدعي الصعود إليها وحاولت استثارة المعتمرين الجزائريين للتجمهر عند الفندق.
وكانت الفتاة وقبل الصعود إلى الدور السادس عشر قد قبلت والدها على رأسه وكأنها قبلة الوداع.
يشار إلى أن "الوطن" قد نشرت أمس خبرا حول تطويق الأمن لتجمع معتمرين جزائريين في منطقة الغزة للمطالبة بالتحقيق في تعرض الفتاة للسقوط من أحد الفنادق السكنية بحي الغزة على سطح فندق آخر.

نايسي
2010-09-17, 20:22
http://img401.imageshack.us/img401/4525/984tf0.gif

مارس
2010-09-17, 20:23
http://farm4.static.flickr.com/3022/2809035358_953766d90d_z.jpg?zz=1

نايسي
2010-09-17, 20:31
لم تنل الجريمة النكراء التي راحت ضحيتها سارة الفتاة المهاجرة، ذات الأصول الجزائرية، حقها من الاهتمام الإعلامي العربي وحتى الغربي. الجريمة التي تعتبر سابقة خطيرة نظرا لعدة أسباب منها مكان وقوعها بأشرف وأأمن بقعة في العالم هي مكة المكرمة، إلا أن حادثة اغتصاب ومقتل فتاة بريئة بكل برودة دم وفي مكان آمن في فندق بمكة المكرمة مرت مرور الكرام ولم تنل الحد الأدنى من الاهتمام والتغطية الإعلامية عبر الفضائيات العربية التي تدعي مواكبتها لكل شاردة وواردة عبر العالم.

لقد لوحظ منذ اليوم الأول لوقوع الجريمة التعامل السلبي والتجاهل الكلي لقناة إخبارية ''كبيرة'' مثل ''الجزيرة'' لحادثة الاغتصاب والقتل البشعة في تصرف مريب للقائمين على شؤون الفضائية القطرية وهي التي لا تفوت التطرق لأي خبر مشين يخص الجزائر. ''الجزيرة'' لم تتطرق للخبر ولو عبر شريطها المكتوب الإخباري الذي أورد مقتل 3 أشخاص في سيول بنغلاديش المعروفة بمثل هذه الحوادث الطبيعية.
وعلى غرار ''الجزيرة'' الشيء نفسه مع قناة ''العربية'' التي تطرقت باحتشام كبير للجريمة النكراء، حتى وإن تعامل العربية ببرودة له تفسير بحكم أن قناة العربية تابعة للنظام السعودي وخطها الافتتاحي يفرض عليها عدم الترويج لخبر مثل هذا بحكم وقوعها بالأراضي السعودية.
تعامل الإعلامي العربي والأجنبي أثار استغرابا كبيرا لدى الشارع الجزائري الذي لولا بعض الجرائد المكتوبة لما كانت له فرصة سماع خبر الجريمة النكراء. لكن في واقع الحال لا يمكن أن نلقي لوما زائدا على الإعلامي العربي والأجنبي وهذا لسبب بسيط هو أنه حتى الإعلام الرسمي والعمومي في الجزائر كان له المنطق نفسه والتعامل نفسه مع حادثة مقتل البريئة سارة.
ولحد كتابة هذه الأسطر لم تتطرق نشرات الأخبار باليتيمة إلى حادثة مقتل الفتاة الجزائرية ولو بشكل مقتضب في إطار الخبر العادي، مما يطرح علامة استفهام كبيرة لمفهوم الإعلام العمومي، وما هي الأسباب الحقيقية التي تجعل من جهاز ممول من أموال الشعب أن يتجاهل حادثا مأساويا بهذا الحجم.

الامل المشرق
2010-09-18, 00:19
ربي يرحمها ان شاء الله

عكس التيار
2010-09-18, 06:26
الحمد لله المجرمون اعاجم

le physicien
2010-09-18, 08:02
الطامة الكبرى هي الصحف السعودية والتي اتهمت الطفلة في عرضها
ولكن مانلومش السعوديين انا نلوم حكومتنا اللي ضااربة النح وكانه اللي ماتت قطة ....

نايسي
2010-09-18, 19:33
بعد أن زورت الصحافة السعودية الوقائع الحقيقية وطعنت في أخلاق الضحية
التحقيق يطلق سراح الآسيويين ويبرئهما من دم الفتاة الجزائرية "سارة"

أطلقت هيئة التحقيق بالسعودية أمس الجمعة صراح العاملين الآسيويين بعد الانتهاء من التحقيق معهم ، هذا ما جاء في صحيفة الرياض السعودية التي زعمت بأن التحقيق أكد ثبوت عدم صلة الاسويين بالقضية ، وأنهما فوجئا بسقوط الفتاة عليهما في سطح الفندق المقابل ومن المتوقع أن تنهي الهيئة –حسب ذات الصحيفة- هذا اليوم السبت التحقيقات وتصدق اعترافات الوافدين شرعاً لإسدال الستار على فصول القضية .

*
ونشرت صحيفة الرياض على صفحاتها صورا لموقع الجريمة بالفندق والمكان الذي سقطت منه الفتاة ،ووضعت بين الصور المنشورة صورة توضح وجود حجارة من الطوب على بعضها البعض ، من اجل تضليل الرأي العام بان الفتاة سارة البالغة من العمر 15 هي من قامت برمي نفسها من على الصور .
#
ونسبت صحيفة الوطن بالسعودية أقوالا لا منطق لها لأب الضحية "سارة بنويس صالح"، وقامت الصحيفة بالطعن في أخلاق الضحية من دون رحمة قائلة أن أبو "بنويس" بالتبني ومطلق والدتها، و بناء على اعترافات أخيها الصغير، اتضح له أنها كانت تتحدث مع فلان (...) وفلان (...) وفلان (...)، دون أن يسمي أحداً. مضيفاً أن العاملين في الفندق أبلغوه بعد الوفاة، بأن ابنته كانت تتحدث مع عدد من الأشخاص. معتبراً أن الواجب الديني والأخلاقي وواجب المهنة، كان يفرض على هؤلاء العاملين أن يبلغوه بذلك، قبل الوفاة.
#
وفبركت الصحيفة حيثيات القضية كاملة ونقلت تصريحات خطيرة عن أب الضحية بالتبني وذكرت بان والدها التقى بالصدفة بالسيدة المسنة، وأنه سألها عن ابنته، لكنها فاجأته بقولها إنها لم ترها، وإن الفتاة لم تحضر عندها نهائياً، وهو ما دفعه إلى استنفار مدير الفندق والعمال والطلب منهم البحث عن ابنته. وعلى ضوء ذلك أمر مدير الفندق أحد العمال بالتوجه إلى الطابق العلوي الأخير في الفندق، والخالي من النزلاء، للبحث عن الفتاة، وهناك على ما يبدو، شعرت الفتاة بما يجري، ولخوفها فضلت النزول عن سطح الفندق وتسلق الجدران، بدلاً من استخدام الدرج أو المصعد، خوفاً من أن يشاهدها أحد.
#
وذكرت جريدة الوطن السعودية بعض القرائن لرفع التهمة عن المتهمين الاسيوين وتوجيه اتهامات خطيرة للضحية تمس بأخلاقها قائلة " أن الفتاة حينما أرادت النزول من على سطح الفندق وضعت 3 طوبات من الطوب الأحمر لمساعدتها على الصعود على جدار السطح ثم النزول إلى سطح الفندق المقابل. ويرجح أن الفتاة كانت تحاول النزول عن السطح فسقطت، وهو ما يعني استبعاد فرضية دفعها أو إلقائها بالقوة من قبل شخص أو مجموعة أشخاص آخرين. و أن الفتاة مع ظلام الليل تراءى لها بالخطأ قرب المسافة، وأنه باستطاعتها القفز أو الوصول إلى سطح الفندق المقابل، بهدف الاستدارة والعودة لفندقها دون أن يشعر بها أحد".
#
وبهذا تحاول المواقع السعودية بطريقة أو بأخرى تلصيق التهمة بالضحية التي فارقت الحياة وغلق ملف القضية مبهما ، وتحويل الشكوك عن العاملين الاسيوين بالطعن في اخلاق الضحية وهي تؤدي العمرة في بيت الله الحرام .

