المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيادة المريض * فرض و واجب*


أمين المستغانمي
2010-08-29, 12:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من منا لم يمرض قط في حياته ألا يحس بذالك الشعور الذي ينتابه من ضعف خليله واحتياج إلى من يقف بجانبه في تلك اللحظات إنها لحظات عصيبة على كل مريض حتى يتعافى لكن بالرغم من أنها تخفيف للذنوب والقدرة على التحمل والصبر إلا أنها أيام مرّة ومرّة وكما يقال المثل << الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى>> .
فتعالى يا أخي بادر بزيارة مريض وهو في أمس الحاجة إلى من يخفف آلامه ويكسر وحدته وينسيه ولو لحظات التفكير في المرض .
هيا فكل مريض هو ينتظرك ليحمل لك الخير في زيارتك له وتحمل له السعادة
لا تترد فالمستشفى أبوابه مفتوحة إليك .
عش معهم لحظة تنسيك قصور الدنيا وأموالها وتبرهن لك أن الدنيا لا تساوي جناح يعوضه مقابل الصحة
هيا بنا بادر معنا يا أخي فإنك تسعى إلى الخير وهو آت إليك



الناس محتاجة حتى الدواء ََ



فأرجو من كل مشرف أو مشرفة إبداء و لو بكلمة في هذا المجال التضامني و صح رمضانكم

أمين المستغانمي
2010-08-29, 12:30
فأرجو من كل مشرف أو مشرفة إبداء و لو بكلمة في هذا المجال التضامني و صح رمضانكم

زياد طارق
2010-08-29, 12:38
ومما يؤكد استحباب عيادة المريض ما جاء في فضلها ومثوبة من قام بها من أحاديث مثل:
1-حديث ثوبان مرفوعًا : " إن المسلم إذا عاد أخاه المسلم لم يزل في خرفة الجنة " (رواه مسلم في كتاب البر برقم (2568) تحقيق فؤاد عبد الباقي، والترمذي في الجنائز برقم (967)، وقال : حسن صحيح، ط . حمص بتعليق عزت الدعاس) . وفى رواية قيل : يا رسول الله، وما خرفة الجنة ؟ قال : " جناها".
2 -وحديث جابر مرفوعًا : " من عاد مريضًا غاص في الرحمة، حتى إذا قعد استقر فيها " (البخاري في الأدب المفرد برقم (522)، وأخرجه أحمد والبزار، وصححه ابن حبان والحاكم من هذا الوجه، وألفاظهم فيه مختلفة، ولأحمد نحوه من حديث كعب بن مالك بسند حسن، الفتح 10 /113).
3 -وروى ابن ماجة عن أبى هريرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : " من عاد مريضًا نادى مناد من السماء : طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا " (ابن ماجة في الجنائز برقم (1443)، والترمذي في البر (1006) بلفظ " من عاد مريضًا أوزار أخًا له في الله ... "، وقال حسن غريب).
4 -وروى مسلم عن أبى هريرة أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال : " إن الله عز وجل يقول يوم القيامة : يا بن آدم مرضت فلم تعدني قال : يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين ؟ قال : أما علمت أن عبدي فلانًا مرض فلم تعده، أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده ؟ يا بن آدم استطعمتك فلم تطعمني قال : يا رب كيف أطعمك وأنت رب العالمين ؟! أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه، أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي ؟! يا بن آدم استسقيتك فلم تسقني ؟ قال: يا رب كيف أسقيك وأنت رب العالمين ؟! قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه، أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذلك عندي ". (مسلم برقم 2569).
5-وعن على رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: " ما من مسلم يعود مسلمًا غدوة إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي، وإن عاده عشية صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح، وكان له خريف (الخريف : الثمر المخروف أي المجتنى) . في الجنة " رواه الترمذي وقال: حديث حسن. (الترمذي برقم (969) وقال: حسن غريب).

http://forums.yallagroup.net/uploads/monthly_04_2010/post-51212-1271946987.gif

مصطفى قاسمي
2010-08-29, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله خير الجزاء اخي أمين المغبون على الموضوع القيم

اللهم اشفي
مرضانا ومرضى المسلمين
اميييييييييييييييييييييييييييييين

أمين المستغانمي
2010-08-29, 15:28
اللهم اشفي
مرضانا ومرضى المسلمين
اميييييييييييييييييييييييييييييين