متفائل
2010-08-19, 14:11
من طرائف الطلاق
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه
ألا فاستوصوا بالنساء خيرا فانهن عوان عندكم .....
البارحة بعد الاربع ركعات الاولى من صلاة التراويح تكلم احد المشايخ عن النساء وقال استوصوا بالنساء خيرا وان النساء ضعيفات في الغالب ولا يقدرن على ضبط الامور وخاصة امر الطلاق ويجب على الانسان ان يغض الطرف على بعض الامور والتصرفات وان يكون حازما في الامور الجديرة بالحزم
وذكر قصة ان امرأة مرة طلبت من زوجها ان يطلقها فأبى فأخذت تحايله ان يطلقها فأبى وهرب منها الى غرفة ثم لحقت به واغلقت الباب بالمفتاح وقالت له ستطلقني واخذت تحلفه وتضايقه اشد المضايقه وبالتالي قال لها انت طالق فهدأت هدأة واحده وخمدت نارها ورجع اليها عقلها فقالت له تهون عليك العشرة يهون عليك الرفقه ... ف لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
وقال امامنا سهى في الصلاة ولو انه يتزوج الثالثه فلن يسهوا وكان له زوجتان ..
قصة اخرى رجل ذهب هو وزوجته الى بيت اهلها يزورونهم وتناولوا طعام الغداء عندهم ثم مساء رجعوا الى بيتهم وعندما وصلوا بيتهم فإذا بأخي الزوجة يرن على الزوج ويقول له عمك ابو زوجتك توفي .... الله اكبر الان كنا عنده .. والان توفي ... فقال له هكذا قدر الله فقال له احضر زوجتك اي ابنته وتعال ... فقال كيف اقول لها وقدر رجعنا لتونا من عندهم ..... فقال لها اركبي اريد ان احدثك امرا قالت ماذا قال اركبي فركبت معه في السيارة وقال لها يا بنت الناس انا عقدت عقدي واريد ان اتزوج عليك .... فغضبت غضبا شديدا وقالت ايش اعمل تلك ليش بدك تتزوج واخذت تصيح وتولول انا سأريك بتشوف شو بدي راح سوي وراحت تبكي وتصرح .......... واخيرا وعندما وصلوا الى بيت اهلها وهي لا تدري ما هي الطريق ولا الى اين تذهب لشدة ما سمعت ............... قال لها يا بنت الناس انا ما عقدت ولا اريد ان اتزوج ولكن اباك مات قالت له ما تزوجت قال لها نعم لم اتزوج
فقالت ابوي مات الحمدلله هذا قدر الله .........الله يرحمه ... كلنا راح انموت .....
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه
ألا فاستوصوا بالنساء خيرا فانهن عوان عندكم .....
البارحة بعد الاربع ركعات الاولى من صلاة التراويح تكلم احد المشايخ عن النساء وقال استوصوا بالنساء خيرا وان النساء ضعيفات في الغالب ولا يقدرن على ضبط الامور وخاصة امر الطلاق ويجب على الانسان ان يغض الطرف على بعض الامور والتصرفات وان يكون حازما في الامور الجديرة بالحزم
وذكر قصة ان امرأة مرة طلبت من زوجها ان يطلقها فأبى فأخذت تحايله ان يطلقها فأبى وهرب منها الى غرفة ثم لحقت به واغلقت الباب بالمفتاح وقالت له ستطلقني واخذت تحلفه وتضايقه اشد المضايقه وبالتالي قال لها انت طالق فهدأت هدأة واحده وخمدت نارها ورجع اليها عقلها فقالت له تهون عليك العشرة يهون عليك الرفقه ... ف لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
وقال امامنا سهى في الصلاة ولو انه يتزوج الثالثه فلن يسهوا وكان له زوجتان ..
قصة اخرى رجل ذهب هو وزوجته الى بيت اهلها يزورونهم وتناولوا طعام الغداء عندهم ثم مساء رجعوا الى بيتهم وعندما وصلوا بيتهم فإذا بأخي الزوجة يرن على الزوج ويقول له عمك ابو زوجتك توفي .... الله اكبر الان كنا عنده .. والان توفي ... فقال له هكذا قدر الله فقال له احضر زوجتك اي ابنته وتعال ... فقال كيف اقول لها وقدر رجعنا لتونا من عندهم ..... فقال لها اركبي اريد ان احدثك امرا قالت ماذا قال اركبي فركبت معه في السيارة وقال لها يا بنت الناس انا عقدت عقدي واريد ان اتزوج عليك .... فغضبت غضبا شديدا وقالت ايش اعمل تلك ليش بدك تتزوج واخذت تصيح وتولول انا سأريك بتشوف شو بدي راح سوي وراحت تبكي وتصرح .......... واخيرا وعندما وصلوا الى بيت اهلها وهي لا تدري ما هي الطريق ولا الى اين تذهب لشدة ما سمعت ............... قال لها يا بنت الناس انا ما عقدت ولا اريد ان اتزوج ولكن اباك مات قالت له ما تزوجت قال لها نعم لم اتزوج
فقالت ابوي مات الحمدلله هذا قدر الله .........الله يرحمه ... كلنا راح انموت .....