http://www.echoroukonline.com/ara/national/59638.html

نايسي
2010-09-18, 19:34
إن تلفيق رواية ، واختلاق سيناريو للأحداث للتغطية على الجريمة أمر غير مقبول في بلد تحج إليه القلوب والأرواح المؤمنة خاصة ومسألة العمالة الآسيوية أصبحت تطرح مشكلة حقيقية بعد الاعتداء على الطبيبة الكويتية
يجب أن يتحقق العدل ، وتأخذ السلطات السعودية الإجراءات الحازمة لأنها ليست مسؤولة فقط عن مواطنيها ، ولكن عن جميع المسلمين الوافدين إليها ...وهذه القضية لا بد أن تحث المسؤولين هناك على معالجة القضية بحزم حتى لا يفكر العمال البنغلادشيين وغيرهم أنهم صاروا قوة فوق القانون .

نايسي
2010-09-18, 19:36
الا لعنة الله على الظالمين--- الا لعنة الله على الظالمين--- الا لعنة الله على الظالمين---حسبنا الله و نعم الوكيل------ و الله ربي يخرجها فيكم------- ربي يفضحكم كما اتهمتوها فشرفها-----هذي نسخة مطورة من حادثة الافك-------- الزمان يعيد نفسه-------- و ان لنصر الله لات و حسبنا الله و نعم الوكيل

رملاك
2010-09-18, 19:38
ربي يرحمها ويلهم دويها الصبر والسلوان
وينتقم من المعتدين
سلااااااااام.........

نايسي
2010-09-18, 19:39
قال الله تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ

ايمن جابر أحمد
2010-09-18, 19:56
السؤال الحقيقي المطروح هو :
أريد الحقيقة.. حقيقة التواجد الأمني في مكة المكرمة!!؟"
اليوم سألت الكثير من المعتمرين الذين عادوا إلى الوطن
أكدوا حقيقة الوفاة و أكدوا ظاهرة السرقة في مكة المكرمة
السسب حسبهم يعود إلى غياب الصرامة والانضباط اللذين عودنا عليهما النظام السعودي
وكثرة العمالة الأسيوية ساهم في نشر مثل هذه الأفات الخطيرة إن لم يتداؤكونها
فلن آمن مكان على وجه الأرض آمنا بعد الآن
رحم الله الفقيدة وغفر لها وأدخلها الجنان
وألهم ذويها الصبر والسلوان

الباشـــــــــــق
2010-09-18, 20:12
[size="6"][color="red"][u]
وبهذا تحاول المواقع السعودية بطريقة أو بأخرى تلصيق التهمة بالضحية التي فارقت الحياة وغلق ملف القضية مبهما ، وتحويل الشكوك عن العاملين الاسيوين بالطعن في اخلاق الضحية وهي تؤدي العمرة في بيت الله الحرام .

http://www.echoroukonline.com/ara/national/59638.html

ما كنت أود أن تصل الى هذا الاستنتاج أخي نايسي ، فالمجتمع السعودي ذاق الامرين من هذه العمالة الاسوية ، والمنتديات السعودية والكتاب السعوديين يطالبون قبل غيرهم برحيل هذا الكابوس الجاثم على صدورهم ، ولا اعتقد انهم في مقام الدفاع عنهم ، والموضوع اخي الكريم اكبر من ذلك ، والله مافيه انسان سعودي او غير سعودي في قلبه ذرة من ايمان يرضى بما حدث لسارة ، دعو عنكم الشكوك وشحن النفوس فالمصاب مصاب الجميع بدون استثناء

م.عبد الوهاب
2010-09-18, 20:20
السؤال الحقيقي المطروح هو :
أريد الحقيقة.. حقيقة التواجد الأمني في مكة المكرمة!!؟"
اليوم سألت الكثير من المعتمرين الذين عادوا إلى الوطن
أكدوا حقيقة الوفاة و أكدوا ظاهرة السرقة في مكة المكرمة
السسب حسبهم يعود إلى غياب الصرامة والانضباط اللذين عودنا عليهما النظام السعودي
وكثرة العمالة الأسيوية ساهم في نشر مثل هذه الأفات الخطيرة إن لم يتداؤكونها
فلن آمن مكان على وجه الأرض آمنا بعد الآن
رحم الله الفقيدة وغفر لها وأدخلها الجنان
وألهم ذويها الصبر والسلوان


سنسعى جاهدين لرفع اللبس على هذا الامر المشين الذي حسب البعض من الخلق أن بني أدم ليسوا خطاءين ، بل سأقول لهم الفاحشة في مكة و في غير مكة و قد سبق و قلت بأنه لولا رأى الناس أجمعين مجريات ما حدث لكان مآل من أرادوا لها ولوالدها التنكيل الحجب و دونها لم نسمع بالكثير الكثير

و ستسمعون ما يكذبه العقلاء و يصدقه المجانين

هذا يحدث في القرن الواحد و العشرين

ان الناس اليوم قاب قوسين أو ادنى من الشك حتى في إنسانيتهم ولولا كتاب الله و سنة نبيه لمازلنا نعتقد اننا قردة خاسئين و تطورنا كما يقول الملحدين

حتى القردة لها نظام

فأين نظامنا

حتى المقدسات عند الكفار و لها حرمتها
فأين جرمة القدس و البيت الحرام

أنهم أحفاد القرن الواحد و العشرين لا يستطيعون حتى الدفاع عن مقدساتهم ، و مازال الخلق يبكي لفراق عمر و صلاح الدين
و كأن الدنيا لم تخلق الا لعصرهم

فأين عصركم

و كأن الذي سمع مثل هذا القول انتفض لأجل لا شيء

فمتى سننتفض


نحن نعرف بان الذي حدث سواء كان على خطأ أو بينة
فأين الذي يحيد بين هذا و ذاك

فالله قد جعل الأسباب و بالأسباب تكون (كن) فيكون ما أراد الله ان يكون

فأين الصبر و الروية و الإيمان و الإنسانية و القانون الرباني

نحن نسير كالبهائم في وقت لا نصدق أنفسنا أننا فيه

تعيش الناس رمضان كالملائكة

و حين ينقضي الشهر تراهم شياطين إلا من رحم ربي

فمن منا المخطئ و من هو الذي على صواب

اسئلة متعددة و جوابها واحد

و هو

سخط الله قد حلاّ علينا في هذه السنين كسنين القحط و تيه موسى مع قومه أربعين
إننا تائهين في تصديق ما نحن عليه و هو السخط بعينه و لكننا لا نعلم كالموت هو حقيقة و نحن سائرين اليه لكننا لا نصدق أننا ميتون حتى تصل الحلقوم و يكون الاوان للتوبة قد فات و مرة علينا بسلام .

لم نجد بعد ضالتنا

و لن نجدها حتى نرفع رؤوسنا امام بني اسرائيل

فما دامت اسرائيل تعشش فوق رؤوسنا سنتربص حتى يأتينا العذاب بغتة و لا ندري كيف سيكون

سواء تجبر السلاطين و الرؤساء علينا
أو الفيضانات أو الجوع و عذاب الدنيا و هو ليس بهين علينا

تربصوا أن الموت سيمس كل من عليها و لو بعد حين

رحم الله المعتمرة لبيت الله و ألهم ذويها الصبر و السلوان

و لا حول ولا قوة الا بالله

نسيم الجود
2010-09-18, 20:25
انا لله وإنا اليه راجعون
نسأل الله المغفرة والرحمة للفقيدة ولذويها الصبر والسلوان

الباشـــــــــــق
2010-09-18, 20:36
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمك يا أبنتي سارة ويسكنك فسيح جناته وينصرك على من اغتال برائتك

هبة العلم
2010-09-18, 20:51
ربي يرحمها ودمها ما يروح باطل

nina_16
2010-09-18, 20:52
إن لله و إن إليه راجعون

نايسي
2010-09-18, 21:12
http://albetaqa.jeeran.com/azkar21.jpg

نايسي
2010-09-19, 13:47
كشف مدير إدارة الطب الشرعي في مكة المكرمة يوم أمس، الدكتور عبد العزيز مليباري، أن الفريق الطبي الشرعي شرع بأخذ عينات من جثة الفتاة الجزائرية سارة خطيب، التي توفيت أخيرا في مكة المكرمة، للتأكد من تعرضها للاغتصاب من عدمه، وذلك من أجل إنهاء حالة الجدل القائمة حول ما تعرضت له سارة، 15 عاما، قبل وفاتها في ظل ترديد مزاعم سعودية، بأن القضية لا تتعلق لا باغتصاب أو بجريمة قتل.
وقال مليباري في تصريحات نقلتها صحيفة عكاظ السعودية يوم أمس أن "الحيوانات المنوية تبقى على قيد الحياة في أي امرأة لمدة 72 ساعة وتموت بعدها، لكنها تبقى ما لم تغتسل، مشيرا إلى أن الطب الشرعي باشر موقع الحادثة فور وقوعها وكشف على الجثمان وتبين مبدئيا أن الفتاة تعرضت لعدة كسور في القدمين والرأس وكدمات متفرقة إثر شدة الارتطام بالأرض، وهنا لم يشر المتحدث إلى قول المحققين في البداية إنهم يشككون في تعرض الضحية للاغتصاب، قبل نفي الرواية أصلا، بطريقة غريبة في الساعات التي تلت احتجاج المعتمرين الجزائريين والعرب.
وبين مدير إدارة الطب الشرعي، بحسب ما نقلته "عكاظ" دوما، أن التشريح سيحدد العديد من الأسباب التي أدت للوفاة، إضافة إلى الكشف على القدمين والأكتاف وبقية أجزاء الجسم للتأكد من تعرض الفتاة للاغتصاب من عدمه، إذ أن التشريح والكشف الطبي يوضح تخثرا دمويا وكدمات جلدية في أجزاء معينة في حالة دخول الفتاة في محاولات للدفاع عن نفسها.

...... يتبع

تَــــــيْمَـــــآءْ ,
2010-09-19, 13:50
ان لله وان اليه راجعون ربي يرحمها
وربي يسكنها فسيح جنانه
وربي يسترنا ويحفظنا

نايسي
2010-09-19, 13:51
# وأشار مليباري إلى أن مهمات فريق الطب الشرعي تكمن في ضرورة أخذ عينة من الدم وتحليلها لكشف تعرض الفتاة للسموم أو أية مواد مخدرة، موضحا أن تحليل السموم يجرى في حالات السقوط واشتباه الانتحار، قائلا: "مثل هذه التحاليل تعتبر من ثوابت العمل الطبي في الطب الشرعي".
# وفي سياق محاولة الإعلام السعودي بإيعاز من جهات أمنية، ربط الحادثة بقصة غرامية مفاجئة، قال مصدر سعودي وصفته الجريدة بالمطلع، دون أن تكشف هويته، إنّ المتهم الرئيس في قضية الفتاة الجزائرية، ويدعى عمار من جنسية يمنية أفاد أثناء التحقيق بأنه يعرف الفتاة منذ أواخر رمضان ولكنه لم يقتلها، وفي محاولة منها لتأكيد فرضية وجود علاقة عاطفية بين الضحية وبينه، سردت وسائل الإعلام السعودية جزءا من تصريحات هذا العامل، التي قال فيها: "تعرفت على الفتاة الجزائرية قبل أيام ولم أكن أحمل في داخلي أية نوايا دفينة لقتلها أو إيذائها، وقد التقيت بها الليلة التي سبقت الحادثة وقمت بتحديد موعد للجلوس سويا في إحدى الغرف في أعلى الفندق الذي أعمل فيه وتقطنه البعثة الجزائرية واشتريت وجبة عشاء وتناولنا الوجبة سويا وتجاذبنا أطراف الحديث في عدة أمور متفرقة"، وأوضح المصدر أن شخصا آخر من جنسية يمنية يدعى جلال كان يعمل في تحميل وتنزيل أغراض ومستلزمات النزلاء، سمع أثناء تواجده في استقبال الفندق عن اختفاء الفتاة منذ ساعات، مما دفعه للبحث عنها، وعند صعوده للطابق العلوي بغية الاسترخاء قليلا ومن ثم البحث عن الفتاة تفاجأ بوجودها لدى عمار.
وأفاد المصدر ذاته أن جلال ذكر لرجال التحقيق أنه تفاجأ بجلوس عمار بالملابس الداخلية وبجانبه الفتاة وهي تلبس بنطالا وفانيلة! ودخل مع عمار في جدال واسع مطالبا بضرورة إخراج الفتاة، إذ أن ذويها يبحثون عنها، وذكر المصدر أن جلال قال في التحقيقات إن عمار طلب منه عدم التدخل وعدم الإفصاح عن مكانها، مما دفع جلال للدخول في مشاجرة مع عمار من أجل تسليم الفتاة لذويها، وخلال تطور الشجار طالب عمار من الفتاة مغادرة الغرفة هروبا من ذويها قبل مجيئهم والعثور عليها عنده. وقال المصدر ذاته إن جلال نزل إلى بهو الفندق تاركا عمار في غرفته ووجد ولي الفتاة ومسؤول الاستقبال في حديث مع عامل آسيوي يبلغ عن سقوط فتاة في سطح الفندق المجاور، وخلال ذلك أبلغ جلال إدارة الفندق بأن الفتاة لدى العامل عمار في الطابق العلوي، وأفاد المصدر أن ولي الفتاة وعددا من أقاربه صعدوا إلى سطح الفندق المجاور ووجدا الفتاة ملقية على الأرض مما دفع الجميع إلى الإبلاغ عن الحادثة، وعلى الفور باشرت أجهزة الأمن الموقع وقبضت على اليمنيين عمار وجلال، إضافة إلى بنغلاديشيين كانا في مهمة إصلاح عطب أصاب الطبق الهوائي في سطح الفندق.
وهنا تطرح عدة أسئلة لم تجب عليها الجريدة السعودية وهي: لماذا تم انتقاء جزء من التحقيق وتسريبه للصحافة بشكل يورط الضحية في علاقة غرامية مزعومة!؟ ولماذا يخبر العامل جلال عن ابن بلده عمار، بتواجد الفتاة لديه، خصوصا بعدما علم بوفاتها! ثم كيف لم تكشف الجهات الأمنية السعودية عن ملابس الفتاة أثناء وفاتها إلا بعد نسج خيوط القصة الغرامية بينها وبين عامل يمني!؟ ولماذا القفز على فرضية لا شرعية هؤلاء العمال؟ وكيف يقال بأن العمال البنغلاديشيين، كانوا يتعشون مرة على السطح ومرة ثانية أنهم كانوا يصلحون هوائيا مقعرا!؟ ولماذا لم ينتبهوا لسقوط الفتاة عليهم، خصوصا أنها كانت ستصرخ في حال رميها أو قيامها بذلك عمدا!؟
... يتبع

نايسي
2010-09-19, 13:55
# من جهته، قال الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان: "فريق التحقيق الجنائي في الشرطة حقق مع كافة المقبوض عليهم، وقد تم تسليم ملف الحادثة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام ممثلة في دائرة التحقيق في قضايا الاعتداء على النفس".
# إلى ذلك، أوضحت مصادر مطلعة أنه من المتوقع تحويل المتورطين في مقتل الفتاة الجزائرية إلى المحكمة العامة في مكة المكرمة خلال الأسبوع الجاري
# لتصديق اعترافاتهم شرعا.
في الوقت الذي أشارت فيه جريدة الرياض أمس إلى أن هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة ممثلة في إدارة قضايا الاعتداء على النفس أطلقت بعد مغرب الجمعة العاملين الآسيويين بعد الانتهاء من التحقيق معهما، وقد قامت "الرياض" بزيارة لمقر الفندق الذي شهد الواقعة ووقفت على موقع سقوط الفتاة والتقطت عددا من الصور داخل الفندق إضافة إلى المكان الذي وقعت منه.

* القنصل الفرنسي دخل على الخط وطالب بتقرير محايد عن التحقيقات
* هدّد يوم أمس السيد محمد بن ويس، والد الطفلة سارة التي لقيت حتفها في مكة المكرمة الثلاثاء الماضي، بمقاضاة جميع وسائل الإعلام السعودية أو الدولية التي تحاول تلويث سمعة ابنته ونسج قصص وصفها بالخيالية، حول علاقات عاطفية تكون سارة قد ربطتها خلال فترة إقامتها بالسعودية، وأدت إلى وفاتها بشكل تراجيدي .
* وقال السيد محمد بن ويس، المقيم في عين تالوت بتلمسان، في تصريح للشروق، إن الأمن السعودي ومعه جهات إعلامية نافذة، يحاولان من خلال بث هذه المغالطات "التغطية على إدارة الفندق الذي وقعت فيه الجريمة ومسؤوليتها، خوفا من تشويه سمعته، أو التأثير على أرباحه ونشاطه التجاري "، متسائلا في هذا الصدد : " كيف يسمحون لأنفسهم بتلويث سمعة ابنتي القتيلة مقابل إنقاذ أرباح فندق سياحي في مكة؟ ".
* وفي السياق ذاته، كشف المتحدث للشروق أن القنصل الفرنسي دخل على خط المطالبين بحقيقة ما وقع لسارة التي تحوز الجنسية الفرنسية أيضا، وذلك من دون إهمال الدور الجزائري على حدّ قوله، مبينا أن الجهات المذكورة آنفا ستطالب بتقرير محايد للطب الشرعي، ولن تكتفي بالتقرير السعودي، ولا بنتائج التحقيق الأمني المحلي الذي يحاول، بحد وصف والد سارة، " طمس الحقيقة وتوجيهها نحو أماكن أخرى ".
* وأكد السيد بن ويس أيضا استغرابه تماما للرواية التي يسردها الإعلام السعودي يوميا نقلا عن جهات التحقيق هناك، متسائلا "كيف لم يتم حتى الآن الحديث عن غياب الدم في مكان سقوطها بشكل كبير، رغم أنها هوت من علوّ يبلغ 30 مترا، ثم إن العلاقات العاطفية التي قيل إن سارة أقامتها مع عمال هناك، تبدو في غاية الغرابة والإسفاف، ذلك أن والدها بالتبني، السيد بومدين خطيب، رجل صالح، ويعرف كيف يراقب ابنته، ولم يكن ليسمح لها بأن تبتعد عن ناظريه دقيقة واحدة، كما أن ثقته فيها كبيرة جدا"بحسب كلام السيد محمد بن ويس. هذا الأخير، نفى أيضا ما تردد عن مغادرة جميع الوفد المرافق لسارة، مكة المكرمة، وقال بأن ولي أمرها بومدين ما يزال هناك، ينتظر نتائج التحقيق وتقرير الطب الشرعي، ولم يترك مسرح الجريمة مثلما حاولت بعض وسائل الإعلام السعودية الترويج لذلك، للتدليل ربما على صحة مزاعمها، بعدما نقلت عنه تصريحا غريبا بقوله إن ابنته كانت تتحدث مع فلان وفلان ... وهنا يقول السيد بن ويس :
* " عيب ما يدعونه على فتاة ميتة، ألا يخافون الله؟ كيف تسمح لهم ضمائرهم بالادعاء على ابنتي وهي بين يدي بارئها، وقد لقيت حتفها غدرا بقرب بيته الحرام "؟ !!
* "إنني لا أريد غير الحقيقة"هكذا قال لنا محمد بن ويس، مضيفا بأن آخر مكالمة هاتفية أجراها صبيحة أمس مع ولي الضحية، بومدين خطيب بمكة المكرمة، لم تطمئنه بخصوص الوصول إلى تلك الحقيقة المرجوة من الجانب السعودي، آملا أن تتحرك الجهات العليا في البلاد، لإنقاذ سمعة ابنته وإنصافها وعدم التخلي عن ملاحقة قاتليها .

*


* راسل القنصل العام بجدة وأكد متابعة الحكومة الجزائرية للقضية :
* وزير الجالية يأمر بإيفاده بجميع ملابسات وفاة " سارة " بمكة
*

* وجه حليم بن عطاء الله، كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية المقيمة بالخارج تعليمات للقنصل العام للجزائر بجدة للتنسيق مع السلطات السعودية وإيفاده بجميع حيثيات وملابسات قضية وفاة الفتاة الجزائرية "سارة بن ويس" بمكة المكرمة، مؤكدا اهتمام الحكومة الجزائرية بالقضية والتزامها ببذل جميع الجهود لضمان حماية و رعاية الرعايا الجزائريين أينما وجدوا فضلا عن متابعته الشخصية لمستجدات التحقيق وتطور معطيات القضية .
* ودعا حليم بن عطاء الله في بيان رسمي الجالية الجزائرية المقيمة في المملكة العربية السعودية بالتحلي بالهدوء والتريث وعدم إثارة الفوضى في البقاع المقدسة واحترام النظام العام للمملكة، مشددا على متابعة الحكومة الجزائرية عن كثب لقضية وفاة الفتاة الجزائرية بمكة المكرمة "سارة بن ويس" ومن جانبه قيّد الأمن السعودي شهادات جميع المشتبه فيهم من عمال آسيويين ويمنيين كانوا متواجدين في محيط الفندق التي توفيت به الضحية، كما أطلق سراح العامليْن اللذين تواجدا على سطح الفندق الثاني واللذين سقطت فوقهما جثة "سارة بن ويس" بعد إثبات التحقيق عدم وجود أي صلة لهما بالقضية .
*
* أحد خدام المعتمرين : الجزائريون من أكثر الزوار استقامة وتعلقاً بالبيت الحرام
* الشهيدة " سارة " تهز أركان مكة .. والأرجح أنها " فضلت الموت على تدنيس شرفها "

نايسي
2010-09-19, 13:58
# هزت حادثة الفتاة سارة التي لقيت مصرعها الثلاثاء الماضي، قبيل مغادرة أفراد حملتها الديار المقدسة، أركان مكة المكرمة التي عرفت المعتمرين الجزائريين بالاستقامة والمواظبة على الصلوات في بيت الله الحرام، على نحو فريد، جعل منهم المثل الأعلى في البعد عن الشبهات والإنشغال بتوافه الأمور أثناء فترة إقامتهم في مكة المكرمة .
# وأبدى سكان مكة الذين تحدثت إليهم "الشروق" عن بالغ دهشتهم وحزنهم، إزاء الجريمة البشعة التي راحت الفتاة ضحيتها، وجراء التناول الذي تعاملت به بعض وسائل الإعلام مع القضية، من دون أن تراعي أحياناً مشاعر ذوي الضحية، ومشاعر المسلمين الذين يلتقون جميعاً عند استنكار ما حدث، والغيرة على حرمات فتاة قاصر، استبعدوا أن تأتي من فرنسا، أكثر بلاد العالم تحرراً، لتمارس منكراً في أطهر بقعة في الأرض .
# وقال عبد القادر الحاج الذي يسكن في أحد أحياء مكة المجاورة للحرم، ويمر يومياً في طريقه إلى الحرم بالمنطقة التي وقت فيها الجريمة، "نحن لم نعتد على حدوث مثل هذه الجرائم، فالأمن هو السائد في منطقتنا، ولذلك كان وقع الحادث علينا أليماً جداً، خصوصاً وأن الفتاة جاءت ضيفة للرحمن، وما زالت في ربيع عمرها، فكل من لديه فتاة في مثل عمرها يستطيع أن يتصور فداحة الجريمة، وحجم الألم الذي يلف أهلها وذويها، لكننا لا نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون، وحسبنا الله ونعم الوكيل، على من ارتكب هذه الجريمة الشنيعة بجوار بيت الله الحرام " .
# ودعا الحاج الجهات الأمنية السعودية، إلى إيقاع أغلظ العقوبة بمن يدان بالجريمة، ليكون عبرة لغيره، "فآخر ما يتوقع أن تنتهك حرمة ابنة بريئة على بعد أمتار من الكعبة المشرفة، ونحن بهذه المناسبة، نطالب بتكثيف الرقابة والحراسات المشددة على العمائر والمساكن التي يقطنها الزوار والمعتمرون، فهؤلاء ضيوفنا ومسؤوليتنا " .
# ويشير إبراهيم العلي الذي جاء معتمراً من الرياض في اتصال مع "الشروق"، إلى أنه استغرب وقوع الحادثة، لأنه أثناء تواجده في مكة اعتاد قصد سطح المسجد الحرام والصلاة فيه، ولقاء الجزائريين الذين يفضلون المكان نفسه لأداء صلاة التراويح. وقال "إنهم من خيرة من رأيت في الاستقامة والصلاح، والحرص على أداء العبادة على أكمل وجه وأتقنه، حتى إنني أحتقر صلاتي أحياناً إلى صلاتهم، فبينما أتحرك في الركعة الواحدة مرات ومرات، تجدهم كأن على رؤوسهم الطير قلّ أن يحركوا ساكناً أثناء الصلاة".
# وتوقع العلي مثل عدد من السكان المكيين الذين تحدثت إليهم "الشروق" أن تكون الفتاة، تم استدراجها ومخادعتها من جانب أحد المجرمين، ومن ثم عندما اكتشفت سوء طويته، وحاول مراودتها على شرفها "فضلت الموت على ضياع شرفها"، فلم تجد بداً غير القفز.
# ويجمع المكيون على أنه سواء قفزت فراراً بشرفها، أو تم إسقاطها من جانب المجرم الأصلي، فإن النتيجة واحدة، هي أن " هناك قاتلا، يجب إيقاع أغلظ العقوبة به " .
# وقال مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتخصصة في معالجة المخالفات بين الجنسين، ومراقبة العلاقات بين الرجال والنساء "إننا لم نعتد القبض على مخالفات من جانب معتمرين من الجزائر، فليس هذا الشعب النبيل ممن وجدنا فيهم منحرفين أخلاقياً، أو أناساً يحاولون استغلال اكتظاظ الحرم في ارتكاب سلوكيات غير حميدة " .
# في غضون ذلك دعت شرطة مكة المكرمة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة، وتجنب الرجم بالغيب، عبر الجزم بأشياء متصلة بالجريمة، لم يتم الإعلان عنها رسمياً، فلا تزال التحقيقات جارية مع المتهمين، كما لا يزال الطب الشرعي حتى كتابة هذا الخبر، لم يعلن تقريره النهائي، بعد تشريح جثة الضحية .
# وكانت الصحف السعودية، قد تسابقت في كشف ملابسات القضية، وتناولتها من بعد صحافي بحت، من دون أن تراعي الجوانب الإنسانية للقضية، مستبقة نتائج التحقيق الكفيلة بإيضاح الحقيقة .
# لكن عبد الحميد الخزرجي الذي يدير مجموعة من الفنادق التي تستقبل الجنسيات كافة، صرح في اتصال هاتفي لـ"الشروق" بأن الجزائريين بين المعتمرين الأكثر اتزانا واستقامة، ويستبعد أن تكون القضية في السياق الذي روته وسائل الإعلام. وناشد المهتمين إعلان الحقائق عاجلاً قبل أن تبلغ الأكاذيب والروايات الخاطئة الآفاق. إلا أنه من واقع خبرته الميدانية رجح أن تكون الفتاة تعرضت لاعتداء من طرف مجرم محترف، أراد أن يموه على جهات التحقيق، فيخلط أوراقها، لكن المؤشرات حتى الآن كما يتحدث أهل مكة في مجالسهم، تتجه إلى إدانة عامل في العمارة بارتكاب جريمتي هتك حرمة الفتاة، ومن ثم قتلها بدفعها فوق البناية الشاهقة .
# من جانبها فضلت السفارة الجزائرية إرجاء التعليق على تطورات القضية إلى اليوم (الأحد)، وذلك فيما يبدو لأنها لم تزل تتابع نتائج التحقيق والطب الشرعي، الذي دفع عدم انتظاره وسائل إعلام عدة، إلى الوقوع في المحظور.
# يذكر أن شرطة العاصمة بعد تحقيقها مع المتهمين، أحالت ملف القضية إلى هيئة التحقيق والإدعام العام التي تتولى بحكم النظام العدلي السعودي، تقديم الجناة إلى المحاكمة، حيث سيحكم القضاة وفق الشريعة الإسلامية على الجناة بما تستوجبه الجريمة. وفي مثل حوادث القتل شبه العمد والاغتصاب كهذه، يحكم القضاة على مرتكبيها بالقتل تعزيراً، على اعتبارهم مفسدين في الأرض. وذلك تطبيقاً للآية الكريمة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسولَه ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض".

# بومدين الخطيب ولي سارة يصرح للشروق :
# " ابنتي شريفة وعفيفة ولم تكن لها أية علاقة مع أي أجنبي بمكة "
# * تشريح جثة سارة خطيب دام ثلاث ساعات كاملة وتقرير الخبرة لدى النيابة العامة
# * والد سارة لم يغادر التراب السعودي ويتابع التحقيقات عن كثب

نايسي
2010-09-19, 13:58
# قال بومدين الخطيب ولي المرحومة سارة وفي تصريح له خاص للشروق أن جثة المرحومة لاتزال بمصلحة حفظ الجثث بمستشفى الملك فيصل، وقد عرضت أمس في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت الجزائر على الطبيب الشرعي الذي أجرى لها تشريحا لمعرفة ملابسات الحادث والتوصل لأسباب وفاتها، ويصر على أن ابنته تعرضت للاغتصاب قبل الوفاة، مستبعدا فكرة انتحارها برمي نفسها بنفسها من أعلى الفندق. كما نفى أن يكون قد اطلع على محتوى تقرير الطبيب الشرعي، لكنه علم بخضوع جثة سارة للتشريح، وحسبه لاشيء يعلمه عن مسار التحقيقات التي بدا انه غير راض عنها لحد الساعة، دون أن ينطق بها إلا انه بدا قلقا جدا بشأن ما ستسفر عنه التحقيقات، كونه يلح على معرفة الحقيقة كاملة حول طريقة موت ابنته سارة التي باتت تشغله وتشغل الرأي العام الجزائري .
# السيد بومدين الخطيب لم يغادر التراب السعودي، كما روج له، كونه لم يتمكن من ذلك للبقاء قريبا من مكان التحقيقات بالسعودية، لأنه لايزال يأمل أن تتخذ الإجراءات القانونية من قبل الأمن السعودي والنيابة العامة لكشف هوية المجرمين وحقيقة موت ابنته التي أصبحت بعض الجهات تسمسر بها لأغراض واضحة، حتى أن السيد خطيب قال للشروق "ابنتي لاتزال بمصلحة حفظ الجثث ولم أخطر بمراسيم الدفن وتشييع جنازتها التي ستكون الأسبوع القادم، لكن كل هذا متعلق حسبه باكتمال التحقيق والتوصل للحقيقة".

نايسي
2010-09-19, 14:17
IMG]http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/1_795854562.jpg&size=article_large[/IMG]



http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/3_230306657.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/4_471693814.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/5_859359122.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/6_748756728.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/7_153341785.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/8_744051887.jpg&size=article_large









http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/14_943536349.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/15_911977606.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/15_911977606.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/16_119476550.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/17_509397821.jpg&size=article_large



http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/19_544131038.jpg&size=article_large



http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/21_311475723.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/22_144643335.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/23_933224077.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/24_793249791.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/25_231884479.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/26_673162512.jpg&size=article_large

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/26_673162512.jpg&size=article_large

http://forum.sh3bwah.maktoob.com/up/14201140981577074580.jpg

http://farm4.static.flickr.com/3604/3576643550_6084d34aa9.jpg

tarek4872
2010-09-19, 14:23
حزبى الله و نعم الوكيل

اللهم اغفر لها و ارحمها

نايسي
2010-09-19, 14:34
حزبى الله و نعم الوكيل

اللهم اغفر لها و ارحمها

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

نايسي
2010-09-19, 14:35
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

نايسي
2010-09-19, 22:22
انا لله وان اليه راجعون

نايسي
2010-09-20, 19:22
ولي أمر سارة للشروق
"سأفجر مفاجآت حين وصولي إلى مارسيليا"


صرّح السيد بومدين خطيب، ولي أمر الطفلة سارة التي قتلت يوم الثلاثاء الماضي بفندق في مكة المكرمة، أنه "مستاء جدا من الأكاذيب التي تروج هنا وهناك، بخصوص القضية، قبل تبيان تقرير الطب الشرعي والنتائج النهاية للتحقيق"...
* وقال خطيب، في تصريح للشروق، أنه "قرر مغادرة السعودية خلال أسبوع"، أي قبل ظهور النتائج النهاية للتشريح الذي طالبت به هيئة التحقيق مجددا، لكن السيد خطيب، رمى في تصريحه قنبلة موقوتة، حين قال بتحفظ أنه سيكشف حقائق جديدة، مباشرة عقب وصوله إلى مدينة مارسيليا الفرنسية، حيث يقيم، من دون أن يذكر تلك الحقائق، وما إذا كانت لها علاقة مباشرة بالوفاة الغامضة لابنته بالتبني، سارة، 15 عاما، أو ما إذا كانت ستؤثر في مجرى التحقيقات من عدمه.
* هذا الكلام الجديد والمحاط بالسرية والغموض، يأتي بالتنسيق ما بين السيد خطيب، ووالد الضحية المتواجد في مدينة عين تالوت بتلمسان، السيد محمد بن ويس، الذي قال أنه لن يتردد لحظة في الاستعانة بالقنصلية الفرنسية من أجل كشف الطريقة الفاضحة التي تريد السلطات السعودية، التغطية بها على القضية، لحماية بعض الأشخاص المتورطين في جريمة قتل ابنته، خصوصا أن كلام صديقه ومربي ابنته منذ كان عمرها خمس سنوات، بومدين خطيب، قال ملمحا إلى "وجود نوايا لدى جهات التحقيق السعودية من أجل طمس معالم الجريمة وربطها بهروب الضحية وسقوطها بالخطأ، عقب قصة غرامية عقدتها مع عامل يمني".
* وهنا يتساءل الأب محمد بن ويس للشروق: "كيف يتحدثون عن تجريم طفلة لم تتجاوز بعد 15 سنة من العمر، وهي قاصر بلغة القانون؟ ثم لماذا لا يتم التحقيق في الأخطاء المرتكبة على مستوى الفندق والذي قال بومدين بأن العمال والإدارة فيه يدخلون على النزلاء بطريقة عشوائية وغير منظمة؟ ولماذا التكتم على أن هؤلاء العمال الذين تورطوا في القضية، هم من الأجانب المقيمين بصورة غير شرعية في المملكة العربية السعودية"..
* أسئلة كثيرة رددها السيد محمد بن ويس، وزاد عليها ولي أمر الطفلة، السيد بومدين، بالقول أنه ينسق حتى الآن مع الجهات الدبلوماسية الجزائرية من أجل التوصل لحل للجريمة، ومرتكبها، في انتظار أن يسافر إلى مارسليا، عقب تعيين محام سعودي لمتابعة القضية التي يبدو أنها ستطول أكثر من توقعات البعض، لكن السيد بومدين، لم يتحدث على غرار ما قاله السيد بن ويس، بخصوص اللجوء إلى القنصلية الفرنسية للضغط على السلطات السعودية، وان كانت معلومات الشروق، قد أكدت بأن القنصل الفرنسي يكون قد طالب فعلا خلال اليومين الماضين، بحقه في الحصول على نسخ عن محاضر التحقيقات، على اعتبار أن سارة بن ويس الخطيب، كانت تتمتع بالجنسية المزدوجة، الجزائرية والفرنسية.

نايسي
2010-09-20, 19:28
مراسيم الدفن الأسبوع المقبل بمكة
مصالح الدرك بتلمسان تستمع الى الوالد الحقيقي لـ"سارة"

استدعت مصالح الدرك الوطني ببلدية عين تالوت بتلمسان محمد بن ويس الوالد الحقيقي للفتاة سارة المتوفاة في ظروف غامضة بمكة المكرمة نهاية الأسبوع المنقضي قصد تقييد إفادته بالقضية في إطار متابعة السلطات الجزائرية للقضية، كما باشرت عائلتها بالجزائر والمتكونة من والدها الحقيقي وأخيها غير الشقيق إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة لمتابعة القضية عن كثب وحضور جنازة "سارة" المرتقبة نهاية الأسبوع الجاري مباشرة عقب إصدار الأمن السعودي ترخيصا بدفن جثتها.
وأوضح محمد بن ويس والد الضحية أن الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بعين تالوت بتلمسان استدعته ظهيرة أمس قصد الاستماع لأقواله وتقييد إفادته حول قضية وفاة ابنته بالبقاع المقدسة نهاية الأسبوع المنقضي في ظروف غامضة، مشيرا إلى أنه أدلى بجميع المعلومات الشخصية حول "سارة" وكذا ما جمعه من معلومات حثيثة من والدها بالتبني "بومدين خطيب" الذي رافق سارة في رحلة العمرة و يتواجد حاليا بالبقاع المقدسة. وذكر محمد بن ويس أنه باشر إجراءات تنقله رفقه ابنه إلى البقاع المقدسة لمتابعة حيثيات قضية وفاة ابنته بمكة المكرمة عن قرب والاستعلام شخصيا لدى مصالح الأمن السعودي عن التفاصيل الحقيقية لظروف وفاتها فضلا عن إلقاء النظرة الأخيرة عليها وحضور جنازتها المقررة نهاية الأسبوع الجاري بمكة المكرمة بعد الحصول على ترخيص بدفنها من الأمن السعودي، موضحا أنه سيقاضي جميع وسائل الإعلام السعودية التي شوهت صورة ابنته ونسجت روايات خيالية حول علاقات عاطفية مزعومة ربطتها سارة بالعامل اليمني والآسيوي أثناء إقامتها بالبقاع المقدسة. وواصلت الصحف السعودية سرد روايات جديدة عن تفاصيل قضية وفاة سارة بن ويس بمكة المكرمة، حيث زعمت أن المتهم الرئيسي في القضية أنه كان على علاقة مع "سارة" أثناء إقامتها بالبقاع المقدسة وأنه كان مختليا بها في غرفة في الدور السادس عشر من الفندق، كما ذكرت ذات الصحف أن الدكتور عبد العزيز مليباري مدير الطب الشرعي بالشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة أمر فريق الطب الشرعي بإرسال عينات من كبد وطحال ورحم"سارة" إلى مخابر مختصة لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة بناء على طلب من هيئة التحقيق والإدعاء العام.

كريمة عضو جديد
2010-09-20, 22:13
ربي يرحمها ويلهم اهلها الصبر والسلوان

نايسي
2010-09-23, 18:55
http://www.wata.cc/forums/imgcache/13518.imgcache.jpg

نايسي
2010-09-23, 18:56
http://photos2.azyya.com/store/uploads/images/images-74d7fd42a243.gif

نايسي
2010-09-23, 18:58
في جنازة حضرها 4 جزائريين فقط وتقدمها ولي أمرها وغاب فيها والدها
سارة تدفن في صمت ومحققو السعودية ينفون الانتحار والقتل والاغتصاب

في تطوّر جديد لملف مقتل الفتاة الجزائرية سارة بن ويس الخطيب بمكة المكرمة قبل أسبوع، وبعد يوم واحد التزمت فيه الصحافة السعودية، على غير عادتها، صمتا مريبا، دون نشر أي معلومات جديدة بخصوص التحقيق، تم دفن جثمان سارة في مقابر الشرائع بمكة المكرمة أول أمس، عقب صلاة العصر، وبحضور أربعة جزائريين فقط وولي أمرها، الحاج بومدين الخطيب...

هذا الأخير الذي زعمت صحيفة الوطن السعودية أنه اقتنع بوفاتها "قضاء وقدرا"، وهو ما ينافي تماما تصريح المعني بالأمر، للشروق في أكثر من مرة، وتهديده بتفجير أمور جديدة عقب عودته لمرسيليا الفرنسية، حيث يقيم.

الصحف السعودية المتهمة بتشويه سمعة الفتاة بعد مقتلها "بفعل فاعل" زعمت في تقاريرها المقتضبة عن دفن سارة، وكأنها كانت تتعجل الأمر لدفن الحقيقة معها، أن بومدين خطيب الذي أظهرته الصور شاحبا في لحظات الدفن، "سجل قناعته أمس لدى هيئة التحقيق والإدعاء العام بأن الفتاة التي لم تتجاوز الخامسة عشرة من العمر لم تتعرض للاغتصاب كما تردد، وأنها أرادت النزول من سطح الفندق الذي تسكن فيه إلى سطح الفندق الملاصق له ولقيت حتفها"، وهو حل وسط يبدو أنّ هيئة التحقيق توصلت إليه لإخماد لهيب الأسئلة حول ما وقع لسارة، حيث أُسقطت فرضية الانتحار العمدي، لكنها في الوقت ذاته، نفت وقوع جريمة قتل؟!!

واطلع ولي أمر سارة، بحسب الصحافة السعودية، "على كافة التحقيقات التي أجرتها الجهات الأمنية وكذا هيئة التحقيق والإدعاء العام ممثلة في دائرتي النفس والعرض والأخلاق اللتين حققتا مع الوافدين اليمنيين، عمار وجلال، (اللذان كانا مع الفتاة وعثر عليهما بغرفة في الدور السادس عشر بالفندق)، وكذا العمال الآسيويين الذين سقطت عليهم الفتاة من الفندق الملاصق، ومع المدير الليلي للفندق باعتباره شاهد عيان، إضافة إلى اطلاع والدها على التقرير الطبي الذي أكد عدم تعرض الفتاة للاغتصاب".

وقالت صحيفة الوطن، أن عملية الدفن حضرها القنصل الجزائري صالح عطية الذي أكد للمصدر ذاته، أن "ملف القضية انتهى لدى هيئة التحقيق والإدعاء العام، وهي التي ستتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة مع من لهم علاقة بالقضية، مشيدا بتعاون أجهزة الأمن السعودية مع القنصلية وحرصها على كشف الحقائق في وقت قصير".

سارة، التي يعتقد عدد كبير من الجزائريين الذين تابعوا مأساتها طيلة الأيام الفارطة بكثير من الاهتمام والحسرة، سواء من طرف أقاربهم المعتمرين، أو عبر الصحافة، دفنت في مقابر الشرائع بحضور القنصل الجزائري و4 أفراد جزائريين، حيث تم نقل الجثمان بسيارة إسعاف تابعة لإحدى المغاسل الخيرية بمكة المكرمة.

من جهة ثانية، تترقب هيئة التحقيق والإدعاء العام نتائج تحليل المعمل الجنائي عن تقليم الأظافر والمساحات المهبلية لتصديق اعترافات الوافدين شرعا ومحاكمتهما على ضوء ذلك، بالرغم من تشكيك عائلة الفقيدة في مصداقية هذه الإجراءات أو جدواها، وسط تفاؤل "غريب" يبديه القنصل الجزائري صالح عطية الذي صرح قائلا أن ملف القضية قد انتهى لدى هيئة التحقيق والإدعاء العام وهي التي ستتولى محاكمة واتخاذ الإجراءات اللازمة مع من لهم علاقة بالقضية، مشيدا بتعاون أجهزة الأمن السعودية مع القنصلية وحرصها على كشف الحقائق في وقت قصير، مقدما تعازيه لوالد الفتاة وكامل أسرتها ومربيها. وبخصوص الموقوفين، قالت مصادر سعودية أنهم سيحالون إلى المحكمة العامة في مكة المكرمة بعد غد السبت لتصديق اعترافاتهم شرعا، مشيرة إلى أنه من المتوقع معاقبة المتهم الرئيس في القضية على تهمة الخلوة غير الشرعية مع الفتاة، فيما نقل المتهمان اليمنيان إلى السجن العام في مكة المكرمة للتحفظ عليهما، إلى أن يتم عرضهما على المحكمة العامة.

من جانب آخر، لم يتمكن السيد محمد بن ويس من حضور جنازة ابنته، رغم النداءات المتكررة التي وجهها قبل يومين، للسماح له بالسفر ومساعدته في ذلك، وهو النداء الذي أوقع تأثيرا كبيرا في نفوس المواطنين، علما أن التعجيل بالدفن، يأتي ليقضي على أحلام الوالد المفجوع برحيل ابنته والذي كان يأمل في إلقاء النظرة الأخيرة عليها، وتقبيلها قبل الدفن، لكن يبدو أن السلطات الأمنية السعودية كان لها رأي آخر، في انتظار ما ستكشفه الأيام القادمة من جديد في هذه القضية التي تؤكد العائلة، أن ملفها لم يطو نهائيا، وأن ذلك ليس رهينة إرادة جهات التحقيق السعودية أو حتى موافقة السلطات الجزائرية.

نايسي
2010-09-23, 18:59
سارة.. الفتاة التلمسانية التي عاشت في مرسيليا ودفنت في مكة!

كان ذلك المساء باردا، رغم حرارة الجو التي لم تكن سارة وعائلتها متعودين عليها في مدينة مارسيليا.. في كل يوم، كانت سارة تتصل بأصدقائها في المدينة الفرنسية المليئة بالمهاجرين عبر الأنترنت، تخبرهم عن سحر مكة، وعن الأعداد الهائلة لأولئك المعتمرين الذين يسبّحون الله ويحمدونه في كل وقت، بلا كلل أو ملل، كانت وهي في الخامسة عشر من العمر، فتاة متدينة، تحفظ القرآن، رغم قراءتها الصعبة باللغة العربية، الأمر الذي حال دون أن تحفظه كاملا، لكنها كانت تقول لوالدها بالتبني، الحاج بومدين، الشيخ الستيني ذو اللحية البيضاء:... "بابا، أعدك أنني سأحفظ القرآن كاملا خلال هذه السنة وقبل حلول شهر رمضان من العام المقبل"، دون أن تعرف أنها لن تستطيع ذلك، بفعل القدر والمكتوب.. وما كان يخبئ لها القادم من الأيام في فندق نبراس الراشدية؟!

يوم الثلاثاء، وبعد حوالي 20 يوما من المكوث في مكة، طلبت سارة من والدها التوجه مساء إلى الطابق 11، حيث تسكن امرأة جزائرية مسنة، كانت تناديها جدتي، وتبادلها الحكايات، وتروي لها جزءا من قصص القدامى، كما أن سارة كانت تساعدها في جلب الأشياء وترتيبها، من أجل الظفر بـ"دعوة الخير" مثلما كانت تردد بعربية مفككة؟!

وافق الحاج بومدين بتردد، كان يخاف عليها بشدة، وطالبها بأن تأخذ حذرها من الجميع، ارتدت حجابها الخفيف، الذي كان يصل إلى حدّ ساقيها، وخرجت من الغرفة مسرعة بعد ما ودعت الحاج بومدين وشقيقها الصغير على أمل العودة بعد هنيهة، لكنها طلبت منهما أن لا ينتظراها على العشاء، فقد قررت أن تتعشى مع الحاجة، مثلما كانت تلقبها أمام الجميع، وهي سعيدة منتشية بأحضانها الدافئة... صمت الحاج بومدين، وطلب منها مجددا، الاحتياط وعدم الخروج من الفندق، مهما كان الأمر، لأن الزحام الشديد في مكة هذه الأيام، يجعل من الصعب العثور عليها لو ضاعت، "ستكونين مثل إبرة في كومة من القش لو ضعت"، هكذا كان الحاج يومدين يحذر بنته وابنه في الوقت ذاته؟!

الحاج بومدين الخطيب، رجل يصفه الجميع بالطيب، في الستين من العمر، لحيته البيضاء، ماتزال تقاوم قساوة المحن ومرور الزمن، ببعض السواد الخجول، هو عامل متقاعد من إحدى شركات البترول، قرر أن يعتمر هذه السنة برفقة ابنيه، رغم أن البعض قال له ناصحا ومحذرا أنّ الوقت لايزال مبكرا عليهما، ناهيك على أن الدارسة اقتربت، وسيحرمهما مكوثه هناك، من الأيام الأولى مع رفاقهما، لكن الحاج بومدين، كان يقاوم كل الانتقادات ويردد: "سنذهب إلى العمرة، مهما كان الحال، هكذا نويتها، ولن أتردد عن أداء ما أراه مناسبا لي ولأبنائي"..

سارة وشقيقها لم يقاوما كثيرا رغبة والدهما الحاج بومدين، بل استسلما له، بمحض إرادتهما، براءتهما جعلتهما يريان في الرحلة فرصة لكسب مزيد من أيام العطلة، والابتعاد عن أجواء مرسيليا المزدحمة، بالبقاء في مكان سمعا عنه كثيرا، من رفاقهما الذين سبق أن حج أولياء أمورهم.. يتذكر الحاج بومدين كيف كانت السعادة تقفز من عيون سارة وهي تلم حاجياتها وتحزم أغراضها لسفر ممتع، ولأداء فريضة دينية، سمعت عنها كثيرا، ولرؤية بيت الله الحرام، وهي الصغيرة التي تقلبت حياتها بشكل يشيب له الولدان، ولم تستقر عائليا إلا في السنوات الأخيرة.

الرحلة كانت شاقة ومتعبة، لكنها حملت لسارة متعة خاصة، جعلها تقترب أكثر من والدها الحاج بومدين، لكنها أبدا لم تنس والدها "محمد" الذي يقطن في مدينة عين تالوت بتلمسان.. آخر مرة كتبت له ايميلا خاصا قالت له فيه، أنها كانت تتمنى أن يكون برفقتها في مكة، والعمرة، وطلبت منه أن يقبل جدتها بالنيابة عنها، كان ايميلا رقيقا، موجعا، ومثيرا للقلق؟!

سارة، وصلت إلى مكة، ومكثت رفقة شقيقها الصغير ووالدها الحاج بومدين في غرفة بفندق نبراس الراشدية... منذ اليوم الأول في منتصف رمضان، لاحظ الجميع تلك الفتاة المرحة التي تضع خمارا خفيفا على جسدها، وهي تقفز بين الطوابق والأماكن، تستعمل المصعد حينا، وتفضل التسابق مع شقيقها عبر السلالم حينا آخر، لكنها لم تكن تدري أن آخر عهد لها بالدنيا، سيكون هنا، في أقدس مكان على وجه الأرض، وعلى يد أشخاص مايزاولون حتى الآن، مثار شكوك حول ارتكابهم للجريمة أو لا؟!

سارة، اختفت ذلك المساء، وصعدت إلى الطابق الحادي عشر، لكنها لم تظهر أبدا إلا جثة هامدة على سطح الفندق المجاور.. شقيقها قال أنها كانت تشتكي من تحرش عامل بها، وهو ما جعل والدها يقول فيما بعد للمحققين، ربما اختطفوها في المصعد وحولوها إلى الطابق السادس عشر، لكن مهما كانت هوية المجرم، أو تفاصيل الجريمة، فإن سارة، وقعت نهاية لحياتها، وهي تدافع عن نفسها، كيف؟ لماذا؟ ومن رأت؟ وكيف تعاركت؟ هل قتلوها أم رموها أو اضطروها لرمي نفسها هربا؟! لا أحد يملك الجواب إلا أولئك المجرمون الذي ارتكبوا فعلتهم، وأولئك الذين يتسترون عنهم.. وسارة طبعا.

نايسي
2010-09-23, 19:00
http://www.wata.cc/forums/imgcache/10989.imgcache.jpg

نايسي
2010-09-23, 19:01
http://upload.illaftrain.co.uk/uploads/images/7kzgvk.jpg

ATAHTAWI
2010-09-23, 19:44
إنا لله وإنا إليه راجعون ...لقد تداولت في الآونة الخيرة خبر عن نشاط بعض السيدات التي تصطاد الفتيات بهدف استغلالهن في الضعارة بالسعودية لعل السيدة تكون احداهن الله ينتقم منهم

kami55
2010-11-20, 19:21
الله يهدي المجرم و يحرم سارة المكينة .............ارجوكم الي عندوا صورتها يبعثهالي ارجوكم